شغل اون لاين للبنات في مصر عبر أفضل منصة للعمل الحر

شغل اون لاين للبنات في مصر

يوجد فرص شغل اون لاين للبنات في مصر، من خلال منصات العمل الحر، التي لا تتواجد في أم الدنيا فحسب، ولكن على مستوى العالم، والتي من أشهرها منصة “ساعد”.

فرص العمل هذه، لا تحتاج إلى شهادات معينة أو تقديرات محددة، فالعديد من المتواجدين على مواقع العمل عن بعد، من الطلاب والخريجين الجدد، لا يملكون خبرات كبيرة، ولكن لديهم مهارات واسعة.

تحتاج النساء إلى تعلم مهارة واحدة أو أكثر، مثل الكتابة أو التصميم أو الترجمة، لتُفتح أمامهم فرص عديدة للعمل من المنزل، تكون بمثابة دخل رئيسي أو على الأقل زيادة دخل.

أسباب البحث عن شغل من البيت للبنات

دائمًا ما تبحث الفتيات أو السيدات، عن فرص عمل من المنزل؛ لعدة أسباب منها:

  • عدم القدرة على النزول يوميًا من المنزل إلى مقر الشركة أو العمل.
  • التوفيق بين الدراسة والعمل في وقت واحد، بالنسبة للطالبات والدراسات العليا.
  • رعاية الأسرة والأطفال، في حال السيدات المتزوجات.
  • عدم موافقة رب المنزل، على خروج الفتيات للعمل في الخارج.
  • الإنفاق على أفراد الأسرة، أو المساعدة في ذلك.
  • القدرة على تحقيق دخل مادي مستقل عن الأسرة.

العمل الحر

يُعرَف العمل الحر، بالقدرة على القيام بالمهام في أي وقت ومن أي مكان، دون التقيد بدوام (شيفت) أو العمل من موقع الشركة، ويمتاز بالمرونة وتعدد مصادر الدخل.

تقوم فكرة مواقع العمل عن بعد، على أصحاب المشاريع، الذين يحتاجون إلى أشخاص متخصصين ومحترفين، قادرين على إتمام المهام المختلفة، في أوقات محددة، بمقابل مادي يتم الاتفاق عليه قبل البدء في التنفيذ.

هذه المهام قد تكون إدارة صفحة سوشيال ميديا أو كتابة منشور عبر إنستغرام، أيضًا تصميم شعار لشركة أو ترجمة لفيديو بلغة أخرى، بالإضافة إلى العديد من وظائف أون لاين للنساء.

اقرا ايضا: شركات للعمل اون لاين

مميزات العمل عن بعد

هناك الكثير من المميزات، التي يمكن أن يحصل عليها، العاملون بشكل حر من خلال منصة “ساعد”، على النحو التالي:

1. المرونة في الزمان والمكان

يُنهى العاملون المهام التي يحصلون عليها، في أي مكان سواء المنزل أو الكافية أو حتى في المواصلات، كما تُتاح لهم فترة زمنية مناسبة لإنهاء المهمة، بعكس العمل اليومي في مقر الشركات، الذي يقيد بعدد ساعات عمل محددة.

2. العمل مع أكثر من عميل

يعمل دائمًا الحر أو الفريلانسر (freelancer)، مع أكثر من صاحب مشروع أو عميل، حيث يستطيع تقسيم وقته، وإنهاء المهام الموكلة له مع بعضها البعض.

3. تعدد مصادر الدخل

معظم العاملين بشكل حر، دائمًا ما يحصلون على دخل مادي من أماكن عدة وعملاء كُثر، كما أنهم يستطيعون العمل في وظيفة ثابتة، بالإضافة إلى العمل بشكل مستقل عبر منصة “ساعد”.

4. شغل اون لاين بالدولار

الدولار هو العملة المستخدمة والرسمية في مواقع ومنصات العمل الحر؛ لذلك فإن المقابل المادي دائمًا ما يكون قيمًا، وهو ميزة فريدة خاصًة للمستقلين من مصر؛ بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار.

