كيف تزيد فرص توظيفك على ساعد في 4 خطوات – منصة ساعد

كيف تزيد فرص توظيفك على ساعد

يسعى الكثير من الموظفين حول العالم إلى إيجاد فرصة عمل لحسابهم الشخصي سواء كانت وظيفة إضافية إلى جانب عملهم الأساسي لتحسين الدخل أو الاعتماد الكامل على العمل كمستقل، وفي ظل انتشار منصات العمل الحر والتي على رأسهم منصة ساعد للعمل الحر، نجد أن عدد الوظائف المتاحة في كل المجالات قد يزداد بمعدل هائل وتتنوع فرص العمل عن بعد ولكن في نفس الوقت تشتد المنافسة بين المستقلين، لذا فمن الضروري محاولة تعزيز فرصك في الحصول على الوظيفة التي تريدها، لذا سوف نوضح لك كيف تزيد فرص توظيفك على ساعد كيف تزيد فرص توظيفك على ساعد وكيف تبدأ كمستقل محترف يسعى أصحاب المشاريع للاستعانة بخدماته.

مميزات العمل عبر منصة ساعد

هناك الكثير من المزايا التي سوف تعود عليك إذا حصلت على وظيفة للعمل كمستقل من خلال منصة ساعد، وأبرز هذه المميزات

اقراء أيضا : كيف تبحث عن مشروع وتقدم عليه

1. تعدد المجالات

هناك العديد من مجالات العمل المختلفة والمتاحة عبر منصة الساعد، منها ما يناسب المبتدئين ومنها ما يناسب المحترفين، ومن أبرز هذه المجالات:

  • التسويق الإلكتروني.
  • البرمجة.
  • تصميم الجرافيك.
  • تحرير الصور والفيديوهات.
  • التفريغ الصوتي.
  • الترجمة.
  • التعليق الصوتي.
  • الكتابة.
  • إدارة وسائل التواصل الاجتماعي.
  • خدمة العملاء.
  • الاستشارات الهندسية.

2. إمكانية تقديم أكثر من خدمة

على عكس منصات العمل الحر المنافسة، تُتيح منصة ساعد للمستقلين إمكانية تقديم أكثر من خدمة في عدة مجالات، وهو ما يساعدك حقًا على استغلال كافة مهاراتك لربح المال.

3. آلاف المستقلين وأصحاب المشاريع

إذا كنت صاحب عمل ستجد عبر منصة ساعد آلاف المستقلين الذين يمكنهم تولي مشروعك من الصفر إلى النهاية وحتى يصبح عمل إحترافي مكتمل، أما إذا كنت أحد المبتدئين في مجال العمل الحر ستتمكن من تصفح آلاف المشاريع التي يقدمها أصحاب الأعمال والمؤسسات المختلفة عبر المنصة.

4. تعدد طرق الدفع

توفر المنصة عدة طرق مختلفة لسحب ودفع الأموال، مثل الحساب البنكي والبطاقة الائتمانية، والمحفظة الإلكترونية.

5. أقل نسبة عمولة

تحصل ساعد على أقل نسبة عمولة ممكنة نظير جهودها في الجمع بين المشتري والبائع، وتتراوح من 0% إلى 20%.

اقراء أيضا : نصائح لاختيار مستقل مميز من منصة ساعد

موقع ساعد

كيف تبدأ كمستقل على منصة ساعد

تُعد منصة ساعد من أسهل منصات العمل الحر والتي يمكنك بدء العمل من خلالها فقط باتباع عدة خطوات.

1. إنشاء حساب

في البداية يجب التسجيل على منصة ساعد بخطوات بسيطة عن طريق زيارة موقع المنصة واختيار التسجيل ثم اختيار التسجيل كمزود خدمات وملء البيانات الشخصية مثل الاسم ورقم الهاتف ثم البريد الإلكتروني مع إنشاء رقم سري خاص وتأكيده، وبذلك تكون أنشأت حسابك.

2. بناء الملف الشخصي

بعد تسجيل الدخول يمكنك وضع نبذة عن مجال تخصصك وملفك الشخصي باختصار، وكذلك إضافة وصف كامل لكافة المعلومات الشخصية وتوضيح مهاراتك وخبراتك السابقة التي يتطلع العملاء إلى معرفتها.

