وظيفة إدخال بيانات أون لاين من المنزل و6 مهارات يجب توفرها – منصة ساعد

وظيفة إدخال بيانات أون لاين

توفر العديد من مواقع العمل عن بعد ومنصات العمل الحر، وظيفة إدخال بيانات أون لاين؛ للراغبين في الحصول على دخل ثابت أو إضافي بدون الحاجة إلى خبرة كبيرة أو مؤهل معين، من الرجال والنساء، والطلاب والخريجين، على حدٍ سواء.

أكثر ما يُميز هذه الوظيفة، إمكانية الاعتماد عليها في توفير دخل مادي يومي أو شهري بشكل ثابت، كذلك يُمكن اعتبارها وظيفة إضافية يُمكن من خلالها تحقيق مزيدًا من الدخل للعاملين في المجالات الأخرى.

بالرغم من أنها لا تحتاج إلى خبرة كبيرة ولا مؤهل مُحدد، إلا أنها تتطلب إتقان أداء مجموعة من المهارات والاتصاف بخصائص شخصية، حتى تستطيع النجاح فيها وجني الكثير من الأموال عبرها.

ما هو إدخال البيانات؟

عبارة عن وظيفة هامة في كافة المؤسسات، يتم من خلالها تحويل النصوص والأرقام الورقية والصوتيات والمرئيات إلى نسخ  إلكترونية مكتوبة، يُمكن استخدامها عبر الحواسب الآلية، مثل تسجيل الفواتير الورقية أو تفريغ الاجتماعات الدورية أو ترجمة الفيديوهات.

تنبع أهمية إدخال البيانات أو الداتا إنتري، من حاجة كافة المؤسسات إلى تسجيل المعلومات الهامة وحفظها بشكل إلكتروني، بهدف العودة إليها عند الحاجة إليها والحفاظ عليها من الضياع أو الاندثار، الذي قد تتعرض له في حالتها الورقية، أيضًا مساعدة المؤسسات على النمو والتطور وتجنب الأخطاء.

تُخصص الشركات موظفين بعينهم لأداء هذه المهمة، خاصةً في المؤسسات الحكومية، فيما تعمل الشركات الخاصة على الاستعانة بمدخلي بيانات، من خلال منصات العمل الحر، مثل منصة ساعد، التي توفر فرص عمل كثيرة لـ الداتا انتري عبر المشاريع العديدة.

اقراء أيضا : وظائف عن بعد ادخال بيانات

مُدخل البيانات (الداتا انتري)

يُعرف على أنه الشخص المسؤول عن نقل البيانات أو إدخالها إلى أنظمة الحاسب الآلي، حيث يعمل على تحويل المعلومات الورقية إلى نسخ إلكترونية أو رقمية، يستطيع الكمبيوتر قراءتها والتعامل معها ومعالجتها، كذلك يوجد بعض المهام التي تتعلق بتسجيل أو كتابة المعلومات على النسخ الورقية.

يجب أن يتصف مُدخل البيانات بالدقة والتركيز الشديد وقوة الملاحظة، كذلك يتمتع بصفات الأمانة وإتقان العمل والقدرة على التواصل بشكل فعال مع الآخرين، كما يجب أن يتمتع بمجموعة من المهارات مثل السرعة في الكتابة وإتقان استخدام لوحة المفاتيح واللغة السليمة وغيرها.

يستطيع الداتا إنتري، تحقيق دخلًا ماديًا مناسبًا من خلال عمله في هذا المجال، حيث دائمًا ما تكون المؤسسات في حاجة إلى مدخلي بيانات، كذلك يُمكن أن يعمل بهذه الوظيفة من خلال منصات العمل الحر، التي توفر العديد من الخيارات أمام الراغبين في الحصول على وظيفة إدخال بيانات أون لاين.

