كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في الرسم؟ أفضل 7 مواقع ـ منصة ساعد

استخدام الذكاء الاصطناعي في الرسم

هل يمكن تحويل الخيال إلى واقع مرسوم؟ الإجابة ببساطة نعم من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي في الرسم، ولكن كيف ذلك؟ بعض الأشخاص لا يدركون كيف أن الذكاء الاصطناعي هو المستقبل الذي سيغير شكل الحياة على الكوكب، حتى الآن لا يوجد مجال إلا وتمكنت منه تقنيات الذكاء الاصطناعي.

بما في ذلك الرسم، الترجمة، الكتابة، التسويق، التعليم، والصحة، نعم هناك تقنيات الآن لديها القدرة على تشخيص أمراض الإنسان، حتى أصوات الأشخاص تمكن الذكاء الاصطناعي من تقليدها، وتمكن أيضًا من تخيل ملامحهم في المستقبل، هذه مجرد أمثلة بسيطة على قدرات الذكاء الاصطناعي.

في هذا الدليل سنتحدث باختصار شديد عن مفهوم الذكاء الاصطناعي، حتى نتوسع في شرح كيف يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في الرسم؟ وكيف يمكن جني الكثير من الأرباح من خلال هذا المجال؟

ما هو الذكاء الاصطناعي؟

الذكاء الاصطناعي أو Artificial intelligence هو

الأنظمة أو الأجهزة التي تمكن العلماء من تطويرها لمحاكاة أعمال البشر، أي لديها القدرة على القيام بنفس المهام التي يقوم بها البشر، وتتميز بقدرتها على التفكير والتعلم، اتخاذ القرارات، وحل المشكلات وفقًا لقاعدة البيانات التي تقوم بتجميعها.

الهدف من إنشاء وتطوير الذكاء الاصطناعي هو إنشاء أنظمة لديها القدرة على التعلم من البيانات المدخلة إليها، لتتعلم بطريقة ما استغلال هذه البيانات في حل المشكلات الجديدة بطرق تشبه الإنسان.

على سبيل المثال، تقنيات الذكاء الاصطناعي يمكنها إنشاء صور ورسوم، اتخاذ القرارات، حل المشكلات، بناءً على قاعدة البيانات المدخلة في الوقت الحالي.

نفهم من ذلك أنه يمكننا استخدام الذكاء الاصطناعي في الرسم، من خلال إعطائه بعض البيانات ويقوم هو بتطبيق هذه المدخلات، لينتج لك صورة طبق الأصل من التي في خيالك.

اقراء أيضا : مجالات الذكاء الاصطناعي واستخداماته

كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في الرسم؟

يمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي في الرسم من خلال عدة مواقع سنتعرف عليها في الفقرات القادمة.

أفضل 7 مواقع لـ الرسم بالذكاء الاصطناعي

القائمة التالية تضم أفضل 7 مواقع للرسم بالذكاء الاصطناعي، يمكنك من خلالها توليد صور ورسوم طبق الأصل من الأفكار التي في خيالك:

  1. موقع GetIMG.
  2. موقع Jasper Art.
  3. موقع LimeWire.
  4. موقع ArtSmart AI.
  5. موقع Night Cafe.
  6. موقع Fotor GoArt.
  7. موقع Deep Dream Generator.

1. موقع GetIMG

يعد واحد من أفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي فهو يحتوي على مجموعة من الأدوات التي تميزه عن غيره من البرامج، يمكنك من خلال هذا الموقع:

  • إنشاء الصور.
  • تعديل الصور.
  • خلق تفاصيل لم تكن موجودة في الصور.
  • إنشاء نماذج صور مميزة لأعمالك.

موقع GetiMG يوفر أكثر من 20 نموذج للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الانتشاء المستقر، والأنماط المتخصصة.

