للباحثين عن وظائف أفضل شركات للعمل اون لاين 2024 – مدونة ساعد

شركات للعمل اون لاين

تغيرت التجارة بشكل كبير خلال العقد الماضي، خاصة مع تطور التكنولوجيا وظهور وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما منح العلامات التجارية فرص أكبر للوصول إلى حياة المستهلكين من خلال الاتجاه إلى التحول للتجارة الإلكترونية.

فأصبحت التجارة الإلكترونية واحدة من أكثر الصناعات خصوبة ونموًا في العالم، وهو ما أدى بالتابعية إلى تغير في حياة الموظفين الذين بدئوا رحلة جديدة للبحث عن شركات للعمل اون لاين.

ما هي شركات العمل الاون لاين

شركات العمل الاون لاين هي شركات اتجهت إلى تحويل مسار عملها إلى الانترنت مع الاعتماد على طرق الدفع الإلكترونية لإجراء المعاملات، مثل شراء وبيع السلع أو الخدمات، مما يجعلهم يحققون إيراداتهم من بيع السلع والخدمات المختلفة عبر الإنترنت من خلال مواقعهم الإلكترونية.

وهناك عدة أنواع من الشركات والأعمال الإلكترونية وهي:

1. الأعمال التجارية إلى المستهلك

يشار إليها باسم B2C، وتعني أن تقوم شركات التجارة الإلكترونية ببيع سلعها أو خدماتها للمستهلكين الأفراد من خلال القنوات عبر الإنترنت.

2. الأعمال التجارية من شركة إلى أخرى

ويشار إليها أيضًا باسم B2B، وهو أن تقوم شركة ببيع خدمتها وسلعها إلى شركة أخرى.

3. الاعمال التجارية من المستهلك إلى المستهلك

يطلق عليها اسم C2C، وترمز إلى الشركات التي تقوم بالربط بين المستهلك والمستهلك عن طريق تطوير وتسهيل الأسواق عبر الإنترنت التي تربط الأفراد الذين يرغبون في شراء أو بيع الخدمات أو السلع.

4. الأعمال التجارية من مستهلك إلى آخر

ويرمز إليها أيضًا باسم C2B، وهو أن تسمح الشركة للأفراد ببيع خدماته ومنتجاتهم إلى شركة أخرى من خلالهم عبر سوق الانترنت.

شركات للعمل اون لاين

تتجه معظم شركات العمل الاون لاين إلى بيع منتجاتها وخدماتها من خلال منصات التواصل الاجتماعي وقوائم البريد الإلكتروني وإعلانات محركات البحث والأسواق والمواقع الإلكترونية.

اقراء ايضا: وظائف اون لاين من المنزل

ولإكمال هذه المهام يوظفون مجموعة متنوعة من الأفراد خاصة في مجال التسويق والمبيعات وتطوير البرامج وتحسين محرك البحث (SEO) عن بعد، وفيما يلي 5 تُتيح لك إمكانية العمل من المنزل:

1. شركة مايكروسوفت Microsoft

تأسست شركة مايكروسوفت “Microsoft” في عام 1975، وتدير شركات الألعاب ومحركات البحث وأنظمة البرمجيات وتبيع المنتجات الرقمية والبرامج للمستهلكين والشركات، وتشمل منتجاتها برامج معالجة النصوص وبرامج العرض وخدمات البريد الإلكتروني وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

تمتلك “Microsoft” مكاتب في العديد من الدول، ورغم ذلك تقدم عددًا كبيرًا من الوظائف الاون لاين، ومن أبرز الوظائف التي توفرها الشركة هي تلك المختصة بالبحث والتطوير وهندسة البرمجيات وخدمة العملاء والمساعدة الإدارية والمساعدة القانونية وإدارة المشاريع.

2. شركة آبل Apple

تأسست شركة آبل “Apple” المتخصصة في عالم الإلكترونيات وصناعة الحواسيب والهواتف المحمولة الذكية منذ عام 1976، ورغم عدد مكاتبها الكبير إلا أنها توفر الكثير من الوظائف لهؤلاء الباحثين عن شركات للعمل اون لاين.

