مطلوب مصمم جرافيك للعمل من المنزل في 2024 – منصة ساعد 

مطلوب مصمم جرافيك للعمل من المنزل

يتساءل الكثير من الشباب عند رؤية إعلان مكتوب فيه مطلوب مصمم جرافيك للعمل من المنزل، ما معنى التصميم الجرافيكي؟ وما هي مميزات العمل فيه من المنزل؟ وأهم مجالاته التي يمكن العمل من خلالها، وما هي رواتب العاملين فيه؟ وأفضل المنصات التي يمكن تنفيذ المشاريع من خلالها.

معنى مصمم الجرافيك

هو الشخص الذي يقوم بإنشاء المحتوى المرئي المكون من الخطوط والألوان وغيرها من عناصر التصميم، لكي يوصل هدف من خلاله إلى الجمهور المستهدف.

مميزات العمل في التصميم الجرافيكي عن بعد

يوجد مميزات كثيرة للعمل عن بعد عموماً، وفي مجال التصميم الجرافيكي خصوصاً، من هذه المميزات:

1. المرونة الكبيرة في العمل

بما أن أغلب أعمال التصميم تتم من خلال وجود جهاز كمبيوتر، فإن ذلك يسمح بتنفيذها من أي مكان وفي أي وقت، ومع أي عميل، في أي مشروع تريده، وهذا من أهم المميزات التي يتمتع بها مصممين الجرافيك عبر الإنترنت.

2. الدخل الجيد

من مميزات مصمم الجرافيك هو الحصول على أرباح عالية سواء كان عملك في الشركات أو عن طريق الإنترنت، حيث إنه من المجالات التي تتطلب قدرة إبداعية خاصة، وكذلك يمكنك العمل في أكثر من مشروع في نفس الوقت دون وجود قيد عليك في ذلك.

3. فرص عمل متنوعة

إذا كنت تعمل مصمم جرافيك فإن فرصتك في الحصول على عمل كبيرة جداً على اختلاف وتنوع الشركات، وكذلك لتنوع وظائف التصميم نفسها من تصميم إعلانات ومنشورات تواصل اجتماعي وبطاقات أعمال، وغيرها الكثير،  وهو ما يميز العمل في مجال التصميم الجرافيكي.

4. القدرة على الإبداع

هل تمتلك مهارات إبداعية في حياتك؟ إذا كنت كذلك، فإن وظيفة مصمم الجرافيك ستكون مناسبة لك، حيث أنها تتطلب قدرا كبيراً من الإبداع والخروج عن المألوف، للخروج بتصميم احترافي يجذب العملاء والفئات المستهدفة.

اقراء أيضا : مطلوب مصمم للعمل عن بعد

كيف يمكنك العمل بالتصميم من المنزل؟

كما أنه يتم العمل في مجال التصميم لدى الشركات، كذلك يمكنك العمل عن بعد في مجال التصميم، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

1. التعلم من خلال الدورات

إذا كنت تلتحق بإحدى كليات الفنون التي تتعلم من خلالها التصميم فإنه لا يوجد مشكلة لديك، أما إذا كنت تحب مجال التصميم فيمكنك الالتحاق بالدورات التدريبية التي تتم عبر الإنترنت على منصات التعلم الذاتي المنتشرة مثل: كورسيرا،  و يوديمي.

2. تخصص في مجال معين في التصميم

يمكنك العمل في مجال التصميم عموماً، ولكن الأفضل من ذلك هو أن تتخصص في فرع واحد حتى تصل إلى الاحترافية فيه وتنتج أعمال بجودة عالية، وتترك انطباع جيد لدى العملاء عن أعمالك، ولن يتم ذلك إلا من خلال التخصص الدقيق في مجال واحد من التصميم.

3. تسويق عملك عبر الإنترنت

من الوسائل السهلة التي يمكنك اتباعها في التسويق لأعمالك عبر الإنترنت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الكثيرة، ويمكنك إنشاء موقع خاص بك لعرض أفضل الأعمال التي تنتجها، ومن خلال التواصل مع العملاء تستطيع الحصول على كثير من الفرص.

4. استثمر في تعلم وتطوير نفسك في التصميم

من خلال الأرباح التي تكتسبها يمكنك ادخار جزء منها في تطوير نفسك، والتعلم من الخبراء في المجال، وحضور الاجتماعات والندوات الخاصة بالتصميم، وحضور الكورسات المتخصصة في مجالك.

أنواع وظائف التصميم الجرافيكي

ربما تتساءل عن نوع التصميم الجرافيكي الذي يناسب مهاراتك، إليك أهم أنواع التصميم الجرافيكي التي يمكنك تعلمها والعمل من خلالها:

1. التصميم للتسويق والإعلانات

من الوظائف التي تحتاج إلى فهم قوي لنفسية الجمهور المستهدف، لمخاطبتهم من خلال تصميمات الإعلانات، سواء كان ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي، أو من خلال البريد الإلكتروني، أو من خلال المطبوعات.

