مطلوب مبرمج مبتدئ وحديث التخرج بدون خبرة – منصة ساعد

مطلوب مبرمج مبتدئ

كثيرًا ما نقرأ عبر محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، أنه مطلوب مبرمج مبتدئ؛ بهدف القيام ببعض المهام البرمجية البسيطة، باستخدام إحدى اللغات.

تتنوع هذه المهام، التي تكثر على منصة ساعد للعمل الحر، بين برمجة تطبيق أو موقع الكتروني أو لعبة، وعادًة لا تحتاج إلى خبرة كبيرة من المبرمجين.

يشتمل موقع ساعد، على الكثير من المهام الخاصة بالبرمجة، والتي ينفذها مجموعة متنوعة من المبرمجين المحترفين، أيضًا المبتدئين وحديثي التخرج.

 

مطلوب مبرمج مبتدئ

تُعد منصة ساعد، هي الخيار الأفضل لأصحاب المشاريع، الذين يرغبون في الحصول على مبرمجين مبتدئين؛ لإنهاء بعض المهام بالمواقع أو التطبيقات أو الأنظمة الالكترونية.

كذلك، فإن المنصة تعتبر من أفضل مواقع العمل عن بعد، للمبرمجين المبتدئين والمحترفين، الذين يبحثون عن فرص عمل مناسبة، تحقق لهم دخلًا ماديًا مرتفعًا.

صُممت المنصة بخوارزميات، تعمل على ترشيح المبرمج للمهمة المناسبة له، وفقًا لسيرته الذاتية وخبرته وتقييمه، الأمر الذي يعود بالفائدة على المشتري ومقدم الخدمة.

اقراء ايضا: وظائف برمجة للمبتدئين

البرمجة

البرمجة في أبسط تعريفاتها، عبارة عن توجيه بعض الأوامر إلى أجهزة الحاسب الآلي؛ بهدف القيام وأداء بعض المهام، وتتم تلك العملية من خلال كتابة الأكواد.

تُستخدم العديد من اللغات في كتابة الأكواد؛ بهدف برمجة التطبيقات والمواقع والأنظمة، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي والألعاب وغيرها.

بشكل عام، يحتاج هذا التخصص، إلى دراية ومعرفة تامة، بعلوم الرياضيات والمنطق والخوارزميات، فضلًا عن علوم الحاسب، حتى يمكن أن تتم دراسته واحترافه للمبتدئين.

مجالات البرمجة

يشتمل تخصص البرمجة، على العديد من المجالات، مثل الذكاء الاصطناعي وأمن الشبكات، أيضًا علم البيانات والتحليلات والروبوتات، فضلًا عن المواقع والتطبيقات والألعاب والأنظمة.

يكمن دور المبرمجين، في إنشاء وتصميم الواجهات الأمامية والخلفية، التي تجعل التطبيق أو الموقع، يمكن استعماله من قبل المستخدمين أو المستهلكين.

يُسمى مبرمج الواجهة الأمامية بـ Front End developer، فيما يطلق على مبرمج الواجهة الخلفية Back End developer، أما الذي يقوم بالمهمتين معًا يُسمى Full-Stack developer.

لغات البرمجة

يزخر تخصص البرمجة، بالكثير من اللغات المستخدمة في إنشاء جميع الأنواع، مثل الويب والتطبيق والنظام والذكاء الاصطناعي، ومن أهمها:

