مطلوب مصمم أون لاين – منصة ساعد 2024

مطلوب مصمم اون لاين

يوجد العديد من الإعلانات الوظيفية المتعلقة بـ المُصممين عبر محركات البحث، مثل مطلوب مصمم أون لاين، حيث ترغب بعض الشركات أو المؤسسات في الاستعانة بخدمات جرافيك ديزاينر عن بعد.

انتشر العمل الأونلاين بشكل كبير؛ بسبب المميزات التي يوفرها سواءً للمؤسسات أو الموظفين، كما أن مجال التصميم يُعد من أكثر التخصصات طلبًا في سوق العمل.

لا يتعلق الأمر بعمل المُصممين بالشركات والمؤسسات فحسب، ولكن أيضًا العمل الحر عبر المنصات، التي تربط بين المُستقلين وأصحاب المشاريع، مثل منصة ساعد، التي توفر الكثير من فرص العمل للمُصممين المُبتدئين والمحترفين، كما تُقدم نخبة من أفضل المُصممين لأصحاب المشاريع الباحثين عن جرافيك ديزاينر.

العمل الأونلاين

يُقصد به، كافة الأعمال والوظائف والمهام، سواءً بدوام كامل أو جزئي أو عمل حر، التي يُمكن القيام بها دون الالتزام بالتواجد داخل مقر الشركة أو المؤسسة، ويتصف بالمرونة في الوقت والمكان.

اقراء أيضا : وظيفة مصمم جرافيك عن بعد الإمارات

مميزات العمل عن بعد

يوفر العمل الأونلاين، الكثير من المميزات سواءً لـ الشركات وأصحاب المشاريع أو بائعي الخدمات، على النحو التالي:

1. أصحاب المشاريع

لن يكون صاحب الشركة أو المشروع، في حاجة إلى توفير مكان وجهاز كمبيوتر ذات جودة عالية للمُصمم، كما أن راتب المُصمم الأونلاين يقل عن راتب الموظف الذي يعمل بدوام عدد ساعات معين من المؤسسة أو الشركة.

2. المُستقلين

يوفر العمل الأونلاين الكثير من الوقت والجهد للمُصمم، كذلك التكلفة المالية التي قد يُنفقها في وسائل النقل، فضلًا عن قدرته على العمل في أكثر من مشروع في الوقت ذاته، مع ضمان تسليم المشاريع في الوقت المُحدد، وبالتالي جني أكبر قدر من المال.

3. التصميم الجرافيكي

يهدف هذا المجال إلى تحويل الأفكار والتصورات، إلى أشكال مرئية، بواسطة استخدام برامج عديدة، وعلى رأسها مجموعة أدوبي مثل فوتوشوب Adobe Photoshop.

يشتمل عمل المُصممين على الصور والفيديوهات والرسوم، أيضًا الشعارات والأغلفة والبوسترات وغيرها، ويتم استخدامها في الجرائد الورقية والكتب وإعلانات الحائط أو الشارع، فضلًا عن المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي وغيرها.

يعمل على تنفيذ هذه الأعمال، شخص يكون لديه قدر كبير من الكفاءة والمعرفة بمعايير التصميم وبرامجه والألوان واستخداماتها، كما يُساهم في بناء العلامات التجارية وتعزيزها، ويُطلق عليه المُصمم أو الجرافيك ديزاينر.

تخصصات المُصممين

تتنوع تخصصات المُصممين، فهناك من يكون لديه القدرة على العمل في أكثر من مجال، والبعض الآخر يتخصص في مجال واحد، على النحو التالي:

1. مصمم ثنائي الأبعاد

يعمل هذا المُصمم على إنشاء التصاميم ثنائية الأبعاد، مثل الصحف والجرائد الورقية والكتب والبوسترات والفلاير والبروشور وبطاقات الأعمال، أيضًا صور المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي.

2. مصمم الشعارات

يُساهم هذا النوع من المُصممين في بناء العلامات التجارية للشركات والمشاريع، حيث يكون مسؤول عن إنشاء الشعار الخاص بالمؤسسة، ومن ثم يبدأ في اختيار الألوان المناسبة وشكل التصميمات وتصميم البطاقات والدفاتر وغيرها.

3. مصمم UI & UX

يختص مصمم UI & UX، بإنشاء واجهة وتجربة مستخدم سهلة وبسيطة، وتقديم عناصر جذابة للعين ومريحة له، من خلال فهم سلوك المستخدمين واستخدام الألوان المناسبة.

4. مصمم الوسائط المُتعددة (محرر الفيديوهات)

يشتمل هذا التخصص على الفيديوهات العادية، التي تعمل على تركيب الأصوات على الصور وتحريكها، والموشن جرافيك الذي يحتاج إلى مهارة كبيرة ومعرفة بأحدث البرامج مثل أدوبي أفترأفكيت Adobe After Effects.

اقراء أيضا : مهام وظيفة مصمم جرافيك

كيف أصبح مُصمم جرافيك؟

هناك مجموعة من الخطوات الهامة، التي يجب المرور بها، حتى الوصول إلى احتراف أحد تخصصات هذا المجال، على النحو التالي:

1. حُب المجال

هواية مجال التصميم، شرطًا أساسيًا للنجاح فيه والاستمرار في تعلمه، حيث يحتاج إلى جهد شاق حتى يُمكن احترافه وإيجاد فرص عمل من خلاله، تعوضك عن تعب الدراسة والتعلم.

