ابدأ رحلتك الآن مع أفضل منصة عمل حر في الأردن في 2024 – منصة ساعد

أفضل منصة عمل حر في الأردن

أصبحت منصات العمل الحر من أفضل الوسائل التي توفر فرص عمل عبر الإنترنت، لذلك يبحث الكثير عن أفضل منصة عمل حر في الأردن، لكي تكون هي حلقة الوصل المثالية بين أصحاب الشركات والمستقلين، لذلك نتعرف على أهمية منصات العمل الحر وكيف تصبح محترف.

ما هي منصات العمل الحر؟

هي مواقع على الإنترنت متخصصة في توفير فرص العمل الحر، وهي تعمل بمثابة وسيط بين كلاً من المستقلين والشركات، كما تشترط منصات العمل الحر عدة شروط لضمان الحفاظ على حقوق كلا الطرفين وتنظيم سير العمل بالشكل المناسب كل هذا يتم مقابل الحصول على عمولة.

آلية عمل منصات العمل الحر

تتبع معظم منظمات العمل الحر طريقتين نوضحها على النحو التالي:

الطريقة الأولى

هي اختيار صاحب العمل للشخص المستقل وذلك من خلال الدخول على القسم الخاص بالخدمات التي يبحث عنها صاحب العمل ومعرفة المهارات والخدمات الخاصة بالمستقل ثم يتم اختياره، ويبدأ في طلب الخدمة ودفع قيمتها عبر المنصة.

على أن يقوم المستقل بتنفيذ المهام المطلوبة منه خلال وقت زمني محدد، بعد ذلك يستلم صاحب العمل الخدمة ويضيف التقييم للخدمة، ثم يحصل المستقل على المال بعد أخذ نسبة العمولة الخاصة بالمنصة.

الطريقة الثانية لآلية عمل المنصة

قيام صاحب العمل بإنشاء منشور للمنشور الخاص به والذي يتضمن كل التفاصيل التي يرغب بها، حتى يراه المستقلين عبر المنصة، ويتقدم المناسب منهم لهذا المشروع، ثم يقوم صاحب العمل بدفع قيمة الخدمة للمنصة التي يتم احتجازها لحين الانتهاء من المشروع، ثم يحدث التواصل بين صاحب والمستقل، حتى يتم إنجاز مهام المشروع ويحصل المستقل على قيمة الخدمة المستقطع منها نسبة عمولة المنصة.

أهمية منصات العمل الحر

تساعد منصة عمل حر في الأردن على إتاحة فرص عمل للباحثين عن العمل وأصحاب الشركات كما توفر العديد من المزايا منها:

  • سهولة الوصول للمنصة واستخدامها ذلك عبر التسجيل على المنصة.
  • كذلك البحث السريع عن خدمات المستقلين لاحتوائها على أقسام متنوعة توفر الخدمات الخاصة بالمستقلين لكي يراها أصحاب العمل.
  • تساعد في الوصول السريع للمستقلين الذين يتميزون بالخبرة في مجالات العمل الحر المختلفة لأن أفضل منصة عمل حر في الأردن لا تقبل المستقلين إلا بعد إجراء اختبار لضمان الاحترافية.
  • إتاحة فرص العمل للمستقلين ليس فقط على المستوى المحلي بينما على مستوى العالم ككل.
  • تساعد منصة العمل الحر على توفير عدد كبير من العروض للمستقلين وأيضاً لأصحاب العمل الحر.
  • القدرة على المشاركة في أكثر من مشروع لأكثر من عميل وبناء قاعدة عملاء في أسرع وقت.
  • حماية حقوق كلا الطرفين المستقلين وأصحاب الشركات، بالإضافة إلى الترويج عن مهارة المستقل في كل مجالات العمل الحر.
  • المساعدة على تطوير مهارات المستقلين وذلك من خلال تقديم الدورات التدريبية.
  • المرونة في التعامل مع منصات العمل الحر، حيث أن مكان عملك لا يرتبط بشركة أو مؤسسة معينة ولكن تنجز مهام المشروع وتقدمه عبر منصة العمل.

تعرف على: مميزات العمل الحر.

كيفية الربح من منصات العمل الحر؟

يسعى جميع المستقلين إلى تحقيق العائد المادي عبر الإنترنت، لذلك هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق الربح من العمل الحر وهي على النحو التالي:

  • إنشاء حساب على منصة عمل حر في الأردن حتى تظهر أمام أصحاب العمل على مستوى العالم.
  • تصميم معرض لأعمالك بشكل احترافي يتضمن كل المهارات الخاصة بك لتحفيز العملاء على الاستعانة بما تقدمه.
  • يمكنك كتابة نبذة توضيحية عن مهاراتك وما الفائدة التي ستعود على صاحب العمل عند الاستعانة بك كمستقل لمشروعه.
  • يمكنك تقديم عروض ترويجية تساعد على جذب العملاء سواء كان من خلال إنشاء مقطع فيديو عن مجالك وتوضيح مهاراتك أو من خلال خفض سعر خدماتك على منصة العمل.

أفضل منصة عمل حر في الأردن

إذا كنت بالفعل تبحث عن أفضل منصة عمل حر في الأردن فإن منصة ساعد هي الأفضل على الإطلاق، لأنها تهتم بالتسويق المثالي لكل مستقل من خلال تصميم مكتب أون لاين لكل مستقل وتصميم شعار مخصص له، والإعلان عن خدمات المستقل على أوسع نطاق، كما أنها تساعد أصحاب العمل في العثور على مستقلين يتميزون بالخبرة والمهارة في مجالات العمل الحر، كذلك تستقطع نسبة قليلة من العمولة وهي منصة سهلة الاستخدام بالنسبة للجميع.

