مطلوب كاتب مقالات عن بعد 2024- منصة ساعد

مطلوب كاتب مقالات عن بعد

تُساهم كتابة المقالات في تحقيق الكثير من الفوائد للمواقع الإلكترونية، خاصةً إذا كانت تراعي قواعد السيو، وبالتالي زيادة المبيعات والأرباح للمؤسسات، من خلال الترويج للمنتجات والخدمات عبر محركات البحث التي يزورها مليارات الأشخاص بشكل يومي.

يوجد الكثير من الإعلانات عبر محركات البحث المعنونة بـ مطلوب كاتب مقالات عن بعد، حيث ترغب الشركات في الاستفادة من مزايا مجال التسويق بالمحتوى والاعتماد على الاستراتيجيات طويلة المدى، في ظل التكلفة المالية الكبيرة التي تتطلبها الإعلانات الممولة.

تعتبر منصة ساعد للعمل الحر، من أفضل الأماكن التي يُمكن الحصول من خلالها على مهام لكتاب المحتوى، حيث توفر رواتب مناسبة للغاية بالدولار، وتقدم مرونة كبيرة في المكان والزمان، بالإضافة إلى اشتمالها على مجالات عمل أخرى عديدة مثل الترجمة والتصميم والبرمجة وغيرها.

كاتب المحتوى

يُعرف على أنه شخص لديه من المهارات والخبرات، التي تُمكنه من كتابة كافة أنواع المحتوى وليس المقالات فحسب، مثل محتوى السوشيال الميديا والاسكريبت، ويقع على عاتقه أداء الكثير من المهام مثل البحث والتحليل والتدقيق، أيضًا التنسيق والمراجعة والنشر والتحديث.

يُعد الالمام بقواعد السيو من أهم المهارات التي يجب أن يمتلكها كاتب المقالات، مثل استخدام الكلمات المفتاحية والصور والفيديوهات، أيضًا على دراية بأنواع الروابط الخلفية والداخلية، مع القدرة على توزيع الكلمات الرئيسية في المقدمة والعناوين والمحتوى بشكل عام.

اقراء أيضا : شغل اون لاين كتابة مقالات

مهارات كاتب المحتوى

يجب أن يتمتع الكاتب بمجموعة من المهارات الهامة، على النحو التالي:

1. البحث والتدقيق

من أهم المهارات التي يجب أن يتمتع بها كاتب المقالات، حيث تُساعده في التجهيز والإعداد لكتابة المقالة، ويتم ذلك من خلال الكتب ومحركات البحث وغيرها.

2. الكتابة الدقيقة

يجب أن يتقن كاتب المحتوى اللغة التي يكتب بها، على المستوى النحوي واللغوي وعلامات الترقيم، ويُمكن الاستعانة ببعض البرامج التي تُساعد في التدقيق اللغوي.

3. التنسيق والتنظيم

يحتاج كاتب المحتوى إلى مهارات التنظيم والتنسيق، لأنه يعمل في بيئة عمل بها الكثير من الأشخاص، كذلك يُفرض عليه الكثير من المهام التي يجب أدائها في وقت قياسي.

أدوار كاتب المقالات في سوق العمل

يوجد الكثير من الأدوار المطلوبة من كتاب المقالات في سوق العمل، والتي من أهمها:

1. البحث الجيد عن المعلومات

يقوم كاتب المقالات بعملية بحث واسع، حتى يجمع أكثر قدر من المعلومات عن موضوعه، ومن ثم يشرع في تحليلها بشكل دقيق، وكل ذلك قبل البدء في الكتابة.

2. التأكد من صحة المعلومات

هناك الكثير من المصادر التي تتناول الموضوع الواحد، وقد تشتمل على معلومات غير صحيحة، وهو ما يفرض على كاتب المقالات التحقق من الحقائق والتأكد من المعلومات من أكثر من مصدر وزيادة عملية البحث.

3. إنشاء المقالة باحترافية

يبدأ الكاتب في صناعة المحتوى فريد والغير منسوخ، من خلال المعلومات والبيانات التي جمعها من عملية البحث، من خلال كتابة العنوان الرئيسي والمقدمة والعناوين الفرعية وإضافة الصور والفيديوهات وكتابة الخاتمة والأسئلة الشائعة.

4. مراجعة المقالة قبل النشر

لا يستطيع كاتب المقالات نشر أعماله قبل التأكد من صحة النصوص التي كتبها، على المستوى اللغوي والنحوي والتحريري والتنظيمي، حيث تعتبر المراجعة من أهم الأدوار التي يقوم بها كُتاب المحتوى ولا يُمكن الاستغناء عنها.

5. نشر المحتوى على ووردبريس

إن القدرة على استخدام منصات النشر المختلفة، خاصةً الوورد بريس، من أهم الأدوار التي يجب أن يقوم بها كاتب المقالات، ويوجد هناك الكثير من المواقع التي لا تعتمد على الوورد بريس لذا يجب التدرب على كيفية استخدامه والنشر عليها.

