أهم 5 نصائح لاختيار مستقل مميز من منصة ساعد

نصائح لاختيار مستقل مميز من منصة ساعد

يمكن أن يساعدك توظيف مجموعة من المستقلين الموهوبين في تنمية عملك، وتوسيع خبرة مؤسستك، وإضافة رؤى ووجهات نظر جديدة إلى فريقك، وهو الأمر الذي يدفع لضرورة التدقيق عند اختيار المستقلون الذين سوف تعمل معهم.

لكن إذا كنت لا تعرف الطريقة الأمثل للقيام بذلك، سوف نقدم لك أهم النصائح لاختيار مستقل مميز من منصة ساعد، لكن في البداية دعنا نعرفك على المستقل وأهمية الاستعانة به.

من هو المستقل؟

المستقل أو الـ Freelancer كما يطلق عليه في اللغة الإنجليزية، هو شخص يمتلك مجموعة من المهارات والخبرات وقام بتوظيفها لكسب المال من خلال بيع خدماته عبر منصات العمل الأونلاين المسماة بمنصات العمل الحر، ويقوم هذا الشخص بالعمل من المنزل دون الحاجة إلى أن يذهب إلى مقر شركة ما أو يكون مقيد بوقت معين للعمل وهو ما يجعل الأمر أفضل بالنسبة له ولأصحاب الشركات الذين يستعينون بخدماته.

اقراء أيضا : كيف تبدأ كمستقل على منصة ساعد

مميزات توظيف مستقل؟

هناك مجموعة من المميزات والفوائد التي يمكن أن تعود على الشركات وأصحاب الأعمال عند توظيف المستقلين أو (freelancers)ذلك نتيجة لأهمية وجود هذه الفئة الكبيرة من أصحاب العمل الحر والتي تتمثل في.

1. قلة التكلفة

تُساعد الاستعانة بالمستقلين على دفع تكلفة قليلة لقاء العمل الذي يقومون بإنجازه، ذلك مقارنتًا بالاستعانة بموظف ذو دوام كامل والذي سوف يحتم عليك الدفع له شهريًا حتى وإن لم تكن بحاجة إلى خدماته.

كما أن هناك بعض الأوقات الذي تستعين فيه الشركات المبتدئة بحديثي التخرج وتقوم بتدربهم وهو ما يجعل نفقات الشركة تزيد بشكل ملحوظ ذلك بالإضافة إلى الوقت الكبير المبذول في تلك العملية، لكن الاستعانة بالمستقلين لا تطلب أيا من ذلك.

2. السرعة

لا يرتبط المستقلون عادة بأوقات عمل وهو الأمر الذي يساعدهم في إنجاز مشروعك بسرعة، ذلك مع مراعاة الدقة والكفاءة في التنفيذ.

3. القدرة على الاختيار

هناك العديد من المستقلين الذين يقدمون ذات الخدمة وهو الأمر الذي يساعدك على اختيار الشخص الأفضل والأكثر كفاءة من بينهم.

4. إنجاز عدة مشاريع في ذات الوقت

يسعى المستقل إلى تنفيذ أكبر قد من المشاريع حتى يتمكن من جني أكبر قدر من المال، وهو الأمر الذي يساعده على عدم التكاسل والتباطؤ في تأدية المهام المختلفة، لذلك سيقوم بتنفيذ كافة المشاريع التي توكلها إليها بسرعة فائقة مع مراعاة الجودة التي لا يمكنه إغفالها أبدًا حتى لا يقل تقيمه وينصرف العملاء عن اختياره.

اقراء أيضا : كيف تبدأ كصاحب مشروع على منصة ساعد

5. رفع خبرة الشركة

تلجأ الشركات ذات الميزانية المحدودة عادة على توظيف الشباب ذوي الخبرة المتوسطة أو قليلي الخبرة ذلك لانخفاض اجرهم وهو الأمر الذي يقلل من عملية التعلم بين الأفراد، لكن عند الاستعانة بمستقل سيساعدك هذا الأمر على تقديم أعمال مميزة ويخلق روح من النقاش بين المستقل المحترف والمبتدئين في شركتك مما سوف يساعدهم على تحسين خبرتهم.