  • لغة HTML تساهم في تأسيس صفحات الويب، حتى يمكن للمتصفحات فهمها، كما تُعد اللغة الأم في تخصص البرمجة.
  • لغة Python من أسهل اللغات التي يمكن تعلمها؛ لذلك يتم تدريسها للمبتدئين، ويتم استخدامها في برمجة الذكاء الاصطناعي وقواعد البيانات والرسوم ثلاثية الأبعاد وغيرها.
  • لغة Java تُعد من أفضل اللغات، حيث يستخدمها المبرمجون، في إنشاء برمجة التطبيقات والألعاب، الخاصة بالأندرويد وIOS.
  • لغة JavaScript يعتمد عليها المبتدئين والمحترفين، في برمجة الويب، في تخصصات Front End؛ بهدف تحديث أو تغيير المشاريع المنفذة بلغتي HTML وCSS.
  • لغة PHP من أهم اللغات مفتوحة المصدر، التي يتم من استخدامها في أنظمة المحتوى الجاهزة؛ بهدف بناء الصفحات وتبادل محتوى قاعدة البيانات.
  • لغة CSS من أقل اللغات أهمية، إلا أنه يجب استخدامها مع  لغة HTML؛ بهدف التأثير في عناصر الصفحة، مثل الألوان والخطوط والخلفيات.

التخصصات ولغات البرمجة

بالرغم من تعدد مجالات البرمجة ولغاتها، إلا أن لكل مجال اللغة المناسبة معه، على النحو التالي:

  • الواجهات الأمامية لـ مواقع الويب، تستخدم لغات JavaScript ،TypeScript.
  • الخوادم والاستضافة لمواقع الويب، تستخدم لغات Python، PHP، Node.js، Ruby.
  • تطبيقات الويب تستخدم لغات Java، C#، Python.
  • تطبيقات الهاتف الجوال، تستخدم لغات Java، Kotlin، Swift.

اقراء ايضا: أفضل لغات البرمجة في سوق العمل

خطوات تعلم البرمجة

يحتاج هذا المجال، إلى وقت وجهد كبيرين، حتى يستطيع المبتدئ تعلمه واحترافه، فهناك مجموعة من الخطوات، يجب أن يمر بها، حتى يصل إلى مرحلة مطلوب مبرمج مبتدئ، على النحو التالي:

1. الشغف بالبرمجة

إذا لم يستطع المبتدئ، الوقوع في حب هذا التخصص، لن يستطيع أن ينجح فيه، فهو طريق متعب وشاق، يحتاج إلى تضحيات كثيرة، حتى يمكن احترافه.

2. الثقافة في المجال

يجب أن يكون المبتدئ، على علم ودراية بالمفاهيم الأساسية في المجال، كذلك بعض المصطلحات المتداولة في تخصصات علوم الحاسب والرياضيات والمنطق.

3. التعلم

الشروع في الالتحاق بكلية تُعنى بالبرمجة، أو الاشتراك في كورسات مدفوعة، أو البداية في التعلم الذاتي، هي بمثابة الخطوة الأساسية؛ لاحتراف المجال.

4. اللغة والمجال المناسبين

يجب أن يتم التركيز على لغة واحدة من لغات البرمجة، التي يتم استخدامها في تخصص واحد أو أكثر؛ بهدف تعلمها واحترافها والإلمام بها جيدًا.

5. قراءة وكتابة الأكواد

يوميًا، يجب قراءة مجموعة متنوعة من الأكواد وكتابتها؛ بهدف التدرب عليها وإتقانها، بالإضافة إلى تعلم أكواد جديدة ومتابعة مستمرة للمؤثرين في المجال.

6. تدريب غير مدفوع الأجر

العمل مع إحدى شركات البرمجة بالمجان، في شكل تدريب لمدة 3 شهور؛ للحصول على الخبرة العملية، أمر هام للغاية في رحلة احتراف التخصص.

7. مطلوب مبرمج مبتدئ

بعد ذلك، يستطيع المهتم بالتخصص، البحث عن مطلوب مبرمج مبتدئ، سيجد العديد من فرص العمل، خاصًة عبر منصة ساعد للعمل الحر.

قد يهمك : أفضل مجال في البرمجة

مواقع توظيف مبرمجين

نجح موقع “ساعد”، في جمع العديد من المبرمجين المحترفين والمبتدئين، مع مشتري الخدمات، حيث تم تنفيذ العديد من المهام البسيطة والمعقدة.

