أنواع أدوات التصميم بالذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منها – منصة ساعد

التصميم بالذكاء الاصطناعي

منذ ظهور الذكاء الاصطناعي ودخل هذا النظام الذي يحاكي العقل البشري في العديد من المجالات، ليحل محل الإنسان في العديد من الوظائف ويبتكر وظائف جديدة لهؤلاء المبتكرون البشريون، ومن أبرز المجالات التي تعمق بها الـ AI مؤخرًا هو الجرافيك فأصبح بإمكاننا الحصول على التصميم بالذكاء الاصطناعي دون الحاجة للاستعانة بخبراء مختصين في الجرافيك.

فيما استفاد مصممي الجرافيك من هذا النظام الألي لمساعدتهم في إنجاز مهام عملهم التي تتطلب وقتًا كبيرًا لإنجازها.

ما هو الذكاء الاصطناعي في التصميم الجرافيكي

يشير الذكاء الاصطناعي في التصميم الجرافيكي إلى كيفية استخدام التعلم الآلي لإنشاء الرسومات المختلفة ذلك من خلال اعتماد الذكاء الاصطناعي على توفير مجموعة من الأدوات والطرق المختصرة التي من شأنها إعداد عمل فني مميز بالكامل أو مساعدة المصمم البشري على استكمال مشروعه.

اقراء أيضا : الذكاء الاصطناعي بالعربي

أنواع أدوات التصميم بالذكاء الاصطناعي

بناءً على ما إذا كان سيقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء مشروع تصميم جرافيك من الصفر أو سوف يساعد المصممون في إتمام أعمالهم وتنسيقها بشكل محترف، ظهر نوعان من أدوات التصميم بالذكاء الاصطناعي، وهم.

أدوات التصميم التوليدي أو الإنشائي

هي مجموعة من الأدوات التي يعتمد عليها الذكاء الاصطناعي في توليد صورة كاملة بطريقة احترافية بناءً على مجموعة من المواصفات والمتطلبات التي يدخلها المستخدم إلى البرنامج ويتم ذلك خلال ثوانٍ معدودة، ومن أبرز الأمثلة على التطبيقات التي تستخدم مثل هذه الأدوات:

  • برنامج DALL· E 2.
  • برنامج Midjourney.

في حين أن أدوات التصميم التوليدي أو الإنشائي  يمكن أن تقوم بتصميم أعمالًا فنية رائعة بسرعة، إلا أن الأمر مازال مثيرًا للجدل لهؤلاء البشر الذين مازالوا غير قادرين على استيعاب مجموعة خوارزميات التعلم الآلي التي استخدمت  لتدريب الذكاء الاصطناعي على القيام بمثل هذه الأمور الفنية الإبداعية.

أدوات التصميم بمساعدة الذكاء الاصطناعي

أنت غير مضطر للاعتماد على الذكاء الاصطناعي في التصميم بشكل كامل، فمثلاً إذا كنت مصممًا أو صاحب عمل تعمل مع مصممين، يمكنك أيضًا العثور على أدوات ذكاء اصطناعي تسرع عملية التصميم، فعلى سبيل المثال هناك مجموعة من الأدوات التي يمكنها ابتكار مخططات ألوان، ذلك بالإضافة إلى ترجمة التصميمات إلى CSS وتطوير الأفكار الخاصة بالعلامات التجارية.

وبالتالي تكمن أهمية أدوات التصميم بمساعدة الذكاء الاصطناعي في إمكانية مساهمتها في إنجاز العديد من المهام المعقدة الخاصة بالتصميم والتي تستغرق وقتًا طويلاً في وقت قياسي.

أهمية التصميم بالذكاء الاصطناعي

تكمن أهمية التصميم الجرافيكي بالذكاء الاصطناعي في أنه يوفر يساعد المصممين على توفير الوقت والمال من خلال إنجاز مجموعة من المهام مثل تصميم الشعارات وإجراء بعض التعديلات الأساسية على التصميم ذلك بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المميزات التي تتلخص في:

1. توفير الوقت

يمكن استخدام التصميم الجرافيكي بالذكاء الاصطناعي لتحرير الصور المختلفة وإزالة الخلفيات من الصور فضلاً عن القيام بالمهام الصعبة التي تستغرق وقتًا طويلاً حينما يقوم بها الشخص العادي في وقت قليل جدًا وهو ما يجعل مثل هذه الأدوات توفر الوقت بشكل مميز.

فيما تسمح لك بعض برامج الذكاء الاصطناعي، مثل Adobe Sensei، بتغيير حجم التصاميم وإعادة توظيفها مع اقتراح لوحات ألوان بديلة في ثوانٍ.

2. إجراء التعديل المناسب للصور

تعتمد برامج الذكاء الاصطناعي على مجموعات البيانات التي تقوم بتحليلها لاتخاذ الإجراء المناسب، لذلك في الوقت الذي يضطر فيه المصمم إلى إمعان النظر لضبط ظل معين للحصول على أفضل تكوين وتعديل للصورة، فإن الذكاء الاصطناعي سينظر إلى الرمز السداسي أو قيمة RGB ويختار الألوان بناءً على هذه القيمة، كما يمكنه إنشاء مجموعة ألوان تكاملية أو مماثلة أسرع بكثير من المصممين.

