كيفية تصميم إعلان بالفوتوشوب في 3 خطوات – منصة ساعد

تصميم إعلان بالفوتوشوب

مع تطور مجال تصميم الجرافيك وانتشاره بشكل كبير إلى أن أصبح أحد أكثر مجالات العمل ربحًا في العالم، زاد معدل بحث الشباب على طرق تعلم هذا المجال الذي يمكنهم من كسب المال وخاصة مجال تصميم إعلان بالفوتوشوب والذ يُعد سهلاً للغاية.

فإذا كنت أحد هؤلاء الساعين لطرق باب هذا المجال سوف تجد في هذا المقال كافة ما تحتاجه من معلومات.

ما هو تصميم الإعلانات

هو أحد الأعمال الفنية التي تعتمد على تصميم صور مميزة وفريدة أو فيديوهات تجذب اهتمام الجمهور وتؤثر على استجابتهم العاطفية وتلهمهم لاتخاذ القرارات الخاصة بعمليات الشراء.

اقراء أيضا : مطلوب مصمم جرافيك عن بعد السعودية

أهم أشكال تصميم إعلانات

تتنوع أشكال تصميمات الإعلانات فمنها من يعتمد على الصورة ومنها ما يعتمد على الفيديو ومنها ما يعتمد على النص ومنها ما يجمع بينهم جميعًا، ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:

1. إعلانات الفيديو والإعلانات التجارية

كانت إعلانات الفيديو مقتصرة على التلفزيون حتى عام 2006، حين اكتسب الـ YouTube شعبيته مما جعل العلامات التجارية تقوم بنشر الإعلانات ومقاطع الفيديو عبره لجذب المستهلكين، والآن أصبحت إعلانات الفيديو مباشرة في كل مكان على YouTube و Instagram والتلفزيون والمدونات وغير ذلك.

تساهم إعلانات الفيديو في زيادة مبيعات العلامات التجارية بنسبة تتراوح من 20 إلى 30%.

2. إعلانات العرض

يمكن العثور على إعلانات العرض على مواقع الويب والتطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي، ويتم إنشاؤها في عدة أشكال وتنسيقات مختلفة منها:

  • نصوص.
  • صور.
  • فيديو.
  • صوت.
  • مزيج من الوسائط المتعددة.

يحصد هذا النوع من الإعلانات نسب مشاهدة عالية جدًا مع معدل نقر منخفض هذا لأن المستخدمين غالبًا لا يلاحظون تواجد الإعلانات في مواقع الويب أو الفيسبوك أو غيره من الوسائل التي تم نشره خلالها، لذلك لا بد من الاهتمام بتصميم إعلانات العرض حتى تجذب انتباه العملاء.

3. إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

توفر إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي فرصًا  لجذب العملاء المحتملين وزيادة نسبة المبيعات، لذلك لا بد من إنشاء إعلانات تجذب انتباه المشاهد حتى تضمن نجاح الحملة الإعلانية وذلك من خلال:

  • استخدام صور جذابة بصريًا.
  • تصوير العلامة التجارية باستمرار عبر كل إعلان.
  • المزج بين الصور والفيديوهات في الإعلانات.

4. إعلانات البريد المباشر

يُعد استخدام البريد المباشر أحد الوسائط التقليدية للإعلان، والذي لديه القدرة على الوصول للجماهير مباشرة لذلك فإن أي خطأ في عملية التصميم يكون مكلفًا جدًا ليس تكلفة مادية لكن سيؤدي إلى خسارة العملاء، لذلك تحتاج إلى التأكد من جودة الإعلان لأنه بمجرد أن تصل إلى العملاء لن يكون هناك مجال للتراجع.

5. الإعلانات خارجية

هناك العديد من الإعلانات الخارجية المنتشرة في الشوارع وعبر الكباري والتي من شأنها جذب انتباه المارة الملتصقين بهواتفهم طوال الوقت، لذلك لا بد عند إعداد هذه الإعلانات أن تتميز بتصميم إبداعي حتى يجذب انتباه المستهلكين ويدفعهم إلى التفاعل معه من خلال شراء السلعة أو المنتج المعلن عنه.

اقراء أيضا : مواقع العمل الحر للمصممين

كيفية تصميم إعلان بالفوتوشوب

إذا كنت ترغب عزيزي القارئ في تصميم إعلان بالفوتوشوب فعليك استخدام برنامج Adobe Photoshop أحد أهم البرامج التي من شأنها مساعدتك على تصميم إعلان مميز بطريقة جذابة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

1. اختر قالبًا

الخطوة الأولى لتصميم إعلان هي اختيار قالب، ويوفر برنامج Photoshop عددًا كبيرًا من القوالب سواء قوالب تصميم إعلانات مجانية أو مدفوعة فقط اختر ما يناسبك وقم بفتحه عبر البرنامج.

