وظيفة مصمم جرافيك عن بعد في الإمارات – منصة ساعد

مصمم جرافيك عن بعد في الإمارات

يبحث الكثير عن وظيفة مصمم جرافيك عن بعد في الإمارات، حيث يتوافر العديد من الفرص في أبو ظبي ودبي وغيرها، بالشركات والمؤسسات التي دائمًا ما تكون في حاجة إلى مُصممين، قادرين على إنشاء الأشكال التصميمية المختلفة؛ إلا أن العائق الوحيد هو العمل بشكل أونلاين.

تُعد الإمارات من الدول الأكثر تطورًا واعتمادًا على التكنولوجيا في البلدان العربية، كذلك تعتمد بشكل كبير على التسويق الرقمي، وبالتالي تحتاج بشكل مستمر إلى مصممين وكتاب محتوى ومنشئين إعلانات وغيرهم، ولكن من خلال التواجد بشكل فعلي من المكاتب والشركات.

يُوجد العديد من فرص العمل الأونلاين المتاحة للمصممين، ولكن من خلال منصات العمل الحر، مثل منصة ساعد، التي تُقدم مهام للمستقلين، تتعلق بتصميم الصور والأغلفة والشعارات وغيرها.

تصميم الجرافيك

يعرفه البعض على أنه العملية التي يتم من خلالها تحويل تصور معين أو فكرة إلى شكل مرئي، من خلال الاعتماد على برامج إلكترونية، مثل أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop.

يعمل المصمم على تحويل أفكار العملاء إلى صورة أو غلاف أو شعارًا وغيرها؛ بهدف استخدامها في المنصات والمواقع الإلكترونية، كذلك مواقع التواصل الاجتماعي والكتب والجرائد وإعلانات الحائط وغيرها الكثير.

يجب أن يتم التصميم وفقًا لأهداف معينة، وبالتالي فإن المصمم يجب أن يكون لديه القدرة على معرفة أهداف المؤسسة التي يعمل لها، كذلك الألوان التي تعتمد عليها، فضلًا عن المعايير الحديثة للتصميم.

اقراء أيضا : مهام وظيفة مصمم جرافيك

مصمم الجرافيك

هو الشخص الذي يقوم بإنشاء وتصميم الصور والرسومات والأغلفة والشعارات، باستخدام البرامج الحاسوبية؛ بهدف إيصال رسائل مرئية للجمهور المستهدف والترويج لمنتجات أو خدمات مُحددة.

يحتاج هذا التخصص إلى دراسة وتعلم، حتى يُمكن احترافه وإيجاد فرص عمل من خلاله، من خلال الحصول على الدورات التدريبية والكورسات، التي تتوافر بشكل كبير عبر محركات البحث، بشكل مجاني ومدفوع.

بعد الدراسة وتعلم كل كبيرة وصغيرة عن مجال التصميم الجرافيكي، يُمكن أن يحصل المصمم على وظائف جيدة للغاية، عبر منصة ساعد للعمل الحر، التي تُقدم الكثير من المميزات للمستقلين المبتدئين والمحترفين.

مهارات المصمم

يوجد الكثير من المهارات، التي تساعد المصممين في النجاح في هذا المجال؛ لذا يجب العمل على تطويرها، على النحو التالي:

1. الابتكار

الفن والابتكار من أساسيات مجال التصميم، وبالتالي فإن القدرة على اكتشاف أو التوصل إلى تصميمات جميلة وجذابة، من أهم المهارات المطلوبة في المصمم.

2. التحليل

إن المعرفة التامة بكافة أنواع التصميم والفرق بينها، كذلك القدرة على تحليل الأفكار والتصميمات المختلفة، تحتاج إلى مهارة تحليله يتحلى بها كل المصممين.

3. التعبير

من المهارات أو الملاكات الهامة، التي يجب أن تكون مهارة أساسية لدى المصمم، فهو قادرًا على التعبير عن كافة الأفكار التي تخطر على بال العملاء.

4. التواصل الفعال مع الآخرين

مهارة هامة للغاية، حيث يتعامل المصمم مع الكثير من الأشخاص، وبالتالي القدرة على التواصل معهم وإقناعهم بالعمل وطريقته ونتائجه، يجعله منه مُصممًا ناجحًا ومميزًا.

5. مهام المُصمم الجرافيكي

إن الحصول على وظيفة مصمم جرافيك عن بعد في الإمارات، تتطلب القدرة على القيام بمجموعة عديدة من المهام والأدوار، على النحو التالي:

6. اجتماعات شبه يومية

تقوم كمصمم بالعديد من الاجتماعات الدورية، مع العملاء والزملاء والمديرين؛ بهدف تحديد أشكال التصميم والألوان المستخدمة وغيرها.

7. نماذح مبدئية

يعمل المصممون على إنشاء نماذج مبدئية؛ بهدف مراجعتها مع العملاء قبل التنفيذ النهائي؛ ما يُساهم في إنتاج تصاميم بأعلى جودة ومحققة للأهداف المرجوة.

8. تصميم كافة الأنواع

يجب أن تكون قادرًا على إنشاء كافة أنواع التصميم، مثل الشعارات والرسوم التوضيحية والأغلفة والصور وغيرها.

9. شرح التصميم للعميل

بعد الانتهاء من التصاميم، يجب أن تمتلك الشجاعة لشرح عملك إلى العملاء، وتوضيح كافة التفاصيل الدقيقة، وأسباب استخدامك للألوان والمساحات والفارغات وغيرها.

