مطلوب مصمم موشن جرافيك عن بعد – منصة ساعد 

مطلوب مصمم موشن جرافيك عن بعد

لا شك أن الكثير من العاملين في مجال التصميم يبحثون على مواقع التوظيف عن هذا العنوان الذي هو مطلوب مصمم موشن جرافيك عن بعد، وذلك لما للعمل عن بعد من مميزات سوف نذكرها خلال هذا المقال.

كما سنتكلم عن تعريف مجال الموشن جرافيك، ولماذا تفضله أغلب الشركات عن النص المكتوب؟ وأفضل موقع في العمل الحر المتوفر عليه وظائف رسوم متحركة، وأهم النصائح للمبتدئين في هذا المجال.

ما هو مجال الموشن جرافيك؟

يعرف تصميم الرسوم المتحركة إنه الفن الذي يتم فيه تحويل الصورة الثابتة إلى متحركة مع استخدام المؤثرات الصوتية المناسبة، من خلال مجموعة برامج معينة لإنتاج فيديوهات متعددة في الألعاب، والتعليم، والإعلانات، وغيرها.

اقراء أيضا : مصمم لوجو محترف

مميزات العمل عن بعد في الموشن جرافيك للشركات والأفراد

مع التحول الكبير للعمل عبر الإنترنت في أغلب المجالات ومنها مجال تصميم الموشن جرافيك، نجد أن هناك مميزات كثيرة للعمل الحر في هذا المجال منها:

1. تكلفة أقل للشركات

تلجأ أغلب الشركات إلى توظيف مصممين عبر الإنترنت لتقليل التكلفة التي تتكبدها، حيث توفر نفقات التأمين والتدريب وغيرها من النفقات.

2. العثور على المحترفين عالمياً

إذا كان التوظيف في الشركات يتم من خلال مناطق محددة محلياً، فإن باستطاعة الشركات الآن التعامل مع مستقلين من كافة أنحاء العالم، واختيار المحترفين منهم لتنفيذ مشاريع لديها.

3. المرونة الكبيرة في العمل

توجد مرونة كبيرة في العمل عن بعد للمستقلين، حيث يمكنهم العمل في أي وقت يريدون، أو العمل من أي مكان يرتاحون فيه دون التقيد بمكان وزمان معين، وهذا من المميزات الكبيرة في العمل الحر.

4. يؤدي إلى زيادة الإنتاجية

من خلال الإحصائيات تم التأكد من أن العاملين عن بعد تزيد انتاجيتهم بشكل كبير، وذلك يرجع إلى قله التشتت، كما أنهم يختارون الوقت المناسب للعمل.

لماذا تفضل الكثير من الشركات استخدام فيديوهات الرسوم المتحركة؟

تلجأ أغلب الشركات إلى تصميم فيديو موشن جرافيك أكثر من الاعتماد على النص المكتوب، وذلك لمجموعة من المميزات:

1. كونها ميزة تنافسية

هناك فرق كبير بين شركة تستخدم فيديو رسوم متحركة للترويج لمنتجاتها وأخرى تستخدم الفيديوهات العادية أو لا تستخدم أي نوع فيديوهات على الإطلاق، لذلك فهي من المميزات التنافسية الفريدة لدى الشركات.

2. الإبداع الكبير في الرسوم المتحركة

يمكن الإبداع من خلالها وإيصال الرسائل للمستخدمين، وهذا يعتمد على مصمم موشن جرافيك محترف.

3. زيادة مبيعاتك

التسويق من خلال الموشن جرافيك يؤثر على اتخاذ القرار لشراء المنتجات، وذلك لزيادة تفاعل الجمهور معها ووصولها إلى عدد كبير منهم.

4. التسويق والترويج للمنتجات

العامل النفسي مهم للغاية في التسويق للمنتجات، ولذلك يعتمد عليه مصممي الرسوم المتحركة، مما يجذب الفئات المستهدفة ويؤدي إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية للشركة.

5. قدرتها الكبيرة على الانتشار

تعمل فيديوهات الموشن جرافيك على الترويج الجيد لشركتك والانتشار الكبير لمنتجاتك، مع جميع الفئات العمرية المختلفة.

6. أقل تكلفة

تعد فيديوهات الموشن جرافيك أقل في التكلفة من الفيديوهات العادية، التي تتمثل في البحث عن أشخاص للتمثيل، ومعدات، وموقع، في حين إن فيديو الرسوم المتحركة لا يحتاج إلى كل ذلك.

اقراء أيضا : مصمم لوجوهات

مجالات الموشن جرافيك

الرسوم المتحركة متعددة ولا تقتصر على نوع واحد فقط،  ويمكن ذكر أهم أنواعها فيما يلي:

1. الرسوم المتحركة التقليدية

وتسمى بالكتاب المتحرك، حيث يتم رسم الشخصيات على ورق، وهي تستغرق وقتاً وجهدا ومالا كبيراً في عملها وكانت منتشرة في الماضي بشكل كبير حيث كان لا يوجد غيرها.

2. الموشن جرافيك ثنائي الأبعاد

هي الرسومات المتحركة للإطارات الرئيسية التي يتم استخدام أجهزة الكمبيوتر في تصميمها، وهي توفر الكثير من الوقت والجهد.

