مطلوب كاتب محتوى عن بعد 2024- منصة ساعد

مطلوب كاتب محتوى عن بعد

ازداد الطلب على كُتاب المحتوى، في ظل دورهم الكبير في التسويق للمؤسسات والشركات، حيث لا يُمكن تنفيذ استراتيجية تسويقية ناجحة بدون تواجد كاتب محتوى على قدر كبير من الكفاءة والتميز؛ ويعود ذلك إلى أهمية المحتوى بشكل عام في التأثير على الجمهور المُستهدف.

تزخر محركات البحث بـ إعلانات توظيف مطلوب كاتب محتوى عن بعد، حيث تُفضل الشركات الاستعانة بكاتب أونلاين؛ بسبب قلة التكاليف المادية وعدم حاجته إلى مكان شاغر بالمؤسسة، فضلًا عن أن طبيعة عمل الكُتاب لا تتطلب التواجد بـ مواقع ومقرات الشركات.

كذلك، فإن الكثير من الكُتاب يرغبون في العمل عن بعد؛ بسبب المميزات التي يحصلون عليها، مثل الراحة وتوفير نفقات وسائل النقل والمرونة في الوقت، كذلك القدرة على العمل في مشاريع مختلفة في الوقت ذاته، وبالتالي تحقيق أكبر قدر من الأجور الشهرية.

كاتب المحتوى

عبارة شخص يمتلك من المهارات والإمكانيات؛ ما يُمكنه من إنشاء أنواع عديدة من المحتوى للمنصات المختلفة، مثل المنشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمقالات عبر المدونات والمواقع الإلكترونية، والنصوص (الاسكريبت) عبر مواقع الفيديو مثل يوتيوب.

يعمل كُتاب المحتوى وفقًا لأهداف المؤسسة، التي دائمًا ما ترغب في الوصول إلى جمهورها المُستهدف؛ بهدف حثهم على قرار الشراء أو التسجيل أو الحجز وغيرها، كما أن أدوارهم تتعدد في سوق العمل، مثل البحث والتنسيق والتحليل والتحقق من المعلومات وغيرها.

يجب أن يمتلك الكاتب العديد من المهارات المهنية أو الوظيفية، والمهارات والصفات الشخصية، بالإضافة إلى المعرفة التقنية المختلفة؛ بهدف القدرة على المنافسة في سوق العمل والحصول على وظائف مناسبة بأجور مرتفعة، كذلك القدرة على تنويع مصادر الدخل.

تعرف علي: تخصص كاتب محتوى

أهمية الكونتنت كريتور

تنبع أهمية كاتب المحتوى من الكتابة التسويقية ودورها الكبير في الترويج للمنتجات والخدمات بشكل عام، على النحو التالي:

1. المُساهمة في زيادة مبيعات المؤسسات وأرباحها

يلعب الكاتب دورًا هامًا في زيادة مبيعات الشركات وأرباحها، من خلال صياغة محتوى تسويقي جذاب، وقادر على شد انتباه الجمهور المُستهدف وإقناعه بقرار شراء المنتج أو حجز الخدمة.

2. بناء استراتيجية التسويق بالمحتوى

يعمل كاتب المحتوى على بناء استراتيجية التسويق بالمحتوى وتصميمها من الألف إلى الياء، وهي من أهم الاستراتيجيات المُستخدمة في التسويق الإلكتروني بشكل عام.

3. المُساعدة في بناء العلامة التجارية

إن بناء علامة تجارية مميزة في السوق، يحتاج إلى فريق عمل متكامل من المسوقين والكُتاب والمُصممين، الذين يعملون على إطلاق حملات تسويقية فعالة.

4. تحسين تجربة المستخدم

يُساهم كُتاب المحتوى في تحسين تجربة المستخدم والجمهور، من خلال نشر محتوى مُفيد وجذاب ويُجيب على كافة الأسئلة التي تدور في أذهان القراء.

5. تبسيط المعلومات

يوجد مجالات دقيقة مثل التخصصات التقنية أو الطبية، التي تحتاج إلى تبسيط حتى يستطيع القارئ الطبيعي التجاوب معها والاطلاع عليها، ويعمل كاتب المحتوى على ذلك.

اقرأ أيضا: خطوات تعليم كتابة محتوى

مهارات كاتب المحتوى

يُمكن تقسيم المهارات المطلوب تواجدها في كاتب المحتوى، إلى 3 عناصر على النحو التالي:

1. مهارات مهنية

يوجد مهارات فنية أو وظيفية عديدة، يجب أن يتمتع بها الكاتب، مثل التدقيق اللغوي والنحوي الجيد في الكتابة، ونشر المواضيع عبر المنصات المختلفة، كذلك التحرير والتنسيق والبحث والتحقق من المعلومات وتحليل البيانات وغيرها الكثير.

2. مهارات شخصية

تُساهم المهارات أو الصفات الشخصية، في نجاح الكاتب بسوق العمل، ومن أهمها التواصل بفعالية مع الآخرين، والقدرة على إقناع الغير والعمل تحت ضغط وإنجاز أكبر قدر من المهام في أقل وقت بفعالية، بالإضافة صفات الصبر والذكاء والتنظيم ودقة الملاحظة.

