للمبتدئين.. منصة ساعد تقدم دورة خبير إدارة العمل الحر – انضم الآن

دورة خبير إدارة العمل الحر

مع تحول العالم أجمع نحو الرقمنة خاصة في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي شهده العقد الماضي، تغير مفهوم العمل من المفهوم التقليدي المتعارف عليه بوجود شخص يعمل لصالح شركة ما، إلى العمل من خلال الإنترنت ذلك عبر منصات أطلق عليها منصات العمل الحر، وبالتالي عُرف الشخص الذي يعمل لدى هذه المنصات عن بعد باسم المستقل.

فإذا كنت أحد الأشخاص الذين يرغبون في العمل من المنزل عبر الإنترنت، لكنك لست خبير في إدارة العمل الحر، ستقدم لك منصة ساعد، المنصة الأولى في العالم العربي والتي تقدم آلاف فرص العمل للمستقلين المحترفين والمبتدئين دورة تدريبية “دورة خبير إدارة العمل الحر” حتى تتمكن من البدء في هذا المجال، لكن قبل ذلك دعنا نوضح لك بعض النقاط الخاصة بالعمل الحر.

ما هو العمل الحر

هو أحد أشكال الأعمال التي يقوم بها الشخص من منزله دون الحاجة للالتزام بعقد ما مع أحد الشركات أو المؤسسات المختلفة، لذلك فهو ليس عمل بحاجة إلى دوام كامل بل يمكنك فقط تخصيص جزء من وقتك للقيام بالمهام التي سوف تتكلف بها، ذلك بالإضافة إلى إمكانية القيام بأكثر من مهمة في ذات الوقت، كل ما عليك فقط هو الالتزام بالتوقيت المحدد لتسليم المشروع والذي ستتفق عليه مع العميل.

مميزات العمل الحر

في العمل الحر أنت رئيس ذاتك وهو ما يوفر لك مجموعة من المميزات التي يجب أن تستغلها وتنعم بها ومنها:

  • المرونة

وهنا يمكنك اختيار ساعات عملك وفقًا لجدولك وهو ما سيعزز ارتباطك بحياتك اليومية، ذلك بالإضافة إلى إمكانية مع تحديد المكان الذي سوف تعمل منه فمثلاً يمكنك العمل من المنزل أو أثناء جلوسك أمام أحد الشواطيء أو من النادي.

  • اختيار العملاء والمشاريع

يتيح لك العمل كمستقل اختيار العملاء الذين ستتعامل معهم ذلك بالإضافة إلى رفاهية اختيار المشاريع التي تتناسب مع مهاراتك.

  • تحديد أسعار خدماتك

تعد هذه الميزة من أبرز مميزات العمل الحر إذ يمكنك من خلالها التحكم في قائمة أرباحك من خلال التحكم في أسعار الخدمات التي تقدمها.

  • تعلم مهارات جديدة

نظرًا لأنك رئيس ذاتك يمكنك التحكم في جدولك أصبح بإمكانك تخصيص وقت لتطوير مهاراتك وهو ما سيساعدك بالتأكيد على التعمق في مجالات العمل عبر الإنترنت.

كيفية بدء العمل الحر

إذا كنت تبحث عن طريقة للبدء في مجال العمل الأون لاين ولا تدرك السبيل لذلك، دعنا نوضح لك أبرز الطرق التي تمكنك من وضع قدمك على أولى درجات السلم:

1. اختيار مجال للعمل

تتمحور أولى الخطوات البدء في عالم العمل الحر حول اختيار أحد المجالات التي تبرع فيها لتكون مجال عملك.

2. تجهيز أدواتك

قد تختلف الأدوات من مجال لأخر لكنها تتفق في النهاية حول وجود أداتين مهمتين واللتان يعدوا أساس العمل الحر وهم توافر كمبيوتر مكتبي أو جهاز كمبيوتر محمول ذلك بالإضافة إلى وجود اتصال جيد بالإنترنت.

3. تنظيم وقتك

كما أوضحنا سابقًا أن العمل الحر غير مرتبط بوقت محدد لكن رغم ذلك يجب أن تقوم بتنظيم وقتك حتى يمكنك القيام بالعديد من المشاريع وهو ما سيساعدك حتمًا على كسب الكثير من الأموال، لكن إذا اغفلت هذه الخطوة سيكون ربحك المادي قليل نظرًا من عدم تمكنك من إنجاز العديد من المشاريع.

4. بناء محفظة أعمال

وهي الخطوة الأهم والتي ستساهم في جعل أصحاب المشاريع المختلفة يختارونك دون غيرك من المستقلين المتخصصين في ذات المجال، فإذا لم تكن تملك مشاريع سابقة يمكنك إرفاق النماذج التي تدربت عليها في محفظة الأعمال.

