ازاي اشتغل فويس اوفر ـ منصة ساعد

ازاي اشتغل فويس اوفر

ازاي اشتغل فويس اوفر؟ كيف احصل على عمل فويس اوفر اونلاين؟ ما هو أفضل موقع فويس اوفر عربي مجاني؟ أنواع الفويس اوفر؟ ما هي تقنيات وأدوات الفويس اوفر؟ أسعار الفويس اوفر؟ سعر الدقيقة في التعليق الصوتي؟ كيف انمي مهاراتي الصوتية للعمل فويس اوفر؟

كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها بالتفصيل في هذا الدليل الشامل، وسنتحدث بشكل عام عن مواقع العمل المتخصصة في مجال الفويس اوفر/ التعليق الصوتي، والمواقع الغير متخصصة والتي ستكون نسبة حصولك على عمل فيها كبيرة مثل موقع ساعد، لأن نسبة المنافسة عليها أقل.

أنواع الفويس اوفر

تتعدد أنواع الفويس اوفر أو التعليق الصوتي، فهو يستخدم في مجالات كثيرة من ضمنها.

1. الرياضة

يستخدم الفويس اوفر في الرياضة بكثرة، سواء في مباريات البث المباشر أو المسجلة، نجد المعلق الصوتي، الذي يصف لنا الحدث ويعلق على كل حركة في المباراة.

2. التعليم

يستخدم الفويس اوفر في التعليم، سواء في التعليم عن بعد، أو الدورات التدريبية المسجلة، أو الفيديوهات التعليمية القصيرة التي تسهل على الطلاب فهم شيء ما، هذا النوع منتشر في جميع المراحل التعليمية، فنجد في مرحلة رياض الأطفال فيديوهات الانيميشن والرسوم المتحركة منتشرة لتسهيل الفهم على الأطفال.

وفي المراحل الأكبر، نجد التعليقات الصوتية أو الفيديوهات المسجلة التي تسهل على الطلاب شرح المحتوى التعليمي الخاص بهم.

3. الترفيه

منذ قديم الأزل و الفويس اوفر يستخدم في الترفيه، سواء في أفلام الكرتون، أو أشرطة الفيديو المسجلة، أو الإسطوانات أو غيرها، حتى أنه أصبح يستخدم في الألعاب المتحركة.

4. التسويق

التسويق أو بمعنى أدق الإعلانات التجارية، لتعريف الجمهور بها، وتشجعيه على شرائها، أو لشرح كيفية استخدامها، أو لأغراض تسويقية آخرى، وهذا النوع نسمعه يوميًا على التلفاز في الفواصل الإعلانية، ولعلك لاحظت أن نبرة المعلق الصوتي وأسلوبه يختلف باختلاف نوع الإعلان والغرض منه.

5. البودكاست

البودكاست أو التعليق الصوتي، انتشر بكثرة في الآونة الأخيرة، ولم يعد يقتصر على نوع محتوى بعينه، فأصبحنا نستمع إلى بودكاست ديني، ترفيهي، ثقافي، تعليمي وغيره.

ومن الجدير بالذكر أن هذه بعض أنواع الفويس اوفر وليست كلها، فهناك الكتب الصوتية، الأفلام، الوثائقيات، الرسوم المتحركة، مقاطع الفيديوهات وغيرها.

اقراء أيضا : موقع فويس أوفر عربي مجاني

تقنيات وأدوات الفويس اوفر

تختلف تقنيات وأدوات الفويس اوفر حسب الهدف منه ولكن بشكل عام لتسجيل صوت بجودة عالية ستحتاج إلى الأدوات التالية:

1. ميكروفون

أهم أداة يجب أن يقتنيها المعلق الصوتي هي ميكروفون عالى الجودة، فهو العامل الرئيسي في جودة الصوت ووضوحه، وأحيانًا يسأل العميل عن نوع الميكروفون الذي تسجل به قبل الاتفاق على تفاصيل العمل.

2. حامل الميكروفون

لتجعل الميكروفون ثابت طوال الوقت، هناك أنواع مختلفة من الحوامل، اقتنى منها المناسب لك.

3. مرشحات الصوت

مرشحات الصوت من أهم الأدوات التي يستخدمها المعلق الصوتي، لأنها تساعده على التخلص من الأصوات الخارجية المزعجة التي تؤثر بالسلب على جودة الصوت.

4. واجهة الصوت

الغرض منها هو تحويل الصوت البشري إلى صوت رقمي.

5. تطبيقات الصوت

يمكنك اختيار تطبيقات الصوت المناسبة لك، ولكن بشكل عام اختر تطبيقات تساعدك في عملية تسجيل الصوت وتحريره، تأكد من احتواء التطبيق على خاصية ضبط مستوى الصوت، تحسين جودته، دمجه بأصوات أخرى، وهكذا.

6. السماعات

السماعات الرأسية، ستحتاجها لتستمع إلى التعليقات الصوتية الخاصة بك.

7. عازل الصوت

ستحتاجه لعزل الصوت الخارجي عن المكان الذي تقوم بالتسجيل فيه.

يمكنك بدء العمل في مجال الفويس اوفر بأبسط الأدوات، لا يوجد قانون ثابت يقول أنه يجب أن تقتني كل الأدوات المذكورة أعلاه حتى تتمكن من العمل ك فويس اوفر، ولكن منا وضحت، ستحتاجها لتسجيل تعليقات صوتية بجودة عالية.

يمكنك أنت تبدأ بأبسط الأدوات ومع الوقت تشتري أدوات جودتها عالية لتحسين مقاطعك الصوتية. سجل الآن على منصة ساعد وكن أحد مزودي خدمات الفويس اوفر.

