من جربت العمل عن بعد 2024 إليك تجربتي مع منصة ساعد

من جربت العمل عن بعد

من جربت العمل عن بعد؟ أو من تريد تجربة العمل عن بعد؟ إذا كنتِ جربت العمل عن بعد أم لا، وترغبين في معرفة كل ما يتعلق به، سوف نعرض إليك في هذه المقالة كل ما يتعلق بالعمل عن بعد، مميزاته، مهارات العمل عن بعد، أفضل المجالات، وكيف تبدئين طريقك، وأيضا أفضل منصة عملا عن بعد سوف تساعدك.

ما هو العمل عن بعد؟

العمل عن بعد هو فكرة تعتمد على اختيار أحد المجالات الحرة، اكتساب أهم المهارات المتعلقة بهذا المجال، اختيار إحدى منصات العمل عن بعد وبدء الطريق. العمل الحر هو عمل يتطلب المسؤولية لأنه قائم على مسؤوليتك فقط.

في العمل عن بعد أنتِ صاحبة القرار والتحديات وكل ما هو متعلق بأمور العمل، ربما يختلف عن الأعمال التقليدية أيضا في أنكِ لا تستطيعين استشارة معظم الأشخاص في حياتك ربما لا تستطيعين استشارة أحد فيما هو متعلق بالعمل، لذا فيجب أن تتحملي المسؤولية كاملة وتكونين أنت صاحبة القرار.

مميزات العمل عن بعد

لأي عمل أو مهنة في الحياة العديد من المميزات كذلك العمل عن بعد، لذا سوف نقدم إليك مميزات العمل عن بعد بشكل عام، وهي:

1. اكتساب المهارات

يساعدك العمل عن بعد في اكتساب العديد من المهارات المتعددة التي من الممكن أن يساعدك أي عمل تقليدي في اكتسابها، وليس العمل في مجال محدد بل كل مجالات العمل عن بعد تقريبًا.

2. الحرية التامة

من جربت العمل عن بعد سوف تعرف جيدًا أن من أهم مميزات فكرة العمل عن بعد هو العمل بحرية تامة، وذلك بعيدا عن أوامر وتوجيهات المديرين وكل تلك الضغوط في الأعمال التقليدية.

3. توفير الوقت والجهد

العمل عن بعد هو عمل من المنزل أو من أو مكان سوف تجده مريحا لك، وذلك ما يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد الذي تبذله في الأعمال التقليدية.

4. التعلّم المستمر

نظرًا لأن مجالات العمل عن بعد أصبحت كثيرة، وكذلك المنصات، وعدد الناس المقبلين على العمل عن بعد أيضا، لذلك يجب عليك أن تسعى دوما نحو التمييز ونحو تعلم واكتساب مهارات جديدة ومتنوعة تجعل منك الأفضل دائما.

مهارات العمل عن بعد

هناك العديد من المهارات التي يجب على أي شخص يعمل في مجال من مجالات العمل عن بعد أن يكون على دراية بها، ومن أهم مهارات العمل عن بعد ما يلي:

  1. مهارات التواصل.
  2. التحلّي بالصبر.
  3. تحمل المسؤولية.
  4. الابتكار المستمر.
  5. مهارات العرض والتفاوض.
  6. التفكير خارج النطق النمطي.
  7. معرفة أهم قواعد لغة الـ “SEO“.
  8. امتلاك مهارات كتابية.
  9. القدرة على التسويق الذاتي.

تعرف بالتفصيل على: المهارات المطلوبة للعمل عن بعد.

أفضل مجالات العمل عن بعد

من جربت منكم العمل عن بعد تعرف جيدًا أن هناك مجالات كثيرة للعمل عن بعد، ومن لم تحظ بتجربة العمل عن بعد، إليكِ إذًا أشهر تلك المجالات:

  • كتابة المحتوى.
  • التصميم الجرافيكي.
  • الترجمة.
  • البرمجة والتكويد.
  • التفريغ الصوتي.
  • التسويق الشبكي.
  • للموشن جرافيك.
  • كتابة الإعلانات.
  • التعليق الصوتي.
  • بيع المنتجات.
  • التدريس.
  • المساعدة الإدارية.

قد يهمك: وظائف عن بعد براتب ثابت للنساء.

كمْ راتب العمل عن بعد؟

تعتمد فكرة الراتب داخل مجالات العمل عن بعد على عوامل مختلفة، ومن بينها إذا كنت تعمل لدى شخص أو مؤسسة، المنصة التي تعمل عليها، عدد سنوات خبرتك في المجال، وما إلى ذلك.

أعتقد أنّ من جربت العمل عن بعد سوف تعرف تحديدًا إجابة هذا السؤال، وهي أن نقطة الراتب تختلف من شخص إلى آخر كما تختلف من مبتدئ إلى محترف في مجال عمله منذ سنوات.

كيف أبدأ العمل عن بعد؟

يمكن لأي شخص أن يبدأ العمل عن بعد بكل سهولة ولكن قبل ذلك يجب أن يقوم بإتباع عدة خطوات للبدء، وهي:

1. اختيار مجال

أول خطوة للبدء في طريق العمل عن بعد هي أن تختار أحد مجالات العمل المناسبة لك وإلى مهاراتك الشخصية.

2. اكتساب مهارات

عند تحديد المجال الذي ترغب به يجب أن تتعلم المهارات التي يتطلبها هذا المجال، وتعرف جيدا ما عليك تطويره حتى تصبح متميزا في مجالك.

3. اختيار منصة

اختيار منصة للعمل عن بعد هي نقطة مهمة للغاية، وذلك لأنه كلما كانت المنصة التي تعمل عليها موثوقة وتقدم لك العديد من الامتيازات كلما زادت فرصة نجاحك في المجال الذي تريده.