طريقة الحصول على الأرباح

هناك أكثر من طريقة توفرها منصة ساعد لتلقي أرباحك بعد أداء المهام المطلوبة منك، منها إدراج تفاصيل الحساب البنكي أو المحفظة الإلكترونية الخاصة بك لاستلام أموالك عليها.

1. رفع الوثائق

لضمان حقوق العملاء وحقوق المنصة يتعين عليك إرفاق صورة من جواز السفر أو بطاقة الهوية الشخصية إلى جانب شهادات الخبرة أو الشهادات العلمية التي تثبت كفاءتك وقدرتك على تأدية العمل ويفضل وضع نماذج من أعمالك السابقة لإظهار مدى جودة عملك وتعزيز ملفك الشخصي مما يزيد من فرص حصولك على الوظائف المتاحة.

2. معلومات الخدمة

يمكن اعتبار هذه خطوة اختيارية ويتم فيها تقديم وصف للخدمة التي يمكنك تقديمها باللغة العربية والإنجليزية وتحديد السعر والمدة الزمنية التي يمكنك إنجاز العمل فيها.

اقراء أيضا : كيف تبدأ كمستقل على منصة ساعد

كيف تزيد فرص توظيفك على ساعد

تُتيح منصة ساعد العمل في كافة المجالات التي تتوقعها، لكن رغم ذلك هناك بعض المستقلين الذين قد يخشون عدم توظيفهم أو قبول عروضهم الخاصة بالمشاريع، لذلك سوف نقدم لك مجموعة من النصائح التي ستساعدك في زيادة فرص قبولك.

1. بناء ملف تعريفي مميز

من أهم الأشياء التي تدفع أصحاب المشروعات للاستعانة بك هو قوة ملفك الشخصي الخاص وتوضيحك لمجال تخصصك ونقاط القوة التي تميزك بشكل جذاب.

2. إضافة سابقة الأعمال

لا يمكن لصاحب عمال أو مؤسسة ما اختيار مستقل وتفضيله عن الآخرين إلا عقب تصفح قائمة أعماله السابقة، وهو ما يدفعك إلى إنشاء محفظة خاصة بك “بورتفليو” تضم كافة المشاريع التي قمت بتنفيذها في المجال الذي تقدم فيه خدمتك.

3. تقديم عرض احترافي

إذا كنت تتساءل حول كيف تزيد فرص توظيفك على ساعد، فأعلم أن أسرع طريقة لتحقيق ذلك هو تقديم عرض إحترافي يضم السعر الذي ترغب به لقاء إنجاز المشروع مع المدة الزمنية، ذلك بالإضافة إلى أهم جزء هو تقديم نفسك بشكل مميز مع تضمين مهاراتك وخبراتك والمميزات التي سوف تضيفها للعمل مع أعمالك السابقة.

4. الحصول على تقييمات مرتفعة من أصحاب المشاريع

من الضروري لتلقي عروض جديدة هو الحرص على  تنفيذ مشروعاتك السابقة بأعلى جودة ممكنة مما يزيد من فرصك في الحصول على تقييمات عالية من العملاء مما يزيد من ثقتهم للاستعانة بك في مشروعات جديدة وكسب ثقة عملاء جدد للتعاقد معك.

الخلاصة

في نهاية المقال تكون قد توصلت عزيزي القارئ إلى الإجابة الخاصة بسؤال “كيف تزيد فرص توظيفك على ساعد” ونتمنى أن نراك أحد المستقلين المحترفين والمتميزين عبر المنصة.

أسئلة شائعة

ما هو ساعد؟

هو موقع ومنصة متخصصة في العمل الحر الذي يمكن إدارته من المنزل وعبر الإنترنت، من خلال العمل كوسيط بين أصحاب المشاريع والمستقلين الراغبين في الحصول على فرص عمل مميزة تمكنهم من ربح المال.

لماذا منصة ساعد أفضل منصات العمل الحر؟

نجحت منصة Sa3id في أن تصبح أفضل منصات العمل الحر في العالم العربي ذلك لعدة أسباب، أبرزها: توفير مكاتب افتراضية ذات تصميم مميز. توفير مجموعة من الأدوات والدورات التدريبية الخاصة بالعمل الحر والذكاء الاصطناعي للمستقلين. تسهيل عملية التواصل بين العملاء والمستقلين. ضمان حقوق كلاص من البائع ومشتري الخدمة. توفير عدة طرق للدفع. حماية بيانات كافة رواد المنصة.