كيف تختار أفضل مكتب تصميم جرافيك؟ – منصة ساعد 

مكتب تصميم جرافيك

إذا كنت تبحث عن أفضل مكتب تصميم جرافيك لتنفيذ التصميمات المختلفة لشركتك، ولجذب ولفت انتباه الجمهور الذي تستهدفه فإنك في المكان المناسب.

حيث سنتكلم في هذا المقال عن تعريف التصميم الجرافيكي،  وأنواعه، وكيفية اختيار مكتب التصميم؟ وما هي الخدمات التي يقدمها؟ ولماذا منصة ساعد لتأسيس مكتب افتراضي عليها؟

التعريف التصميم الجرافيكي

هو ذلك الفن الذي يقوم على الإبداع المرئي من أجل إيصال فكرة أو رسالة معينة إلى الفئة المستهدفة.

اقراء أيضا : من هو مصمم الجرافيك

أنواع التصميم الجرافيكي

إذا كنت تبحث عن مجال من مجالات التصميم لتعلمه واحترافه والعمل من خلاله، فإنه توجد مجموعة كبيرة سوف نلقي الضوء عليها فيما يلي:

1. تصميم الهوية البصرية للشركات

لكل شركة من الشركات قصه تريد إيصالها إلى الجمهور الذي تستهدفه، والتي يمكن إيصالها إليهم من خلال تصميمات العلامات التجارية من خلال الألوان والخطوط وغيرها من عناصر التصميم.

2. تصميم الإعلان والتسويق

هل لديك شركة أو منتج ما وتريد بيعه؟ تستطيع فعل ذلك من خلال الإعلانات والتسويق، والتي تحتاج إلى تصميم جذاب سواء كان مطبوعا أو رقمياً.

3. تصميم المطبوعات والنشر

في الماضي كانت أغلب التصميمات تدور حول المطبوعات والمنشورات، وإن كان هذا النوع لم يختفي بل تم تطويره من خلال انتشار وسائل التكنولوجيا.

4. تصميم مواقع الويب

الذي يحدد وقت بقائك في الموقع ومغادرته غالبا ما يكون تصميم الموقع وتجربة المستخدم، ولذلك تحرص العديد من مواقع الويب على تنفيذ التصميمات الجذابة من خلال المصممين المحترفين.

5. تصميم الموشن جرافيك

رغم أهمية التصميم الثابت المتمثل في الصور، إلا أن أغلب الشركات تتجه إلى تصميم الرسوم المتحركة والتي تؤثر على المستخدمين أكثر، وعلى الجانب الآخر يتجه أغلب المصممين إلى احترف هذا النوع من التصميم، وذلك لكونه يحقق ربح أعلى من غيره.

6. التصميم البيئي

يتمثل هذا النوع من التصميم في الأماكن من ارضيات وجدران وكذلك الديكور والهندسة المعمارية، وهو من المجالات المنتشرة أيضا بصورة كبيرة ولها تأثير عظيم.

7. تصميم الأغلفة

تصميم أغلفة المنتجات له أهمية كبيرة في التواصل مع الفئات المستهدفة واكتساب ولائهم، يتم استخدام العلامة التجارية والألوان الخاصة بالشركة لجذب الكثير من العملاء.

كيف تختار أفضل مكتب تصميم جرافيك؟

يبحث أغلب أصحاب الشركات عن مكاتب تصميم لتنفيذ مشاريع تصميمية لهم للوصول إلى عملائهم، ولذلك سنقدم لكم نصائح حول اختيار أفضل هذه المكاتب:

1. مدى خبرة المكتب

ليس من المنطقي أن تذهب إلى مكتب تصميم ليس لديه خبرة طويلة وتتعاقد معه لأداء تصميمات لشركتك، بل يذهب الكثيرين إلى أهل الخبرة، وذلك للحصول على جودة عالية، وعدم خسارة الكثير من الجهد والأموال.

2. القدرة على الإبداع

من أهم الصفات التي يبحث عنها أصحاب الأعمال في مكاتب التصميم هو توافر مهارة الإبداع في إنشاء الأفكار الجديدة، والتي تؤثر في الجمهور المستهدف بشكل كبير.

3. أسعار المكتب

من العوامل التي تكون في اعتبار أي شركة هو الميزانية التي تستطيع صرفها لتنفيذ مشاريع التصميم، ولذلك تبحث أغلب الشركات عن معرفة اسعار مكاتب التصميم أولا قبل أخذ خطوات التعاقد معها.

4. تقييمات العملاء السابقين

من المعايير التي يتوقف عليها اختيار مكتب تصميم هو أراء العملاء الذين سبق لهم التعامل مع هذا المكتب سواء كان بالإيجاب أو السلب.

5. الخدمات التي يقدمها المكتب

قبل الدخول في أي اتفاقات مع شركات التصميم عليك أولاً معرفة الخدمات التي يستطيع المكتب تقديمها، حتى تكون على بينة من أمرك، ومعرفة هل سيلبي احتياجاتك أم لا؟

6. الأوراق القانونية سليمة

أيضا من عوامل اختيار مكتب التصميم هو مدى اعتماده من الناحية القانونية، ومدى استيفائه المستندات والأوراق التي يتطلبها القانون تجنباً المشكلات المستقبلية التي قد تواجهك.

