كيف تحصل على شغل اون لاين بدون خبرة في 8 خطوات؟ – مدونة ساعد

شغل اون لاين بدون خبرة

هل تريد الحصول على شغل اون لاين بدون خبرة؟ إذا إليك هذا المقال الذي سوف نتكلم فيه عن تعريف العمل اون لاين، وماهي مميزاته؟ وأهم الوظائف التي لا تحتاج إلى خبرة كبيرة، ثم خطوات الحصول على عمل عن بعد، وأخيراً أهم النصائح لاحتراف العمل الحر.

ماذا يعني شغل اون لاين؟

إذا كان العمل من مقر الشركة هو العمل التقليدي هو المعروف والسائد لدى أغلب البشر، فإن العمل الذي يتسم بالمرونة في المكان والوقت والوظائف والعملاء هو العمل اون لاين.

مميزات العمل اون لاين

هل العمل اون لاين له مزايا يمتاز بها عن العمل التقليدي؟ نعم، توجد هناك مميزات كثيرة للعمل اون لاين، وسوف نذكر منها على سبيل المثال:

1. الحرية والاستقلالية

العمل اون لاين يعطيك حرية كبيرة في العمل من أي مكان وفي أي وقت تحب، بالإضافة إلى حرية اختيار المشاريع التي تريد العمل عليها.

2. العمل فيما تحب من مجالات

هل تعرضت من قبل العمل في مجال ليس لديك شغف به؟ ربما حدث ذلك مع أغلب الموظفين الذين يعملون في وظيفة تقليدية، ولكن الأمر على العكس من ذلك بالنسبة للعمل اون لاين، حيث تستطيع العمل في المجال الذي لديك شغف به.

3. توفير الوقت والجهد والمال

من أهم مميزات العمل عن بعد هو أنك غير مضطر إلى الذهاب إلى مقر الشركة، حيث تستطيع أن تعمل من مكانك بالبيت دون تكلف مشقة التعب والوقت، وكذلك توفير المال المنفق على المواصلات.

4. العمل في هدوء

لا شك أنك عملت في شركة من الشركات وكان مكان عملك يتواجد به مجموعة من الزملاء، وكانت هناك أحاديث جانبية وأصوات عالية من البعض مما يفقدك التركيز لإنجاز أعمالك، فإن الأمر على خلاف ذلك في العمل أون لاين الذي يتم في جو من الهدوء.

5. تحقيق أرباح كبيرة

العمل في مهارة من مهارات العمل الحر يحقق أرباحا كثيرة للمستقل، وذلك بسبب كونه يستطيع العمل مع أكثر من عميل في نفس الوقت، بالإضافة إلى أنه من الممكن العمل في أكثر من مهارة دون اشتراط مؤهل معين لها.

6. ادارة نفسك بنفسك

من أهم المميزات التي توجد في العمل عن بعد هو أنه لا يوجد شخص يطلب منك أداء المهام أو إرسال تقارير معينة، ولكن أنت من يدير نفسه وتستطيع أن تنهي عملك حسب الوقت المخصص دون رقيب عليك.

اقرا ايضا: وظائف مدخل بيانات وانت في منزل برواتب عالية

خطوات الحصول على شغل اون لاين بدون خبرة

لكي تصل إلى ما تريد في أي مجال، لا بد وأن يكون هناك خارطة طريق لذلك، وسوف نتكلم عن العمل الحر من خلال الخطوات التالية:

1. حدد مهاراتك

أول خطوة من خطوات النجاح ودخول العمل الحر يكون من خلال تحديد المهارة التي ستعمل من خلالها تحديداً جيداً، لكي تكتسب الخبرات وتصل للاحترافية فيها.

2. تطوع فيها

بعد الانتهاء من الخطوة الأولى، عليك التطوع لدى أي شركة، وذلك لاكتساب الخبرات والتطوير من مهاراتك لتكون على استعداد للخطوات التالية،  وتقديم مهاراتك على منصات العمل الحر بكل ثقة

3. عمل معرض أعمال جيد

والغرض من الخطوة السابقة هو بناء معرض أعمال قوي تستطيع من خلاله جذب العملاء، وتحقيق أهدافك المالية التي تريدها، وهي من الخطوات المهمة في هذا الشأن.

4. التسويق لنفسك على وسائل التواصل الاجتماعي

كيف أعرف كعميل أنك تعمل في مهارة معينة من مهارات العمل؟ لابد أن يكون هناك تسويق شخصي لنفسك على منصات التواصل الاجتماعي، لبناء شبكة علاقات تستطيع من خلالها تقديم أعمالك.

5. التقديم على عمل على منصات العمل الحر

بعد تنفيذ جميع الخطوات السابقة تأتي أهم خطوة وهي البدء في التقديم على الوظائف على منصات العمل الحر، وأنت لديك الثقة الكبيرة لأداء الأعمال باحترافية للعملاء.

