أفضل شركات مضمونة للعمل من المنزل لعام 2024- منصة ساعد

شركات مضمونة للعمل من المنزل

على الرغم من الانتشار الكبير الذي أصبح عليه العمل من المنزل مؤخرًا، عدد الأشخاص الذين باتوا يتجهون إلى التفكير في بدء العمل من المنزل، وكذلك انتشار العديد من المنصات العربية والأجنبية التي تدعم جميع المجالات، إلّا أن بعض الأشخاص لا يزالون يرغبون في البحث عن شركات مضمونة للعمل من المنزل بدلا من العمل لدى أفراد على بعض المواقع أو المنصات.

سوف نتعرف في هذه المقالة على أفضل شركات مضمونة للعمل من المنزل، ولكن قبل ذلك يجب أن تتعرف على بعض النقاط المهمة التي سوف توضح إليك الكثير عن العمل من المنزل بشكل عام، ومن بين هذه النقاط طبيعة العمل من المنزل، أهم المهارات المطلوبة، وكذلك أفضل المواقع، بالإضافة إلى بعض النصائح التي سوف تساعدك في بداية طريقك.

طبيعة العمل من المنزل

إذا كنت في بداية طريقك نحو العمل من المنزل فيجب أن تكون على دراية كافية بطبيعة العمل نفسه، لأنه إذا كنت تعتقد أن العمل من المنزل يقل مسؤولية وجدية عن العمل التقليدي ف أنت لا تزال تحتاج إلى تعلّم الكثير حول العمل من المنزل.

فكرة العمل من المنزل لا تقوم على مجرد اختيار عشوائي لأي مجال من المجالات الموجودة على مواقع العمل، ولكنها تقوم على دراسة فعلية وتحديد المهارات التي لديك وقياس المهارات التي يتطلبها العمل من المنزل، لأن هذا سوف يساعدك على معرفة ما يجب عليك تنميته من مهارات وكذلك ما يجب عليك اكتسابه.

عند اختيارك لأحد مجالات العمل من المنزل فإنك تتحمل بعد ذلك كامل المسؤولية التي تتمثل في تحديد ما هو مناسب وما هو غير مناسب إليك من مشاريع وكذلك القرارات والتحديات المهمة في العمل، ولأجل هذه النقاط تحديدًا يبتعد معظم الناس عن فكرة العمل من المنزل، وذلك لأنهم اعتادوا على تلقي الأوامر في وظائفهم التقليدية فقط ولم تكن لديهم الفرصة لاتخاذ القرارات بنفسهم دون استشارة أي شخص آخر.

ما الذي يجعل العمل من المنزل أفضل من الأعمال التقليدية؟

لأن جميع الوظائف سواء التقليدية منها أو التي من المنزل تشمل العديد من العيوب فإنها تضم أيضا مميزات كبيرة تجعلها خيار أفضل لنسبة كبيرة من الأشخاص، وهذا بالتحديد ما يحدث في العمل من المنزل، حيث أن على الرغم من أن البعض قد يجده غير مناسب لتحمل المسؤولية مثلا، فإن البعض الآخر يجدون أن العمل من المنزل أفضل بكثير، الآن إليك أهم ما يميز العمل من المنزل عن الوظائف التقليدية:

1. الحرية التامة

من بين أهم الأسباب التي تجعل بعض الأشخاص يتجهون لوظائف العمل من المنزل هي أنهم يعملون بحرية تامة، أي يختاروا مواعيد العمل التي تناسبهم طالما أنهم يلتزمون بمواعيد تسلم المشاريع، كما أنهم يختاروا مجال العمل من الأساس بحرية تامة دون أي ضغوطات خارجية طالما أن لديهم المهارات والكفاءة التي تؤهلهم على ذلك.

2. التعلم باستمرار

نظرا لأن المنافسة عالية للغاية، كما أن العمل من المنزل أصبح يثير اهتمام العديد من الأشخاص، وكذلك منصات العمل من المنزل حتى التي لا تزال تحت الإنشاء منها، فإن كل شخص يسعى دوما إلى التعلم واكتساب المزيد من الخبرة إلى تجعله أفضل عن غيره في مجال عمله.

