مطلوب كاتب محتوى من المنزل لعام 2024 – منصة ساعد

مطلوب كاتب محتوى من المنزل

في وقتنا الحالي أصبح مطلوب كاتب محتوى من المنزل بشكل كبير بسبب انتشار الكثير من المواقع الإلكترونية وكذلك الأنشطة التجارية على منصات التواصل الإجتماعي والتي تحتاج إلى كاتب محتوى محترف حتى يتمكن من التسويق للنشاط التجاري باستخدام الكلمات المميزة وسط المنافسين.

سوف نساعدك من خلال ذلك المقال للوصول إلى إجابتك عن مطلوب كاتب محتوى من المنزل وكيف تختار كاتب المحتوى الأفضل لك من بين عدد كبير من الأشخاص في مجال كتابة المحتوى.

ما هي أنواع كتابة المحتوى؟

قبل التعاقد مع كاتب محتوى عثرت عليه على منصة ساعد أو من خلال جروبات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك، دعني أخبرك أن هناك الكثير من أنواع الكتابة الموجودة على الإنترنت، ولكننا سوف نوضح لك أشهر نوعين وبنسبة كبيرة سوف يكون طلبك منهم وهما كالاتي:

1. كتابة المقالات

عندما تقول مطلوب كاتب محتوى من المنزل، في ذلك النوع سوف يكون شخص يساعدك في كتابة المقالات لموقعك الإلكتروني فقط، وبذلك إذا كنت تمتلك موقع إلكتروني في مجال معين، سوف يساعدك كاتب المحتوى في كتابة مقالات عن الكلمة المفتاحية التي تريد استهدافها.

2. كتابة الإعلانات

وهو الشخص الذي يقوم بكتابة الإعلان الخاص بك والذي يكون بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك أو الإنستغرام وتويتر وغيرها من المنصات، ويكون هدف ذلك الكاتب هو كتابة نص صغير بقدر الإمكان وكذلك إقناع من يقرأ بشراء المنتج أو الاشتراك في الخدمة التي تروج لها.

كيف تختار كاتب المحتوى المناسب؟

يوجد الكثير والكثير من كتاب المحتوى على الإنترنت، باختلاف مستوى خبراتهم واللغات الذين يكتبون بها، لذلك أصبح من الصعب في الوقت الحالي الوصول إلى كاتب المحتوى المناسب الذي يمكنه أن يساعدك في تحقيق هدفك والوصول إلى النتائج التي تطمح إليها من موقعك الإلكتروني أو منصات التواصل الاجتماعي وتتمثل هذه النقاط في الاتي:

  • حدد نوع كتابة المحتوى الذي تريده، حتى تكون جاهز عند كتابة مطلوب كاتب محتوى من المنزل في منصة ساعد للعمل الحر أو في منصات التواصل الاجتماعي.
  • حدد التخصص الذي تريد الكتابة به، بسبب كثرة كتاب المحتوى، أصبح الجميع يكتب في كافة التخصصات، ولكنك في بعض المجالات مثل الطبية أو القانونية أو الهندسية وغيرها من المجالات، سوف تحتاج إلى شخص متخصص حتى يكون ملم بكافة التفاصيل التي تحتاج إليها في المقال أو الإعلان.
  • الإلتزام بمواعيد العمل، توجد مشكلة كبيرة في عالم العمل الحر والتي تتمحور حول عدم الالتزام بمواعيد العمل، ولذلك يجب عليك أن تتأكد من أن الكاتب الذي سوف تعمل معه يلتزم بالمواعيد بشكل واضح من خلال تقييمات العملاء من قبلك، ويكون ذلك واضح بشكل كبير في منصة ساعد للعمل الحر في الوطن العربي والعالم بشكل كامل.
  • يمتلك معرض أعمال قوي، من أشهر العوامل التي يتم تحديد المستقل وفقا لها وهي معرض الأعمال والتي من خلالها يتمكن المستقل من عرض أعماله السابقة ومهاراته بشكل احترافي حتى يتمكن من إقناع العميل، ولذلك من المهم أن تختار مستقل يمتلك معرض أعمال قوي ومناسب لك.

مطلوب كاتب محتوى من المنزل

من خلال معرفة النقطتين اللتان تحدثنا عنهم، سوف تتمكن من الوصول إلى كاتب المحتوى المناسب والذي سوف يتمكن من مساعدتك في العمل الذي تريده بشكل محدد وبأكبر قدر من الإفادة لك، ولكن هناك أمور يجب عليك كشخص يريد كاتب محتوى محترف أن تنتبه إليها.

  • توضيح كافة المعلومات التي تحتاج إليها، والتي من خلالها سوف تتجنب مشاكل سوء الفهم والتي يقع بها نسبة كبيرة في مجال العمل الحر، سواء كان العميل أو المستقل، ويكون ذلك بسبب عدم توضيحك للذي تريده من كاتب المحتوى الذي ينفذ كل ما قولته وتريده.
  • إنشاء إطار زمني لتسليم العمل والذي يجب أن يوافق عليه كاتب المحتوى والذي تواصل معك عندما كتبت مطلوب كاتب محتوى من المنزل على منصة ساعد أو وسائل التواصل الاجتماعي.
  • توفير العائد المناسب المجال الذي تريده، وذلك حتى تتمكن من الوصول إلى كاتب محتوى ذو الخبرة التي تحتاج إليها، وليس شخص مبتدئ ما زال يتعلم، وبذلك سوف يهدر وقتك ومجهود وأموالك أيضا.
  • التواصل بشكل مستمر مع كاتب المحتوى لمعرفة المقالات التي يكتبها بشكل مستمر وعدم الانتظار حتى ينتهي الكاتب من كتابة 5 أو 10 مقالات من ثم تبدأ المراجعة، في تلك الحالة إذا كانت هناك تعديلات مشتركة في كافة المقالات سوف تأخذ وقت طويل من الكاتب لتعديلها، والتي كان من الممكن تجنبها إذا كنت تراجع بشكل مستمر مع الكاتب من أول مقال يقوم بكتابته.

تعرف علي: كاتب محتوى تسويقي

الخلاصة

كانت تلك النقاط والخطوط الرئيسية التي من خلالها سوف تتمكن من التعرف على كيف تصل إلى كاتب المحتوى المناسب بعد نشرك مطلوب كاتب محتوى من المنزل بمختلف مستويات خبرته أو المجال الذي تريده، ويكون ذلك بسبب حاجة بعض التخصصات كاتب محتوى ملم بكافة المعلومات بشكل عميق كما ذكرنا.

موقع ساعد

نساعدك في منصة ساعد على الوصول إلى كتاب المحتوى المحترفين الذين تبحث عنهم، وكذلك بناء بيئة عمل إيجابية لكلا الطرفين حتى تتمكن من تحقيق أهدافك وكذلك توفير الوقت في البحث عن كاتب المحتوى المناسب، حيث يتوفر بساعد جميع الإمكانيات المتاحة والتي تسهل عليك كل ما تحتاج أثناء العمل.