أبرز طرق البحث عن وظائف مطلوب voice over – منصة ساعد

مطلوب voice over

منذ عام 1928 حين قدمت والت ديزني أول تعليق صوتي ومن قبل ذلك بحوالي 28 عامًا، ظهر الـ Voice Over وانتشر بشكل كبير، إلى أن أصبح  أحد أكثر الوظائف المتاحة في مختلف دول العالم، نظرًا لتعدد مجالاته، وعدم حاجته إلى مؤهلات مما يساعد المبتدئين والمحترفين على العمل به بسهولة فائقة دون الحاجة إلى مؤهلات معينة. فعند البحث عبر الإنترنت نجد أن هناك الكثير من الإعلانات المخصصة لـ مطلوب voice over والتي يمكن التقديم عليها إذا كنت من مُحبي هذا المجال.

من هو المُعلق الصوتي؟

حين ترى إعلان مطلوب Voiceover قد تتسأل عن من هو المعلق الصوتي، لذلك سنعرفك إليه.

المعلق الصوتي هو شخص يجيد استخدام صوته بطريقة مميزة ليجسد العديد من الأصوات المختلفة مع القدرة على توصيل شعوره في هذه اللحظة إلى الجمهور الذين يستمعون إليه دون أن يكونوا بحاجة لرؤيته، فصوته وحده قادر على إيصال جميع المشاعر.

ويعمل المعلق الصوتي في العديد من المجالات مثل الإعلانات، والبرامج الإذاعية، وأفلام ومسلسلات الرسوم المتحركة.

اقراء أيضا : عمل فويس اوفر

مهام عمل المعلق الصوتي

في الوقت الذي يهتم به الممثلون بمظهرهم وأدائهم للظهور على الشاشة وتقديم أعمال فنية، فإن كل ما يمتلكه المعلق الصوتي هو صوته الذي سيساعده على التمثيل لكن دون الحاجة إلى الظهور أمام الكاميرا مثل الممثل، وهو ما يجعل على عاتقه مجموعة كبيرة من المهام التي يجب عليه تنفيذها بدقة حتى يُبدع في أداء ما يوكل به من أعمال مختلفة سواء في مجال الإذاعة والتلفزيون أو في الإعلانات التجارية أو غيرها من مجالات عمله المختلفة، ومن أبرز هذه المهام:

  • قراءة النص بتمعن.
  • تدريب وتعديل صوته ليتماشى مع النص والشخصية التي يقدمها والحالة النفسية التي تمر بها الشخصية في تلك اللحظة.
  • استخدام المعدات التقنية مثل الميكروفونات وبرامج التسجيل.
  • تسجيل أصواتهم في استديوهات مخصصة.
  • الاستجابة للمقترحات التي يقدمها المخرج.

مميزات العمل كفويس أوفر

هناك العديد من الفوائد والمميزات للعمل كفويس أوفر ومن أبرز هذه المميزات.

1. تعدد مجالات عمل الفويس أوفر

من أبرز مميزات العمل في مجال التعليق الصوتي هو تعدد مجالات هذا العمل والتي ستساعدك على ايجاد الكثير من المشاريع التي يمكنك القيام بها.

2. إمكانية العمل من المنزل

يُمكنك العمل في التعليق الصوتي من إتمام جميع المهام من المنزل دون الحاجة إلى أن يكون لديك مقر عمل تضطر للذهاب إليه يوميًا.

3. الربح المادي

يُعد العمل في التعليق الصوتي من أكثر مجالات العمل ربحًا، لكن ذلك إذا التزمت بإتمام المشاريع الموكل إليك في الوقت المحدد، لكن إذا تقاعست عن أداء عملك لن تتمكن من الربح.

4. مناسب لجميع الأعمار

من مميزات العمل الصوتي أنه لا يشترط عمر معين للعمل به كغيره من الأعمال التي تتطلب حد أدنى وأقصى للعمر، وهو ما يجعل هذه المهنة مناسبة للكثير سواء كانوا أطفالاً، شبابًا، أو كبارًا.

اقراء أيضا : أدوات التعليق الصوتي

ما هي مجالات عمل المعلق الصوتي

هناك عدة مجالات يمكنك أن تتوقع العمل بها حين ترى إعلان مطلوب voice over، ومن أبرز هذه المجالات ما يلي:

1. الإعلانات التجارية

يُعد العمل في الإعلانات أحد أكثر مجلات التعليق الصوتي ربحًا، فعلى الرغم أننا غالبًا ما نرى أن الإعلانات تعتمد على الممثلين الذين يظهرون في المشاهد المختلفة، إلا أنها بالإضافة لذلك تحتوي على تعليقات صوتية يؤديها المُعلق الصوتي وهو الشخص الذي يحاول إيصال الرسالة والهدف من الإعلان إلى الجمهور.

2. الرسوم المتحركة

ربما يكون التعليق الصوتي للرسوم المتحركة هو المجال الأكثر شهرة على الإطلاق، لأنه حين يسمع الناس مصطلح التعليق أو المعلق الصوتي كل ما يتبادر إلى ذهنهم هو تلك الرسوم المتحركة التي يستمتوعون برؤيتها.