3. توفير الوقت والمجهود

يوفر عليك العمل من المنزل الكثير من الوقت والجهد المبذول في الأعمال التقليدية، وذلك من حيث فكرة الذهاب والعودة من العمل وما إلى ذلك.

4. تكوين علاقات

بالإضافة إلى مميزات العمل من المنزل أنه يجعلك تكون العديد من العلاقات الهامة، وذلك قد يساعدك فيما بعد في الكثير من الأمور، كما أن كل عميل تترك لديه انطباع إيجابي عنك وعن عملك يجذب إليك عميلا آخر بشكل تلقائي.

من الممكن أن تشكل النقاط السابقة مميزات للعديد من الأشخاص، كما أنه لا يزال هناك الكثير من المميزات الأخرى التي تجعل العمل من المنزل خيارًا أفضل، ولكن هذا يعتمد على ما ترغب به أنت وما يتناسب مع حياتك بشكل عام.

أبرز شركات مضمونة للعمل من المنزل

هناك الكثير من الخيارات حول شركات مضمونة للعمل من المنزل، إليك أبرز هذه الشركات:

1. أمازون “Amazon

تُعد أمازون واحدة من بين أشهر الشركات العالمية التي يمكنك العمل فيها من المنزل، وذلك باعتبار أمازون مؤسسة عالمية تحتاج إلى الكثير من المجالات، ومن بين أبرز الوظائف التي يمكنك العمل فيها من المنزل لصالح أمازون هي:

  • خدمة العملاء.
  • هندسة البرمجيات.
  • الموارد البشرية.

2. ايتنا “Aetna

واحدة من ضمن كبرى شركات التأمين الصحي العالمية والتي مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، ومن بين أهم الوظائف التي يمكنك العمل فيها لدى شركة ايتنا هي:

  • تحليل البيانات.
  • خدمة العملاء.
  • تحليل الأنظمة.
  • إدارة المعلومات الصحية.

3. كونستريكس “Concentrix

إحدى أشهر الشركات المصرية العالمية في مجال خدمة العملاء، كما أنها توفر العديد من الوظائف المتنوعة إلى جانب خدمة العملاء، ومن بينها مثلا:

  • الدعم الفني.
  • تحليل البيانات.
  • إدارة المشاريع والعمليات.
  • تحليل الأعمال.

 4. “Dell”

واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تصميم، صناعة، وصيانة كل ما له علاقة بالحواسيب، مقرها هو الولايات المتحدة الأمريكية، تهتم الشركة بمجال التكنولوجيا بشكل عام، وتوفر إليك شركة دلل العديد من الوظائف منها:

  • هندسة البرمجيات.
  • تحليل البيانات.
  • الدعم الفني.
  • تحليل الأعمال.

أهم المهارات المطلوبة للعمل من المنزل

مهارات للعمل من المنزل

هناك العديد من المهارات المطلوبة للعمل من المنزل، ومن بين أهم هذه المهارات:

  1. مهارات التواصل.
  2. مهارات العرض والتفاوض.
  3. التحليل النقدي.
  4. ابتكار حلول سريعة.
  5. سرعة التعلّم.
  6. التفكير الإبداعي.
  7. معرفة أهم قواعد السيو “SEO“.
  8. امتلاك مهارات كتابية.

أفضل مواقع تساعدك في العمل من المنزل

هناك الكثير من المواقع الأجنبية وكذلك العربية التي تساعدك على العمل من المنزل وتحقيق أرباح كبيرة، ومن بين أبرز تلك المواقع:

  • موقع ساعد.
  • منصة أريد.
  • منصة تصميمي.
  • موقع نثري.

