تعرف على أفضل 5 وظائف سوشيال ميديا عن بعد – منصة ساعد

وظائف سوشيال ميديا عن بعد

في عالم أصبح الإنترنت هو المحرك الأساسي له من جميع النواحي فإن الكثير من الأشخاص أصبحوا يتجهون للعمل عبر الإنترنت وخاصة وظائف السوشيال ميديا، لكن تحديد أهم هذه الوظائف يتطلب الكثير من البحث، كما أن كل وظيفة منهم لها مهارات خاصة بها، لذلك سوف نوفر لك في هذا المقال فرصة التعرف على أهم 5 وظائف سوشيال ميديا عن بعد، أبرز المهارات التي يجب أن تتمتع بها كي تكون مؤهلا لهذه الوظائف، بما في ذلك أهم مميزات منصة ساعد أفضل منصة عمل عن بعد في الوطن العربي.

أهم 5 وظائف سوشيال ميديا عن بعد

تتعدد وظائف السوشيال ميديا لتشمل عشرات الوظائف المتنوعة، إليك أشهر هذه الوظائف:

1. مودريتور Moderator

تتمثل هذه الوظيفة في أن يكون الشخص مسؤولا عن حسابات السوشيال ميديا الخاصة بشخص أو مؤسسة معينة، وذلك حيث يتعين عليه إدارة هذه الحسابات من ناحية الرد على جميع استفسارات العملاء سواء بشكل عام أو خاص، مساعدتهم على معرفة تفاصيل أكثر عن الخدمات التي تقدمها هذه الحسابات، بما في ذلك ما يتعلق بعرض هذه الخدمات على السوشيال ميديا.

2. كاتب محتوى Content Writer

وظيفة كاتب المحتوي تشمل الكثير من المهام منها كتابة مقالات، كتابة إعلانات، بالإضافة إلى كتابة محتوي سوشيال ميديا، وغيرهم من المهام المتعلقة بشكل أساسي بمهارات الكتابة، ولذلك تعتبر واحدة من أهم الوظائف المربحة وغير الشاقة بشكل مبالغ إذا ما كان صاحبها يمتلك المهارات الكافية كي ينجز مهامه بشكل محترف.

3. مصمم جرافيك Graphic Designer

تعتمد فكرة التصميم الجرافيكي بشكل أساسي على تحويل الأفكار إلى صور مرئية للعين، وذلك حيث تتم محاولة توصيل هذه الأفكار وصياغتها عن طريق مجموعة من التصاميم يتم تنفيذها بشكل وطرق كثيرة ومتنوعة، ومع انتشار فكرة الرعايا والإعلانات أصبح للتصميم الجرافيكي مكانته الكبيرة بين وظائف السوشيال ميديا، لذلك يعتبر أحد أفضل وأهم الوظائف التي يمكنك العمل بها.

4.مسوق رقمي Digital Marketer

في السابق كان التسويق يعتمد على بيع المنتجات بشكل مباشر للعملاء ومحاولة إقناعهم بشرائها ولكن مع التطور الملحوظ واستخدام السوشيال ميديا الذي أصبح يتم على نطاق واسع، فإن فكرة التسويق أيضا تغيرت كي تتم بشكل رقمي أو إلكتروني عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، كما تتطلب هذه الوظيفة العديد من المهارات الخاصة وتحتاج لنوع خاص من الاحترافية والتميز.

5. مدقق لغوي Language Editor

إذا كنت متمكنًا من لغة معينة على الجانبين الإملائي والنحوي فإن وظيفة المدقق اللغوي تعتبر إحدى أفضل الوظائف التي يمكنك العمل بها، حيث يتم طلب الكثير من المدققين لمراجعة الوثائق، المقالات، بالإضافة إلى العديد من المستندات الأخرى ويتم المراجعة عليها والتأكد أنها خالية من أي أخطاء.

أهم المهارات اللازمة للعمل في وظائف سوشيال ميديا عن بعد

هناك بعض المهارات الأساسية التي تجمع بين أهم وظائف السوشيال ميديا سواء المذكورة أعلاه أو غيرها، إليك أهم هذه المهارات:

1. التواصل

إحدى أهم المهارات التي تتطلبها مختلف الوظائف هي مهارات التواصل، وذلك كي تستطيع أن تتحدث على العملاء، تتعرف على الخدمات التي يحتاجون إليها، وتعرض إليهم الخدمات التي تقدمها أيضًا، بما في ذلك معرفة ما يجذب انتباه العملاء ومحاولة التواصل معهم من خلال هذه النقطة.

2. التفاوض

سواء كنت بائع أو مشتري لأي خدمة على مواقع الوسائل التواصل الاجتماعي أو منصات العمل عن بعد فإن تحتاج لمعرفة كيفية التفاوض، إذ يمكّنك ذلك من تحقيق أفضل الأرباح الممكنة، بناء مكانة متميزة بين العملاء، بالإضافة إلى عدم القبول بأي عروض تُقدم لك دون اختيار ما يناسبك.