3. مهارات تقنية

لا يستطيع الكونتنت كريتور العمل في هذا المجال، بدون معرفة دقيقة بأجهزة الحاسب الآلي والأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى منصات النشر مثل ووردبريس ووسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وانستجرام وتيك وتوك، كذلك برامج الكتابة مايكروسوفت وورد وجوجل دوكمنت

ما هي أدوار الكونتنت كريتور؟

تشتمل إعلانات مطلوب كاتب محتوى عن بعد، على مجموعة من الأدوار والمهام التي يجب على الكاتب أدائها، على النحو التالي:

1. البحث والتحليل

التجهيز لـ المقالات والمنشورات، يحتاج إلى مراجعة الكثير من المصادر وقراءة آلاف الكلمات؛ لذا فإن البحث عن المعلومات وتحليلها من الأدوار الهامة للكاتب في سوق العمل.

2. التحقق من المعلومات

الأمر لا يتعلق فقط بجمع المعلومات، ولكن أيضًا يجب أن يكون الكاتب قادرًا على التحقق منها والتأكد من صحتها، وذلك من خلال الرجوع إلى المصادر الموثوقة والحصول عليها من مصادر عديدة.

3. صناعة المحتوى

يجب أن يمتلك الكاتب أسلوب خاص وفريد، يُساعده في صياغة المعلومات في شكل محتوى جذاب، يشد القراء ويُساعدهم في الإجابة على التساؤلات التي تدور في أذهانهم، كذلك يجب أن يكون غير منسوخ.

4. الكتابة المتوافقة مع SEO

من الأدوار المطلوبة بكثرة في سوق العمل، إجادة الكتابة بما يتوافق مع محركات البحث أو ما يُعرف بـ السيو (SEO)، حيث يتم مراعاة الكلمة المفتاحية وتضمين الصور والفيديوهات والعناوين الرئيسية والفرعية وغيرها.

5. التدقيق والمراجعة والتحرير

تُعد مرحلة التدقيق والمراجعة والتحرير، من أهم المهام التي يجب أن يُجيدها الكاتب؛ لأن الكثير يتغافلون عنها ولكن الكُتاب المحترفين يعرفون أهميتها ويعطونها الوقت الذي تستحقه.

6. نشر المحتوى

نشر المحتوى عبر المنصات المختلفة مثل الوورد بريس، وتضمين الصور والفيديوهات وكتابة العناوين وغيرها، بالإضافة إلى النشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك- x- انستجرام- تيك توك- سناب شات).

7. تحديث المحتوى

دائمًا ما تشهد المجالات المختلفة تحديثات مُستمرة؛ لذا يجب أن يكون الكاتب على دراية بها، والعمل على تضمينها في المقالات أو المنشورات؛ حتى يستطيع أن يُقدم تجربة كاملة ومفيدة للقارئ.

 أيضا: كاتب محتوى تسويقي

مطلوب كاتب محتوى عن بعد

يوجد الكثير من الأماكن، التي يُمكن أن يجد من خلالها كاتب المحتوى وظائف مناسبة أو مهام توفر دخلًا جيدًا، على النحو التالي:

1. المؤسسات بشكل عام

معظم إعلانات مطلوب كاتب محتوى عن بعد، تعود إلى الشركات والمؤسسات التي تمتلك فريق تسويق، وترغب في تدعمه بكاتب محتوى مُناسب، أيضًا قد لا تمتلك الشركة فريق ولكنها ترغب في التعاقد مع كونتنت كريتور لإدارة صفحات التواصل الاجتماعي أو كتابة المقالات وغيرها.

2. الوكالات الإعلانية والتسويقية

يزداد عمل الكُتاب في الشركات المتخصصة في التسويق والوكالات الإعلانية، حيث تقوم فكرة عمل هذه الشركات على التسويق للمؤسسات المختلفة، وبالتالي الحاجة المُستمرة إلى كتاب.

3. العمل الحر

يستطيع الكاتب العمل بشكل حر مع أصحاب المشاريع، الذين يرغبون في إنهاء بعض المشاريع التسويقية، ولكنهم لا يرغبون في تعيين كاتب بشكل دائم، ويتم ذلك من خلال منصات العمل الحر.

أفضل موقع فري لانسر عربي

أفضل منصات العمل الحر

إذا كُنت تُفضل العمل الحر والتمتع بمميزاته مثل المرونة في الوقت والمكان والقدرة على العمل في أكثر من مشروع في الوقت ذاته، كذلك جني الكثير من الأرباح، فإن منصة ساعد هي خيارك الأفضل، حيث توفر لك الكثير من المهام وتُساعدك في الحصول على رواتب مجزية بالدولار.

وبالنسبة للشركات وأصحاب المشاريع، فإن المنصة توفر نخبة من أفضل الكُتاب، الذين يستطيعون أداء المهام المختلفة بأفضل جودة وأنسب سعر، كما تعمل المنصة على ضمان حصول كل طرف على حقوقه كاملة.

أسئلة شائعة

ما هي أفضل منصة لعمل كُتاب المحتوى؟

تُعد منصة ساعد، أفضل موقع للعمل الحر، يوفر وظائف ومهام لكُتاب المحتوى.

أين أجد وظائف مطلوب كاتب محتوى عن بعد؟

عبر منصة ساعد، ستجد الكثير من وظائف مطلوب كاتب محتوى عن بعد، وبمميزات عديدة.