اقراء أيضا : وظيفة كوبي رايتر

كتابة المقالات المتوافقة مع السيو

يجب أن يستخدم كاتب المقالات قواعد السيو في عمله؛ لأن ذلك يُساهم في جعل مقاله يتصدر نتائج البحث، ومن أهم هذه القواعد ما يلي:

1. التركيز على الكلمة المفتاحية

لا تكتب مقالة بدون التركيز على كلمة مفتاحية في العنوان والمقدمة والعناوين الفرعية، كذلك يجب مراعاة توزيعها في المقالة وعدم زيادة عددها عن الحد المسموح.

2. أضف الروابط الخارجية والداخلية

ابحث عن رابط من موقعك يتعلق بموضوع المقالة التي تكتب عنها وقم بإضافته إلى المقالة، كذلك حاول أن تأتي برابط خارجي قوي وضمنه في مقالتك.

3. أضف الصور والفيديوهات

حاول أن تُضمن مقالتك الصور والفيديوهات المناسبة، ما يُساهم في جعل القارئ يتصفح المقالة في وقت كبير، وهو ما من معايير تحسين محركات البحث.

4. اصنع الروابط الخلفية بنفسك

لا تنتظر غيرك لنشر أعمالك على مواقعهم أو صفحاتهم، ولكن ابدأ أنت وقم بنشر مقالتك على حسابك الشخصي، الأمر الذي يحث غيرك على مشاركتها وبالتالي صناعة رابط خلفي لها بشكل مجاني وبدون أي مجهود.

اقراء أيضا : كتابة محتوى متوافق مع محركات البحث

خطوات كتابة مقال احترافي

حتى يستطيع كاتب المحتوى إنشاء مقالة كاملة، فإن ذلك الأمر قد يحتاج إلى المرور بمجموعة من الخطوات والمراحل، على النحو التالي:

1. حدد الموضوع بدقة

من خلال المعرفة التامة بالمجال والشركة، فإن كاتب المحتوى يستطيع تحديد الموضوع المناسب بدقة، كذلك يجب أن يكون متوافقًا مع الجمهور المستهدف ويجيب على تساؤلاتهم أو يُلبي احتياجاتهم.

2. حدد الغرض من كتابة الموضوع

يجب أن يسير مقالك وفقًا إلى هدفًا أو غرضًا مُحددا، حيث تأخذ القارئ في رحلة من بداية المقال حتى نهايته، ومن ثم تطلب منه اتخاذ إجراء مُحدد يهدف إلى بيع منتج أو خدمة.

3. حدد الكلمة المفتاحية التي تُركز عليها

لا يُمكن الكتابة بشكل عشوائي فالمقالة ليست موضوع تعبير، ولكن يجب أن تحديد كلمة مفتاحية يتم التركيز عليها في العنوان والمقدمة والعناوين الفرعية والمحتوى، ويُمكن الاستعانة بجوجل أو الأدوات الأخرى مثل سيمراش في الكشف عن الكلمات المفتاحية المناسبة.

4. البحث والتدقيق والتحليل

لن تستطيع أن تبدأ في الكتابة، إلا بعد عملية بحث واسعة للكثير من المصادر، ومن ثم تدقيقها وتحليلها، مع التأكد من صحتها وخلوها من الأخطاء.

5. ابدأ في الكتابة

تشتمل المقالة على عنوان رئيسي ومقدمة وجسم المقالة الذي يحتوي على المحتوى والعناوين الفرعية، ومن ثم الخاتمة والأسئلة الشائعة، حاول أن تكتب عنوان جذاب ومحتوى فريد.

مطلوب كاتب مقالات عن بعد

يوجد الكثير من المؤسسات والشركات، التي ترغب في الاستعانة بكاتب مقالات عن بعد، إلا أن منصة ساعد تُعتبر الأفضل للحصول على فرص عمل في هذا التخصص، لمجموعة من الأسباب على النحو التالي:

1. فرص عمل كثيرة

يشتمل موقع ساعد على الكثير من فرص العمل التي تحتاج إلى كتاب محتوى قادرين على إنشاء المقالات الكبيرة، ولكن يجب أن يكون لديهم الأساسيات في الكتابة ومعرفة كيفية إنشاء مقال احترافي.

2. أجور مرتفعة ومتنوعة

يحصل المستقلون في منصة ساعد على أجور مرتفعة، مقابل عملهم في كافة التخصصات وليس المقالات فحسب، كما أن المنصة توفر أجور يومية وشهرية ومخصصة.

3. التعامل بعملة الدولار

تعتمد منصة ساعد الدولار كعملة رسمية في التعامل بين المستقلين وأصحاب المشاريع، ما يُساهم في توفير عملة صعبة لكتاب المحتوى خاصةً في الوطن العربي.

اقراء أيضا : كتابة مقال متوافق مع السيو

الخلاصة

مطلوب كاتب مقالات عن بعد للعمل في منصة ساعد، التي توفر الكثير من الفرص والمهام لكتاب المحتوى، مع ضمان الحصول على الأجور بالدولار.

أفضل موقع فري لانسر عربي

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل منصة عمل حر لكتاب المقالات؟

تُعتبر منصة ساعد هي الأفضل، حيث توفر الكثير من المهام والوظائف بأجور مناسبة للغاية.

هل تخصص كتابة المقالات مطلوب؟

نعم، إن تخصص كتابة المقالات مطلوب بشدة في سوق العمل، وتستطيع إيجاد وظائف عديدة عبر منصة ساعد.