تعرف على أبرز خدمات تحسين محركات البحث – منصة ساعد

خدمات تحسين محركات البحث

تُعد خدمات تحسين محركات البحث (SEO Services) أحد أهم الخدمات في عالم التسويق الرقمي، والتي تهدف إلى تحسين رؤية موقع الويب عبر محركات البحث مثل جوجل، بحيث يتم عرضه في نتائج البحث بشكل أفضل وأعلى، ومما جعل ال SEO أساسيًا لنجاح الأعمال عبر الإنترنت، وهو يشمل مجموعة من الخدمات التي نتعرف عليها خلال الأسطر التالية.

ما هو تحسين محركات البحث

يعد مصطلح السيو (SEO) أحد أكثر المصطلحات استخدامًا في العصر الرقمي الحالي والذي يمكن الاستعانة به في الكثير من المجالات بغرض التسويق وتحسين ظهور العلامة التجارية من خلال تعزيز ظهور موقع الويب في محركات البحث وهي اختصار لـ (Search Engine Optimization) وتعني تحسين محركات البحث، ويعتمد على عدة أساليب وممارسات يتم تطبيقها لتسهيل عمليات الزحف والأرشفة التي تقوم بها محركات البحث لرفع تصنيف الموقع وزيادة عدد الزيارات عليه من خلال الالتزام بعدة عوامل منها:

  • تقديم محتوى أصلي يقدم قيمة للعملاء المستهدفين وله صلة بالكلمات المفتاحية الأساسية.
  • استخدام الكلمات المفتاحية وتنظيم هيكل الموقع وصفحاته.
  • تقديم تجربة مميزة للمستخدمين بتصميم موقع جذاب ومتوافق مع جميع الأجهزة الإلكترونية
  • الاعتماد على الروابط الداخلية والروابط الخارجية.

اقراء أيضا : أدوات تحسين محركات البحث

فوائد تحسين محركات البحث

الاستعانة بخدمات تحسين محركات البحث يساعد الشركات وأصحاب الأعمال المختلفة في تحقيق أهدافهم ونجاح مشروعاتهم، إليك أهم فوائد السيو:

1. تحسين ظهور الموقع

من أهم الفوائد التي تعود على مواقع الويب من استخدام السيو هو جعلها تظهر بصورة أفضل للعملاء المستهدفين الذين يبحثون عن كلمات ترتبط بمحتوى الموقع والخدمات التي يقدمها.

2. زيادة حركة المرور على الموقع

ظهور الموقع للعملاء في أول صفحات محركات البحث يزيد من فرصة دخول المزيد من العملاء وزيادة عدد الزيارات المجانية على الموقع.

3. زيادة الثقة بالعلامة التجارية

يساعد تحسين محركات البحث على زيادة ثقة المستخدمين في الموقع الخاص بك وشهرة العلامة التجارية مما يساعد في انتشارها بشكل أوسع وخلق ولاء بينك وبين عملائك الحاليين  وجذب المزيد من العملاء المهتمين بمحتوى موقعك الإلكتروني.

4. تحسين تجربة المستخدم

من أبرز فوائد السيو هو تحسين تجربة المستخدم عن طريق تحسين كفاءة الموقع الخاص بك وسهولة استخدامه والتنقل بين صفحاته بسرعة كبيرة، إلى جانب حصولهم على المعلومات التي يحتاجون إليها ولها صلة بالكلمات المفتاحية التي يبحثون عنها.

5. خفض التكلفة

يعد استخدام تحسين محركات البحث من الاستراتيجيات التي لا تتطلب إنفاق الكثير من الأموال في التسويق للعلامة التجارية مقارنة بطرق التسويق الإلكتروني الأخرى التي تحتاج بعضها إلى أموالًا طائلة في الدعاية والإعلانات.

6. تحقيق التنافسية

التفوق في تحسين محركات البحث على المنافسين يعني ظهور الموقع بشكل أفضل في نتائج البحث وهو ما يؤدي إلى التفوق وانتشار العلامة التجارية الخاصة بك وجذب العملاء المحتملين لخدماتك.

