شغل أون لاين كتابة مقالات 2024- منصة ساعد

شغل أون لاين كتابة مقالات

ازداد الطلب على احتراف مجال كتابة المحتوى؛ بسبب المميزات التي يوفرها للعاملين به، مثل الأجور المرتفعة وتوافر فرص العمل بشكل مُستمر، وزيادة نموه في سوق التسويق الرقمي، بالإضافة إلى مستقبله المضمون وزيادة الطلب عليه من قبل الشركات والمؤسسات.

توفر منصات العمل الحر فرص شغل أون لاين كتابة مقالات، من خلال الجمع بين المُستقلين وأصحاب المشاريع، حيث يعمل كُتاب المحتوى على تنفيذ المهام مُقابل الحصول على مبالغ مادية يتم الاتفاق عليها بين الطرفين، ومن أفضل هذه المنصات، منصة ساعد للعمل الحر.

يجب أن يتوافر في كاتب المحتوى مجموعة من المتطلبات والصفات، مثل التركيز في التفاصيل والقدرة على العمل تحت ضغط، أيضًا هو مُطالب بالقيام بالعديد من المهام مثل البحث والتدقيق والتأكد من صحة المعلومات، بالإضافة إلى التنسيق ونشر المحتوى وتحديثه ومراجعته.

من هو كاتب المحتوى؟

شخص يمتلك من المعرفة والخبرة ما يُساعده على إنشاء محتوى مكتوب؛ بهدف وصف منتج أو خدمة، أو تقديم مواضيع تُجيب على أسئلة الجمهور عبر مقالات أو تقارير أو تحقيقات، كذلك نصوص الفيديوهات والاسكريبت وغيرها الكثير.

يجب أن يكون المحتوى المكتوب من قبل الكونتنت كريتور موجه إلى جمهور بعينه ويستهدف أشخاص مُحددين، من خلال رسائل مباشرة تحثهم على اتخاذ إجراء ما، مثل التسجيل في كورس أو شراء منتج أو حجز خدمة.

كذلك، يجب أن يكون جذابًا ومفيدًا للجمهور؛ حتى يزيد ذلك من فرص إتمام عمليات الحجز أو البيع أو التسجيل، بفضل الاعتماد على استراتيجية مناسبة، والتنسيق بين عناصر الحملة مثل الجرافيك ومختص seo ومُنشئ الإعلانات.

اقراء أيضا : وظيفة كوبي رايتر

ما هي أهمية كتابة المحتوى؟

تكمن أهمية كتابة المحتوى في الفوائد والمميزات التي يوفرها للشركات والمؤسسات والتسويق بشكل عام، على النحو التالي:

1. المساهمة في التسويق للمنتج أو الخدمة

يُساهم التسويق بالمحتوى الذي يعتبر أحد أهم استراتيجيات التسويق الرقمي، في الترويج للمنتجات والخدمات، من خلال استهداف الجمهور عبر إنشاء محتوى جذاب ومفيد، ومن ثم حثهم على اتخاذ قرار الشراء.

2. المُساهمة في بناء العلامة التجارية

يلعب المحتوى الجيد دورًا هامًا في بناء هوية العلامة التجارية للمؤسسات في السوق بين الجمهور والمنافسين، بالإضافة إلى قدرته على تعزيز العلامة التجارية للمؤسسات الرائدة..

3. توفير تجربة مستخدم فريدة

يوفر المحتوى الجيد تجربة مستخدمة ثرية وغنية عبر المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يضمن تحسين تجربة المستخدم وكسب رضا الجمهور وولائه للعلامة التجارية.

4. تبسيط المعلومات للجمهور المُستهدف

يعمل المحتوى على إثراء كافة المجالات عبر إنشاء المواضيع والمقالات، فضلًا عن تبسيط المعلومات للجمهور المستهدف، الأمر الذي يعود بالنفع على المجتمع ككل.

مهارات كاتب المحتوى

يتمتع كُتاب المحتوى بمجموعة من المهارات، التي تُساعدهم في إنهاء أعمالهم بجودة عالية، ومن أبرزها:

1. مهارات مهنية

يجب أن يمتلك كاتب المحتوى، العديد من المهارات المهنية، مثل القدرة على الكتابة السليمة والخالية من الأخطاء على المستويين اللغوي والنحوي، كذلك التحرير والتنسيق ونشر المقالات على المدونات والمنشورات عبر منصات التواصل الاجتماعي، أيضًا البحث والإبداع والتفكير.

2. مهارات شخصية

يوجد بعض المهارات الشخصية الهامة، التي يجب أن يمتلكها كاتب المحتوى، مثل القدرة على التواصل الفعال مع الآخرين وإقناعهم بوجهات النظر بشكل مناسب، أيضًا تحمل الضغوطات في العمل والصبر على أداء المهام، كذلك الدقة والتركيز على التفاصيل وتنظيم الوقت وإدارته بشكل فعال.

3. مهارات تقنية

بجانب المهارات المهنية والشخصية، يوجد بعض المهارات التقنية التي يجب أن يكون الكونتنت كريتور يمتلكها، مثل على استخدام أجهزة الحاسب والأجهزة المحمولة والبرامج المختلفة مثل مايكروسوفت وورد وجوجل دوكمنت، بالإضافة إلى المعرفة التامة بـ منصات نشر المحتوى المختلفة مثل ووردبريس.