10. تقديم التصاميم

من الأدوار الهامة التي يجب القيام بها، تقديم الأعمال والتصاميم، من خلال أشكال جمالية مختلفة، وتوضيح شكل الشعار على أماكن مختلفة.

11. التعديل والتعديل

لا يخلو عمل مصمم من التعديل، فبعد إطلاع العميل على التصميم، بنسبة كبيرة سيرغب في تعديل ما؛ لذا يجب أن يعتاد المصممون على التعديلات بشكل مستمر.

اقراء أيضا : تصميم جرافيك بالذكاء الاصطناعي

كيف أصبح مصمم جرافيك؟

لا شك أن الوصول لمرحلة البحث عن وظيفة مصمم جرافيك عن بعد في الإمارات، لا يأتي بعد يوم وليلة، ولكنه يسبقه الكثير من المراحل، التي يتم خلالها احتراف التخصص، على النحو التالي:

1. حب المجال

عندما تعشق هذا المجال، سيجعل دراستك له أسهل، والبحث عن وظائف وأدائها سيكون أتقن، وبالتالي ضمان النجاح والوصول إلى مرحلة الاحترافية.

2. التعلم والدراسة

يوجد الكثير من الأكاديميات والمراكز التعليمية، التي توفر كورسات ودورات تدريبية في مجال التصميم، كما أن محركات البحث تزخر بالعديد من القنوات والمواقع التي توفر دبلومات في التصميم بشكل مجاني ومدفوع.

3. إتقان برامج التصميم

يجب أن تكون مُتقنًا لكافة البرامج التي تُساعدك في عملك، وعلى رأسها برامج التصميم، مثل برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop، وبرنامج أدوبي دريم ويفر Adobe Dreamweaver، وبرنامج أدوبي ان ديزين Adobe InDesign، وبرنامج أدوبي اليستيرتور Adobe Illustrator.

4. فرصة تدريب وسابقة أعمال

هذه الخطوة مهمة للغاية، حتى لو لم تحصل فيها على مقابل مادي جيد؛ لأن هدفك الأساسي يتمركز في الحصول على خبرات وبناء سابقة أعمال جيدة، تُفيدك في التقدم للوظائف.

5. الوظيفة الأولى

توفر لك منصة ساعد للعمل الحر، الكثير من الفرص الوظيفية في مجال التصميم، في مقابل الحصول على راتب شهري أو أسبوعي أو يومي بالدولار.

وظيفة مصمم جرافيك عن بعد في الإمارات

تعتمد الإمارات بشكل كبير على العمالة الأجنبية والعربية في كافة الأعمال التي تقوم بها، حيث دائمًا ما تجعل الأجانب يُركزون بشكل أساسي على الوظائف التكنولوجية والرقمية؛ بسبب خبراتهم المتراكمة في هذا التخصص، مع توفير فرص قليلة للغاية للعرب في هذا المجال.

لذا؛ فإن الحصول وظيفة مصمم جرافيك عن بعد في الإمارات، ليس أمرًا سهلًا على الإطلاق، حيث أن المنافسة شديدة للغاية، كما أنهم المؤسسات الإماراتية تُفضل المصممين القادرين على العمل بشكل أوفلاين من المكاتب أو مقرات الشركات.

إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة مناسبة في مجال التصميم، وبشكل أونلاين وبراتب تحصل عليه بعملة الدولار، فإن منصة ساعد، هي الأنسب لك؛ لأنها لا تفرض شروطًا أو رسومًا على التسجيل فيها وتتيح الكثير من الوظائف للمصممين مع دخل مادي جيد للغاية.

موقع ساعد
 

منصة ساعد

نجحت المنصة في اكتساب شهرة كبيرًا ونجاحًا ملحوظًا في كافة الدول العربية؛ بالرغم من حداثتها في السوق؛ بفضل المميزات التي توفرها للمستقلين أو بائعي الخدمات وأصحاب المشاريع أو مُشتري الخدمات.

تقوم فكرة المنصة، على ربط المستقلين بأصحاب المشاريع، من خلال بيئة افتراضية شاملة، كذلك ضمان حصول كل طرف على حقوقه كاملة، مع توفير وسائل دفع وصرف رقمية حديثة.

لا تقتصر وظائف منصة ساعد على التصميم فحسب، ولكن أيضًا الترجمة والبرمجة وكتابة المحتوى وإنشاء الإعلانات، أيضًا المساعد الافتراضي وإدخال البيانات وغيرها الكثير.

قد يهمك : تصميم اعلان بالفوتوشوب

الخلاصة

يصعب الحصول على وظيفة مصمم جرافيك عن بعد في الإمارات، ولكن يُمكن تعويض ذلك من خلال التسجيل في منصة ساعد، التي توفر الكثير من فرص العمل للمصممين، بأجور مرتفعة وبعملة الدولار.

الأسئلة الشائعة

كيف أحصل على وظيفة مصمم جرافيك عن بعد في الإمارات؟

تستطيع الحصول على فرص عمل كثيرة في مجال التصميم، من خلال التسجيل في منصة ساعد للعمل الحر.

ما هي أفضل أماكن عمل للمصممين؟

تُعد منصة ساعد للعمل الحر، من أفضل أماكن عمل المصممين، حيث يحصلون على رواتب كبيرة وأجور مرتفعة بالدولار.