كيف تبحث مصممة الجرافيك عن عمل في 2024؟ – منصة ساعد 

كيف تبحث مصممة الجرافيك عن عمل

ما هي مجالات الجرافيك ديزاين المناسبة للنساء؟ وكيف تبحث مصممة الجرافيك عن عمل؟

سوف نجيب في هذا المقال عن هذا، حيث نتطرق إلى الكلام عن معنى التصميم الجرافيكي، ومجالاته المتعددة للنساء، وكيف تبحث النساء عن عمل فيه؟ وخطوات تطوير المهارات في التصميم، وأفضل المواقع التي يمكن العمل من خلالها في التصميم الجرافيكي.

معنى التصميم الجرافيكي

التصميم الجرافيكي من الوظائف التي تحتاج إلى قدرة إبداعية لدى العاملين فيها، وذلك لكونها تتم من خلال إنشاء تصميم إبداعي يختزل الكثير من المعلومات التي تريد إيصالها إلى العملاء المعنيين دون بذل جهد كبير منهم لفهمها.

اقراء أيضا : موقع مصمم جرافيك

ما هي مجالات عمل التصميم الجرافيكي المناسبة للنساء؟

يجد الكثير من النساء حيرة في اختيار مجال من مجالات التصميم التي تتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم، ويمكن ذكر بعض مجالات التصميم الجرافيكي فيما يلي:

1. تصميم الإعلانات

من أكثر المجالات انتشاراً اليوم، بسبب حاجة الشركات إلى التسويق لمنتجاتها سواء من خلال الإنترنت أو من خلال الوسائل التقليدية.

2. تصميم الموشن جرافيك

يتم من خلال دمج تحريك الرسومات مع الأصوات والمؤثرات الأخرى، من خلال برامج تصميم معينة لإنتاج فيديوهات تؤثر في الفئة المستهدفة.

3. تصميم أغلفة المنتجات

هو التصميمات التي تظهر على المنتجات المختلفة للشركات بألوان وخطوط وتنسيق معين، وذلك للتأثير على قرار الشراء للعملاء المستهدفين.

4. تصميمات منصات التواصل الاجتماعي

المنافسة شرسة الآن بين الشركات في التسويق على منصات التواصل الاجتماعي، ولذلك تلجأ الكثير منها إلى التعاقد مع مصممين للترويج لها وإيصال رسالتها إلى الجمهور المستهدف.

5. تصميم مواقع الويب

عندما تدخل إلى موقع إلكتروني معين أول شيء يظهر لك على الصفحة الرئيسية للموقع هو التصميمات والرسومات المختلفة هذا هو تصميم مواقع الويب.

6. التصميم البيئي

أغلب استخدام التصميم البيئي يكون في الهندسة المعمارية، والديكورات الموجودة على الجدران والأرضيات.

7. تصميم الهويات البصرية والعلامات التجارية

تتجه معظم الشركات إلى بناء علامة تجارية فريدة من نوعها، وذلك لارتباطها الدائم في أذهان العملاء.

8. تصميم المطبوعات

يعد تصميم المطبوعات من المجالات التقليدية الكلاسيكية مثل تصميم المجلات والكتب، وقد حدث تطور كبير فيه بعد دخول عالم التكنولوجيا.

كيف تبحث مصممة الجرافيك عن عمل؟

البحث عن وظيفه ليس بالأمر السهل للجميع، ولكن هناك طرق معينة تستطيع من خلالها الحصول على وظيفة أحلامك، من هذه الطرق:

1. التواجد عبر الإنترنت

تبدو أهمية الظهور على منصات التواصل الاجتماعي المتخصصة مثل موقع لينكد إن في كونك على علم بجميع الوظائف المعروضة من قبل الشركات وأصحاب الأعمال، من خلال المجموعات المتخصصة ومتابعة الشركات التي تريد العمل بها.

2. تحدث مع العلاقات الشخصية

الاتجاه الآن في التوظيف يكون من خلال ترشيحات الموظفين، قبل وجود منافسة على الوظيفة تستطيعين الفوز بها من خلال سؤال الأصدقاء والمعارف الذين يعملون في المجال التي الذي تتخصصين فيه.

3. من خلال وكالات التوظيف

في حالة أنك لم تبحث عن عمل بجد، فإن هناك طريق آخر يمكنك من خلاله الحصول على الوظيفة من خلال وكالات التوظيف التي تبحث عن موظفين في مختلف التخصصات، وإن كان هناك بعض السلبيات في هذه الطريقة في كونها ذات أجر متدني، وكذلك كونها روتينية.

4. حضور معارض التوظيف

من طرق الحصول على وظائف أيضا في التصميم الجرافيكي هو حضور معارض التوظيف التي تبحث عن موظفين من خلال وجود مجموعة كبيرة من الشركات ومدير التوظيف، الذي عليك التواصل معهم وعمل علاقات جيدة معهم للحصول على وظيفه مناسبه.

5. البحث من خلال موقع الشركات

الآن مع تواجد الكثير من الشركات على شبكة الإنترنت يمكنك البحث عن وظيفة مصمم جرافيك من خلال موقع الشركة نفسها، حيث يوجد قسم خاص بالوظائف الجديدة تستطيعين الدخول عليه ومراسلة الشركة سواء من خلال البريد الإلكتروني أو الاتصال تليفونيا.