2. الدراسة والتدريب

لا توفر كلية معينة تدريس هذا التخصص، ولكن يتم تعلمه من خلال الدورات التدريبية والكورسات، التي تتواجد بشكل كبير عبر الإنترنت، بشكل مدفوع ومجاني.

3. اكتساب الخبرة

بعد الحصول على الدورات التدريبية، تحتاج إلى العمل بشكل حقيقي على مشاريع، ولكن قد يتم ذلك بشكل مبدئي من خلال التطوع في المشاريع الخيرية أو العمل بشكل مجاني في المؤسسات؛ بهدف اكتساب الخبرة وبناء سابقة أعمال.

اقراء أيضا : تصميم جرافيك بالذكاء الاصطناعي

مطلوب مصمم أون لاين

الآن يُمكنك البحث عن إعلانات مطلوب مصمم أون لاين، حيث ستجد الكثير من المشاريع ومنصات العمل الحر، التي تكون في حاجة إلى مُصممين مُبتدئين ومحترفين، مثل منصة ساعد.

المهارات الأساسية لـ مُصممي الجرافيك

يوجد بعض المهارات، التي إذا توافرت فيك، ستُساعدك كثيرًا بالنجاح في هذا المجال، ومنها:

1. الابتكار والاختراع

تبقى المهمة الأساسية للمصممين، الابتكار والاختراع، حيث يعمل على تنفيذ أفكار العملاء وتحويلها إلى واقع ملموس، من خلال القدرة على ابتكار التصميمات الجذابة.

2. التركيز في أدق التفاصيل

يحتاج المُصمم إلى التركيز الدقيق في الفراغات والتماثل وغيرها من عناصر التصميم، كذلك التركيز على رؤية أو تصور العميل للتصميم وتحليله؛ بهدف الوصول إلى أفضل مقترح.

3. التعبير عن الأفكار

يعمل المُصمم على تحويل أفكار العملاء إلى تصميمات مُختلفة، وبالتالي فإن التعبير وتجسيد التصورات في هيئة واقعية، يُعد من الأدوار الرئيسية له في هذا التخصص.

4. مهام الجرافيك ديزاينر

في سوق العمل، يتطلب من المُصمم القيام بالعديد من الأدوار والمسؤوليات، والتي من أبرزها:

5. إنشاء كافة التصاميم

العمل على إنشاء التصاميم وفقًا للتخصص، مثل المطبوعات والصور والبوسترات والشعارات، أيضًا والفيديوهات والموشن جرافيك، كذلك UI & UX.

6. التواصل مع الآخرين

من خلال الاجتماعات الدورية، والقدرة على توصيل المعلومات للعملاء وإقناعهم بالتصاميم، أيضًا التواصل مع الزملاء في الفريق والمديرين وغيرهم.

7. التعديل على التصاميم

تحتاج معظم الأعمال التصميمية إلى تعديلات، سواءً من المدير المباشر أو العميل، كذلك يُمكن أن يرى المُصمم بنفسه أن بعض الجوانب في حاجة إلى تغييرها؛ لضمان ظهور التصميم بشكل جيد ومناسب.

موقع ساعد
 

مطلوب مصمم أون لاين

توفر منصة ساعد للعمل الحر، مجموعة من أفضل المُصممين، القادرين على تنفيذ كافة أنواع التصاميم بمختلف التخصصات، بجودة عالية وأسعار مناسبة للغاية، حيث يتصفون بالاحترافية وتسليم الأعمال في المواعيد المُحددة دون تأخير.

تضمن المنصة لـ أصحاب المشاريع أو مُشتري الخدمات، الحصول على أفضل خدمة من قبل المُستقلين، الذين يتم ترشيحهم وفقًا لـ آراء العملاء السابقين وتقييمهم لهم، بالإضافة إلى خوارزميات دقيقة تزحف على سابقة الأعمال والملف الشخصي لكل مُستقل واختيار الأفضل للمهمة.

كذلك؛ فإن المنصة تضمن لـ المُستقلين وبائعي الخدمات، الحصول على حقوقهم المادية كاملة، مع توفير طرق دفع عديدة، بالإضافة إلى إتاحة التسجيل بشكل مجاني على المنصة وفي دقائق معدودة.

الخلاصة

تُعد تخصصات التصميم الجرافيكي، من أكثر المجالات طلبًا في سوق العمل؛ بسبب أهميتها للمشاريع والشركات في الترويج للخدمات والمنتجات التي توفرها.

دائمًا ما يكون مطلوب مصمم أون لاين؛ لأن العمل عن بعد يوفر الكثير من المميزات لأصحاب الشركات والمستقلين، فيما يتعلق بتوفير الوقت والجهد والتكلفة المالية وغيرها.

تُقدم منصة ساعد للعمل الحر، الكثير من فرص العمل للمُصممين المُبتدئين والمحترفين، كما تضم نخبة من أفضل المُصممين القادرين على تنفيذ كافة المهام التي يحتاجها أصحاب المشاريع.

الأسئلة الشائعة

مطلوب مصمم أون لاين؟

يوجد الكثير من المُصممين الذين يعملون بشكل أونلاين، عبر منصة ساعد للعمل الحر، القادرين على مُساعدتك في تنفيذ كافة مهامك.

ما هي أفضل منصات العمل الحر للمُصممين؟

تُعد منصة ساعد أفضل منصات العمل الحر للمُصممين، حيث توفر لهم وظائف عديدة وبأجور مرتفعة.