مطلوب مصمم فيديو موشن جرافيك – منصة ساعد

مصمم فيديو موشن جرافيك

تُعد وظيفة مصمم فيديو موشن جرافيك، من أكثر المهام طلبًا في سوق العمل، سواءٌ من خلال الشركات والمؤسسات أو منصات العمل الحر؛ بسبب الفوائد والمميزات التي توفرها فيديوهات الرسوم المتحركة في التسويق الإلكتروني.

يحتاج المُصمم إلى مجموعة من المهارات، سواءٌ الوظيفية أو الشخصية، حتى يستطيع القيام بكافة المهام التي تُطلب منه بسوق العمل، كذلك يجب أن يعمل على تنمية مهاراته ومعرفة كل ما هو جديد في المجال.

يحصل مصمم الرسوم المتحركة، على أجور مرتفعة؛ بسبب زيادة الطلب عليه، كما يستطيع جني الكثير من الأموال، من خلال عمله بشكل حر عبر منصة ساعد، التي تعتبر من أفضل مواقع العمل عن بعد.

ماذا يعني الموشن جرافيك؟

الموشن جرافيك أو الرسوم المتحركة (Motion Graphics)، عبارة عن فيديوهات مُصممة بشكل آلي، من خلال مجموعة برامج مثل الفوتوشوب Photoshop واليستريتور Illustrator وغيرها، يستخدمها المُصممون في إنتاج المواد المختلفة.

يُستخدم الموشن جرافيك على نطاق واسع، في مجال التسويق الرقمي، من خلال مواقع الويب أو مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيس بوك وانستجرام وتيك توك ومنصة x وغيرها، كذلك يتم استخدامه في الإعلانات التليفزيونية وإعلانات الطرق (Outdoors).

ما يُميز هذا النوع من الفيديوهات، أنه لا يحتاج إلى تصوير وكاميرات وأشخاص، ولكن يُمكن إنشاء الفيديوهات من خلال تركيب الصور والرسوم المتحركة مع الأصوات والموسيقى، ما ينتج عنه في النهاية مادة يتم نشرها في الوسائط والقنوات التسويقية المختلفة.

اقراء أيضا : كيف تصبح جرافيك ديزاينر

مُصمم الموشن جرافيك

هو شخص يمتلك من المهارات التعليمية والفنية والشخصية، تؤهله لإنشاء فيديوهات رسوم متحركة، من خلال استخدام برامج التصميم المختلفة؛ بهدف الترويج لـ منتج أو خدمة ما، بما يتوافق مع أهداف المؤسسة أو الشركة.

يعمل المُصمم على إنتاج فيديوهات موشن جرافيك، ذات رسوم مسطحة Flat أو رسوم ثنائية الأبعاد 2D، فضلًا عن الرسوم ثلاثية الأبعاد 3D، من خلال إنشاء مشاهد يتم ترتيبها وتنسيقها بشكل يُشد الجمهور ويجذبهم للمنتج أو الخدمة.

يستطيع مُصمم الموشن جرافيك، العمل عبر منصات العمل الحر، في أكثر من مشروع في الوقت ذاته، الأمر الذي يجعله يُجني الكثير من الأموال، فضلًا عن عمله في شركة أو مؤسسة بأجر ثابت ودائم.

مهارات مُصمم الموشن جرافيك

يوجد العديد من المهارات، التي يجب أن يمتلكها مُصمم الموشن جرافيك، والتي من أبرزها ما يلي:

1. مهارات التصميم الجرافيكي

يجب أن يكون المُصمم قادرًا على التعامل مع برامج التصميم، مثل Adobe After Effects، Adobe Illustrator، وCinema 4D وغيرها الكثير.

2. المهارات الفنية

عندما يمتلك مصمم الموشن جرافيك، المهارات الفنية مثل الرسم على الورق، يُساعده ذلك في تصميم أعماله بشكل احترافي، كذلك تقليل الأخطاء وتنفيذ الأعمال بسرعة.

3. المهارات الإبداعية

إن الإبداع من صميم عمل مُصمم الموشن الجرافيك، ولا يُمكن النجاح في هذه الوظيفة، دون توافر خصائص الإبداع والابتكار، التي تُساهم في تحويل الأفكار إلى واقع ملموس في مادة مرئية.

4. المهارات الشخصية

يمتلك المُصمم الناجح، مجموعة من المهارات الشخصية مثل التواصل الفعال مع الآخرين، والقدرة على إقناع الغير، كذلك التركيز في التفاصيل ومهارات إدارة الوقت وغيرها.

مهام مُصمم الرسوم المتحركة

يقوم مُصمم الموشن جرافيك، بمجموعة من المهام والأدوار، والتي من أبرزها:

1. إنشاء الفيديوهات والرسوم المتحركة

يُعد تصميم فيديوهات الرسوم المتحركة، من أهم المهام التي يجب على المُصمم إتقانها، من خلال تحويل الصور والرسوم الثابتة إلى تصميمات متحركة نشطة، عبر تقنيات مختلفة مثل التصاميم ثُنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد.

2. ابتكار الأفكار الجديدة

بالرغم من أن هذه المهمة، قد تكون من صميم عمل صُناع المحتوى، إلا أن مُصمم الجرافيك يجب أن يكون لديه المقدرة على خلق الأفكار وابتكارها، عبر متابعة المُنافسين ومعرفة كل جديد في التخصص.

3. المشاركة في بناء هوية العلامة التجارية للمؤسسة وتعزيزها

يُشارك مصممو الموشن جرافيك، في بناء هوية العلامة التجارية للمؤسسة، عبر إنشاء فيديوهات تُساعد في الوعي بالمنتجات والخدمات التي تُقدمها الشركات، كذلك تعزيز العلامة التجارية للمؤسسات الكبيرة والرائدة في السوق.