مميزات موقع ساعد

موقع ساعد

هناك العديد من النقاط التي تميّز موقع ساعد وتجعله أفضل منصة للعمل من المنزل في الوطن العربي، ومن بين أهم مميزات ساعد:

  1. أن المنصة توفر إليك العديد من المجالات التي قد تحتاج إليها بشكل عام، ومن بين أبرز تلك المجالات الترجمة، البرمجة، كتابة المحتوى، التعليق الصوتي، كتابة الإعلانات، وغيرهم من المجالات الأخرى.
  2. تساعدك المنصة على إيجاد الكثير من العملاء وذلك عن طريق إنشاء ملف تعريفي خاص بك يضم أفضل نماذج للمشاريع التي قمت بإنجازها، مما يسهل عليك جذب عدد أكبر من العملاء على المنصة.
  3. على الرغم من أن منصة ساعد واحدة من كبرى منصات العمل من المنزل وتضم آلاف المستقلين، إلا أنها توفر العديد من المشاريع اليومية في مختلف المجالات مما يضمن لك استمرارية العمل.
  4. سياسة منصة ساعد تسهل عليك الاتفاقيات وإنجاز المشاريع، وذلك حيث إن سياسية المنصة تضمن إليك كامل الحقوق كمستقل مما يجعلك تعمل دون خوف للتعرض إلى أي عملية نصب أو احتيال كما يحدث مع معظم المستقلين.
  5. بعد إنجازك لأي مشروع تسهل عليك منصة ساعد عملية سحب الأموال، وذلك حيث يمكنك سحب الأموال الخاصة بأي مشروع بعد مرور 7 أيام على عملية إنجاز المشروع.

نصائح عند العمل من المنزل

هناك بعض النصائح التي توصلنا إليها كمستقلين من خبرات الآخرين وأيضا من الخبرة التي اكتسبناها من خلال العمل من المنزل، وإليك أفضل هذه النصائح:

  • عليك الحرص على التميز والتعلم المستمر، لأن المنافسة أصبحت شديدة للغاية ويجب أن يكون هناك ما يجعل العملاء يرغبون في اختيارك عن غيرك.
  • لا بد من وجود ملف تعريفي يضم أفضل المشاريع لديك من أهم الأشياء التي يجب أن تمتلكها كفريلانسر، وذلك حيث أن امتلاك الملف التعريفي بمثابة CV يعبر عنك وعن خبرتك في المجال.
  • تكوين علاقات جيدة مع العملاء سوف يساعدك في جذب عملاء أكثر، وذلك لأن كل عميل تقدم إليه مشروع يروق له سوف يقوم بترشيحك إلى عميل آخر وهكذا.
  • ادخار جزء من أرباحك أو استثماره في أي مشروع أمر مهم جدًا، لأن العمل من المنزل ليس مضمونا أن يكون مستمرا دوما ولذلك عليك دائما أن تكون مستعدا لأي حدث أو تغيير يطرأ على عملك.

الخلاصة

عند البحث عن شركات مضمونة للعمل من المنزل سوف تجد الكثير من الشركات التي تساعدك على ذلك، ولكن كل ما عليك فعله أولا هو أن تقوم بمعرف أساسيات العمل من المنزل، أهم المهارات المطلوبة، أهم النقاط التي يجب عليك تجنبها، وكذلك النصائح التي عليك اتباعها، وبعد ذلك تبحث عن أفضل الشركات ثم تجد الوظيفة المناسبة لك.

قد يهمك: فرص عمل من المنزل للنساء.

أسئلة شائعة

هل هناك خيارات أخرى حول الشركات المضمونة للعمل من المنزل غير التي تم ذكرها؟

نعم لا يزال هناك الكثير من الشركات المحلية والعالمية التي تساعدك على إيجاد وظيفة والعمل من المنزل، كل ما عليك فعله هو أن تبحث جيدًا عن هذه الشركات وعن الوظائف التي تقدمها.

كيف يمكنني التقديم على وظائف في شركات للعمل من المنزل؟

كي تقوم بالتقديم على أي وظيفة عليك الدخول على الموقع الخاص بهذه الشركة ومعرفة ما تتطلبه فكرة التقديم على وظيفة واتباع التعليمات التي سوف يطلبها منك الموقع، وبعد ذلك تنتظر الرد من الشركة.