5. تحديد اسعارك

تُعد هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب أن توليها عناية فائقة نظرًا لحالة التنافس الشديدة التي ستجدها بين المستقلين، لذلك يجب عليك دراسة أسعار السوق والأسعار التي يقدمها منافسيك، وتقدير مهاراتك بشكل جيد حتى يمكنك وضع سعر مناسب لخدماتك.

6. التسجيل في أحد منصات العمل الحر

إذا أكملت هذه الخطوات فأنت مستعد للتسجيل في منصة ساعد التي ستقدم لك قائمة غير متناهية من المشاريع التي يمكنك العمل عليها.

كيف أدير عملي الحر؟

لعل هذا السؤال ارهق الكثير من الراغبين في ترك وظائفهم ذات الدوام الكامل والمضمونة إلى حد ما بالنسبة لهم لبدء المغامرة في عالم العمل الحر، لكن لم تعد الإجابة عليه صعبة الآن، إذ عملت منصة ساعد للعمل الحر وبالتعاون مع منظمة طلال أبو غزاله للتدريب الرقمي على توفير دورة خبير إدارة العمل الحر التي ستساعدك حتمًا على فهم المهارات اللازمة للنجاح في هذا المجال.

محتوى دورة خبير إدارة العمل الحر من منصة ساعد

  • أساسيات العمل الحر.
  • إدارة الوقت وتنظيم المهام.
  • طرق التسويق لمهاراتك وخبراتك.
  • كيفية بناء علاقة قوية مع العملاء.
  • إدارة الأعمال.

محتوى دورة خبير إدارة العمل الحر من منصة ساعد

مزايا دورة خبير إدارة العمل الحر

هناك مجموعة من المزايا التي تقدمها الدورة ومنها:

  • تقديم تغطية شاملة لكافة جوانب العمل الحر.
  • عقد مجموعة من المحاضرات العملية والنظرية التي يقدمها خبراء في مجال العمل الحر.
  • الحصول على شهادة معتمدة دوليًا من منظمة طلال أبو غزالة للتدريب الرقمي.
  •  تقديم الدعم لمشتركي الدورة حتى عقب انتهاء فترة التدريب ذلك من خلال فريق متخصص ومدرب على دعمهم والإجابة على كافة استفساراتهم.
  • خوض أول تجربة واقعية كمستقل.

جدول محاضرات دورة خبير إدارة العمل الحر

اليوم

عنوان المحاضرة

مدة المحاضرة

السبت

التعريف وأساسيات العمل الحر

ساعتان

الأربعاء

الريادة والعمل الحر

ساعتان

السبت

محترف مستقل (خبير سابق)

ساعتان

الأربعاء

كيفية البدء بالعمل الحر

ساعتان

السبت

إحصائيات ودراسات (استعراض فيديو)

ساعتان

الأربعاء

التعريف بالمنصات

ساعتان

السبت

استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي

ساعتان

الأربعاء

أساليب التسويق

ساعتان

السبت

التسجيل عملي

ساعتان

الأربعاء

امتحان نظري

ساعتان

السبت امتحان عملي

ساعتان

طرق التسجيل في دورة خبير إدارة العمل الحر من منصة ساعد

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها التسجيل في دورة خبير إدارة العمل الحر والاستفادة من المحتوى المتميز الذي سيتم تقديمه، ومن هذه الطرق:

يمكنك التسجيل من خلال هذا الرابط: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfHR6X_agHQ0bZGUKIcSe-5Q6Hbej-9mBbgyXh6StdfkOZh9w/viewform

للاستفسارات يمكنك التواصل عبر الارقام التالية:

  • الدعم الفني: 062223311
  • الواتساب: 0775167775

ما هي منصة ساعد للعمل الحر

منصة ساعد هي أحد المنصات المتخصصة في العمل الحر والتي نشأت في الأردن لتتفرع إلى جميع الدول العربية مثل مصر، المملكة العربية السعودية والإمارات وغيرها من الدول، لتكسب سمعة طيبة ويتم تصنيفها كأفضل منصة للعمل الحر، ذلك نظرًا لأنها توفر آلاف فرص العمل وتقدم جميع النصائح لأولئك المبتدئين في هذا المجال.

أكثر ما يميز ساعد هو توفيرها أكثر الطرق آمانًا فيما يخص عمليات تحويل واستلام الأموال، ذلك مع تقاضيها أقل عمولة مقارنتًا بالمنصات الأخرى، بالإضافة إلى تسهيل عملية التواصل بين المستقلين وأصحاب المشاريع.

وبعد أن وصلنا إلى آخر أسطر في مقالنا، إذا كنت ترغب في التخلي عن عملك اليومي الروتيني وتتحول إلى مستقل يمكنك التسجيل في دورة خبير إدارة العمل الحر يمكنك التواصل مع منصة ساعد وتحجز مقعدك.