5. إدارة مشروع خاص

مع العمل الحر، لن يكون هناك بصمة صباحية ولا عدد ساعات عمل محددة، ولكن مرونة كبيرة في اليوم، وبالتالي القدرة على إنهاء الأمور الشخصية او حتى افتتاح مشروع بجانب العمل الحر.

موقع ساعد

شغل اون لاين للبنات في مصر

عند البحث عن وظائف اون لاين للنساء، يظهر آلاف النتائج، التي تتضمن فرص عمل من المنزل للبنات، والتي من أبرزها:

1. كتابة المحتوى

هذه الوظيفة من أكثر المهام طلبا على مواقع العمل عن بعد، حيث دائمًا ما يكون أصحاب المشاريع، في حاجة إلى كتاب محتوى أو نسخ؛ بهدف إنهاء كتابة مقالات أو منشورات تسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كتابة المحتوى من الوظائف التي تعتمد على موهبة وملكة الكتابة، والتي تتواجد في معظم الأفراد، وعبر بعض الدورات التدريبية في التسويق، يمكن احترافها وإيجاد فرص عمل عديدة من خلالها.

تنقسم كتابة المحتوى، إلى كتابة المقالات عبر المواقع والمدونات الالكترونية، وكتابة النسخ أو منشورات الإعلانات، بالإضافة إلى كتابة الاسكريبت للمحتوى المصور والمسموع.

2. التصميم

إن الهوية التجارية لأي شركة أو مشروع، تكون في حاجة ماسة إلى تصميم شعار مميز، يعبر عنها ويدل عليها، وهذه المهمة يقوم بها المصممون، كما يُطلق عليهم ديزاينر (designer).

الأمر لا يتوقف فقط على تصميم الشعار أو اللوجو، لكن أيضًا التصميمات المختلفة، مثل ديزاينات مواقع التواصل الاجتماعي والغلاف والبوسترات والمواقع الالكترونية وغيرها الكثير.

لذا؛ فإن المهام المطلوبة فيما يتعلق بالتصميم، على مواقع العمل الحر، عديدة ومتجددة، وهو ما يُفسر ارتفاع أجور المصممين، وزيادة المقابل المادي للمهمة الواحدة.

3. محرر الفيديو

تُعد وظيفة محرر الفيديو (Video Editing)، من المهام المناسبة كـ شغل اون لاين للبنات في مصر، حيث يمكن تعلمها وإتقانها من خلال الدورات التدريبية المتوافرة على يوتيوب.

أكثر ما يميز هذا المجال، الأجور المرتفعة التي يحصل عليها محرري الفيديو، خاصًة في حال احتراف تخصص الرسوم المتحركة (Motion Graphic).

تحتاج هذه الوظيفة، تعلم مجموعة معينة من البرامج، مثل الفوتوشوب (Photoshop)، وإليستريتور (Illustrator)، افترافكت (After Effects).

4. إدارة صفحات السوشيال ميديا (مودريتور)

يزخر موقع ساعد، بالعديد من المهام المتعلقة بإدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تشتمل على جدولة المنشورات والرد على تعليقات العملاء، فضلًا عن الرد على الرسائل.

تحتاج الفتيات الراغبات في احتراف هذه المهمة، الإلمام بمهارات الكتابة والتصميم، والتواصل مع العملاء والرد بشكل ودود واحترافي على التعليقات والرسائل.

5. منشئ الإعلانات (الميديا باير)

بات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، من خلال الإعلانات الممولة، هدفًا رئيسيًا لكافة الشركات والمشروعات الرائدة والناشئة، حيث تتوقف أرباحها واستمرارها عليها.

يعمل الميديا باير على إنشاء الإعلانات، من خلال استهداف جمهور محدد، وتحديد ميزانية للإنفاق اليومي، كذلك يقوم بتعديل الإعلان وفقًا للنتائج، سواء بزيادة الصرف أو تقليله.

