5 خطوات للعمل في وظيفة ادخال بيانات في المنزل – منصة ساعد 

وظيفة ادخال بيانات في المنزل

وفقاً للتقرير الصادر عن شركة Infiniti Research Limited، أن سوق خدمات الاستعانة بوظيفة إدخال البيانات في المنزل في نمو كبير خلال الفترة من 2022-2027،  حيث يقدر بحوالي 185.56 مليون دولار أمريكي ، ونمو سنوي يقدر 6.01٪ خلال الفترة السابق ذكرها.

وسوف نخصص هذا المقال للحديث عن مجال الداتا انتري،  وسوف نتكلم عن تعريفه، ومميزاته للشركات، والأدوات المطلوبة لهذا المجال، وخطوات العمل فيه، وأفضل منصات العمل الحر التي يمكن العمل من خلالها في إدخال البيانات،  ومتوسط الرواتب فيه.

التعريف بمجال إدخال البيانات

يمكن تعريف ادخال البيانات على أنه العملية التي من خلالها يتم نسخ المعلومات بواسطة برامج معينة على أجهزة الكمبيوتر المختلفة.

مميزات إدخال البيانات للشركات

البيانات لها أهمية كبيرة للشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء، إليك أهم مميزاتها:

1. العلاقات الجيدة مع العملاء

المعلومات التي تحصل عليها من العملاء لها أهمية كبيرة في تحسين أداء شركتك، والتركيز على منتج معين يهتم به العملاء، ومعرفة نقاط القوة والضعف لتحسينها.

2. التحسين من التسويق لمبيعاتك

لا يمكن أن تكون الشركات مختلفة في تسويق منتجاتها وتحقيق أهدافها الإستراتيجية دون الحصول على معلومات عن العميل المستهدف،  وذلك لتستطيع الوصول إليه وإقناعه من خلال معرفة نقاط ألمه.

3. تحسين قيمة شركتك

إذا كانت شركتك تهتم بالبيانات والمعلومات فإن ذلك دليل على التحسين من قيمتها أمام المستثمرين والأشخاص المعنيين الذين تتعامل معهم.

4. الدقة الكبيرة في توثيق المعلومات

الشركات لديها اهتمام كبير بدقة المعلومات من الأخطاء، وتوفير الوقت والجهد والمال، لذلك تستعين بمدخلي بيانات ذوي كفاءة عالية لأداء ذلك.

5. أمن البيانات والمعلومات

إن جمع المعلومات وحفظها من قبل متخصصين تجعل هذه المعلومات في أمان خاصة الحساسة منها، كما أن لها أهمية كبيرة جداً لجميع الشركات.

اقراء أيضا : وظيفة إدخال بيانات اون لاين

ما هي الأدوات المطلوبة لإدخال البيانات؟

إن التطور الكبير في التكنولوجيا جعل من مجال إدخال البيانات يتم بشكل سريع وبكفاءة عالية بواسطة أدوات مساعدة، ويمكن ذكر أهم الأدوات التي تساعد على ذلك على النحو التالي:

  • أداة google sheets.
  • أداة Microsoft Excel.
  • أداة google form.
  • أداة adobe acrobat.
  • أداة Oracle.
  • أداة WordPress.
  • أداة Infinity.
  • أداة  Pronto Forms.
  • أداة nTask.
  • أداة Typeform.

خطوات العمل في وظيفة ادخال بيانات في المنزل

أغلب الشركات تحتاج إلى وظيفة مدخل البيانات ضمن أقسامها، وكن توجد مجموعة من الخطوات التي تضمن لك الحصول على عمل في هذا المجال أسرع، إليك بعض هذه الخطوات:

1. أن يكون لديك الخبرة الكافية

الخبرة التي يتمتع بها مدخل البيانات من خلال معرفة الكثير من الأدوات المطلوبة لإدخال البيانات تفتح الباب لكثير من الفرص وتجعل الشركات هي التي تطلبه للعمل لديها، وتميز الشخص عن غيره بهذه المميزات، وهي من الخطوات المهمة للوصول إلى مستوى عال في المجال.

2. البحث عن وظائف في المجال

تستطيع الحصول على وظيفة في مجال إدخال البيانات من خلال حضور معارض التوظيف، أو من خلال العلاقات الشخصية التي كونتها، وهناك مصدر كبير للحصول على وظيفة من خلال مواقع العمل الحر، ومواقع التواصل الاجتماعي.

3. إنشاء سيرة ذاتية قوية

هل يمكن لأي شخص أن يسافر دولة أخرى بدون تأشيرة دخول إلى هذه الدولة؟ بالتأكيد لا، وهذا مثل التقديم على وظيفة في شركة ما، الأمر يتطلب وجود سيرة ذاتية مميزة تشتمل على جميع الأقسام من خبرة، وتعليم، ومهارات، وبيانات شخصية حتى يمكن الدخول إلى الشركة واجتياز مقابلة العمل ثم التوظيف فيها.

4. معرفة التعامل مع أدوات وبرامج البيانات

إدخال البيانات من المجالات التي لا تتطلب مؤهلات معينة للعمل فيها، حيث يمكنك تطوير نفسك في الأدوات المساعدة على العمل فيها، ولكن كلما زادت معرفتك التكنولوجية كلما كانت فرصك أفضل في العمل في مجال إدخال البيانات.