اقراء أيضا : من هم صناع المحتوى

المهام والمسؤوليات

في سوق العمل، يجد الكاتب نفسه أمام مجموعة كبيرة من المهام والأدوار والمسؤوليات، التي يجب عليه القيام بها، على النحو التالي:

1. البحث والتحليل

يقوم كاتب المحتوى بعملية بحث واسع، حتى يجمع أكثر قدر من المعلومات عن موضوعه، ومن ثم يشرع في تحليلها بشكل دقيق، وكل ذلك قبل البدء في الكتابة.

2. التحقق من الحقائق وتدقيقها

يجد الكاتب الكثير من المصادر التي تتناول الموضوع وفيها ما هو ما حقيقي وما مزيف؛ لذا يتطلب منه التحقق من الحقائق والتأكد من المعلومات من أكثر من مصدر وزيادة عملية البحث.

3. كتابة المحتوى

يبدأ الكاتب في صناعة المحتوى فريد والغير منسوخ، من خلال المعلومات والبيانات التي جمعها من عملية البحث، في شكل مقالة أو منشور أو فيديو وغيرها الكثير.

4. المراجعة أكثر من مرة

يُفضل دائمًا ألا يقوم الكاتب بالنشر قبل التأكد من صحة النصوص التي كتبها، على المستوى اللغوي والنحوي والتحريري والتنظيمي، حيث تعتبر المراجعة من أهم الأدوار التي يقوم بها كُتاب المحتوى.

5. نشر المحتوى

إن القدرة على استخدام منصات النشر المختلفة، خاصةً الوورد بريس ووسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك- x- انستغرام- تيك توك- سناب شات)، من أهم الأدوار التي يجب أن يقوم بها الكاتب.

6. تحديث المحتوى بشكل مُستمر

دائمًا ما تكون المواضيع المنشورة في حاجة إلى تحديث مُستمر بكل ما هو جديد في التخصص؛ لذا يقع على عاتق الكاتب تحديث المقالات التي قام بكتابتها.

7. الإلمام بمهارات كتابة الـ SEO

عندما يمتلك الكاتب ميزة الـ سيو، فإنه سيكون قادرًا على كتابة مقالات متوافقة مع محركات البحث، الأمر الذي يضمن تصدرها في نتائج البحث وتحقيق أهدافها التسويقية.

اقراء أيضا : مطلوب كاتبة محتوى

شغل أون لاين كتابة مقالات

إذا كنت تبحث عن شغل أون لاين كتابة مقالات، فإنه يوجد الكثير من الطرق التي يُمكن أن تحصل من خلالها على مُبتغاك، ومن أهمها:

1. الشركات والمؤسسات

يوجد الكثير من الشركات التي دائمًا ما تكون في حاجة إلى كتاب محتوى سواءٌ مبتدئين أو محترفين، للعمل معها عن بعد، بغض النظر عن مكان تواجده سواءٌ داخل دولتك أو خارجها.

2. وكالات الإعلان

تطلب الوكالات الإعلانية، العديد من كتاب المحتوى، القادرين على إنشاء محتوى مميز، يتم استخدامه في المواقع الإلكترونية التي تتولى مسؤولية التسويق لها.

3. شركات التسويق الرقمي

من أكثر الأماكن التي يُمكن أن توفر فرص عمل لكتاب المحتوى، حيث تعمل بشكل أساسي على تحسين محركات البحث، الذي يحتاج إلى مقالات متوافقة مع السيو.

اقراء أيضا : مطلوب كاتب مقالات محترف

منصة ساعد للعمل الحر

بالرغم من وجود أماكن شغل أون لاين كتابة مقالات، إلا أن التسجيل في منصة ساعد للعمل الحر، يُعد الأفضل على الإطلاق؛ للأسباب التالية:

1. أجور مرتفعة بالدولار

يحصل كتاب المحتوى على رواتب وأجور مرتفعة في منصة ساعد، مقابل تنفيذ مهام أصحاب المشاريع، وهذه الرواتب دائمًا ما تكون بالدولار.

2. تناسب مع جميع الكتاب

توفر المنصة مهام تتناسب مع كافة كتاب المحتوى، سواءٌ المبتدئين أو المحترفين، الطلاب أو الخريجين، النساء أو الرجال.

3. المرونة في العمل

يوجد بعض الشركات التي تطلب من كاتب المحتوى التواجد في مقر الشركة، إلا أن منصة ساعد توفر العمل من البيت مع مرونة كبيرة في الوقت.

موقع ساعد

الخلاصة

تستطيع الحصول على شغل أون لاين كتابة مقالات، عبر منصة ساعد التي توفر الكثير من المهام، مع أجور مرتفعة بالدولار.

الأسئلة الشائعة

أين أجد شغل أون لاين كتابة مقالات؟

من خلال منصة ساعد للعمل الحر، التي توفر الكثير من المهام لكتاب المحتوى، الذين يرغبون في الحصول على وظائف أونلاين.

ما هي أفضل منصة عمل حر لكتاب المحتوى؟

تعتبر منصة ساعد هي الأفضل؛ لأنها توفر فرص عمل لجميع كتاب المحتوى، سواء المبتدئين أو المحترفين والطلاب والخريجين.