للمصريين والعرب كيف ابحث عن عمل في الإنترنت 2024 – منصة ساعد

كيف ابحث عن عمل في الإنترنت

إذا كنت أحد هؤلاء المُستخدمين لعبارة “كيف ابحث عن عمل في الإنترنت” أود أن أخبرك في البداية أنه في الماضي، كانت إحدى أفضل الطرق للبحث عن وظيفة هي الخروج لمقابلة أصحاب العمل شخصيًا، أما الآن في عصر الإنترنت، أصبح البحث عن الوظائف أكثر سهولة ويسر، إذ يمكنك إيجاد آلاف فرص العمل وأنت في منزلك، كما يمكنك التواصل مع أصحاب المهن المختلفة دون أدنى عناء.

كيف ابحث عن عمل في الإنترنت

يمكنك إيجاد العديد من الوظائف عبر الإنترنت كل ما عليك فقط هو اتباع الخطوات الأتية

1. فكر جيدًا في نوع الوظيفة التي تريدها

ستحتاج في البداية أن تحدد نوع الوظيفة التي ترغب في العمل بها بنائًا على مؤهلاتك العلمية والعملية والمهارات التي تتمتع بها بالفعل، أما إذا كنت ترغب في البدء بأحد المجالات الجديدة يمكنك الاختيار مع تحديد الدورات التدريبية التي ستساعدك في الدخول إلى هذا المجال.

2. ابحث عن المواقع الخاصة بشركات العمل التي تحتاج إلى الخدمة التي تريد تقديمها

ابحث عن الموقع الخاص بالشركة عن طريق كتابة اسمها في منطقة البحث ويمكنك إرفاق وظائف أو فرص عمل أو توظيف معاها ومن ثم سيظهر لك رابط الموقع الخاص بالوظائف المتاحة واختيار ما يُناسبك.

3. الق نظرة على الوظائف المُتاحة

حينما تجد قائمة من الوظائف المُتاحة في أحد الشركات التي ترغب العمل بها يمكنك إجراء مسح سريع عليها لمعرفة ما إذا كانت هناك أحدهم تُناسبك أو تثير اهتمامك لأن كل ما تحتاجه للعمل هي فرصة واحدة، أما إذا كان معظمهم لا ينطبق على مؤهلاتك ومهاراتك فلا بأس بذلك إذ يمكنك البحث مرة أخرى.

4. عندما تجد وظيفة مثيرة للاهتمام اقرأها بعناية

يجب أن تقرأ جميع عناصر الوظيفة بعناية فائقة، إذ يكون لكل وظيفة بعض الأجزاء الأساسية:

  • اسم الوظيفة.
  •  وصف الوظيفة.
  • قائمة بالمسؤوليات والمهام المحددة التي يتوقع منك القيام بها في الوظيفة.
  • قائمة بالمتطلبات أو المؤهلات التي تصف التعليم والمهارات والخبرة التي يبحث عنها صاحب العمل.
  • رابط للتقديم عبر الإنترنت، والذي قد يتطلب منك إنشاء حساب باسم مستخدم وكلمة مرور.

5. بعد التقدم لوظيفة، ابدأ فورًا في البحث عن المزيد من الفرص

عقب أن تقوم بالتقديم على وظيفة ما لا تجلس مكتوف اليدين في انتظار النتيجة بل قم بالبحث عن الوظيفة التالية.

6. تذكر أن الرفض هو مجرد جزء من العملية

لا أحد يحب أن يتم رفضه أو تجاهله، لكن من الطبيعي أن يحدث ذلك، فإذا لم يتم الرد عليك خلال أسبوعين او ثلاثة على الاكثر أترك أمر هذه الوظيفة وابدء في العملية من جديد.

اقراء ايضا: فرصة للعمل من المنزل عن طريق النت براتب 2000 دولار

مزايا استخدام البحث عن وظيفة على الإنترنت

هناك العديد من المميزات لعملية البحث عن وظيفة عبر الإنترنت ومنها:

1. الحصول على مجموعة كبيرة من القوائم الخاصة بالوظائف

إذا كنت ممن يحبذون البحث عن الوظائف عبر الإعلانات المبوبة فقد تكون قائمة الخيارات محدودة جدًا، عكس عملية البحث على الإنترنت التي توفر لك آلاف الفرص حتى يمكنك الاختيار والمفاضلة بينهم سواء كنت تبحث عن وظائف محلية أو دولية فستحصل على جميع أنواع الوظائف الشاغرة على الإنترنت، كل ما عليك فعله هو مراجعة القائمة والقائمة المختصرة حيث ترغب في التقديم.

2.استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

على الرغم من أنك قد انضممت إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع الأصدقاء أو لمجرد استخدامها كمنصة لمشاركة الأخبار، إلا أن هذه الوسائل يمكن أن تساعدك بشكل كبير في البحث عن وظيفة.

