كيفية البحث عن عمل من المنزل في 5 خطوات بسهولة – منصة ساعد

كيفية البحث عن عمل من المنزل

كيفية البحث عن عمل من المنزل؟ سؤال يطرحه كل من يرغب في إيجاد فرصة عمل مناسبة ولكن من المنزل، ربما لأنه تعب من العمل في وظيفة تقليدية بدوام كامل ويرغب في الخروج عن هذا الروتين الممل، ربما يرغب في تحسين دخله، أو امرأة لديها أطفال وتبحث عن فرصة عمل من المنزل، طالبة أو طالب يبحث عن الحرية المالية.

أيا كان السبب الذي دفعك إلى التعرف على طرق البحث عن عمل من المنزل، فبالتأكيد هو مهم بالنسبة لك، ولذلك سوف نتحدث في هذا الدليل الشامل عن كل ما يخص العمل من المنزل، بدءًا من ماهيته، مميزاته، طرق الحصول عليه، أهم مواقع العمل فيه، متطلباته، أفضل وظائف العمل من المنزل، وصولًا إلى منصة ساعد التي تعتبر أفضل منصة عربية للعمل من المنزل.

العمل من المنزل

العمل من المنزل هو عبارة عن نوع معين من العمل يتم في المنزل، ولا يتطلب الذهاب إلى مكتب للعمل أو ما شابه من أماكن العمل التقليدية.

الشخص الذي يعمل من المنزل نُطلق عليه اسم العامل المستقل أو العامل الحر، لأنه يعمل وفق قراراته الشخصية في المواعيد المناسبة له، ولا يلتزم بمواعيد رسمية للعمل ولا أماكن محددة.

مؤخرًا أصبحت الكثير من الشركات تتبنى فكرة العمل من المنزل لما لها من فوائد كثيرة يمكننا تلخيصها في:

فوائد العمل من المنزل

زيادة إنتاجية الموظفين

ثبت أن الموظفين يكونون أكثر إنتاجية إذا عملوا بشكل حر من المنزل.

قلة التكاليف

المبنى، والمكتب، والأجهزة وغيرها من الأمور الأساسية التي يحتاجها الموظف في مكان عمله، كل هذه الأمور تعتبر مكلفة للشركات ومؤسسات العمل.

ما هي أهم مجالات العمل من المنزل؟

مجالات العمل من المنزل

هذا السؤال مهم جدًا وهو أول شيء يفكر فيه الأشخاص الذين يرغبون في العمل من المنزل وفي الحقيقة الإجابة عليه ليست ثابتة، لأن مجالات العمل من المنزل أو بعبارة أخري مجالات العمل الحر كثيرة جدًا ولا حصر لها، فكما تعرف أن نمط هذا العمل مرتبط بالتكنولوجيا، والتكنولوجيا متغيرة بشكل مستمر، ولذلك هناك الكثير من التخصصات المختلفة.

وفيما يلي إليك قائمة مختصرة بأشهر مجالات العمل من المنزل:

  • البرمجة: كل ما له علاقة بإنشاء وتطوير المواقع وتطبيقات الهواتف الذكية، والبرامج والألعاب وغيرها.
  • الترجمة: كل ما له علاقة باللغات.
  • الكتابة: كل ما له علاقة بالكتابة والتدوين والتحرير والتدقيق اللغوي بشكل عام.
  • تصميم الجرافيك: كل ما له علاقة بإنشاء وتعديل الصور والتعامل مع الخطوط والألوان والتصاميم المرئية.
  • المونتاج: تعديل الفيديوهات.
  • التسويق: هذا المجال مهم ومطلوب جدًا بكل تخصصاته، خصوصا مجال التسويق الإلكتروني.
  • التعليق الصوتي: كل ما هو مرتبط بعالم الأصوات وتسجيل الفيديوهات.
  • إدخال البيانات: هو مجال إدخال وتنظيم البيانات في ملفات يسهل الوصول إليها.

ملحوظة: هناك مجالات وتخصصات أخري كثيرة غير المذكورة أعلاه، ولكن ذكرت لك نبذة عن أهم التخصصات ذات الدخل المرتفع والطلب عليها عالي من قبل أصحاب الشركات والمشاريع.

هناك تخصصات أخرى كثيرة يمكنك أن تبدأ العمل بها من المنزل بدون خبرة أو رأس مال مثل:

  • التدقيق اللغوي.
  • النسخ والنقل.
  • التفريغ الصوتي.
  • مراجعة البيانات.
  • التعلم عن بعد.
  • التدريب.

كيفية البحث عن عمل من المنزل

إذا كنت تبحث عن عمل من المنزل فهناك عدة خطوات يجب أن تمر بها:

الخطوة الأولى: تحديد مهاراتك

قبل كل شئ يجب أن تقوم بتحديد مهاراتك وخبراتك العملية التي تمتلكها وترغب في العمل بها على سبيل المثال، قد يكون لديك مهارات في التسويق الإلكتروني، إدارة صفحات السوشيال ميديا، الكتابة، البرمجة، التجارة الإلكترونية، إدخال البيانات، الترجمة، التعليق الصوتي وغيرها.

الخطوة الثانية: إنشاء ملف شخصي

قبل أن تبحث عن عمل من المنزل، يجب أن تُنشأ لنفسك ملف احترافي وتضع فيه مهاراتك وخبراتك العملية السابقة، وتضع فيه أيضا نماذج من أعمالك تعكس جودة أعمالك وقدراتك في العمل.