4. ملف تعريفي

إنشاء ملف تعريفي خاص يضم أفضل نماذج من مشاريعك في أي مجال تختاره هي أهم خطوة للبدء في العمل عن بعد، حيث يعتبر الملف تعريفيا بمثابة ال CV الخاص بك على المنصات.

قد يهمك: تجربتي في العمل عن بعد.

ما هي أفضل مواقع عربية للعمل عن بعد؟

مواقع العمل عن بعد العربية

يوجد العديد من مواقع العمل عن بعد العربية، ومن بين أبرزها:

  • منصة ساعد.
  • منصة تصميمي.
  • موقع سوق.
  • منصة نثري.
  • موقع أريد.

أفضل منصة للعمل عن بعد

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل منصة للعمل عن بعد، إليكِ إذًا وبلا شك منصة ساعد والتي هي واحدة من أكبر منصات العمل الحر في الوطن العربي والتي تضم العديد من المجالات المتنوعة، كي تناسب آلاف الأشخاص.

لماذا موقع ساعد؟

تمتلك منصة ساعد عدة مميزات يبحث عنها كل شخص يعمل في أي مجال من مجالات العمل عن بعد، ومن بين هذه المميزات:

1. كثرة المجالات

تضم منصة ساعد العديد من مجالات العمل عن بعد المتنوعة ومن أشهرها كتابة المحتوى، الترجمة، التسويق الشبكي، البرمجة، كتابة الإعلانات، التعليق الصوتي، وغيرهم.

2. تعدد الفرص

على الرغم من أن منصة ساعد تضم آلاف المستقلين إلّا أنك سوف تجدها تعرض مئات المشاريع اليومية في مختلف المجالات، مما سوف يزيد فرصتك في الحصول على عمل مستمر.

3. سياسة المنصة

تدعم سياسة منصة ساعد ضمان كامل الحقوق الخاصة بالمستقلين وكذلك العملاء، حتى تضمن بذلك عدم التعرض لأي نوع من النصب أو الاحتيال على المنصة لكل منهما.

4. سهولة التعامل

تسهّل عليك ساعد عملية سحب الأموال، حيث يمكنك الحصول على أموالك بعد مرور حوالي 7 أيام على ميعاد تسليم أي مشروع.

موقع ساعد

ملحوظة: بالنسبة إلى من جربت العمل عن بعد ومن لم تجرب بعد، إن منصة ساعد تمنحك كثيرًا من الامتيازات التي سوف تساعدك في بداية طريقك في العمل عن بعد، لقد عرضنا لكِ بعضها وباقي الامتيازات سوف تكتشفيها بنفسك عند زيارتك إلى منصة ساعد.

من جربت العمل عن بعد

إليكم الآن تجربتي في العمل عن بعد ككاتبة محتوى، والتي من الممكن أن تكون مفيدة لكثير منكن. العمل من المنزل كان أفضل بالنسبة لي، حيث سهل على تعلم الكثير بأقل وقتًا ومجهودا، منصة ساعد كانت بمثابة أفضل منصات العمل عن بعد التي ساعدتني كثيرا في عملي، كذلك اتباع نصائح المستقلين السابقين والاستفادة من خبراتهم في المجال.

مجالات العمل عن بعد ليست بتلك الصعوبة التي يمكنك تخيلها ولكنها فقط مثلها مثل أي عمل تحتاج إلى وقت وجهد في البداية وتحتاج إلى مهارات كثيرة، ومع الوقت سوف تكتسبين الخبرة الكافية التي تجعل منك متميزة في مجال عملك.

قد يهمك: العمل عن بعد ادخال بيانات.

الخلاصة

من جربت العمل عن بعد أو من تريد تجربته وليست لديها القدرة على اتخاذ أول خطوات البدء، عليك أن تكوني على دراية تامة بأن العمل عن بعد ليس بالأمر الصعب، لكنه يتطلب مزيد من الجهد في البداية مثل أي عمل جديد، لذا كل ما عليكِ فعله هو معرفة أهم المهارات المرتبطة بمجالك، تكوين ملف تعريفي جيد لك، اختيار منصة عمل موثوقة مثل: ساعد، وبعد ذلك سوف تحققين نجاحًا كبيرًا في مجال العمل عن بعد.

قد يهمك: وظائف عن بعد براتب يومي.

أسئلة شائعة

ما هي أصعب المهارات التي يمكن لأي فريلانسر أن يكتسبها؟

أعتقد ان من اصعب المهارات التي يمكن ان يكتسبها الشخص في مجالات العمل عن بعد هي البحث الدائم والتطوير من الذات، حيث انه بمجرد ان يحصل هذا الشخص على عمل يقول لماذا على ان تكون اكثر واكثر هذا كافً، وهذا طبعًا تفكير خاطئ للغاية.

ما الذي يجعل أولى خطوات الفريلانسر خاطئة؟

من الممكن ان يفشل الشخص في بداية طريقه المهني وهذا منطقي، ولكن ليس من المنطقى أن يأخذ الشخص بيديه إلى الفشل، وذلك حيث لا يبحث الفريلانسر بشكل كافٍ في البداية عن عمل ولا يسجلون على المنصات التي سوف تساعدهم هم فقط ينتظرون أن يأتي العمل بنفسه عن طريق شخص أو صديق ما.

ما هي نقاط ضعف الفريلانسر؟

أعتقد أن من أكثر نقاط ضعف الفريلانسر هو ألّا يكون لديه ثقة كافية في نفسه والمحتوى الذي يقدمه، ولذلك يقبل أي مقابل مادى يُعرض عليه، وهذا ليس صحيحًا ويعتبر استغلال مباشر له ولما يقدمه من خدمات.