تعرف على كورس كتابة المحتوى من جوجل – منصة ساعد

كورس كتابة المحتوى من جوجل

في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي نعيشه في العصر الرقمي  في الآونة الأخيرة يزداد الإقبال على التعلم الذاتي عن بعد في العديد من المجالات وأبرزها مجال كتابة المحتوى وذلك عن طريق الدورات التدريبية والكورسات، وتتنافس الشركات والمنصات الإلكترونية على تقديم أفضل مواد تعليمية تجذب إليها الراغبين في التعلم، وأحد هذه الكورسات هو كورس كتابة المحتوى من جوجل، ولكن لماذا كتابة المحتوى وكيفية تعلمه؟ وهو ما نوضحه لك فيما يلي.

أهمية تعلم كتابة المحتوى

مجال كتابة المحتوى من أكثر المجالات طلبًا في مختلف دول العالم وتتوفر آلاف الكورسات المختلفة سواء كانت مجانية أو مدفوعة لتعليم أساسيات الكونتنت رايتنج نظرًا لكونها مهارة أساسية ويبحث عن تعلمها ملايين الأشخاص بسبب الفوائد الكثيرة التي تعود عليك أثناء وبعد تعلمها ومنها:

1. تطوير المهارات اللغوية

يمكنك تطوير مهارات الكتابة وتحسين أسلوبك في التعبير عن أفكارك واستخدام المفردات المناسبة من خلال تعلم كتابة المحتوى.

2. تعزيز المهارات الشخصية والمهنية

تساعد كورسات كتابة المحتوى في تعزيز مهاراتك الحالية وتعلم مهارات جديدة تساعدك في مجال عملك الحالي أو أي مجال تريد العمل به مثل مهارات التواصل ومهارات الإقناع والقدرة على الابتكار وإدارة وتنظيم الوقت وغيرها من المهارات الأساسية التي تساعدك في تحسين كفاءتك في العمل.

3. الحصول على فرصة عمل عن بعد

عند إتقان الكتابة يمكنك إيجاد فرصة عمل إضافية بدوام جزئي إلى جانب عملك الحالي أو العمل بدوام كامل من خلال منصات العمل الحر أو كتابة محتوى لأحد الشركات أو غيرها من الوظائف التي تحتاج إلى كاتب محتوى أونلاين.

اقراء أيضا : كتابة مقال متوافق مع السيو

4. تعلم مهارات التسويق

من أهم استخدامات الكونتنت رايتينج والكوبي رايتنيج هو التسويق الإلكتروني  الذي يساعد على نجاح أي مشروع أو نشاط تجاري والذي يتطلب كتابة محتوى مميز  لجذب العملاء المستهدفين وبناء علاقات معهم كما يجب أن يكون المحتوى متوافق مع السيو SEO لتعزيز ظهور الموقع الإلكتروني في نتائج البحث الأولى مما يساهم في شهرة وانتشار  العلامة التجارية وزيادة الأرباح.

تخصص كاتب محتوى

كاتب المحتوى أو الكونتنت رايتر (Content Writer) هو تخصص يقوم به شخص متخصص في كتابة محتوى إبداعي على الإنترنت يشمل المعلومات التي يبحث عنها القارئ ويتنوع شكل المحتوى وأسلوبه بناء على فهم الجمهور المستهدف واهتماماته المختلفة بهدف التثقيف أو الترفيه عنه أو جذبه إلى العلامة التجارية والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها، وتتعدد مهام كاتب المحتوى ومنها:

  • كتابة محتوى المواقع والمدونات الإلكترونية
  • كتابة مقالات تسويقية
  • كتابة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي
  • كتابة محتوى البريد الإلكتروني
  • كتابة الكتب الإلكترونية
  • كتابة محتوى الإعلانات
  • كتابة محتوى البودكاست

كما يجب على كاتب المحتوى البحث عن الموضوعات ومراجعة مصادرها إلى جانب إجراء التدقيق اللغوي وتحرير النصوص المكتوبة ومراجعتها وتحديثها بشكل مستمر وتطوير مهاراته وحضور الدورات التدريبية والكورسات مثل كورس كتابة المحتوى من جوجل وغيرها من الكورسات التي تساعده على الوصول إلى مستوى احترافي.

كيفية تعلم كتابة المحتوى

يمكنك تعلم كتابة المحتوى من العديد من المصادر المختلفة عبر الإنترنت ومنها:

  • فيديوهات اليوتيوب.
  • الدورات المدفوعة والمجانية مثل كورس كتابة المحتوى من جوجل.
  • الخدمات التي يقدمها المستقلين عبر منصة ساعد لتعليم كتابة المحتوى.