فمثلاً تجد موقع مثل LinkedIn يهدف فقط إلى مساعدة الناس للحصول على وظائف، فيما يمكن استخدام موقع إكس تويتر سابقًا في متابعة أخبار الوظائف الشاغرة في الصناعة أو المجال الذي تُفضله ذلك بالإضافة إلى مُتابعة القائمين على هذه الصناعة، فيما يمكنك من خلال Facebook الوصول إلى العديد من الوظائف المتنوعة في مختلف المجالات.

قد يهمك: العمل على الإنترنت مقابل المال

3. الحصول على معلومات مفصلة عن أصحاب العمل

كل 9 من كل 10 شركات لديها مواقع ويب خاصة بها، يقدمون من خلالها معلومات مفصلة عن تاريخهم ومشاريعهم ووجودهم في الخارج وعدد وطبيعة الموظفين ومجلس الإدارة والأمناء والمستشارين إن وجدوا ونموهم وخططهم المستقبلية وحتى الميزانيات العمومية في بعض الحالات.

يساعدك هذا على جمع معلومات مفصلة حول الشركة والتي بدورها تساعدك على تضييق قائمة البحث الخاصة بك.

5. البحث عن الأجر المثالي للوظيفة التي تتقدم للحصول عليها

يمكن إجراء بعض الأبحاث عن الأجر المتداول بين الشركات للوظيفة التي تبحث عنها حتى تضمن أنه لا يمكنك غشك أو استغلالك ودفع أقل من الأجر الطبيعي لمجرد أنك شخص جديد في هذا المجال.

كيف ابحث عن عمل في الإنترنت في مصر

هناك العديد من مواقع البحث عن عمل في مصر بداية من المواقع الخاصة بالشركات، ومواقع التواصل الاجتماعي والإعلانات وصولاً إلى منصات العمل الحر للراغبين في العمل عبر الإنترنت دون الالتزام مع شركة مُعينة، وتتصدر هذه المنصات منصة ساعد الرائدة في توفير فرص عمل للمُستقلين في مختلف المجالات في جميع دول العالم العربي.

مواقع البحث عن عمل في السعودية

منصة ساعد هي المنصة الأولى للبحث عن عمل أونلاين في جميع بلدان السعودية خاصة الرياض وجدة، إذ توفر مجموعة كبيرة من الوظائف الحرة التي قد تتطلب خبرة للمُحترفين، بإضافة إلى مجموعة كبيرة من الوظائف لهؤلاء المبتدئين أو الطلاب الباحثين عن عمل إلى جانب دراستهم لزيادة الدخل.

مواقع البحث عن عمل في الخليج

منصة ساعد، أفضل منصة للبحث عن عمل في دول الخليج إذ توفر آلاف الوظائف مع تسهيل عملية التواصل مع صاحب العمل والمشروع بالإضافة إلى تسهيل عملية الحصول على الأموال.

تهدف منصة ساعد إلى مساعد الباحثين عن فرص عمل من إيجاد مرادهم دون أدنى عناء من خلال مجموعة كبيرة من المشاريع في مختلف التخصصات.

موقع ساعد

أفضل منصة للعمل الحر

منصة “ساعد”، أفضل منصة للعمل الحر في مصر والسعودية ومختلف البلدان العربية ذلك لسهولة استخدامها والمميزات العديدة التي تُتيحها للمستقلين وأصحاب المشاريع والتي يتمثل أبرزها في سهولة التواصل بين الطرفين من خلال المحادثة واجتماعات الفيديو التي تساعد كلاهما في فهم المتطلبات وشرحها.

قد يهمك: العمل بالمنزل عن طريق الانترنت

الخلاصة

في نهاية المقال تكون عزيزي القاريء قد تعرفت على إجابة سؤالك المُلح “كيف ابحث عن عمل في الإنترنت”، وأن منصة ساعد هي أفضل منصة في العالم العربي في توفير فرص العمل.

اسئلة شائعة

لو عايزة اشتغل من البيت اعمل ايه؟

يمكنك الآن إيجاد العديد من فرص العمل التي تتمكن من تأديتها من المنزل دون الحاجة للخروج للشارع وذلك من خلال منصة ساعد، احد أبرز منصات العمل الحر والتي توفر العديد من الوظائف المُربحة.

ايه الشغل المتاح اون لاين؟

هناك الكثير من الوظائف المتاحة أون لاين ومنها: تصميم المواقع. الترجمة. التفريغ الصوتي. البرمجة. التدريس. استطلاعات الرأي. تحرير الصور والفيديوهات. تصميم الجرافيك.

كيف اشتغل من البيت بدون خبرة؟

منصة ساعد هي منصة متميزة في تقديم فرص العمل من البيت، فإذا كان لديك كمبيوتر محمول واتصال جيد بشبكة الإنترنت، يمكنك التقديم على أحد الوظائف التي لا تطلب خبرة مثل التفريغ الصوتي والترجمة وغيرها من الوظائف المُتاحة للمبتدئين.