3. توفير المال

تقدم العديد من برامج الذكاء الاصطناعي أسعار تنافسية مقارنة بتوظيف مصمم جرافيك محترف، وهو ما يجعلها الخيار الأفضل للشركات خاصة حينما يكون لديهم بعض المتطلبات البسيطة في تصميم الصور، إلى أن القيام بمهام صعبة ومعقدة قد يكون مدفوعًا في بعض المواقع الخاصة بتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي.

اقراء أيضا : اسأل الذكاء الاصطناعي

كيفية الربح من التصميم بالذكاء الاصطناعي

إذا كنت أحد محبي التصميم الجرافيكي وترغب في استغلال الثورة التكنولوجيا الهائلة التي أحدثها الذكاء الاصطناعي في تحقيق الربح المادي، كل ما عليك هو دراسة أساسيات التصميم لبدء العمل في هذا المجال مع الاعتماد على الـ AI لمساعدتك في إنجاز بعض المهام التي تتعلق بالأساسيات واستخدام أدواته المختلفة لإنشاء صور احترافية تجذب العملاء إليك.

موقع ساعد
 

أفضل منصة للربح من التصميم بالذكاء الاصطناعي

تُعد منصة ساعد أفضل منصة في الأردن، مصر، المملكة العربية السعودية والتي توفر لك آلاف فرص العمل في مجال التصميم الجرافيكي، مع إمكانية الترويج لعملك بشكل واسع عبر المنصة التي تضم العديد من أصحاب المشاريع من مختلف أنحاء الدول العربية.

قد تجذبك منصة ساعد كثيرًا لكنك في ذات الوقت غير مدرك لطريقة العمل من خلال هذه المنصة أو ما هي المميزات المتوافرة بها والتي لا تقدمها المنصات الأخرى، وهو ما سنقدمه لك خلال الأسطر القليلة التالية.

اقراء أيضا : أهم مجالات الذكاء الاصطناعي

كيفية العمل من خلال منصة ساعد

  • تسجيل الدخول للمنصة كمزود خدمة.
  • إضافة الاسم والبيانات الشخصية.
  • إضافة اسم الخدمة التي ستقوم بتقديمها مع وصف مميز لها.
  • تحديد سعر الخدمة ومدة التنفيذ.
  • ملء البيانات الخاصة بطريقة سحب الأموال.
  • إرفاق بعض النماذج للأعمال السابقة الخاصة بك.

مميزات العمل مع منصة ساعد

هناك مجموعة كبيرة من المميزات التي تدفع المستقلين للتسجيل عبر منصة ساعد على الرغم من وجود آلاف المنصات المنافسة، ومن أبرز هذه المميزات:

  • توفير آلاف فرص العمل في جميع المجالات وهو ما يؤكد إمكانية حصولك على مشروعات تناسب مهاراتك.
  • ضم عدد كبير جدًا من المؤسسات والشركات وأصحاب المشاريع من مختلف انحاء الوطن العربي، وهو ما يعني فرصة أكبر للحصول على مشاريع متعددة.
  • انخفاض نسبة العمولة التي تتقاضاها المنصة مقارنتًا بغيرها من المنصات.
  • سعر الخدمة يبدأ من 5 دولار كحد أدنى وهو ما يضمن لكل من المستقل وصاحب المشروع دفع وأخذ القيمة المستحقة لما يقوم به.
  • توفير العديد من طرق دفع وسحب الأرباح.
  • سهولة التواصل بين المستقلين وأصحاب المشاريع.
  • خدمة عملاء ودعم فني متواجد على مدار 24 ساعة.

الخلاصة

في نهاية المقال تكون قد تعرفت عزيزي القارئ على التصميم بالذكاء الاصطناعي وأنه يمكنك تحقيق ربح كبير منه إذا قمت بالتسجيل عبر منصة ساعد وتخصصت في التصميم الجرافيكي.

أسئلة شائعة حول التصميم بالذكاء الاصطناعي

كيف اصمم صور عن طريق الذكاء الاصطناعي؟

يمكنك تصميم العديد من الصور باستخدام موقع التصميم بالذكاء الاصطناعي، ولا يوجد هناك موقع واحد بل مجموعة كبيرة يمكنك الاختيار منها، وهم كالتالي: Adobe Firefly. DALL-E2. Runway ML. MidJourney. Topaz Photo AI. Khroma.

ما هو الـ AI في التصميم؟

هو استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التي تم بنائها على مجموعة من الخوارزميات القائمة على التعلم الآلي لتصميم أعمال فنية إحترافية بجودة عالية وبسرعة كبيرة، ذلك بالإضافة إلى إمكانية تحويل الصور الفوتوغرافية إلى رسومات ولوحات إبداعية.

كيف يعمل الـ AI؟

تم برمجة الذكاء الاصطناعي ليحاكي العقل البشري من خلال مجموعة من الروابط العصبية التي تجعله يستخدم نفس منطق الدماغ الإنسانية لتحليل البيانات المختلفة ومن ثم اتخاذ بعض الإجراءات والقرارات المقنعة.