مطلوب مصمم للعمل عن بعد 2024 – زود دخلك على منصة ساعد

مطلوب مصمم للعمل عن بعد

نظرًا لانتشار التصميم في الآونة الحالية، وتعدد منصات العمل عن بعد، وكذلك زيادة عدد الأشخاص الذين يتجهون إلى مجال التصميم يوميًا أصبحنا كثيرًا ما نسمع عن وظائف تحت عنوان مطلوب مصمم للعمل عن بعد، وربما أراد الكثير منكم أن يحصلوا على هذه الوظيفة.

إذا أردت معرفة ما تضمنه جملة مطلوب مصمم للعمل عن بعد فإنك بحاجة إلى معرفة بعض النقاط عن مجال التصميم، مميزاته، المهارات المطلوبة للعمل به، كيفية تحقيق الأرباح، وما هي المنصة التي سوف تساعدك على العمل كمصمم، وهذا تحديدًا ما سوف تجده في هذه المقالة.

مميزات العمل عن بعد

يتضمن العمل عن بعد العديد من المميزات التي تجعله خيارًا مثاليًا للكثيرين، ومن بين أهم هذه المميزات، الآتي:

1. توفير الوقت والمجهود

يساعدك العمل عن بعد في توفير العديد من الوقت والمجهود، وذلك على عكس العمل لدى مؤسسة أو شركة معينة، بما في ذلك يعتبر العمل عن بعد فرصة جيدة لذوي الإعاقات والقدرات الخاصة.

2. الحرية التامة

العمل عن بعد يمنحك حرية تامة في اختيار الوقت الذي يناسبك للعمل وكذلك المكان المناسب لك، وذلك يمنحك حرية أكبر من الوظائف التقليدية التي تتبع فيها أوامر المديرين وهكذا.

3. اكتساب مهارات

يساعدك العمل عن بعد في اكتساب مهارات جديدة وتعلّم الكثير من خلال التعامل مع العديد من الأشخاص من مختلف الدول.

4. تحمل المسؤولية

عند الدخول إلى مجال العمل عن بعد فإنك تختار مجالًا معينا، وذلك وفقا للمهارات الشخصية الخاصة بك مما يجعلك تتحمل المسؤولية كاملة بعد ذلك في اتخاذ أهم القرارات أو دخول تحديات معينة وهكذا.

ما هو التصميم؟

التصميم هو أحد مجالات العمل عن بعد، وهو يقوم بشكل عام على فكرة تحويل الأفكار أو المعلومات غير المرئية إلى صور مرئية بالعين، يعتبر من أهم المجالات المطلوب في كثير من الجوانب الحياتية.

يعمل المصمم الجرافيكي على إيجاد صور وتصميمات خارج البطاقة النمطي أو التقليدي، وذلك عن طريق ترجمة الأفكار أو المعلومات على هيئة صور وتصاميم جذابة لإيصال هذه الأفكار.

هل العمل في التصميم مربح؟

التصميم ليس مجرد وظيفة عادية من ضمن وظائف العمل عن بعد، ولكنه أيضا وظيفة مربحة بشكل كبيرة، وذلك حيث مئات الإعلانات والدعاية التي يتم إطلاقها بشكل يومي، كل تلك الإعلانات تحتاج إلى وجود مصممين من أجل تحقيق نجاح كبير.

يحقق التصميم أرباح كبير ومستمرة، حيث إنه يعتبر وظيفة مطلوبة بشكل مستمر ولا غنى عنه في معظم الشركات والمؤسسات وخاصة التي تهتم بمجال الدعاية والإعلانات.

المهارات المطلوبة في المصمم

هناك عدة مهارات يجب توافرها في المصمم، ومن بين تلك المهارات:

1. التواصل

من أهم المهارات المطلوب توافرها في أي مصمم هي التواصل، وذلك حيث يستمع المصمم بدقة إلى أفكار العملاء ويحاول ترجمتها إلى صور مرئية وبعد ذلك يقوم بعرضها على العميل ويرى إذا ما كانت تحتاج إلى تعديلات أم لا، بما في ذلك أن الاستماع الجيد للعملاء يمنحهم بعض الثقة في المصمم وأنه بالفعل يحرص على تلبية احتياجاتهم بأفضل شكل ممكن.

2. إدارة الوقت

النجاح يعتمد بشكل كبير على إدارة الوقت وتنظيمه، وذلك حيث يؤثر تنظيم الوقت على نجاح مشاريع أي مصمم بشكل كلي، وذلك من أجل تسليم المشاريع في المواعيد المحددة لها وعدم تجاوز المدة الزمنية المسموح بها.

3. الإبداع

المحاولة المستمر لخلق أفكار إبداعية، والتفكير خارج النطاق النمطي يعتبر من أهم النقاط التي تجعلك مصمما متميزا عن غيرك، كلما كانت فكرة التصاميم بعيدة عن المألوف أو المتعارف عليه، كلما زادت نسبة نجاح هذه التصاميم.