تُوفر المنصة مجموعة من المميزات، للمهتمين بمجال البرمجة، سواء من المستقلين أو أصحاب المشاريع، على النحو التالي:

1. وظائف مبرمجين بايثون

تدخل لغة بايثون Python، في العديد من المجالات، مثل قواعد البيانات والرسوم ثلاثية الأبعاد والذكاء الاصطناعي؛ لذلك يزداد الطلب عليها كثيرًا.

بالنسبة للمبرمجين، يبدأون احتراف هذا التخصص، من خلال تعلم هذه اللغة؛ بسبب سهولتها وقدرتها على خلق فرص عمل كثيرة في السوق.

2. مطلوب مبرمج ويب

دائمًا ما يحتاج العملاء إلى مبرمج ويب، قادرًا على تصميم وبرمجة المواقع الالكترونية، مثل التعليمية والتعريفية والخدمية، فضلًا عن مواقع التجارة الالكترونية.

يمكن القيام بهذه المهام، من قبل المبرمجين المحترفين أو المبتدئين، وفقًا لحجم المشروع ومتطلباته، كما يمكن أن يحتاج المشروع  إلى أكثر من مبرمج؛ لاستخدام لغات مختلفة.

3. مطلوب مبرمج لارافيل

ازداد الطلب بشكل كبير، على المبرمجين، القادرين على التعامل مع إطار العمل لارافيل Laravel؛ بسبب المميزات التي يقدمها، للمبرمجين قبل العملاء.

يُستخدم في إنشاء صفحات الويب الثابتة والديناميكية، والتطبيقات ومواقع التجارة الالكترونية، كذلك يمكن استعماله في برمجة المنتديات وبوابات الوظائف وأنظمة إدارة المحتوى.

موقع ساعد

4. مطلوب مبرمج عن بعد

كافة المشاريع على موقع ساعد، يتم تنفيذها أونلاين، دون الحاجة إلى شركة أو مكتب، الأمر الذي يوفر العديد من المميزات، للمستقلين ومشتري الخدمات في الوقت ذاته.

العمل عن بعد، لا يُلزم صاحب المشروع بمكان أو موقع؛ حتى يعمل المستقل فيه، كذلك بائع الخدمات لن يكون مضطرًا إلى مغادرة منزله والذهاب إلى الشركة.

5. مطلوب مبرمج مبتدئ

توفر منصة ساعد، وظائف مبرمجين بدون خبرة للمبتدئين، كذلك تقدم مهام عديدة كـ وظائف برمجة بدون شهادة؛ بهدف خدمة المشاريع الصغيرة.

كما يشتمل الموقع على وظائف مبرمجين حديثي التخرج، الذين أنهوا المرحلة الجامعية، من فترة قصيرة، ولم يحصلون على الخبرة اللازمة بعد؛ للعمل على مشاريع كبيرة.

الخلاصة

تتوافر الكثير من فرص العمل للمبرمجين المبتدئين حديثي التخرج، الذين لا يملكون خبرات كبيرة في المجال، من خلال مواقع العمل الحر، مثل منصة ساعد.

يعمل موقع ساعد، على ترشيح أفضل المبرمجين لأنسب المشاريع، من خلال خوارزميات دقيقة، معتمدة على التقييم والسيرة الذاتية وسابقة الأعمال.

تضمن المنصة للمبرمجين المبتدئين، الحصول على الوظيفة الأولى، التي دائمًا ما تُعد بمثابة التحدي الكبير، الذي يواجه المبرمجين قليلي الخبرة أو بدون شهادات.

الأسئلة الشائعة

أين أجد وظائف مبرمجين حديثي التخرج؟

يوجد العديد من الوظائف للمبرمجين المبتدئين حديثي التخرج، يوفرها موقع ساعد للعمل الحر.

مطلوب مبرمج ويب؟

إذا كنت تبحث عن مبرمج ويب، تستطيع إيجاد الكثير من المبرمجين المحترفين، عبر منصة ساعد.

مطلوب مبرمج مبتدئ؟

هناك الكثير من المبرمجين المبتدئين والمحترفين، عبر موقع ساعد للعمل الحر، يستطيعون مساعدتك في إنهاء كافة المهام.