7. الالتزام بتنفيذ المهام في الوقت المحدد

إذا كنت تبحث عن شركة في مجال التصميم فإنه من الأمور التي تضعها في اعتبارك هو مدى التزام هذا المكتب بمواعيد التسليم أم لا، وعلى أساس ذلك يتم التعاقد مع المكتب أو لا يتم.

اقراء أيضا : تخصص مصمم جرافيك

أهم الخدمات التي تقدمها مكاتب تصميم الجرافيك

تتعدد الخدمات التي تقدمها شركات التصميم، نذكر منها على سبيل المثال:

  • تصميم الشعارات والعلامات التجارية.
  • بطاقات الأعمال.
  • الكتيبات والكتالوجات والمطبوعات.
  • واجهة المستخدم على مواقع الويب.
  • تصميم اللافتات المختلفة.
  • الرسومات ثلاثية الأبعاد.
  • تصميم وسائل التواصل الإجتماعي.
  • تصميم الموشن جرافيك.
  • تصميم معرفة المنتجات.
  • التسويق والاعلانات.
  • التصميم البيئي.

موقع ساعد

لماذا منصة ساعد لتأسيس مكتب للتصميم الجرافيكي عليها؟

رغم تعدد منصات العمل الحر مؤخراً، ولكن من المميزات التنافسية الموجودة على منصة ساعد Sa3id هو وجود مكاتب افتراضية برمز خاص في جميع الوظائف المستقلين، بالإضافة الى تميزها عن غيرها بالكثير من المميزات التي نذكر منها:

1. حقك في أمان

إذا كنت قد مررت بتجربة سيئة من خلال انتشار وسائل النصب الموجودة على مواقع العمل عن بعد،  فإنه ما يميز منصة ساعد أن جميع الحقوق محفوظة عليها.

2. سهولة وسرعة الاستخدام

أي شخص مهما كانت معرفته التكنولوجية يستطيع الدخول والتسجيل على منصة ساعد، والبدء في العمل عن بعد إذا كان لديه المؤهلات لذلك، بدون أي تعقيد او صعوبة مثل مواقع العمل الحر الأخرى.

3. نسبة العمولة المعقولة

من مميزات منصة ساعد أيضاً أن العمولة التي تأخذها مقابل تنفيذ المشاريع أقل من أغلب منصات العمل الأخرى، وهو ما يجعلها الخيار الأول لأغلب المستقلين العرب.

4. وجود فرص عمل كثيرة

معظم الوظائف الآن لها تواجد عبر الإنترنت وخاصة بعد اتجاه أغلب الشركات إلى التواجد أون لاين والتعاقد مع مستقلين لتنفيذ مشاريع في مختلف المجالات، مثل: التصميم، والبرمجة، والترجمة،  وكتابة المحتوى.

5. أفضل خدمة عملاء

يشتكي أغلب العملاء من سوء خدمة العملاء الموجودة في معظم الشركات والمواقع، وإنه مما يحسب لمنصة ساعد هو اهتمامها الكبير لخدمة عملائها وتقديم نموذج جيد في هذا.

6. توفير الدورات التدريبية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي

لا  يوجد موقع من مواقع العمل الحر يوفر الدورات والكورسات التي تعزز من أداء المستقلين لديها، ولكن نجد موقع ساعد يقوم بهذا الدور الرائع من أجل تطوير المستقلين العاملين لديه.

اقراء أيضا : ابحث عن مصمم جرافيك

الخلاصة

تحدثنا في هذا المقال عن كيفية اختيار أفضل مكتب تصميم وذلك من خلال الخبرة، وأسعار المكتب، والخدمات التي يقدمها، وآراء العملاء السابقين، وقدرته على الإبداع، و والأوراق القانونية سليمة، ومدى التزامه بتسليم المشاريع في المواعيد المتفق عليها.

كما تناولنا الحديث عن ما هي التصميم الجرافيكي، وتم ذكر أنواعه، والخدمات التي تقدمها مكاتب التصميم، ولماذا منصة ساعد لتأسيس مكتب عليها؟

أسئلة شائعة

كيف تصبح مصمم جرافيك من الصفر؟

يمكنك تعلم مجال التصميم من البداية حتى الاحتراف من خلال مجموعة من الخطوات، منها: تعلم أساسيات المجال، والخبرة الكبيرة من خلال التطوع، وعمل معرض أعمال، والتسويق الشخصي، وعرض خدماتك على موقع العمل الحر.

ماهي برامج التصميم الجرافيكي؟

تتعدد أنواع البرامج في مجال التصميم ويعد من أشهر البرامج: برنامج الفوتوشوب، واليستريتور، وإن ديزاين.

ماهي تخصصات الجرافيك؟

توجد أنواع كثيرة من التصميم الجرافيكي، مثل: مصمم الإعلانات، ومصمم أغلفة المنتجات، والتصميم البيئي، وتصميم وسائل التواصل الإجتماعي، وغيرها الكثير.