خاصية التعديل المتقدم التي يوفرها البرنامج حلت مشكلة الصور التي بها أجزاء مفقودة، حيث يمكنك وضع الصورة على البرنامج وسيقوم هو بإكمال التفاصيل المفقودة تلقائيًا، يمكنك أيضًا من خلاله تعديل التفاصيل الصغيرة الموجودة في الصور أو تغييرها، إزالة الأشخاص أو الأشياء الغير مرغوب بها في الصور.

كل ما عليك فعله هو مسح الجزء المراد تغييره وإخبار الذكاء الاصطناعي بالتفاصيل الجديدة التي تريدها في الصورة.

2. موقع Jasper Art

موقع جاسبر أرت من أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها للرسم بالذكاء الاصطناعي، فهو سريع جدًاُ وسهل الاستخدام، يدعم العديد من اللغات، ويحتوي على الكثير من القوالب الجاهزة والتي يمكنك استخدامها في إنشاء العديد من الأعمال الفنية المميزة.

الموقع يوفر الكثير من الأدوات السريعة والمتطورة والتي يمكنك من خلالها توليد صور عالية الجودة تعتمد على أفكارك في المقام الأول، لأن الموقع سيطلب منك كتابة أفكارك حتى يتمكن من تحويلها إلى صور واقعية.

3. موقع LimeWire

إذا كنت ترغب في استخدام الذكاء الاصطناعي في الرسم فلن تجد أفضل من موقع LimeWire لتوليد صور واقعية بجودة عالية.

الموقع مناسب للمبتدئين لأنه يتمتع بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة، كل ما عليك فعله هو إعطائه أوامر نصية وسيقوم بتحويلها إلى صور ورسوم واقعية، علما بأن الموقع به خصائص توليد موسيقى وصوت أيضًا.

ملحوظة: يمكنك جنى الكثير من الأرباح من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي في الرسم، كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب على منصة ساعد وتقديم خدماتك في إنشاء الرسوم والصور بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وكما ترى الأمر غاية في البساطة كل ما عليك فعله هو تعلم كيفية استخدام أحد المواقع المذكورة هنا، كيفية كتابة الأفكار بطريقة إبداعية حتى تخرج لك صور مميزة.

4. موقع ArtSmart AI

يمكنك توليد ما يصل إلى 100 صورة شهريًا بواسطة هذا الموقع، تخيل أنك تبيع هذا العدد من الصور والرسوم شهريًا على منصات العمل الحر، وبكل بساطة فقط من خلال إعطاء أوامر للذكاء الاصطناعي وهو يقوم بتوليد الصور.

وما يميز هذا الموقع عن غيره هو أنه يحتوي على تقنيات تساعد المستخدمين في كتابة الأوامر النصية بطريقة إبداعية، ويمكنك رفع صور خاصة بك وإعطاءه الأمر بتوليد صورة مشابهة لها.

5. موقع NightCafe

موقع NightCafe واحد من أكثر المواقع التي يعتمد عليها الفنانين المحترفين، لأنه يحتوي على الكثير من التقنيات الفنية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وليست موجودة في غيره.

يمكنك استغلال إمكانيات هذا الموقع في إنشاء صور ورسوم من الصفر فقط من خلال إعطاءه بعض الأوامر النصية، فإذا كنت ترغب في إنشاء رسوم أصلية لم يرها أحد من قبل، قم باستخدام هذا البرنامج.

ملحوظة: الموقع يعمل بنظام جمع النقاط، كلما زاد النقاط زاد عدد الصور التي يمكنك إنشاؤها من خلاله، والجدير بالذكر أنه يمكنك الحصول على هذه النقاط من خلال المشاركة في مجتمع NightCafe، أو شرائها.

6. موقع Fotor GoArt

يعد موقع Fotor GoArt واحد من أشهر مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي في سوق الفنانين المبتدئين، فهو سهل الاستخدام، ويحتوي على أكثر من 10000 قالب يمكنك التبديل فيما بينهم.

يمكنك استخدامه في تحسين جودة الصور أو تحويلها بالكامل، يحتوي على ميزات إزالة الخلفية واستبدالها بخلفية آخرى، كل ما عليك فعله هو إدخال الصور والتعديل عليها باستخدام الأدوات المتطورة التي يوفرها الموقع.