3. العرض والإقناع

في وظائف سوشيال ميديا عن بعد تتطلب مهارة العرض والإقناع أكثر من غيرها لن تجد أفضل من التسويق كي يوضح لك ضرورة وجود هذه المهارة، لذا؛ عليك أن تعرف جيدًا كيف تتمتع بمهارة عرض الخدمات التي تقدمها ومحاولة إقناع الأشخاص بفكرة شرائها ليس إلا لأنها تستحق -بالفعل- وتعتبر هذه المهارة الفارق الحقيقي الذي يصنع منك مسوقًا ناجحًا.

4. إدارة الوقت

لأن جميع هذه الوظائف عن بعد فإن بعضها يرتبط بمدة عمل محددة في اليوم وبعضها يرتبط بتوقيت تحدده أنتَ بنفسك مع الالتزام بمواعيد تسليم الخدمات في وقتها المحدد، لذا؛ يجب عليك إدارة وقتك بشكل صحيح كي تستطيع إنجاز جميع المهام المطلوبة منك في وقتها بالضبط.

أفضل منصة عمل عربية عن بعد

تعد منصة ساعد هي أفضل منصة عربية أردنية توفر الكثير من فرص العمل عن بعد، وذلك حيث يتم عرض عشرات الفرص بشكل يومي في الكثير من مختلف المجالات، كما أن هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك ترغب على التسجيل على منصة ساعد دون غيرها من منصات العمل الأخرى.

موقع ساعد

مميزات العمل على موقع ساعد

تتعدد فرص العمل على موقع ساعد لتشمل مميزات أساسية يبحث عنها معظم الأشخاص ومميزات أخرى تعتبر إضافية كي تسهل عليك العمل، وتتمثل أهم هذه المميزات فيما يلي:

1. طبيعة المنصة

العمل على منصة ساعد بسيط للغاية، وذلك بداية على التسجيل على المنصة والذي يتم بشكل بسيط، إيجاد فرص عمل، إلى على العثور على وظيفة مناسبة من المنصة والبدء في تحقيق أرباح مضمونة.

2. تنوع المجالات

مهما كان مجال عملك فإن موقع ساعد يضم عشرات المجالات المختلفة بعضها متعلقًا بالكثير من وظائف سوشيال ميديا عن بعد والأخر لا، لذلك سوف تجد وظيفة تناسبك على منصة ساعد كل ما عليك أن تكون مؤهلا لها بشكل كاف.

3. تعدد الفرص

فور تسجيلك على المنصة، اختيارك لمجال العمل الذي يناسبك، سوف تجد الكثير من الفرص بدأت في الظهور، كما سوف تتجدد تلك الفرص بشكل يومي، إذ تسعى منصة ساعد أن توفر لك دومًا أفضل استمرارية ممكنة.

4. كثرة الأرباح

مع تعدد الفرص على موقع ساعد وكلّما كانت فرصتك في تكوين شبكة من العلاقات أكبر فسوف تجني الكثير من الأرباح المعقولة، ولكن يجب أن تمتلك خبرة كبيرة في مجال عملك وتحاول التطوير من هذه الخبرة باستمرار كي تكون فرصتك أكبر في تحقيق الأرباح.

5. سهولة المعاملات

بعد تحقيق أرباح على موقع ساعد سوف تتمكن بكل سهولة من سحب الأموال الخاصة بك وذلك بعد مرور مدة ليست كبيرة على تسليم هذه المشاريع، كما أن الموقع لا يفرض عليك أي رسوم إضافية كما يحدث على الكثير من مواقع العمل الأخرى سواء العربية أو الأجنبية منها.

الخلاصة

وبهذا تكون تعرفت على أفضل وظائف سوشيال ميديا عن بعد، أهم المهارات التي يتطلبها العمل في هذه الوظائف، بما في ذلك مميزات العمل على منصة ساعد أفضل منصة عمل عن بعد في الوطن العربي، والآن كل ما عليك فعله هو تحديد الوظيفة التي تناسبك، أن تمتلك خبرة كافية لتلك الوظيفة، وتقوم بالتسجيل على موقع ساعد كي تجد الكثير من فرص العمل.

أسئلة شائعة

هل يتطلب العمل في وظائف سوشيال ميديا عن بعد خبرة كبيرة؟

ليس بالضرورة أن تمتلك الخبرة الكافية لأي عمل ولكن -على الأقل- يجب أن تكون مؤهلا بشكل كاف لهذه الوظيفة، كما يفضل أن تحظى بتدريب لمدة معقولة، إذ يوجد بعض الجهات التي تتطلب الخبرة أو -على الأقل- المعرفة الكافية.