صفات وخصائص هامة لـ الداتا انتري

يوجد بعض الصفات والخصائص، التي إذا توافرت في مدخل البيانات، ساهمت في نجاحه بشكل كبير في سوق العمل، ومن أهمها:

1. القدرة على إقناع الآخرين

تشتمل وظيفة إدخال بيانات أون لاين على الكثير من التعقيدات، التي تحتاج إلى قدرات هائلة في إقناع الآخرين في طرق حلها والتغلب عليها، مثل طرق إدخال المعلومات التي تختلف من مكان إلى آخر.

2. عدم إفشاء الأسرار

الأمانة من أهم الصفات التي يجب أن تتوافر في الداتا إنتري؛ لأنه يتعامل مع كم كبير من المعلومات والبيانات، التي قد تكون حساسة وفي حال إفشائها يتسبب في المشاكل للشركة أو المؤسسة، أيضًا يجب أن يكون أمينًا في إدخال المعلومات والأرقام بشكل صحيح.

3. قوة الملاحظة والتركيز في التفاصيل

تُساهم هذه الصفة في إنجاز المهام بالسرعة وبدقة عالية، وبالتالي سيرغب العملاء في العودة مرة أخرى للعمل مع مدخل البيانات الذي يتسم بالتركيز في التفاصيل الصغيرة وقوة الملاحظة.

4. الدقة والسرعة

يجب أن يكون العامل في وظيفة الداتا انتري، قادرًا على كتابة أكبر كم من الكلمات في وقت قصير، أيضًا بجودة عالية وبدون أخطاء.

5. الصبر والتنظيم

يوجد ضغوطات كثيرة في هذه المهنة، ولن تستطيع التعامل معها دون امتلاك صفة الصبر، كذلك تحتاج إلى تنظيم الوقت والأعمال وتقسيم المهام وتسليمها في الوقت المُحدد.

اقراء أيضا : مطلوب مدخلة بيانات عن بعد

مهارات مُدخل البيانات

إذا كنت ترغب في العمل في هذه الوظيفة، فأنت بحاجة إلى التمتع بمجموعة من المهارات الأساسية، على النحو التالي:

1. التعامل مع الأجهزة الإلكترونية

في البداية يجب أن تعرف كيف تتعامل مع الأجهزة الإلكترونية، مثل الحاسب الآلي والهاتف الجوال والأجهزة اللوحية (التابلت)؛ لأنه معظم عملك سيكون عبر هذه الأجهزة التقنية.

2. إتقان لوحة المفاتيح

لا يُمكن العمل في هذه الوظيفة، دون إتقان تام لـ لوحة المفاتيح وسرعة كبيرة في التعامل معها، كذلك معرفة الاختصارات والرموز وغيرها؛ ما يُساعد في إتمام الكثير من المهام، وهذا لن يُحدث إلا من خلال التدريب اليومي على الكتابة.

3. المعرفة التامة ببرامج الكتابة

توفر شركات التقنية برامج تُساعدك على أداء عملك، مثل شركة مايكروسوفت التي تمتلك برامج وورد وإكسيل وغيرها، وبالتالي فإن الإلمام بهذه البرامج وإتقان التعامل معها من المهارات الأساسية للعمل في هذا المجال.

4. التواصل مع الآخرين

يتعامل الداتا انتري مع الكثير من الأشخاص، مثل العملاء والمديرين وزملاء العمل، وبالتالي فإن امتلاك مهارة التواصل بفعالية مع الآخرين، ستضمن له النجاح في هذا المجال.

5. الإتقان اللغوي والنحوي

بغض النظر عن اللغة التي يتم استخدامها في إدخال البيانات، فيجب أن تكون مُلمًا بها بشكل كامل كتابةً، مثل الياءات والهمزات وعلامات الترقيم وغيرها، كذلك من الناحية النحوية فلا يجب نصب مرفوع ولا ضم منصوب.