6. الجودة والقيمة المميزة

ما الذي يميزك عن غيرك من مقدمي نفس الخدمة التي تقدمها؟ من المهم أن يكون لك ميزة تستطيع أن تنافس بها، وكذلك من المهم تقديم خدماتك بجودة عالية حتى تكسب ثقة العملاء ويعودون إليك مرة أخرى للعمل معك.

7. التواصل المستمر مع العملاء

إذا أردت الاستمرارية في النجاح وكسب الكثير من المشاريع للعمل عليها فلابد من اكتساب مهارة التواصل الجيد والمستمر مع عملائك، حتى تحصل على الكثير من المشاريع منهم مرة أخرى بدون دعاية او تسويق.

وظائف وشغل اون لاين بدون خبرة للطلاب

هناك الكثير من الوظائف التي تستطيع تقديمها على منصات العمل الحر بدون خبرة كبيرة، وسوف نذكر البعض منها فيما يلي:

  • إدخال البيانات
  • خدمة العملاء
  • نسخ الروابط
  • كتابة المقالات
  • مساعد افتراضي
  • مدير حسابات التواصل الاجتماعي
  • انشاء السيرة الذاتية
  • مشاهده الاعلانات
  • عمل قناة على اليوتيوب
  • التدريس اون لاين

موقع ساعد

أهم النصائح للعمل الحر

النصائح التي نتلقاها من الخبراء في نفس المجال تنير لنا الطريق أكثر، وتقدم لنا التحفيز الكبير لتخطي العقبات والوصول إلى ما نريد، إليك مجموعة من النصائح نذكرها على النحو التالي:

1. لا تترك وظيفتك الحالية بمجرد البدء في العمل الحر

حتى تغطي مصاريفك ولا تضطر إلى أن تكون مدين، لا تترك وظيفتك الحالية بمجرد دخولك عالم العمل الحر حتى تستطيع أن تكتسب منها ما يوازي العمل التقليدي.

2. تحتاج إلى الصبر في البداية

لا تظن أنك بمجرد البدء في تقديم مهارة من مهارات العمل الحر أنه سوف تنهال عليك عروض العمل، بل الأمر يأخذ وقتاً طويلاً حتى تستطيع الحصول على أول عميل.

3. التعلم والتطوير المستمر

أي وظيفة من الوظائف إذا لم تسقيها ماء التطوير والتعلم المستمر تذبل ثم تموت، ولا يستطيع صاحبها التقدم واكتساب المال.

4. ممارسة العادات الصحية

من النصائح التي عليك فعلها إذا كنت من العاملين عن بعد هو اتباع العادات الصحية مثل: ممارسة الرياضة بانتظام، وكذلك الأكل الصحي، وأخذ فترات راحة لإعادة النشاط إليك مرة أخرى.

5. استهدف عملائك

هل يمكن استهداف جميع العملاء لتقديم مشاريعك لهم؟ لا يمكن ذلك لأنه من غير المنطقي، اهتم باستهداف عملائك الحقيقيين هذا هو الأسلوب الصحيح للوصول إلى ما تريد.

6. قم بتحديد سعرك

قم بتحديد سعرك حسب خبراتك وساعات العمل بحيث يكون سعرا مناسباً في مقابل جودة ما تقدمه من خدمات.

7. تعلم مهارات العمل عن بعد

للاحترافية في العمل عن بعد عليك بتعلم مهارات العمل الحر من تواصل جيد، والتفاوض الفعال، والمهارات التقنية وغيرها من المهارات.

8. نظم وقتك جيداً

إذا أردت النجاح في العمل عن بعد فعليك تنظيم الوقت جيداً ووضع قائمة بالأولويات، حتى تستطيع انجاز الكثير من الأعمال في وقت قصير مما يعود عليك بالكثير من الأرباح.

قد يهمك: شغل من البيت للشباب

الخلاصة

كان هذا المقال عن كيفية الحصول على شغل اون لاين بدون خبرة من: تحديد مهاراتك، والتطوع لعمل معرض اعمال قوي، ثم التسويق لنفسك على وسائل التواصل الاجتماعي، ثم التقديم على عمل على منصات العمل الحر، والجودة العالية، والتواصل المستمر.

كما تم الحديث عن تعريف العمل اون لاين، ومميزاته، وأهم الوظائف، ثم اختتمنا بالحديث عن أهم النصائح لاحتراف العمل عن بعد.

اسئلة شائعة

كيف اشتغل اون لاين بدون أي خبرة؟

يعتبر عمل استبيانات من الوظائف التي يستطيع أي شخص تقديمها اون لاين بدون أي خبرة.

كيف اشتغل عبر الهاتف؟

يمكنك العمل عبر الهاتف والربح منه في وظائف كثيرة مثل: التصميم، وكتابة المحتوى والمقالات، وادخال البيانات.

كيف أجد عمل وأنا طالب؟

من خلال تعلم مهارة من المهارات التي لا تحتاج الى خبرة كبيرة مثل: كتابة المحتوى، وإدخال البيانات، وخدمة العملاء ثم التقديم على عمل على منصات الحر.