ساعد أفضل منصة لبيع وشراء الخدمات في الأردن – منصة ساعد

أفضل منصة لبيع وشراء الخدمات في الوطن العربي

تُعد ساعد أفضل منصة لبيع وشراء الخدمات في الأردن؛ بسبب المميزات التي توفرها للمستقلين وأصحاب المشاريع، على حد سواء، وعلى رأسها الأمان والمصداقية وسهولة الاستخدام.

أُسست المنصة بهدف تعزيز مفهوم العمل الحر في البلدان العربية، الأمر الذي يترتب عليه توفير فرص عمل متنوعة للشباب ومواجهة البطالة من ناحية، وتوفير خدمات مميزة ذات جودة عالية للشركات من جهة أخرى.

بالرغم من أن تأسيسها جاء في آذار/ مارس عام 2022، وإطلاقها بعدها بعام واحد فقط، إلا أنها نجحت في كسب ثقة الكثير من أصحاب المشاريع ورجال الأعمال، فضلًا عن آلاف الشباب من كافة البلدان العربية، وليس الأردن فحسب.

منصات العمل عن بعد

في ظل التطور التكنولوجي الهائل على مستوى كافة المجالات، والتحول نحو الرقمنة بشكل كامل، تغير مفهوم الوظيفة التقليدي، وبدأت تظهر مصطلحات جديدة مثل العمل الحر.

فصاحب الشركة أو المشروع، أصبح غير مضطرًا لشراء مقر أو تأجير موقع، يتسع إلى كم كبير من الموظفين، كما أن الموظف بات يستطيع أداء جميع المهام من منزله أو حتى المقهى (الكافيه).

ومن هنا، ظهر مفهوم منصات العمل الحر، والتي هي عبارة عن بيئة عمل افتراضية، تجمع بين بائعي الخدمات ومشتريها، مثل منصة ساعد، التي حاذت شهرة واسعة في العالم العربي.

ما هي منصة ساعد؟

منصة رقمية للعمل الحر، تأسست على يد مجموعة من الشباب، يرأسهم رائد الأعمال الأردني أيمن هارون؛ بهدف توصيل بائعي الخدمات (المستقلين) بمشتريها (أصحاب المشاريع).

ساهمت المنصة في تدريب مئات الطلاب، داخل الأردن وخارجها، بشكل واقعي وافتراضي، من خلال ورش عمل، على كل ما يتعلق بالعمل الحر وكيفية الاستفادة منه.

توفر ساعد كافة الخدمات للمشترين، مثل الترجمة والتصميم والبرمجة، من خلال نخبة من أفضل المستقلين في الوطن العربي، عبر نظام فريد في سوق العمل الحر، يضمن الربح للأطراف الثلاثة.

ساعد أفضل منصة لبيع وشراء الخدمات في الأردن

بدأت فكرة هذه المنصة، برؤية لرسم جسر بين مشتري الخدمات ومقدميها من المحترفين، من خلال التعاون والإبداع والإمكانيات اللامتناهية لنظام العمل الحر.

قد يعتقد البعض أنها نسخة من مواقع العمل الحر، لكن مسؤولوا المنصة عملوا على إعادة تعريف طريقة التواصل بين أصحاب المشاريع والمستقلين.

نجحت ساعد في عقد العديد من البروتوكولات مع الشركات الخاصة والحكومية؛ بهدف نشر الوعي وتثقيف الشباب العربي، حول مفهوم العمل الحر بشكل دقيق.

أهداف ساعد

عندما شرع المسؤولون، في تأسيس المنصة، كانت لديهم أهداف واضحة وواقعية، وبالفعل نجحوا في تحقيقها بمجرد إطلاقها، والتي من أهمها:

  • إنشاء عالم افتراضي، يساعد على ازدهار مواهب ومهارات الشباب العربي.
  • مساعدة أصحاب المهارات والقدرات، على التواصل مع أصحاب المشاريع.
  • خدمة الشركات في إيجاد موظفين يساعدوها على تحقيق التوافق المثالي للمشاريع.
  • تعزيز الابتكار والاحترافية، من خلال طرح العديد من الدورات التدريبية.
  • إتاحة فرص العمل أمام الجميع، والأفضل يتحدد بالكفاءة والمهارة والإتقان.
  • تطوير سوق العمل فى الوطن العربي وزيادة حجمه.
  • المساهمة في تعزيز تنمية الشركات الكبيرة والمتوسطة.
  • مساعدة المشروعات الناشئة على التطور ومن خلال تقديم المشورة.