هناك الكثير من القنوات عبر يوتيوب، التي توفر كورسات مجانية لتعليم كيفية إنشاء وتصميم الإعلانات الممولة، كما توجد منصات وأكاديميات تقدم دورات متقدمة ولكنها مدفوعة.

6. شغل اون لاين للبنات في مصر إدخال بيانات

هذه المهمة لا تحتاج إلى شهادات معينة ولا خبرات كبيرة، فهي من أفضل وظائف أون لاين بدون مؤهل، التي يمكن الحصول عليها عبر مواقع عمل المستقلين.

يتطلب هذا العمل، المهارة في استخدام الكمبيوتر ومعرفة تامة باختصارات لوحة المفاتيح (الكيبورد)، حتى يتم إنجاز المهام بسرعة، والقدرة على إنهاء أكثر من مهمة في وقت قليل.

7. اختبار المواقع

بعض الشركات تحتاج إلى أشخاص، يختبرون سهولة تصفح المواقع وفحصها، بهدف التعرف على المميزات والسلبيات، قبل إطلاقها بشكل رسمي.

كل ما تحتاجه الفتاة أو السيدة، للعمل في هذه الوظيفة، امتلاك كمبيوتر أو حتى هاتف ذكي، وقضاء بعض الوقت على موقع ما؛ للتعرف على الأخطاء أو المشاكل التي تواجهها.

غالبًا ما تُطلب هذه الوظائف، من قبل الشركات الأجنبية، مثل User Testing وUser Zoom؛ لذا تُعد من أسهل وظائف اون لاين بالدولار.

8. البرمجة

لأن تصميم المواقع الالكترونية وبرمجة التطبيقات الذكية، وظيفة متخصصة للغاية، وتحتاج إلى خبرة ومعرفة علمية واسعة، دائمًا ما تكون مطلوبة بشدة في سوق العمل، وبمقابل مادي كبير.

تعلم هذه المهارة ليس بالمستحيل أو الصعب، حيث يمكن دراستها واحترافها  من خلال الكورسات والدورات التدريبية، سواء المجانية أو المدفوعة.

9. شغل اون لاين للبنات في مصر ترجمة

إن إتقان لغة أجنبية أو أكثر، يوفر فرص وظائف اون لاين للنساء، عبر العديد من المشاريع المستقلة، المتواجدة على منصات الفريلانسر.

تشتمل مهام الترجمة على ترجمة النصوص والمقالات والفيديوهات، أيضًا الترجمة الفورية والطبية، كما أنها تحتاج إلى خبرة بالثقافة المحلية ومعرفة دقيقة بالمصطلحات المستخدمة.

قد يهمك:

منصة ساعد

تُعد منصة “ساعد، من أفضل مواقع العمل عن بعد بالوطن العربي، حيث تشتمل على العديد من المشاريع، التي توفر الكثير من الفرص والوظائف للمستقلين.

توفر المنصة تدريبات وكورسات في كافة التخصصات، حيث يتم تجهيز وتأهيل المبتدئين لسوق العمل، كما تعمل على تطوير خبرات المحترفين.

يمكن التسجيل في المنصة، التي تُعد من الشركات المضمونة للعمل من المنزل، والبدء في تلقي المهام، التي توفر دخلًا مميزًا، للباحثات عن شغل اون لاين للبنات في مصر.

الأسئلة الشائعة

كيف أجد شغل اون لاين للبنات في مصر؟

من خلال منصة ساعد، التي توفر العديد من فرص العمل المتنوعة، مثل كتابة المحتوى والتصميم والبرمجة وإدخال البيانات، كذلك الترجمة وتحرير الفيديو واختبار المواقع.

ما هي أفضل مواقع العمل أونلاين؟

تُعد منصة ساعد من أفضل مواقع العمل عن بعد، حيث توفر فرص عمل عديدة، في مجالات مختلفة، وتمتاز بطرق دفع سهلة ومضمونة.