7. زيادة المبيعات

كلما زادت الزيارات على الموقع الإلكتروني كلما زاد وعي العملاء المستهدفين بالخدمات والمنتجات المقدمة وهو ما يعني نجاح الحملات الترويجية وقطع شوطًا كبيرًا في تحقيق الأهداف التسويقية ويتبقى فقط جعلهم يتخذون خطوة شرائية مما يساهم في زيادة المبيعات تحقيق المزيد من الأرباح.

اقراء أيضا : تحسين الموقع في محركات البحث

كيفية تحسين محركات البحث

تحسين محركات البحث من الأمور التي تبدو معقدة بعض الشيء وصعبة التحقيق ولكن هناك بعض العوامل الأساسية التي يمكنك الالتزام بتطبيقها لتحقيق النتائج التي تريدها لموقعك الإلكتروني، وأهم هذه العوامل:

1. اختيار الكلمات المفتاحية

يجب البحث جيدًا وتحديد الكلمات التي يقوم المستخدمين بالبحث عنها واستخدامها بشكل ملائم في المحتوى، ويمكن استخدام بعض الأدوات التي تساعد في إيجاد هذه الكلمات مثل google keyword planner ومن ثمن تقوم بكتابة المحتوى وتوزيعها بشكل صحيح وبعدد مناسب من المرات وضرورة تواجدها في العنوان.

2. تحسين السيو الداخلي

من المهم إنشاء الروابط الداخلية للربط بين صفحات الويب وسهولة التنقل على الموقع  وكتابة وصف الصفحة وعنوان له صلة بالموضوع والكلمات المفتاحية ومقدمة الموضوع مما يضمن بقاء الزوار لفترة أطول وهو ما يساعد في تحسين تصنيف الموقع.

3. تحسين السيو الخارجي

يمكن تحقيق ذلك من خلال الحصول على روابط خارجية من مواقع مشهورة ومرتبطة بنفس مجال موقعك مما يزيد من الثقة في موقعك ويزيد من الزيارات من أكثر من مكان.

4. تحسين جودة المحتوى

يمكنك جذب العملاء المستهدفين من خلال تقديم محتوى أصلي احترافي يستهدف الكلمات المفتاحية ويقدم قيمة حقيقية مفيدة الزوار وتنظيم المعلومات وجعلها واضحة وسهلة الفهم، ومراجعة صحتها، كما يجب تحديث المحتوى باستمرار.

5. الاهتمام بتجربة المستخدم

كلما قدم الموقع الإلكتروني للمستخدم تجربة فريدة كلما زادت فرصته لارتياد الموقع باستمرار وجذب المزيد من العملاء، وهي أحد أهم العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار لتحسين محركات البحث، وذلك من خلال تصميم موقع سهل الاستخدام ومتوافق مع مختلف الأجهزة وسرعة تحميل صفحاته مميزة إذ لا يزيد زمن تحميل الصفحة عن 5 ثواني، وذلك إلى جانب استخدام تصميمات جذابة تناسب محتوى الموقع وخدماته.

اقراء أيضا : نصائح لتحسين محركات البحث

أبرز خدمات تحسين محركات البحث

هناك العديد من خدمات تحسين محركات البحث SEO التي يمكن توضيح أبرزها فيما يلي:

1. تحسين محركات البحث على الصفحة (On-Page SEO)

وهو كل ما يمكن القيام به من تعديلات على الموقع لتهيئته بالصورة الأمثل لمحركات البحث من خلال ما يلي:

  • إضافة وتحليل الكلمات المفتاحية واستخدامها بأسلوب محدد في محتوى الصفحة وعناوينها ووصف المواضيع والصور.
  • تحسين محتوى موقع الويب ويجب أن يكون أصلي وذو صلة بالكلمات المفتاحية واستخدام القوائم في هيكلة المحتوى واستخدام الروابط الداخلية.
  • تحسين سرعة تحميل صفحات موقع الويب وجعله متوافقًا مع جميع الأجهزة خاصة الهواتف الذكية
  • استخدام عناوين URL تكون واضحة وتجنب استخدام العناوين الطويلة الغير مختصرة