5. التواصل مع العاملين في مجالك

مهارة التواصل مع الآخرين من المهارات التي لها مفعول السحر للحصول على عمل مضمون بدون مجهود كبير، حيث يتم اقتناص الكثير من فرص الوظائف عن طريق شبكة علاقاتك الشخصية، سواء مع العملاء أو مع الزملاء في مجالك.

اقراء أيضا : وظائف عن بعد ادخال بيانات

موقع ساعد
 

أهم منصات العمل الحر في مجال الداتا انتري

منصة ساعد Sa3id هي المنصة الأفضل في مجال إدخال البيانات عن بعد، وذلك لما يلي: توفر للمستقلين دورات تدريبية تزيد من مستوى احترافيتها، تزود المستقلين بمكاتب افتراضية، الكثير من المجالات على الموقع، خدمة عملاء ذات كفاءة، حقوق أصحاب العمل والمستقلين في أمان، نسبة العمولة معقولة.

بالإضافة إلى موقع ساعد، توجد مواقع للعمل الحر يمكنك العمل من خلالها في إدخال البيانات، نذكر منها:

  • موقع موقع Microworkers.
  • موقع موقع FlexJobs.
  • موقع Amazon MTurk.
  • موقع Clickworker.
  • موقع Sig Track.
  • موقع Remotasks.
  • موقع Fiverr.
  • موقع Upwork.
  • موقع Freelancer.

مهارات مدخل البيانات

إذا أردت التفوق في مجال إدخال البيانات فعليك بإتقان بعض المهارات التي تساعدك لذلك، ومن أهمها:

1. التحسين من لغتك

لابد أن يكون لديك لغة جيدة لكي تستطيع العمل في مجال إدخال البيانات والتفوق فيه، حسب اللغة التي تريد الشركة التي تعمل بها، أو حسب ما هو مطلوب منك في العمل.

2. الكتابة الجيدة

يمكنك التدريب وممارسة الكتابة باستمرار على برنامج مثل ورد، وذلك حتى تتعلم السرعة في إدخال البيانات، وهذا يزيد من فرصك في السوق العمل وتحصل على الكثير من الأرباح.

3. أن يكون لديك مهارات الكمبيوتر المطلوبة

هل يمكن لمدخل البيانات النجاح في هذا المجال بدون مهارات تكنولوجية معينة؟ يمكنك العمل في هذا المجال والاستمرار فيه، ولكن لا يمكنك الاستمرار في النجاح فيه بدون تعلم مهارات إدخال البيانات التي تخدم على عملك و تزيد من فرصك في سوق العمل، والأدوات الأخرى المساعدة في ذلك.

4. التواصل مع الآخرين

تعتبر من أهم المهارات على الإطلاق لأي وظيفة من الوظائف، وذلك لكونك تتعامل مع العملاء، ومع زملائك في العمل، ومع المنافسين، فلابد أن تكتسب مهارة التواصل وكيفية عمل علاقات جيدة مع الآخرين.

اقراء أيضا : مطلوب مدخلة بيانات عن بعد

مرتبات مجال الداتا انتري

تختلف رواتب العاملين في مجال إدخال البيانات من دولة إلى أخرى، بل يختلف الراتب في الدولة الواحدة من محافظة إلى محافظة أخرى، فمثلاً: جمهورية مصر العربية تتراوح الأسعار فيها حوالي 4000 جنيه مصريا في الشهر، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة يبلغ متوسط راتب مدخل البيانات حوالي 6000 درهم إماراتي شهرياً.

الخلاصة

كان هذا المقال عن وظيفة ادخال بيانات في المنزل، حيث هناك خمس خطوات للبدء في العمل في المجال ومن هذه الخطوات: أن يكون لديك الخبره الكافيه، البحث عن وظائف في المجال، إنشاء سيرة ذاتية قوية، معرفة التعامل مع أدوات وبرامج البيانات، التواصل مع العاملين في مجالك.

كما تطرقنا للحديث عن تعريف الداتا انتري، ومميزاتها العظيمة للشركات، والأدوات المطلوبة فيها، وأهم منصات العمل الحر فيها، ومتوسط مرتبات العاملين في إدخال بيانات البيانات.

أسئلة شائعة

ازاي اشتغل في مجال إدخال البيانات؟

لكي تعمل في مجال إدخال البيانات عليك أولاً أن تتعلم أساسيات الداتا انتري، والتقديم على عمل عبر منصات العمل الحر، و التواجد على منصات التواصل الإجتماعي.

كم راتب مدخل البيانات في الإمارات؟

يبلغ متوسط رواتب العاملين في الداتا انتري في دولة الإمارات العربية المتحدة حوالي 6000 درهم إماراتي شهرياً.

هل مجال ادخال بيانات مناسب للنساء؟

نعم، إنه مناسب للنساء أكثر من أي فئه أخرى، وذلك لسهولته وتوافقه مع طبيعة المرأة، كما أنه لا يتطلب مؤهلات معينة أو خبرات كبيرة.