6. البحث في مجموعات منصات التواصل الاجتماعي

كل الوظائف الآن لها مجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك الانضمام إليها والتفاعل مع الأعضاء، من خلال طرح الأسئلة والإجابة عليها، وتكوين علاقات جيدة توصلك إلى وظيفة أحلامك.

اقراء أيضا : مهارات المصمم الجرافيكي

أهم مواقع العمل في التصميم الجرافيكي للنساء

من أهم مواقع العمل عن بعد في الوطن العربي هي منصة ساعد Sa3id، وذلك لكونها تتميز بمجموعة من المميزات التي نذكر منها.

  •  تتميز بالأمان وحفظ حقوق جميع الأطراف.
  • الدخول على المنصة والتسجيل عليها سهل للغاية.
  • نسبة العمولة أقل من المنصات الأخرى
  • وجود فرص عمل كثيرة للمصممين عليها.
  •  توجد إدارة خدمة عملاء جيدة.
  • الدورات التدريبية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي متوفرة بكثرة.
  •  مكاتب افتراضية للعاملين عن بعد عليه برمز خاص يتم توفيرها.

أفضل موقع فري لانسر عربي

 بالإضافة الى موقع ساعد توجد منصات عمل عن بعد أخرى مثل

  • موقع فايفر Fiverr.
  • موقع ابورك Upwork.
  • موقع فري لانسر Freelancer.
  • سوق فن SouqFann.
  • تصميمي tasmeemME.
  • أريد Ureed.
  • موقع Guru.com.
  • موقع Al7arefa.
  • منصة Freelance Yard.

خطوات تطوير مهاراتك في مجال التصميم الجرافيكي

هل تبحثين عن خريطة طريق عملية لتطوير مهاراتك في مجال التصميم؟ فيما يلي خطوات عملية للوصول إلى الاحتراف في التصميم:

1. قم بالتقليد في البداية

في بداية عملك في مجال التصميم قومي بتقليد أي تصميم تراه، حيث أن ذلك يطور من مهاراتك من خلال تحليل التصميم والتغذية البصرية التي تتمثل في خلق أفكار جديدة.

2. التعلم المستمر

يعتبر من أهم النصائح للمصممين هو عدم التوقف عن التعلم المستمر، حتى تكوني على اطلاع بكل ما هو جديد في عالم التصميم، وهو من المميزات التنافسية التي لا يجيدها الكثير من البشر عموماً والمصممين خصوصاً.

اقراء أيضا : مكتب مصمم جرافيك

3. متابعة مدونات المصممين

يلجأ الكثير من خبراء مجال التصميم إلى إنشاء مدونات ومواقع خاصه بهم، لتدوين كل ما يستجد في مجال التصميم، وكذلك وضع خبراتهم فيها.

4. اعرف تقييمات أعمالك

تكمن أهمية معرفة ردود فعل العملاء مع تصميماتك المختلفة، في كونها تطور من مهاراتك كحافز ودافع لك.

5. تبادل الخبرات مع المصممين الآخرين

من الخطوات المهمة لتطوير مهاراتك في مجال التصميم هو تبادل الخبرات من خلال تواصل عبر وسائل التواصل، أو حضور المؤتمرات والندوات المتخصصة، أو التعاون مع المصممين الآخرين في مشاريع معينة، كل ذلك يثقل مهاراتك وخبراتك.

6. إنشاء معرض اعمال جيد

لا شك أن معرض أعمالك هو الواجهة التي تطل منها على عملائك المستهدفين ويرونك من خلالها،  ومن ثم أخذ القرار بالتعاقد معك لتنفيذ التصميمات لهم وهي من الخطوات الرئيسية والمهمة للغاية حتى تجد فرص أعمال قوية في مجال التصميم.

الخلاصة

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال الذي تكلمنا فيه عن كيف تبحث مصممة الجرافيك عن عمل؟ وكانت الإجابة في نقاط منها: التواجد عبر الإنترنت، تحدث مع العلاقات الشخصية، من خلال وكالات التوظيف، البحث من خلال موقع الشركات، البحث في مجموعات منصات التواصل الاجتماعي.

كما تحدثنا عن تعريف التصميم الجرافيكي، وأهم مجالاته المناسبة للنساء، وخطوات تطوير المهارات فيه، وأهم مواقع العمل الحر للعمل في تصميم الجرافيكي.

أسئلة شائعة

كم راتب مصمم الجرافيك في مصر؟

يصل مرتب مصممي الجرافيك في مصر إلى 12000 جنيهاً مصرياً ولا يقل عن 5000 جنيهاً شهرياً.

هل مجال الجرافيك ديزاين مطلوب؟

نعم، هناك حاجة كبيرة إلى مصممي الجرافيك وستزداد الحاجة إليهم في المستقبل أكثر، وذلك لحاجة الشركات إلى تصميم الشعارات، وبطاقات الأعمال، وتصميم المنتجات، وغيرها من أنواع التصميم.

هل يمكن تعلم تصميم الجرافيك من الهاتف؟

نعم، يمكن تعلم التصميم الجرافيكي لأي شخص طالما يمتلك هاتف من خلال تطبيقات الهاتف الكثيرة.