2. أضف المحتوى الخاص بك

الخطوة التالية هي إضافة المحتوى الخاص بك إلى القالب والذي يكون عبارة عن مجموعة من النصوص والصور والشعارات.

تأكد من استخدام صور عالية الجودة مناسبة للرسالة التي تحاول توصيلها للجمهور، بمجرد إضافة كل المحتوى يمكنك بعد ذلك البدء في عملية التصميم.

3. صمم إعلانك

الخطوة الأخيرة هي تصميم إعلانك ذلك من خلال اختيار الألوان والخطوط وعناصر التصميم الأخرى التي ستجعل إعلانك جذابًا وبارزًا بين الإعلانات الخاصة بالشركات المنافسة.

يجب أن تولي المظهر والشعور العام للإعلان أهمية بالغة وتتأكد من أنه  يتوافق مع هوية العلامة التجارية، ومن ثم قم بحفظه على هيئة ملف JPEG أو PNG.

عند اتباعك لهذه الخطوات الثلاثة لن يكون تصميم إعلان بالفوتوشوب أمرًا صعبًا.

طريقة الربح من تصميم إعلان بالفوتوشوب

يمكنك أن تربح المال عند تصميم إعلان باستخدام برنامج فوتوشوب بكل سهولة عبر الإنترنت ومن المنزل دون الحاجة للتعاقد مع شركة ما، وذلك من خلال العمل في أحد منصات العمل الحر التي سوف تساعدك على بيع خدماتك وتصميماتك مقابل أجر مناسب.

كل ما عليك هو إنشاء حساب لدى أحد المنصات كمنصة ساعد، ومن ثم عرض الخدمة التي تقدمها بطريقة جذابة مع إرفاق بعض النماذج التي عملت عليها من قبل حتى يتمكن العميل من رؤية إمكانياتك وجودة ما تقدمه، كما يمكنك تصفح المشاريع التي يعرض العملاء وتقدم عرضًا مميزًا حتى يتمكنوا من اختيارك لإنجاز المشروع.

موقع ساعد
 

أفضل منصة عمل حر في مجال تصميم الإعلانات

تعتبر منصة ساعد، أفضل منصة عمل حر في العالم العربي في مجال تصميم الإعلانات بشكل خاص وكافة مجالات العمل عامة، والتي توفر للمستقلين آلاف المشاريع التي يمكنهم العمل عليها لربح المال، ذلك بالإضافة إلى مكاتب افتراضية مميزة ومجموعة من الدورات التدريبية التي تساعدهم على التأهل لسوق العمل الحر.

اشتهرت ساعد بشكل كبير في المملكة الهاشمية الأردنية ومصر، والمملكة العربية السعودية لأنها ساهمت في القضاء على نسبة من البطالة من خلال منح الشباب فرصة للعمل كمستقلين يستعملون مهاراتهم لربح المال.

اقراء أيضا : شغل جرافيك ديزاين اون لاين

مميزات العمل عبر منصة ساعد

هناك العديد من المميزات التي يمكنك التمتع بها فور التحاقك بمنصة ساعد للعمل الحر ومن أبرز هذه المميزات:

  • توفير آلاف فرص العمل في مختلف المجالات بداية من الكتابة والبرمجة وخدمة العملاء، وصولاً للتصميم والتسويق والترجمة وغيرها من المجالات.
  • إتاحة الفرصة لكلاً من المحترفين والمبتدئين للعمل على العديد من المشاريع.
  • تمكين أصحاب المشاريع من الاستفادة من مهارات المستقلين الماهرين.
  • حماية بيانات رواد المنصة.
  • توفير طرق تواصل فعالة مثل مكالمات الفيديو والمحادثات.
  • إتاحة عدة طرق لدفع واستلام الأموال.
  • ضمان حقوق كلاً من صاحب المشروع ومزود الخدمة.

الخلاصة

في نهاية المقال تكون تعرفت عزيزي القارئ على كيفية تصميم إعلان بالفوتوشوب، وأنه يمكنك بيع هذه التصميمات من خلال منصة ساعد لربح الأموال كل ما عليك هو التسجيل في المنصة كمزود خدمة.

أسئلة شائعة

ما هو أفضل برنامج تصميم؟

رغم تعدد برامج التصميم المجانية والمدفوعة إلا أن يُعرف برنامج Adobe Photoshop كأفضل برنامج تصميم على الإطلاق.

كيف اتعلم تصميم الاعلانات؟

يمكنك تعلم تصميم الإعلانات من خلال مزودي الخدمات عبر منصة ساعد والذين سوف يقدمون لك كافة وسائل الدعم لتعليمك طرق تصميم الإعلانات عبر العديد من البرامج الإحترافية مما يساعدك على احتراف هذا المجال ومن ثم كسب الكثير من المال.