اقراء أيضا : شغل فويس اوفر اون لاين

ازاي اشتغل فويس اوفر

سوف ألخص لك الإجابة على هذا السؤال في عدة خطوات، إن طبقتها ستتمكن من العمل كفويس اوفر.

1. قم بتنمية مهاراتك في الفويس اوفر

نمي مهاراتك في الفويس اوفر عن طريق القراءة، وتجربة التسجيل أكثر من مرة، لاكتشاف نبرات صوتك المختلفة، وما النبرة المناسبة للتعليق الصوتي، مخارج حروفك وهكذا، إلى أن تتأكد من أنك أتقنت التعليق الصوتي أو الفويس اوفر جيدًا.

2. احصل على أدوات الفويس اوفر

تحدثت عنها بالتفصيل في المقال أعلاه، يمكنك الرجوع إليها، وإن لم تتمكن من شرائها كلها على الأقل اشتري ميكروفون جودته عالية، وتأكد من أن لديك غرفة هادئة مناسبة للتسجيل، وبالنسبة للتطبيقات يمكنك تحميلها مجانًا.

3. قم بإنشاء معرض أعمال

أنشأ لنفسك معرض أعمال احترافي، وضع فيه عينات من تسجيلاتك الصوتية التي تستعرض فيها مهاراتك وقدراتك.

4. سجل على منصات العمل الحر

قم بالتسجيل على أحد منصات العمل الحر، واكتشف فرص العمل المناسب لك، أنصحك بالتسجيل على منصة ساعد، ستجد عليها الكثير من أصحاب الشركات والمشاريع الذين يبحثون عن مُعلقين صوتيين للعمل في تخصصات مختلفة.

موقع ساعد

أفضل موقع فويس اوفر عربي مجاني

ساعد أفضل موقع فويس اوفر عربي مجاني يربط بين الموهوبين الذين يعملون في مجال الفويس اوفر وأصحاب الشركات والمشاريع الذين يبحثون عن معلقين صوتيين للعمل في تخصصات مختلفة.

ستجد على موقع ساعد خدمات كثيرة مناسبة لك للعمل كفويس اوفر، مثل الكتب الصوتية، البودكاست، مقاطع الفيديوهات، الأفلام القصيرة، الرسوم المتحركة، الوثائقيات، وغيرها.

كل ما عليك فعله هو التسجيل على موقع ساعد على أنك مزود خدمة، وتضع معرض أعمال، ومن ثم تبحث عن أصحاب المشاريع الذين يحتاجون إلى توظيف معلقين صوتيين.

لا تقلق البحث على الموقع ليس صعب، هناك قسم خاص بكل مجال، ومن ضمن هذه الأقسام ستجد قسم خدمات التعليق الصوتي، اضغط عليه وستجد عشرات بل مئات الطلبات التي يبحث أصحابها عن معلق صوتي محترف.

في البداية ستحتاج إلى البحث بنفسك، والتواصل مع أصحاب الشركات والمشاريع، وبمجرد أن تحصل على أول عميل أو أول خدمة وتحصل على تقييم جيد، ستتمكن من بناء قاعدة عملاء بسهولة وبعد ذلك ستأتيك الطلبات دون أي مجهود منك.

أسعار الفويس اوفر

تبدأ أسعار الفويس اوفر من 30 دولار كحد أدنى للدقيقة الواحدة، وتزيد أو تقل على حسب خبرتك كمعلق صوتي، وعلى حسب التخصص الذي تعمل فيه.

في حال كنت مبتدأ في هذا المجال، أنصحك أن تضع أسعار متواضعة لخدمتك فقط في البداية، ولا أعني بمتواضعة هنا أن تعمل بدون مقابل أو تعمل بأسعار رمزية جدًا، إنما أقصد أن تعمل بأسعار تنافسية نوعًا ما، على سبيل المثال إذا كان السعر المتداول للدقيقة هو 30 دولار، اعرض أنت على العميل أنت تبيعها له ب 25 دولار فقط أو ب 20 دولار كحد أدنى في البداية.

وبمجرد أن تكتسب المزيد من الخبرة، وتبنى لنفسك قاعدة عملاء، ضع السعر الذي تراه مناسب لعملك حتى إذا كان أعلى من السعر المعتاد.

الخلاصة

في النهاية تكون قد تعرفت على إجابات كل من الأسئلة الآتية، ازاي اشتغل فويس اوفر، أنواع الفويس اوفر، اسعار الفويس اوفر، أفضل موقع فويس اوفر عربي مجاني، كيف تحصل على عمل فويس اوفر؟

الأسئلة الشائعة

ازاي اشتغل فويس اوفر؟

من خلال تنمية مهاراتك في الفويس اوفر، وإنشاء معرض أعمال احترافي، ثم التسجيل على منصة ساعد أو تحميل تطبيق ساعد والتواصل مع العملاء.

أسعار الفويس اوفر؟

لا يوجد سعر ثابت للفويس اوفر، ولكن متوسط سعر الدقيقة هو 30 دولار، أو حوالي 630 جنيه مصري، يمكن يزيد السعر أو يقل على حسب خبرتك، ونوع المشروع الذي تعمل عليه، الأدوات التي تستخدمها، جودة المقاطع التي تقدمها للعميل.

أفضل موقع فويس اوفر عربي مجاني؟

موقع ساعد هو أفضل موقع فويس اوفر عربي مجاني، الموقع غير متخصص في خدمات التعليق الصوتي فقط، ولذلك ستحصل بسهولة على فرص عمل، على عكس المواقع المتخصصة ستكون فرص حصول على عمل عليها ضئيلة لأن المنافسة ستكون شديدة.