الخطوة الثالثة: مواقع العمل الحر

يمكنك العثور على عمل من المنزل من خلال البحث عن مواقع العمل الحر، حيث يمكنك إنشاء حساب على موقع مثل موقع ساعد العربي ثم تعرض عليه خدماتك، وتقدم طلبات للوظائف المتاحة المناسبة لك.

الخطوة الرابعة: شبكة المعارف

التواصل مع شبكة المعارف وإعلامهم بأنك تبحث عن فرصة عمل من المنزل حتى وإن صغيرة وقاصرة على العائلة والأصدقاء، بإمكانهم مساعدتك فقد يكون لديهم معرفة بفرص عمل تناسبك، أو يعرفون أشخاص يبحثون عن خدماتك.

الخطوة الخامسة: مواقع التواصل

كما تعرف أن كل فئة يعملون في مجال معين لهم مكان تجمع، على سبيل المثال كُتاب المحتوى لديهم الكثير من الجروبات على الفيس بوك والتيليجرام، وكذلك المبرمجين، والمترجمين، وغيرهم، يمكنك البحث عن هذه المجموعات والاشتراك فيها، ومن ثم البحث عن فرص عمل من المنزل بداخلها وبالتأكيد سوف تجد فرص مناسبة لك.

أفضل مواقع العمل من المنزل

مواقع للعمل من المنزل

موقع ساعد هو افضل موقع للعمل الحر من المنزل خاصة للمبتدئين في هذا النمط من العمل، وذلك لعدة أسباب مختلفة من ضمنها أن:

المنافسة القليلة

هم ما يميز موقع ساعد أن نسبة المنافسة عليه بين المستقلين قليلة، وبالتالي فرص حصولك على عمل من المنزل سوف تكون كبيرة مقارنة بمواقع العمل الحر الأخرى.

فرص عمل كثيرة

أهم ما يميز موقع ساعد الإلكتروني أنه غير متخصص في مجال عمل بعينه، فمثلًا هناك مواقع خاصة بالبرمجة وكل خدماتها فتجد كل المستقلين عليها مبرمجين فقط، ومواقع متخصصة في مجال كتابة المحتوي فتجد كل المستقلين عليها كتاب محتوى وهكذا، على عكس منصة ساعد الغير متخصصة في مجال عمل محدد، وتتيح فرص عمل كثيرة للمستقلين في مختلف المجالات.

نسبة عمولة صغيرة

المتعارف عليه هو أن مواقع العمل الحر تقتطع نسبة عمولة كبيرة على الخدمات التي يقدمها المستقلين، مما يجعل نسبة أرباحهم قليلة، منصة ساعد حلت لهم هذه المشكلة، فجعلت سعر الخدمات يبدأ من 5 دولار كحد أدنى ولا تأخذ نسبة عمولة كبيرة.

الموقع آمن

فهو يوفر طرق دفع آمنه ويضمن للمستقلين وأصحاب المشاريع حقوقهم، فلا يوجد شيء على موقع ساعد اسمه سلمت عملي ولم أتقاضى أجرى.

موقع ساعد

نصائح قبل البدء في العمل من المنزل

  1. إذا كنت تمتلك وظيفة أساسية وهدفك من العمل من المنزل هو زيادة دخلك المادي، فلا تتسرع في ترك الوظيفة قبل أن تستقر في عملك من المنزل.
  2. اختر مجال مناسب لك ولا تشتت نفسك بأكثر من مجال في نفس الوقت.
  3. لا تؤجل وقت البدء وتربطه بأشياء معينة مثل توافر جهاز حاسوب أو مكتب أو غيره، أو بعبارة أخرى لا تنتظر الوقت المناسب حتى تبدأ لأنه لن يأتي أبدًا، لذلك يجب أن تبدأ فقط.
  4. حاول ألا تركز على الربح في البداية، واهتم بتطوير خبراتك ومهاراتك، وكون دائرة معارف في مجال عملك.
  5. اشترك في المجموعات التي تضم الخبراء والمتخصصون في مجالك، واتبع نصائحهم واستفد من خبراتهم في المجال.

قد يهمك: وظائف نسائية ادخال بيانات من المنزل.

الخلاصة

في النهاية تكون قد تعرفت على كيفية البحث عن عمل من المنزل، أهم مواقع العمل من المنزل، أفضل وظائف العمل من المنزل، نصائح سوف تساعدك على النجاح في العمل من المنزل.

قد يهمك: وظيفة من المنزل براتب ثابت 6000 ريال.

الاسئلة الشائعة

فيما يلى سوف نستعرض أكثر الاسئلة الشائعة التي تأتينا حول كيفية البحث عن عمل من المنزل:

كيفية البحث عن عمل من المنزل؟

الطريقة الأساسية للحصول على عمل من المنزل هي البحث على مواقع العمل الحر، مثل موقع ساعد حيث يمكنك التسجيل عليه وإنشاء حساب خاص بك، وعرض خدماتك أو الدخول إلى قسم الطلبات والتقديم علي الخدمات المناسبة لك.

ما هو أفضل موقع للعمل من المنزل؟

موقع ساعد العربي هو أفضل موقع للعمل من المنزل، وفرص العمل عليه كثيرة في مختلف المجالات العملية.

ما هي متطلبات العمل من المنزل؟

متطلبات العمل من المنزل الأساسية تتمثل في: وجود مهارات أو خبرات في مجال معين. توفر هاتف ذكي. وكذلك توفر شبكة انترنت قوية.