تعدد وسائل الدفع عبر الإنترنت التي تساعد في الحصول على الخدمات منها البطاقات الائتمانية والحوالات البنكية.

موقع ساعد

كيف تبدأ في العمل الحر؟

إذا كنت ترغب في إثبات تواجدك داخل سوق العمل الحر، عليك وضع بعض النصائح التالية في الاعتبار:

1. اختر مجال العمل

تتعدد مجالات العمل الحر منها الترجمة، الكتابة، التصميم، البرمجة والتصوير الفوتوغرافي وغيرها، لذلك عليك تحديد المجال الذي يمكنك الإبداع فيه والأقرب لموهبتك.

2. تطوير المهارات

يجب تطوير مهاراتك في المجال الذي تختاره، يمكنك الاختيار بين الدورات التدريبية المجانية أو المدفوعة، كما يمكن الاعتماد على منصة ساعد التي تمتلك خبراء للتدريب في مجالات العمل الحر.

3. التسويق لعملك

عليك إنشاء معرض مخصص لأعمالك حتى يمكنك عرضه على الآخرين والتسويق له على أوسع نطاق سواء كان على المستوى المحلي أو المستوى العالمي، يمكنك اتخاذ مواقع التواصل الاجتماعي كأداة للتسويق عن للخدمات، بعد أن تحدد سعر خدماتك.

تجربتي مع منصة ساعد

بعد تخرجي من الجامعة قمت بالبحث عن فرصة عمل ولكن لم أحصل عليها، حتى اتجهت إلى الإنترنت وقرأت عن مجالات العمل الحر الأكثر طلباً، خاصةً أن أهوى مجال الكتابة، لدية موهبة مميزة في الكتابة بأسلوب مميز، بحثت عن مواضيع للكتابة حتى أخوض التجربة بالكامل.

بعد ذلك شاهدت إعلان عن منصة ساعد وما تقدمه من دورات تدريبية في مجالات العمل الحر المختلفة، تواصلت مع الدعم الخاص بالمنصة حتى تم تحديد موعد الكورس الخاصة بالكتابة بالفعل استفدت كثيراً من خبراء منصة ساعد حيث تطور لدي أسلوب الكتابة وتعلمت الكثير من الأشياء.

بعد ذلك قمت بالتدريب العملي على الكثير من المواضيع حتى قمت بتجميع أعمال خاصة ككاتب احترافي وقمت بإنشاء ملف خاص لأعمالي ثم توجهت مرة ثانية لمنصة ساعد التي قدمت لي تصميم مكتب أونلاين لأعمالي والتسويق لخدماتي حتى حصلت على العميل الأول ثم أصبحت من أفضل المستقلين في مجال الكتابة.

ما هي مهارات العمل الحر؟

مهارات العمل الحر

إذا كنت ترغب في الاستمرار داخل سوق العمل الحر والحصول على فرص العمل، عليك التحلي بالمهارات التالية:

1. مهارة البحث والتعلم

لابد أن تقوم بالبحث والتطوير من مهاراتك بشكل مستمر دون أن تتوقف عند مستوى معين من التعلم، لكي تواكب الاتجاهات الحديثة في مجال عملك.

2. مهارة استخدام البرامج الحديثة

تظهر العديد من البرامج والأدوات الحديثة نتيجة التطور التكنولوجي والتي تعتمد عليها في مجال عملك، لذلك عليك تعلم كيفية استخدام هذه البرامج حتى تنفذ مهام المشروع المطلوب منك باحترافية.

3. مهارة إدارة الوقت

يعمل المستقل من المنزل لذلك غالباً ما يختلط حياته المهنية مع حياته الشخصية، لذلك عليك تنظيم وقت عملك لكي تحصل على قسط من الراحة وسط أسرتك.

4. التواصل مع الآخرين

العمل من وراء شاشة الإنترنت لا يتشابه مع العمل في المكتب وسط الزملاء، لذلك عليك تعلم مهارة التواصل مع الآخرين بشكل احترافي والحرص على متابعة عملائك حتى بعد الانتهاء من مشروعك.

5. تعلم اللغات

لا يعتمد مجال العمل الحر على لغة واحدة، بينما يجب تعلم عدة لغات لأنكحتماً سوف تتعامل مع شركات محلية وعالمية، لذلك عليك تنمية اللغات لديك.

تعرف على: مهارات العمل الحر.

الخلاصة

التعامل مع منصات العمل الحر في ظل التطور التكنولوجي وتعدد مجالات العمل عبر الإنترنت هو أمر ضروري، لذلك عليك اختيار أفضل منصة تتيح لك فرص العمل بشكل كبير، يمكنك التواصل مع منصة ساعد.

الأسئلة الشائعة

ما هي مجالات العمل الحر الأكثر طلباً؟

تتعدد المجالات المطلوبة منها البرمجة، الترجمة، والتصميم وإنشاء المحتوى وغيرها من المجالات التي لها مستقبل.

هل العمل الحر صعب؟

على الرغم من صعوبة العمل الحر إلا أنه يمكنك التغلب على درجة الصعوبة من خلال البحث وتطوير المهارات والتحلي بالصبر لتحقيق الذات والحصول على فرصة للعمل الحر.

أيهما أفضل العمل الحر أم الوظيفة؟

العمل الحر يضم العديد من المزايا منها المرونة في العمل وتحديد الوقت وتجنب إهدار الوقت والجهد، والقدرة على التطوير، ولكن الوظيفة هي بمثابة عمل تقليدي يعتمد على تأدية نفس المهام بشكل يومي مما يعني عدم اكتساب أي مهارة جديدة في مجالك، كما يمكنك الجمع بين الوظيفة والعمل الحر.