ولا يعتمد التقديم على وظيفة ما في آبل على الحصول على شهادة جامعية مما يجعل الأمر سهل جدًا على الكثير من الطلبة، ومن أبرز الوظائف التي تقدمها الترجمة وتحليل البيانات، وهندسة البرمجيات.

3. شركة ريف Rev

تُعد شركة Rev التي تم تأسسها عام 2010، أحد أبرز الشركات التي تقدم أمكانية للعمل من المنزل ذلك نتيجة لتخصص الشركة في خدمات الترجمة النصية، لذلك توفر الشركة التي بلغ عدد موظفيها المُستقلين حوالي 89 ألف موظف، فرص رائدة للعمل بوظائف الترجمة والتفريغ الصوتي بجميع اللغات.

4. شركة أبين Appen

Appen هي شركة برمجيات شهيرة، تقدم العديد من الوظائف ذات الدوام الجزئي أو الدوام الكامل عن بعد مع توفير العديد من المميزات مثل التغطية الطبية والإجازات السنوية.

ومن أبرز الوظائف التي يمكنك التقدم إليها على أبين هي الترجمة، وهندسة البرمجيات والتدقيق اللغوي.

وتُعد أبين واحدة من أهم شركات العمل عن بعد التي لقت رواجًا هائلاً في الوطن العربي بشكل عام ومصر بصفة خاصة، ذلك لما قامت به من توظيف أعداد كبيرة من الباحثين عن فرص عمل.

5. العمل في شركة ديل Dell

إذا كنت تبحث عن شركات للعمل اون لاين ستكون شركة ديل “Dell” أحد أكبر الشركات العالمية المُتخصصة في التكنولوجيا وصناعة الحواسيب، واحدة ضمن الشركات التي يمكنك الاستعانة بها، إذ تقوم الشركة الذي بلغ عدد موظفيها في عام 2002 حوالي 88 ألف شخص، بتوفير عدد كبير من الوظائف التي يمكن القيام بها عن بعد ذلك في محاولة منها لتحقيق توازنًا بين العمل والحياة الشخصية لموظفيها.

موقع ساعد

فوائد العمل في شركة عبر الإنترنت

هناك العديد من الفوائد التي يوفرها العمل في الشركات عن بعد ومنها:

1. مرونة الوقت

غالبًا ما توفر شركات العمل الأون لاين وظائف وفرص عمل للأفراد المؤهلين، وتكون هذه الوظائف من المنزل مما يوفر لك مزيدًا من الوقت في يومك لأنه ليس من الضروري الانتقال إلى العمل وهو ما يُساعدك أيضًا على تنظيم أيامك بشكل أفضل والبقاء منتجًا.

2. فرص أكبر للترقية والتقدم

تقدم شركات العمل عبر الإنترنت مسارات وظيفية للموظفين المبتدئين لمساعدتهم على التقدم داخل المنظمة واكتشاف القسم المفضل لديهم.

فإذا كنت قد بدأت للتو حياتك المهنية، فإن التقدم للحصول على تدريب داخلي أو دور مبتدئ مع شركة لديها حصة سوقية أكبر ومتخصصة في التسوق عبر الإنترنت أو التجارة الإلكترونية قد يكون مفيدًا لحياتك المهنية.

فيما تقدم بعض الشركات برامج مخصصة للخريجين الجدد يمكن أن تساعدك أيضًا على تطوير مهاراتك.

3. بيئة عمل فريدة ومميزة

غالبًا ما تتمتع الشركات عبر الإنترنت بثقافات فريدة في مكان العمل تقدر الابتكار والإبداع والتعاون، إذ يؤكد الكثيرون أيضًا على بيئات عملهم الممتعة التي تمكن الموظفين من الشعور بمزيد من الاسترخاء والدعم.

قد يكون العمل في شركة عبر الإنترنت هو الأفضل إذا كنت تفضل بيئة عمل أقل تسلسلًا هرميًا توفر فرصًا للاستمتاع مع زملائك.