3. موشن جرافيك ثلاثي الأبعاد

يتم من خلالها إطلاق العنان المرونة والحيوية في الفيديو، من خلال إضافة بعد ثالث إلى الرسوم المتحركة، وهي من الأنواع المنتشرة بشكل كبير الآن.

4. السبورة البيضاء

يستخدم هذا النوع بشكل كبير في التعليم وإيصال المعلومات، من خلال الشرح على سبورة بيضاء بطريقة الرسوم المتحركة.

5. الموشن جرافيك في الطباعة

يتم فيه تحريك النصوص  المكتوبة من خلال تأثيرات عديدة، تجذب انتباه المشاهد.

موقع ساعد
 

مطلوب مصمم موشن جرافيك عن بعد على موقع ساعد

إذا كنت تبحث عن عمل في مجال الرسوم المتحركة، فلا يوجد أفضل من منصة ساعد Sa3id للعمل الحر، التي تعتبر هي الأفضل عربيا، والتي يمكنك العمل من خلالها حيث تزداد فرص العمل عليها في مجال الموشن جرافيك، وكذلك لكونها تتميز بالمميزات الآتية:

  • الدورات التدريبية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي للعاملين عن بعد من الدول العربية والتي تقوم بتقديمها للمستقلين.
  •  المكاتب الافتراضية للعاملين عن بعد التي توفرها.
  •  تحفظ حقوق الجميع المستقلين وأصحاب المشاريع.
  • يمكنك الدخول على المنصة والتسجيل عليها بكل بساطة.
  • العمولة  الخاصة بالمنصة أقل مقارنة بالمنصات الأخرى.
  • فرص العمل كثيرة عليها للمصممين في مجال الموشن جرافيك.
  •   خدمة العملاء الخاصة بها جيدة جدا.

أهم النصائح للعمل في مجال الموشن جرافيك

إن أهمية النصائح في أي مجال خاصة مجال الرسوم المتحركة هو اختصار الوقت والجهد والمال للمبتدئين، وكذلك التطوير من العاملين في المجال، وسوف نذكر بعض هذه النصائح:

1. المعرفة الجيدة بالسوق

لا تتضمن معرفة السوق المعرفة بالعملاء وتطلعاتهم فقط، ولكن عليك معرفة المنافسين ونقاط قوتهم وضعفهم، والاتجاهات السائدة في الرسوم المتحركة.

2. التطوير المستمر في المجال

‏ماذا لو كنت صاحب شركة وتريد توظيف مصمم موشن جرافيك ماذا ستختار؟ بالتأكيد تبحث عن مصمم لديه خبرة كبيرة وجودة أعماله عالية،  وهذا لا يتوافر إلا في الشخص الذي يبحث عن كل جديد، ويطور من نفسه بشكل مستمر.

اقراء أيضا : مطلوب مصممة جرافيك عن بعد

3. التجربة الحقيقية في مشروع خاص

من أفضل النصائح لكي تكون مصمم رسوم متحركة محترف هو الممارسة والتجربة التي تثقل من مهاراتك، وعدم الاقتصار على الدراسة والتحصيل النظري فقط، ويمكنك البدء في مشروع خاص بك أو لدى عميل آخر بسعر رمزي.

4. بناء محفظة أعمالك

لكي تعرض مهاراتك الفريدة في شكل جيد عليك بعمل معرض أعمال يضم أفضل تصميماتك، التي من خلالها يتم أخذ قرار توظيفك في المشروع أم لا من قبل أصحاب الأعمال.

5. تمتع بالتفكير الإبداعي

هذه الصفة إذا لم تكن في مصمم رسوم متحركة فإنه لا يستطيع الخروج بأفكار إبداعية والاستمرار في النجاح في هذا المجال، لذلك عليك الإستمرار في التغذية البصرية، وأخذ الإلهام والأفكار الإبداعية من الآخرين، والتطوير عليها.

الخلاصة

استعرضنا خلال هذا المقال الحديث عن الموشن جرافيك وكيف للعاملين فيه أن يجدوا على مواقع التوظيف عبارة مطلوب مصمم موشن جرافيك عن بعد، وكان أفضل هذه المواقع هو موقع ساعد للعمل الحر.

كما تم الحديث عن ماهية الموشن جرافيك، وأهميته بالنسبة للشركات، ومميزات العمل فيه عن بعد، وأهم النصائح التي ينصح بها الخبراء المبتدئين في هذا المجال.

أسئلة شائعة

ايه الفرق بين الموشن جرافيك والجرافيك ديزاين؟

يوجد فرق بينهما، حيث إن الجرافيك ديزاين يتم التعامل فيه مع الصور الثابتة، أما الموشن جرافيك فيتم تحريك هذه الصور، بالإضافة إلى استخدام المؤثرات الصوتية لعمل فيديو مؤثر.

هل مجال الموشن جرافيك مطلوب؟

من أكثر مجالات التصميم الجرافيكي طلباً في السوق، وذلك لكونها من أفضل وسائل جذب العملاء، كذلك هي من أعلى الوظائف دخلا، حيث يتم حساب مصمم الموشن جرافيك بالثانية الواحدة.

ما هي أنواع الموشن جرافيك؟

توجد أنواع كثيرة من الموشن جرافيك، مثل: فيديوهات الشرح والتعليم، فيديوهات الإعلانات والترويج، موشن جرافيك للقصص.