4. التسويق

التسويق الذاتي يعتبر من أهم النقاط التي يعتمد عليها أي مصمم محترف، حيث أن كونك مصمما متميزًا ليس كافيا دون التسويق لنفسك وإنشاء ملف تعريفي خاص بك يضم أفضل نماذج عملك، ويتم عرضه على منصات العمل الحر من أجل زيادة فرصة حصولك على مشاريع جديدة.

إذا كنت تمتلك مهارات المصمم يمكنك الآن الدخول إلى عالم التصميم، وإذا كنت لا تمتلك هذه المهارات وترغب في دخول مجال التصميم يمكنك الاستعانة ببعض منصات التعلم مثل: يوديمي، كورسيرا، وغيرهم.

كيف تكون مصمم ناجح؟

إذا أردت أن تصبح مصمما ناجحا ومتميزًا، إليك بعض النقاط التي سوف تساعدك على ذلك:

  1. التعلّم المستمر ومحاولة اكتساب مهارات إبداعية جديدة، وذاك مع تنمية المهارات الموجودة بالفعل.
  2. تكوين شبكة علاقات جيدة من العملاء المتميزين، وذلك حيث إن كل انطباع جيد تتركه لأي عميل سوف يزيد من فرصتك في إيجاد عملاء أكثر.
  3. التسويق الذاتي على منصات العمل الحر أمر مهم جدا في نجاح أي مصمم.
  4. التحلّي بالصبر والاستماع جيدًا لأفكار العملاء ومحاولة منحهم بعض الثقة.
  5. اختيار منصة عمل مناسبة تضمن لك مشاريع مستمرة ومتجددة مثلا: منصة ساعد.
  6. إطلاق العنان لمخيلتك ومحاولة ابتكار أفكار إبداعية بشكل مستمر.

مطلوب مصمم للعمل عن بعد على منصة ساعد

من ضمن الوظائف الشائعة على منصة ساعد هي مطلوب مصمم للعمل عن بعد، وذلك حيث تضم منصة ساعد آلاف المبدعين في مجال التصميم كما تعرض مئات المشاريع اليومية في مجالات التصميم الجرافيكي والموشن جرافيك وغيرهم.

كيف تساعدك منصة ساعد كمصمم في زيادة دخلك؟

منصة ساعد

من المعروف عن منصة ساعد أنها واحدة من أكبر منصات العمل عن بعد في الوطن العربي، وتضم آلاف المستقلين في مختلف المجالات والتي من بينها التصميم، وتقدم إليك منصة ساعد العديد من النقاط التي تساعدك على زيادة ربحك كمصمم، ومن بينها:

  • إنشاء ملف تعريفي خاص بك على المنصة، يضم أبرز التصميمات الخاصة بك، والتي تزيد من فرص اختيارك من قبل العملاء.
  • تعرض منصة ساعد العديد من المشاريع اليومية المتعلقة بمجال التصميم الجرافيكي، وبعض التخصصات المتفرعة منه.
  • تضمن لك منصة ساعد إيجاد فرص عمل مستمرة وذلك حيث تضم العديد من العملاء الذين يعرضون كثيرا من المشاريع اليومية تتضمن مطلوب مصمم للعمل عن بعد.
  • عند التعاقد على أي مشروع لإنجازه يتم ذلك وفقا لأسس وبروتوكولات معينة من منصة ساعد تضمن لك كامل الحقوق أنت والعميل.
  • بعد إنجاز أي مشروع في مجال التصميم أو غيره على منصة ساعد، فإنه يمكنك سحب الأموال الخاصة بالمشروع بعد مرور حوالي أسبوع على تسليم العمل.

الخلاصة

يتم عرض مئات المشاريع اليومية تحت مسمى مطلوب مصمم للعمل عن بعد على مختلف منصات العمل الحر، ولذلك إذا كنت ترغب في الحصول على وظائف في مجال التصميم يجب عليك أولا معرفة أهم ما يميز هذا المجال، وأهم المهارات اللازمة، بما في ذلك اختيار منصة موثوقة للعمل عليها مثل: منصة ساعد.

أسئلة شائعة

إليك بعض الأسئلة التي من الممكن أن تتبادر إلى ذهنك حول مجال التصميم.

كيف يمكنني تنمية المهارات التي يتطلبها التصميم؟

يمكنك تنمية مهاراتك عن طريق قراءة الكتب والمقالات ومشاهدة الفيديوهات الخاصة بمجال التصميم، وأيضًا كورسات التصميم الموجودة على المنصات التعليمية.

هل العمل في شركة أفضل أم العمل عن بعد؟

لكل عمل مميزاته وعيوبه، ولذلك من أجل تحديد الأفضل بينهم يجب أن تعرف جيدا مميزات وعيوب كل عمل وأي منها يتناسب مع مجالك كمصمم.