ملحوظة: النسخة المجانية من هذا الموقع تترك العلامة المائية على الصور، ولكي تتخلص منها سوف يتعين عليك الاشتراك في نسخة مدفوعة.

7. موقع Deep Dream Generator

يختلف هذا الموقع عن غيره في أنه يستخدم تقنية الشبكات العصبية في توليد الصور والرسوم، أي أنه يعتمد على الصور الموجودة في قاعدة بياناته بالفعل، ولهذا تم إمداده بملايين الصور.

يتميز بأنه سهل الاستخدام، فكل ما عليك فعله هو إدراج الصورة المراد التعديل عليها، وإدخال التعديلات التي تدور في ذهنك على هيئة أوامر نصية للموقع، ومن ثم الانتظار حتى تخرج لك الصورة بالمواصفات المطلوبة.

اقراء أيضا : تصميم عبر الذكاء الاصطناعي

كيف يمكن الربح من استخدام الذكاء الاصطناعي في الرسم؟

إذا كنت مهتمًا بالربح من استخدام الذكاء الاصطناعي في الرسم، فكل ما عليك فعله هو إنشاء حساب على منصة ساعد وبيع أعمالك الفنية على هيئة خدمات مصغرة.

يمكنك بيع الصور والرسوم التي تنشئها بواسطة الذكاء الاصطناعي للأشخاص والشركات، وأصحاب المواقع الذين يحتاجون إليها، وستحقق الكثير من الأرباح من هذه الطريقة، فأقل خدمة على منصة ساعد يتم بيعها ب 5 دولار.

موقع ساعد

لماذا تختار منصة ساعد للربح من الرسم بالذكاء الاصطناعي؟

ببساطة لأن منصة ساعد تتميز عن غيرها من منصات العمل في أنها:

  • مكان تجمع عدد كبير جدًا من المستقلين، وأصحاب الشركات والمشاريع من جميع أنحاء العالم.
  • غير متخصصة في مجال عمل محدد.
  • سهلة في الاستخدام.
  • توفر الكثير من فرص العمل في مختلف المجالات، لأن نسبة المنافسة بين المستقلين عليها صغيرة جدًا.
  • أسعار الخدمات عليها تبدأ من 5 دولار.
  • لا تقتطع نسبة عمولة كبيرة من المستقلين على الخدمات التي يقدمونها عليها.
  • بالإضافة إلى ذلك لا تتحكم في عدد الخدمات التي يقدمها المستقل.
  • توفر الكثير من طرق الدفع الآمنة.
  • وكذلك الكثير من طرق سحب الأرباح.
  • تضمن حقوق كلًا من المستقل بائع الخدمة والشخص الذي يشتريها.

قد يهمك : كتابة قصة بالذكاء الاصطناعي

الخلاصة

في النهاية تكون قد تعرفت على كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في الرسم، وما هي أفضل 7 مواقع يمكنك الاعتماد عليها في ذلك، وكيف أنه يمكنك بسهولة جني الكثير من الأرباح من خلال تقديم خدمات توليد الصور بالذكاء الاصطناعي على منصة كبيرة مثل منصة ساعد.

الأسئلة الشائعة

كيف يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في الرسم؟

يمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي في توليد الكثير من الصور والرسوم الإبداعية بواسطة عدة مواقع تتبنى تقنيات الـ AI.

ما هي أفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي؟

موقع GetIMG. موقع Jasper Art. موقع LimeWire. موقع ArtSmart AI. موقع Night Cafe. موقع Fotor GoArt. موقع Deep Dream Generator.

هل يمكن الربح من الرسم بالذكاء الاصطناعي؟

نعم يمكنك تحقيق الكثير من الأرباح من خلال الرسم بواسطة الذكاء الاصطناعي وبيع الصور على هيئة خدمات مصغرة على موقع ساعد.