الخدمات

تقدم ساعد العديد من الخدمات، سواء للمستقلين أو مشتري الخدمات، من خلال نظام سهل الاستخدام، يضمن حقوق الطرفين، ومن أهمها:

  • توفير بيئة عمل افتراضية، تساعد المشتري والبائع على تحقيق أهدافه بيسر.
  • تقديم دورات تدريبية وورش عمل في جميع المجالات، خاصًة مفاهيم العمل الحر.
  • تصميم مكاتب افتراضية لعمل الفريق مع إمكانية تواجد صاحب المشروع.
  • فرص عمل عديدة في كافة المجالات، تُدر دخلًا مناسبًا.
  • آلاف الفريسلانر المحترفين القادرين على إتمام جميع المهام.

مجالات العمل في موقع ساعد

هناك العديد من مجالات العمل، التي توفرها منصة ساعد، في كافة المجالات، على النحو التالي:

تصميم الجرافيك والفيديو والمونتاج والموشن جرافيك

في ظل الانتشار الرقمي الواسع، بات الاعتماد على الصورة والفيديو، أمر لا غناء عنه، ما جعل الطلب يزداد بصورة كبيرة على المصممين المحترفين.

يوفر موقع ساعد، العديد من المصممين، الذين يعملون على آلاف المشاريع في هذا المجال، مثل إنشاء لوجو وغلاف أو ديزاين وبوستر، أيضًا تصميم ملفات الشركات وبطاقة الأعمال (ID).

كذلك، فإن مشتري الخدمات، في حاجة دائمًا إلى فيديوهات، تعبر عن أعمالهم في شكل مصور، يمكن مشاركته على حسابات التواصل الاجتماعي، خاصًة فيس بوك وانستجرام وتويتر.

برمجة المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية والتكويد

إن امتلاك موقع الكتروني أو تطبيق ذكي، يعني زيادة المبيعات ووصول دائم لأكبر عدد من المستهلكين؛ لذا فإن الشركات وأصحاب المشاريع، دائمًا ما يكونون في حاجة إلى المبرمجين.

في منصة ساعد، الكثير من المبرمجين والمصممين الأكفاء، الذين لديهم خبرة ممتدة في التخصص، وسابقة أعمال تعكس مدى مهاراتهم، مستعدين لتقديم خدماتهم للمشاريع المختلفة.

وبالرغم من ذلك؛ وبسبب كثرة رجال الأعمال الراغبين في تصميم موقع أو تطبيق، فإن المنصة في حاجة إلى مبرمجين جدد، يستطيعون مساعدة مشتري الخدمات.

الترجمة والدبجلة والتعليق الصوتي

دائمًا ما تحتاج الشركات والمشاريع، إلى مترجمين قادرين على تحويل النصوص إلى لغة أخرى، كما يحتاجون إلى مترجمين فوريين، لترجمة الأحاديث في الحال.

عادًة ما تتعلق الدبجلة بالترجمة، مثل الأفلام والمسلسلات والرسوم المتحركة، وهناك أيضًا التعليق الصوتي على الفيديوهات، سواء في شكل تقارير أو مقاطع صغيرة.

كل هذه المهام يوفرها موقع ساعد، من خلال مجموعة من المستقلين المحترفين، كذلك يرحب دائمًا بالمستقلين الجدد، القادرين على إثراء هذا المجال.

كتابة المحتوى والنسخ والتدقيق اللغوي

لا يمكن إنشاء حساب للتواصل الاجتماعي أو تصميم موقع الكتروني، بدون الاستعانة بكاتب محتوى أو نسخ، يعمل على تزويد المنصات بالمنشورات والمقالات المتعلقة.

سواء مهمة الكتابة أو التدقيق اللغوي، فإنها عبارة عن مجموعة من المهارات، التي يمكن احترافها وتعلمها، ومن ثم إيجاد فرص عمل جيدة من خلالها.

يقدم الموقع العديد من الخدمات في هذا الشأن، عبر كتاب متميزين ومحترفين، ولكنه في حاجة إلى كتاب آخريين قادرين على مساعدة أصحاب المشاريع في إنجاز مهامهم.

تهيئة محركات البحث وإنشاء الإعلانات والتسويق الرقمي

إن المنافسة الشديدة بين الشركات، في الأسواق الرقمية، ساهمت في إزدهار تخصص تهيئة محركات البحث (SEO)، فضلًا عن الإعلانات الممولة عبر كافة المنصات.

زيادة الطلب على المحترفين في هذه التخصصات، وقلة عددهم في سوق العمل، فضلًا عن دورهم الحيوي في التسويق الرقمي، أدى إلى ارتفاع الأجور التي يحصلون عليها.