كورس كتابة المحتوى من جوجل

إن كنت تبحث عن أحد الدورات التدريبية التي تمكنك من استخدام المحتوى في التسويق الإلكتروني للأنشطة التجارية وكيفية جذب العملاء المستهدفين والتواصل معهم   من خلال منصات التواصل الإجتماعي أو بكتابة محتوى بديع أو من خلال الفيديوهات الترويجية أو تعلم بعض المهارات الفعالة تمكنك من العمل في مجال كتابة المحتوى بوجه عام،  إليك  كورس كتابة المحتوى من جوجل والمسمى ب “دورة الترويج للأعمال التجارية عن طريق المحتوى” وتتضمن عدة وحدات:

الوحدة الأولى: أساسيات التسويق بالمحتوى

ويتضمن التعريف بما هو التسويق بالمحتوى وفوائده التي تعود على الشركات والمشروعات مع التمييز بين أنواع المحتوى المتعددة التي يمكن استغلالها في التسويق، كما تتضمن الوحدة طريقة إنشاء محتوى جذاب يساعد في جذب انتباه العملاء المحتملين ومن ثم نشر المحتوى بأسلوب مناسب لكل قناة من القنوات التسويقية.

الوحدة الثانية: تحسين محركات البحث(SEO) للمحتوى

محتويات الوحدة تتضمن التعريف بالسيو ودوره في خدمة محتواك مع التعريف بالأدوات المختلفة التي يمكن استخدامها في تحسين محركات البحث وتعزيز وصول المحتوى للنتائج الأولى مع توضيح كيف يحلل نتائج  تحسين محركات البحث وماهي هي مميزات مقالك وعيوبه أو نقاط ضعفه لتجنبها.

الوحدة الثالثة: قياس تأثير المحتوى

يستعرض كيفية قياس تأثير المحتوى الخاص ومقاييس يتم استخدامها في قياس التأثير، بالإضافة إلى توضيح أدوات تحليل المحتوى التي تستطيع الاستعانة بها في قياس تأثير محتواك وتحليل النتائج التي تحصل عليها مما يعزز من قوة استراتيجيتك.

اقراء أيضا : كتابة محتوى متوافق مع محركات البحث

الوحدة الرابعة: إنشاء خطة محتوى

توضح التعريف بخطة المحتوى وكيفية كتابة خطة للمحتوى وجعلها فعالة من خلال توضيح عناصر الخطة وتأثير كل عنصر على أداء المحتوى إلى جانب شرح كيفية تنفيذ خطة المحتوى.

الوحدة الخامسة: أفضل ممارسات كتابة المحتوى

تتضمن الممارسات الأفضل في كتابة المحتوى ومع توضيح كيفية كتابة محتوى سهل في قراءته وتحويله والتأكد من كونه متوافق مع الأهداف المحددة وأهم الأدوات التي يمكن الاستعانة بها للتحسين من جودة المحتوى الخاص بك.

موقع ساعد

أفضل منصة شغل كتابة من البيت

منصة ساعد للعمل الحر إلى جانب كونها أحد أهم الحلول لتعلم كتابة المحتوى للمبتدئين وتعزيز المهارات للمحترفين، فهي أفضل منصة عربية تتيح آلاف فرص العمل في العديد من المجالات المختلفة وأهمها مجال كتابة المحتوى عن بعد، وتتميز المنصة ببساطة وسهولة الاستخدام كما أنها تحصل على أقل نسبة عمولة من مزودي الخدمات وتمتلك عدد كبير من العملاء الذين يثقون بأدائها الاحترافي وحفاظها على سرية بياناتهم بالإضافة إلى تيسير عملية سحب وإيداع الأموال بعد إنهاء المشروعات.

اقراء أيضا : دورة كتابة المحتوى مجانا

الخلاصة

بعد تناول هذا المقال حول كورس كتابة المحتوى من جوجل وتوضيح أهمية كتابة المحتوى وكيفية تعلمه وكذلك أفضل منصة عمل للمستقلين يمكنك من خلالها تعلم وإيجاد فرصة عمل مناسبة لقدراتك ومهاراتك وهي منصة ساعد الرائدة في مجال العمل الحر، يمكنك الآن بداية رحلتك نحو التعلم حتى الاحتراف وجني الأرباح من العمل ككاتب محتوى مستقل.

أسئلة شائعة

ازاي اشتغل في كتابة المحتوى؟

للعمل في مجال كتابة المحتوى عليك بتطوير مهاراتك اللغوية وتعلم أساسيات التسويق الإلكتروني باستخدام المحتوى وبناء سيرة ذاتية احترافية ومن ثم البدء بالبحث عن فرص للعمل عبر منصات العمل الحر ومواقع التوظيف الالكترونية.

كيف تكتب محتوى جذاب؟

حتى يكون المحتوى الخاص بك جذابُا عليك بفهم العملاء المستهدفين واهتماماتهم ووضع هدف من الكتابة والاهتمام بتفاصيل الكتابة من حيث اختيار عنوان جذاب واستخدام أسلوب بسيطًا وواضحًا ومحاولة تقديم أفكارًا إبداعية ومبتكرة باستمرار.