6. لغة أجنبية أخرى

إن إجادتك لـ لغة أجنبية أخرى يزيد من فرص في العمل مع كبرى المؤسسات، كذلك تستطيع العمل في أفضل منصات العمل الحر، مثل منصة ساعد، التي توفر الكثير من الفرص الوظيفية للمحترفين والمبتدئين.

مهام مُدخل البيانات

يقع على عاتق الداتا إنتري، القيام بمجموعة من المهام والأدوار، والتي من أهمها:

1. إدخال البيانات

يعمل الموظفون في قسم الداتا إنتري، على جمع المعلومات وتحويلها من النسخ الورقية إلى إلكترونية، كذلك تحويل الصوتيات والفيديوهات إلى مواد رقمية مكتوبة.

2. الماسح الضوئي

العمل على أجهزة الماسح الضوئي، التي تعمل على تحويل المستندات والبيانات الورقية إلى نسح إلكترونية؛ بهدف حفظها على أجهزة الحاسب الآلي.

3. تنظيم البيانات وحفظها

من الأدوار الهامة التي يجب القيام بها، تنظيم البيانات والمستندات وحفظها؛ بهدف العودة إليها مرة أخرى في المستقبل، وحفظها من الضياع.

اقراء أيضا : وظائف مدخل بيانات بدون خبرة من المنزل

وظيفة إدخال بيانات أون لاين

تُعد منصة ساعد من أفضل مواقع العمل عن بعد، التي توفر وظيفة إدخال بيانات أون لاين؛ للأسباب التالية:

1. مشاريع كثيرة

تمتلك المنصة مجموعة ضخمة من المشاريع؛ لذا دائمًا ما تكون في حاجة إلى توظيف مدخلي بيانات بشكل مستمر، وبالتالي ضمان إيجاد مهام للعمل عليها وجني مكاسب مادية كبيرة.

2. بدون خبرة

لا تشترط المنصة عدد معين من سنوات الخبرة، حيث يُمكن للمبتدئين العمل في المنصة، من خلال عرض خدماتهم على أصحاب المشاريع والبدء في تنفيذها والحصول على المقابل المادي المُتفق عليه.

3. للطلاب والخريجين

يستطيع الطلاب والخريجون التسجيل عبر منصة ساعد، للعمل في كافة المجالات المتاحة، وليس إدخال البيانات فحسب، حيث تشترط المنصة الكفاءة والالتزام فقط للعمل بها.

4. عن بعد

لن تكون في حاجة إلى مغادرة منزلك للعمل مع موقع ساعد، فكافة الأعمال والمهام يتم تنفيذها أونلاين، وبالتالي تستطيع العمل من بيتك أو المقهى، ولكن بشرط الالتزام والتسليم في الموعد المُحدد.

5. للنساء والفتيات

تتناسب المهام التي تطرحها المنصة كثيرًا مع النساء والفتيات، حيث تشتمل على مجالات البرمجة والرسم والموسيقى وإدخال البيانات، كذلك تُنفذ جميع المهام أونلاين.

6. مقابل مادي بالدولار

يحصل المستقلون على أجورهم بعملة الدولار، حيث اعتمدت المنصة هذه العملة في التعامل بين بائعي الخدمات ومُشتريها.

موقع ساعد
 

الخلاصة

احصل الآن على وظيفة إدخال بيانات أون لاين، عبر منصة ساعد للعمل الحر، من خلال التسجيل ومن ثم عرض خدماتك على أصحاب المشاريع، مع ضمانات للحصول على كل طرف على حقوقه كاملة.

الأسئلة الشائعة

أين أجد وظيفة إدخال بيانات أون لاين؟

من خلال منصة ساعد للعمل الحر، ستجد الكثير من الوظائف التي تتعلق بمجال إدخال البيانات مع أجور مرتفعة بالدولار.

ما هي أفضل منصة لوظيفة إدخال البيانات؟

تعد منصة ساعد للعمل الحر، أفضل موقع عمل عن بعد، يوفر وظائف إدخال بيانات.