3. الكتب صوتية

اضحى العمل في مجال التعليق الصوتي للكتب سواء كانت كتبًا ثقافية أو تنمية بشرية أو روايات من أكثر مجالات العمل المطلوبة خاصة مع استمرار ازدياد شعبية الكتب الصوتية، وهو الأمر الذي أدى إلى توظيف الكثير من المعلقين لتجسيد الشخصيات التي تضمها الروايات.

4. ألعاب الفيديو

تُعد صناعة ألعاب الفيديو واحدة من أكبر الصناعات في العالم والتي تحتاج إلى معلقين صوتين وهو ما ساهم في توفير فرصًا هائلة للعمل في هذا المجال، رغم أن التعليق الصوتي لألعاب الفيديو ليس بالأمر السهل إذ يتطلب مجهودًا كبيرًا لأن هناك تعرض للضرب أو سقوط أو صراخ وهو ما قد يكون صعب تجسيده بالنسبة للأشخاص غير المُدربين.

5. التعليم الإلكتروني

التعلم الإلكتروني هو تقديم محتوى من خلال الإنترنت سواء عبر تطبيقات الهاتف أو مواقع الويب المخصصة لذلك، لمساعدة الطلاب بمختلف أعمارهم ومراحلهم التعليمية وهو الأمر الذي يتطلب الاستعانة بمعلقين صوتين لشرح المواد التعليمية المختلفة لهؤلاء الطلاب بطريقة شيقة وجذابة.

6. الأفلام الوثائقية

على عكس أفلام الرسوم المتحركة تتطلب الأفلام الوثائقية معلقين يقوموا بسرد القصص المختلفة بطريقة تضمن الحفاظ على تركيز المستمعين وتفاعلهم، لذلك لا بد من اختيار نغمة الصوت التي ستتم بها عملية السرد وفقًا لقصة الفيلم والعواطف المراد نقلها من خلاله.

مطلوب voice over

إذا رأيت إعلان مطلوب voice over وكنت مؤهلاً لهذا العمل يمكنك أن تُسرع في التقديم عليه لاستغلال موهبتك وكسب المال من تلك الفرصة الرائعة والتي لا تحتاج إلى جهد كبير عكس العديد من الوظائف الأخرى.

أما إذا كنت تسعى للحصول على فرصة عمل في أحد مجالات هذا العمل يمكن أن تلجأ إلى منصات العمل الحر التي ستساعدك على إيجاد الفرصة التي تطمح بها، على أن تقوم بتأديتها من المنزل دون الحاجة للذهاب إلى مكتب ما.

اقراء أيضا : أسعار الفويس اوفر

كيفية البحث عن وظائف مطلوب voice over

هناك عدة طرق تمكنك من ايجاد العديد من فرص العمل في مجال التعليق الصوتي، ومنها:

  • منصات العمل الحر.
  • التواصل مع الوكالات الإعلانية.
  • المشاركة في الجروبات والمجتمعات الخاصة بالمعلقين الصوتيين,
  • الترويج لنفسك عبر الإنترنت

موقع ساعد

أفضل منصة للتقديم على وظائف مطلوب voice over

تُعد منصة ساعد للعمل الحر من أفضل المنصات التي توفر فرص عمل في التعليق الصوتي بمختلف مجالاته وهو الأمر المميز في المنصة التي تساعد أصحاب المواهب سواء كانوا مبتدئين أو محترفين على استغلال مهاراتهم ومواهبهم لتحقيق الربح المادي.

تمكنت منصة ساعد من إحتلال المركز الأول كأفضل منصة عمل حر في مختلف دول العالم العربي خاصة مصر، والأردن والمملكة العربية السعودية، ذلك نتيجة آلاف الوظائف التي توفرها للشباب الباحثين عن عمل من المنزل، ذلك بالإضافة إلى العمولة القليلة التي تتلقاها جراء ذلك.

الخلاصة

في نهاية هذا المقال تكون قد تعرفت عزيزي القارئ على كيفية البحث عن وظائف مطلوب voice over، وأن منصة ساعد هي أفضل منصة توفر فرص عمل مختلفة في هذا المجال.

اسئلة شائعة

هل مجال التعليق الصوتي مربح؟

هناك العديد من المجالات التي يمكنك العمل بها في التعليق الصوتي وهو الأمر الذي سيمكنك من جمع الكثير من الأموال وهو ما يجعل مجال التعليق الصوتي مربحًا بالنسبة للعديد من الشباب الموهوب.

ازاي اشتغل في التعليق الصوتي؟

يمكنك العمل في التعليق الصوتي من خلال تسجيل الدخول في منصة ساعد كمزود خدمة وإنشاء ملف تعريفي مميز يضم بعض النماذج أو المقاطع الصوتية الخاصة بك، ومن ثم سيمكنك تلقي العديد من المشاريع التي يمكنك العمل عليها.