اقراء أيضا : مجالات شغل الجرافيك

4. المشاركة في تحقيق أهداف المؤسسة

يعمل مصمم الموشن جرافيك، على المساهمة في تحقيق أهداف المؤسسات، من خلال تصميم فيديوهات جذابة واحترافية، تُساعد في توصيل رسالة الشركة بشكل مباشر وفعال للجمهور المُستهدف.

5. التعديل

دائمًا ما يُطلب من العاملين في مجال الجرافيك بشكل عام، خاصةً مُصممي الموشن الجرافيك، التعديل في بعض أعمالهم، سواءٌ من المدير المباشر أو العميل.

6. الخطوط والألوان

المعرفة التامة بأنواع الخطوط وكيفية استخدامها في المجالات المختلفة، كذلك نظريات الألوان وتأثيرها أو ارتباطها بالمشاعر ونفسية المُتلقي، من المهام الهامة التي يجب إتقانها

7. التعاون مع فريق العمل

لا يعمل مُصمم الرسوم المتحركة بشكل فردي، حيث يُساعده في عمله صُناع المحتوى ومُصممي الجرافيك وغيرهم؛ لذا يجب أن يكون قادرًا على العمل في فريق، وتقديم الآراء وسماعها فيما يتعلق بالأعمال.

مصمم فيديو موشن جرافيك

ازداد الطلب على مُصممي فيديوهات الموشن جرافيك، من قبل الشركات والمشاريع والمؤسسات؛ لأسباب عديدة منها:

1. المحتوى المرئي

أصبح الجمهور بشكل عام، يميل إلى المحتوى المرئي خاصةً فيديوهات الموشن جرافيك، التي يتم من خلالها تسليط الضوء على مميزات المنتج أو الخدمة المُقدمة؛ ما زاد من أهمية الفيديوهات في التسويق الرقمي.

2. المحتوى القصير

تُساعد فيديوهات الموشن جرافيك، خاصةً ذات المدة القصيرة، والتي يتم استخدامها كـ ريلز، في منصات التواصل الاجتماعي، في التماشي مع أهداف الجمهور الذي يُفضل الفيديوهات القصيرة.

3. المحتوى السهل

تُساهم فيديوهات الرسوم المتحركة، في توصيل الرسائل التسويقية بشكل سهل للعملاء المُستهدفين، خاصةً المتعلقة بالأرقام والإحصائيات وغيرها.

4. تكلفة أقل

لا تحتاج فيديوهات الموشن جرافيك إلى تكلفة كبيرة، لأنها لن تكون في حاجة إلى تصوير حي بكاميرات وفريق عمل متكامل، ولكن يعمل المُصمم على إنشائها من خلال استخدام مجموعة من البرامج، وبعض المقاطع الموسيقية أو الأصوات المُسجلة.

اقراء أيضا : مجال التصميم الجرافيكي

5. المُساهمة في زيادة الأرباح

يُساهم المحتوى المرئي بشكل عام، في زيادة المبيعات والأرباح؛ لأنه من أفضل الاستراتيجيات التسويقية، التي يُمكن الاعتماد عليها في إطلاق الحملات الترويجية للمنتجات.

موقع ساعد
موقع ساعد

منصة ساعد للعمل الحر

تُعد منصة ساعد للعمل الحر، من أفضل الأماكن التي يُمكن الحصول من خلالها على مصمم فيديو موشن جرافيك، يُساعدك في إنشاء وتصميم فيديوهات جذابة لـ علامتك التجارية، والترويج للمنتجات والخدمات التي توفرها مؤسستك.

تمتلك المنصة نخبة من أفضل المُصممين، القادرين على تقديم خدمات الفيديوهات ذات الرسوم المتحركة للعملاء بجودة عالية؛ بسبب خبراتهم الكبيرة في السوق، وعملهم على الكثير من المشاريع المتعلقة بخدمات تصميم فيديوهات الموشن جرافيك.

بالرغم من امتلاك موقع ساعد للعمل الحر، العديد من مُصممي فيديوهات الموشن جرافيك، إلا أنها دائمًا ما تكون في حاجة إلى مُصممين جدد؛ بسبب كثرة المهام التي يرغب أصحاب المشاريع في تنفيذها، كما أنها توفر التسجيل بشكل مجاني مع توفير أجور يومية وشهرية بالدولار.

الخلاصة

تُساهم فيديوهات الرسوم المتحركة، في زيادة مبيعات المؤسسات وأرباحها، كما أنها تتوافق مع متطلبات الجمهور، الذي أصبح يُفضل المحتوى المرئي عن كافة أنواع المحتويات الأخرى.

توفر منصة ساعد للعمل الحر، مجموعة محترفة من مصممي فيديو موشن جرافيك، يعملون على تنفيذ المهام التي يطلبها أصحاب المشاريع بجودة عالية وفي وقت قياسي.

الأسئلة الشائعة

كم سعر فيديو الموشن جرافيك؟

يختلف السعر وفقًا للعديد من العوامل، مثل مدة الفيديو وجودته ومجال عمله، إلا أن منصة ساعد تُوفر خدمة فيديوهات الموشن جرافيك بأسعار مناسبة لأصحاب المشاريع.

هل الجرافيك موشن مهنة مربحة؟

نعم بكل تأكيد، فإن منصة ساعد للعمل الحر، توفر الكثير من الوظائف والمهام لـ مصمم فيديو موشن جرافيك، بأجور مرتفعة وبعملة الدولار.