يجني المستقلون بموقع ساعد، آلاف الدورلات من خلال عملهم في مجالات الإعلانات الممولة و(SEO) و(SEM)، كما يستطيع المحترفون الآخرون الانضمام إليهم.

الرسم والموضة والأزياء والموسيقى

هذه المهارات أو الهوايات عن البعض، تحولت إلى مصدر دخل كبير، حيث بدأ المستقلون في بيع خدماتهم، من خلال رسم لوحة أو تصميم فستان أو تأليف لحن.

التسجيل في منصة ساعد، تفتح الكثير من فرص العمل، أمام المحترفين في هذه المجالات، حيث يستطيعون من خلالها، جني الكثير من الأموال.

استشارات قانونية وفنية واستثمارية

كافة المشروعات الكبيرة أو الناشئة، في حاجة إلى استشارات قانونية وفنية واستثمارية، وهو ما توفره المنصة، من خلال نخبة من أفضل المتخصصين في كافة المجالات.

بالنسبة للمستشارين في جميع التخصصات، يستطيعون التسجيل في منصة ساعد، والحصول على آلاف العروض والمشاريع، التي تحقق لهم دخلًا ماديًا مرتفعًا للغاية.

لماذا ساعد أفضل منصة لبيع وشراء الخدمات في الأردن؟

موقع ساعد

هناك العديد من الأسباب، التي جعلت موقع ساعد أفضل منصة، يمكن الاعتماد عليها في بيع وشراء الخدمات، ليس فقط في الأردن، ولكن في الوطن العربي بأكمله، ومنها:

  • مستقلين أكفاء: لا ينضم بائعي الخدمات إلى الموقع، إلا بعد الخضوع إلى اختبارات وشروط قاسية، تضمن احترافية المستقلين وكفائهتم.
  • انتشار واسع: في مدة قليلة، نجح موقع ساعد، في تحقيق انتشار كبير، وأصبح معروفًا بين جميع الفئات العربية.
  • خوارزميات متقدمة: يعمل الموقع على ربط المستقلين بالمشروعات التي تناسبهم، من خلال خوارزميات، وبالتالي ترشيح أفضل البائعين لمشتري الخدمات، الأمر الذي يساهم في أداء المهمة بشكل دقيق.
  • الأمان: تقدم المنصة أنظمة دفع آمنة، تضمن لجميع الأطراف الحصول على حقوقهم كاملة، من خلال عمليات مالية آمنة وشفافة.
  • آلاف المشاريع: بسبب الثقة التي حاذتها المنصة في جميع البلدان العربية، أصبحت تملك آلاف من مشتري الخدمات، الذي يرغبون في إتمام العديد من المهام.
  • توثيق الحساب: توثيق حساب بائع الخدمة، يعني أنه من أفضل المستقلين، الذين يؤدون المهام، وبالتالي يسهل الاختيار على أصحاب المشاريع.
  • تقييم الخدمات: نوفر لمشتري الخدمات، إمكانية تقييم المستقل، ما يساهم في زيادة الثقة بين الطرفين.

الخاتمة

تهدف منصة ساعد، إلى توفير بيئة عمل افتراضية، تسهل من عملية تواصل بائعي الخدمات بالمشترين، من خلال أنظمة دفع آمنة، تضمن حقوق جميع الأطراف.

تشتمل على العديد من مجالات العمل، مثل الكتابة والتصميم والمونتاج، أيضًا الموشن والفيديو والبرمجة، بالإضافة إلى الترجمة والتعليق الصوتي والدبلجة وغيرها الكثير.

التسجيل في منصة ساعد، يضمن لأصحاب المشاريع، إتمام المهام بجودة كبيرة، كما يوفر للمستقلين فرص عمل عديدة، يمكن جني الدولارات من خلالها.

الأسئلة الشائعة

ما هو موقع ساعد؟

عبارة عن منصة رقمية، تربط أصحاب الشركات والمشاريع بالمستقلين، بهدف إنهاء العديد من المهام، مقابل مادي يتم الاتفاق عليه.

ما هي أفضل مواقع العمل عن بعد؟

تُعد ساعد أفضل منصة لبيع وشراء الخدمات في الأردن والوطن العربي؛ بسبب المميزات التي توفرها، والخدمات التي تقدمها.

كيف أجد عمل على الانترنت؟

تستطيع إيجاد الكثير من فرص العمل، من خلال منصة ساعد، التي توفر العديد من الوظائف في المجالات المختلفة.