مواقع للعمل اون لاين

هناك خياران رئيسيان عندما يتعلق الأمر ببدء حياتك المهنية المستقلة، الأول هو تصميم موقع ويب خاص بك لتقديم الخدمات التي تبرع بها عبر الإنترنت، أما الخيار الثاني أن تقوم بإنشاء حساب في إحدى منصات العمل الحر، وغذا كان الخيار الثاني هو الأنسب بالنسبة لك نقدم لك أفضل 5 مواقع للعمل اون لاين:

1. موقع ساعد

ساعد هو أفضل مواقع العمل اون لاين إذ يقدم فرص للعمل الحر في العالم العربي، عن طريق ربط المُستقل أو مقدم الخدمة مع مجموعة كبيرة من الشركات العربية والدولية وهو ما يُساعد في الحصول على الكثير من الارباح.

يوفر ساعد مكتبًا افتراضيًا متميزًا ذلك بالإضافة إلى مساحة عمل رائعة تساعد المُستقل على تنمية مهاراته من خلال توفير إمكانية الوصول إلى مجموعة من الدورات التدريبية في مجال الذكاء الاصطناعي.

هناك العديد من الخدمات التي يُمكنك تقديمها من خلال ساعد مثل الكتابة والترجمة والبرمجيات وغيرها.

2. منصة Fiverr

هي منصة تربط العاملين لحسابهم الخاص بأصحاب الأعمال الذين يبحثون عن خدمات في مشاريع رقمية مختلفة، بما في ذلك تصميم مواقع الويب وكتابة المحتوى والتعليقات الصوتية.

يوفر هذا الموقع المستقل طريقة مبسطة لكل من المستقلين وأصحاب الأعمال للتفاعل مع بعضهم البعض، يُطلق على المستقلين على Fiverr اسم البائعين وخدماتهم وأصحاب الأعمال المشترين.

يمكن للبائعين التسجيل مجانًا، وإدراج الخدمات الخاصة بهم، وتحديد أسعارهم، وفي الوقت نفسه، يمكن للمشترين ببساطة تصفح فئات مختلفة للشراء.

3. موقع Freelancer.com

“Freelancer.com” هو موقع إلكتروني مستقل يتعاون فيه المستلين والشركات من جميع أنحاء العالم في مشاريع مختلفة.

يمكنك التسجيل كمستقل أو صاحب عمل، سيتطلب منك التسجيل كمستقل ملء مجموعة من البيانات المفصلة عن مهاراتك وخلفيتك التعليمية وخبراتك العملية.

4- موقع Upwork

“Upwork” هو موقع ويب يقوم بربط العملاء والمستقلين من جميع أنحاء العالم، كما يوفر مجموعة واسعة من الفئات التي يمكنك العمل بها، مثل تصميم الويب وتطوير البرمجيات إلى خدمة العملاء والمحاسبة، وكتابة المحتوى وغيرها من الخدمات.

للبدء كعامل مستقل مع Upwork، ابدأ بإنشاء ملف تعريفي تأكد من أنه يتضمن تفاصيل عن نفسك وخبرتك وتجربة عملك، وضع في اعتبارك أن العملاء سيقررون ما إذا كنت مؤهلاً من خلال قراءة ملفك الشخصي كلما قدمت عرضًا للوظائف أو عرضت مشروعًا.

الخلاصة

في نهاية المقال نكون قد تكون توصلت عزيزي القارئ غلى شركات للعمل اون لاين يمكنك التقديم بها، وأفضل الموقع للعمل الحر لبدء مسيرتك المهنية دون عناء.

اسئلة شائعة

كيف أجد وظيفة اونلاين؟

إليك قائمة بأفضل مواقع للبحث عن وظيفة اون لاين: موقع Gulf Talent. موقع Bayt. موقع Laimoon. موقع Monster Gulf. موقع Oliv.

كيف تجد عملا بسرعة؟

قم بتحديث سيرتك الذاتية. استخدم طرقًا متعددة للبحث عن وظائف. استخدم خيارات البحث المتقدمة على مواقع العمل. لا تتقدم لكل وظيفة تجدها. لا تستقيل من عملك الحالي إذا كان لديك وظيفة بالفعل. خصص سيرتك الذاتية لكل طلب.

كيف تزيد فرصك في الوظيفة؟

ابحث جيدًا عن الشركة التي تتقدم إليها. اقرأ وفهم وصف الوظيفة. حدد الإنجازات التي تناسب الوظيفة في السيرة الذاتية. استعد جيدًا للمقابلة. كن واثقًا من نفسك انيقًا في مظهرك.