2. تصميم العلامة التجارية والهوية البصرية للشركة

يعتقد الكثير من الناس أن التصميم الجرافيكي محصور في العلامات التجارية للشركات، وذلك لأنه جزء بارز من الشركات، والذي يحتاج إلى تناسق ألوان وخطوط وفراغات.

3. تصميمات الويب والمواقع الإلكترونية

هل قمت بدخول موقع إلكتروني من قبل وأعجبك التصميمات الموجودة عليه؟ هذا هو مجال عمل مصمم الويب، والذي يتطلب أن يكون على درجة من فهم مبادئ البرمجة حتى يكون أكثر احترافية في هذا المجال.

4. تصميم أغلفة المنتجات

جميع الشركات على مختلف أنواعها وأحجامها تحتاج إلى هذا النوع من التصميم، وذلك للترويج لمنتجاتها وكسب ثقة العملاء.

5. تصميم المطبوعات

من الأنواع الموجودة منذ زمن بعيد والتي تتطلب معرفة بمبادئ التصميم والألوان والفراغات والمساحات لإنتاج أفضل التصميمات للكتب والمجلات وغيرها من أنواع المطبوعات.

اقراء أيضا : مطلوب مصمم جرافيك مبتدئ

مطلوب مصمم جرافيك للعمل من المنزل في 2024

كثيراً ما تجد إعلانات تطلب مصممين جرافيك للعمل من المنزل على مواقع التوظيف، وكذلك على مواقع العمل عن بعد، وذلك بسبب اتجاه أغلب الشركات والمؤسسات إلى التواجد أون لاين، مما ساهم في دخول الكثير من الباحثين عن عمل مجال التصميم، واكتساب الكثير من الأرباح منه،  مما أدى إلى التقليل من حدة البطالة في المجتمعات العالمية عموماً والعربية خصوصاً.

موقع ساعد
 

ما هي أفضل المنصات التي يمكن العمل من خلالها في التصميم الجرافيكي؟

هناك مواقع كثيرة في العمل عن بعد، ولكن يعتبر أفضلهم في مجال التصميم الجرافيكي هو موقع ساعد Sa3ed، وذلك لتمتعه بمجموعة من المميزات عديدة منها:

  •  لديه خدمة عملاء جيدة
  •  يضمن حقوق الجميع
  •  يمكنك التسجيل عليه واستخدامه بسهولة
  •  نسبة العمولة التي يتقاضاها أقل عن المواقع الأخرى
  • توجد فئات كثيرة من الوظائف عليها
  •  يقوم بتخصيص مكاتب افتراضية للمستقلين
  • يقوم بتوفير الدورات التدريبية للمستقلين لتطويرهم

بالإضافة إلى موقع ساعد، توجد مواقع عمل حر أخرى في مجال التصميم منها:

  • موقع تصميمي Tasmimi.
  • موقع AngelList.
  • موقع Designhill.
  • موقع 99designs.
  • موقع Upwork.
  • موقع Working Not Working.
  • موقع Authentic Jobs.
  • موقع Dribbble.
  • موقع Behance.

أسعار مصممين الجرافيك في الدول العربية

تختلف رواتب العاملين في التصميم الجرافيكي في الدول العربية من دولة إلى أخرى، وذلك حسب عوامل كثيرة منها الخبرة والجودة ومستوى الشركات، ومدى تعقيد المشروع، والميزانية المفروضة له،  وغيرها من العناصر، ففي دولة مثل جمهورية مصر العربية تتراوح رواتب مصممي الجرافيك ما بين 3000 جنيهاً مصرياً إلى 10000 جنيهاً مصريا، أما في الإمارات العربية المتحدة يتراوح راتب مصممي الجرافيك شهرياً ما بين 4000 درهم إلى 14000 درهم، وفي المملكة العربية السعودية يصل الحد الأدنى لراتب مصمم الجرافيك 4000 ريال، والحد الأقصى يصل إلى 11000 ريال سعودي في الشهر.

اقراء أيضا : مصمم جرافيك من المنزل

الخلاصة

تمت الإجابة من خلال هذا المقال عن تساؤل الكثير عن إعلانات مثل مطلوب مصمم جرافيك للعمل من المنزل، حيث تناولنا الحديث عن تعريف التصميم الجرافيكي، وأهم مميزاته، وأفضل مجالاته، ورواتب العاملين فيه، والمواقع التي يمكن العمل من خلالها عبر الإنترنت في مجال التصميم الجرافيكي.

أسئلة شائعة

من أي كلية يتخرج مصمم الجرافيك؟

توجد كليات تدرس التصميم مثل كلية الفنون، حيث يتم تدريس التصميم الجرافيكي من خلال برامج فوتوشوب واليستريتور.

إزاي تكون مصمم جرافيك ناجح؟

توجد نصائح كثيرة لكي تصبح مصمم جرافيك ناجح، مثل: تنظيم الوقت، والتعلم الذاتي، والانضمام إلى مجتمعات الخبراء في المجال، والتغذية البصرية المستمرة.

أين يعمل مصمم الجرافيك؟

المصمم الجرافيكي يستطيع العمل في الشركات التجارية مصمم أغلفة وإعلانات، وكذلك العمل في الشركات الهندسية والمعمارية.