موقع ساعد

نصائح لاختيار مستقل مميز من منصة ساعد

هناك عدة نصائح لاختيار مستقل مميز من منصة ساعد يمكنك الاستعانة بها أثناء عملية اختيارك، وهي

1. حدد المعايير الأساسية لمشروعك

قم بتحديد المعايير الأساسية التي يجب أن يستوفيها المستقل حتى يتمكن من تنفيذ مشروعك، واستبعد الخيارات الإضافية، وبناءً على ذلك قم بتصفح قائمة المستقلين واستبعد من بينهم الشخص الذي لا يستوفى معاييرك الأساسية.

2. إنشاء قائمة مختصرة

أحد أفضل الطرق التي سوف تسهل عليك عملية الاختيار هو إنشاء قائمة مختصرة تضم كافة الأسماء التي تستوفي معايير مشروعك ومن ثم بتقييم كافة الجوانب الاخرى التي سوف نناقشها في الأسطر التالية، وبناءً عليها امنح من ينطبق عليه الشرط نقطة حتى تقدر في نهاية المطاف على اختيار المستقل الأفضل بينهم.

3. تصفح الملف الشخصي

تحقق من الملف التعريفي الخاص بكل مستقل عبر منصة ساعد، حيث ستجد الكثير من المعلومات المفيدة ونماذج على المشاريع التي سبق وقاموا بتنفيذها، وامنح نقطة لكل مستقل يتوافق ملفه ومهاراته مع متطلبات مشروعك، وقم بإلغاء المقترحات التي لا تلبي المعايير الخاصة بك.

من الممكن أن يكون المستقل جديدًا في المنصة ولم يقوم بتنفيذ أحد الأعمال بعد، لذلك قم بتصفح الملف جيدًا وأبحث عن أي روابط خارجية تتضمن أعماله.

4. قارن إذا كانت قائمة أسعاره تناسبك أم لا

يمكنك الاطلاع على قائمة أسعار المستقلين الذين مازالوا ضمن قائمتك لمعرفة ما إذا كانت تلك الأسعار تتوافق معك ومع ميزانيتك أم لا، مع مراعاة أن هناك مجموعة من المعايير التي تتحكم في تحديد سعر كل مستقل منها:

  • الخبرة.
  • المهارات.
  • الجودة والكفاءة.
  • سرعة التنفيذ.

ويمكنك مقارنة سعر كل مستقل للخدمة بمجموعة خبراته ومهاراته وترى ما إذا كان يستحق ذلك أم لا.

5. التقييم

في النهاية قم بجمع النقاط الخاصة بكل مستقل لترى من الأفضل بينهم وتقوم باختياره.

قد يهمك : كيفية إضافة عرض احترافي على منصة ساعد

الخلاصة

في النهاية تكون قد تعرفت عزيزي القارئ على أهم نصائح لاختيار مستقل مميز من منصة ساعد الأفضل في الوطن العربي في مجال العمل الحر.

أسئلة شائعة

ازاي اكسب فلوس من ساعد؟

يمكنك ربح اموال كثير من منصة ساعد عن طريق استغلال مهاراتك وخبراتك للعمل من خلال المنصة التي توفر لك آلاف المجالات التي يمكنك أن تتعلم أحدهم إن لم يكن لديك أي خبرة وتبدأ في العمل فورًا من منزلك.

ازاي اشتغل على منصة ساعد؟

يمكنك العمل من خلال منصة ساعد عقب التسجيل من خلال المنصة كمزود خدمات ومن ثم إنشاء ملف تعريفي مميز خاص بك وبالخدمة التي تقوم بتقديمها، ثم يمكنك تصفح مشاريع أصحاب الأعمال وتقديم عرض.