2. تحسين محركات البحث خارج الصفحة (Off-Page SEO)

وهي الإجراءات والخطوات التي يمكن القيام بها خارج موقع الويب لكسب الثقة في الموقع وتعزيز ظهوره في نتائج البحث، ومن أبرزها:

  • بناء الروابط الخارجية من خلال مواقع موثوقة وذات صلة بمحتوى الموقع.
  • اللجوء لتقنيات مختلفة لبناء روابط خارجية مثل مشاركة المقالات في المنتديات والمدونات.
  • مشاركة الموقع أو المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • زيادة التفاعل مع الجمهور المستهدف عبر المنصات الاجتماعية المختلفة

3. تحسين محركات البحث المحلي (Local SEO)

وهي تعني تحسين ظهور الموقع للوصول إلى المستخدمين الذين يبحثون عن الخدمات التي تقدمها في منطقة محددة والتي يمكن تحقيقها عن طريق ما يلي:

  • إنشاء ملف تعريف مجاني من جوجل المعروف بـ (Google My Business) ويقوم بإدارة وتنظيم المعلومات والبيانات الأساسية للنشاط التجاري وظهورها في نتيجة البحث.
  • تشجيع العملاء على إضافة مراجعات عن الخدمات التي يحصلون عليها ومن الضروري أن تكون إيجابية.
  • استخدام الكلمات المفتاحية  الأكثر شيوعًا في المناطق التي يمكنك تقديم الخدمات إليها ومحاولة إضافة اسم المدينة أو المنطقة في العناوين أو الوصف.

4. تحليل البيانات وتتبع الأداء والنتائج

يمكن الاستعانة بأدوات السيو المختلفة مثل (Google Analytics) في تحليل البيانات وتتبع عدد الزيارات وفاعلية الكلمات المفتاحية الرئيسية المتواجدة عبر الموقع لمتابعة أداء الموقع واستراتيجية تحسين ظهوره، ومن ثم يمكن الاستمرار في العمل أو تغييرها لتحسين النتائج.

أفضل موقع فري لانسر عربي

أفضل موقع عمل حر

اشتهر موقع ساعد كأفضل موقع متخصص في العمل الحر في المملكة الهاشمية الأردنية خاصة، ومصر والمملكة العربية السعودية عامةً، ذلك نتيجة مجموعة المميزات التي يقدمها للشباب الراغبين في أن يصبحوا مستقلين ويديروا عملهم من المنزل والتي تتمثل في التالي:

  • توفير آلاف فرص العمل في مختلف المجالات.
  • إتاحة الفرصة المستقل للعمل في أكثر من مجال مختلف.
  • ضم العديد من المؤسسات والشركات الناشئة الذين يبحثون عن مستقلين لإنجاز أعمالهم.
  • حماية بيانات كلاً من المستقلين وأصحاب المشاريع.
  • تسهيل عمليات دفع وسحب الأموال.
  • تيسير عملية التواصل بين مزود الخدمة وصاحب العمل.
  • تلقي أقل نسبة عمولة على الإطلاق.

الخلاصة

في الختام نكون وضحنا المعلومات اللازمة حول مجال تحسين محركات البحث SEO وفوائده وكيفية تحسين محركات البحث SEO بالإضافة إلى التعرف على أهم خدمات تحسين محركات البحث والمنصة العربية الأفضل للعمل الحر لمتخصصي السيو وهي منصة ساعد الرائدة في مجال العمل الحر.

الأسئلة الشائعة

ما هو SEO وكيف يعمل؟

مصطلح SEO المقصود به تحسين محركات البحث لرفع تصنيف مواقع الويب في النتائج الأولى عندما يقوم المستخدمين باستخدام الكلمات المستهدفة في البحث عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها تلك المواقع.

ما هو اسم أشهر محرك بحث في الانترنت؟

أشهر محرك بحث في الانترنت على مستوى العالم هو محرك البحث جوجل (Google) وفقًا لآخر تحديثات عالمية.