كيف أحصل على مصمم لوجو محترف؟ – منصة ساعد

مصمم لوجو محترف

إن الحصول على مصمم لوجو محترف، يستطيع إنشاء شعارًا بصريًا يُعبر عن علامتك التجارية ومتوافق مع هويتها، ليس أمرًا سهلًا على الإطلاق ويحتاج إلى البحث والتدقيق.

وبالرغم من وجود الكثير من مُصممي الجرافيك، إلا أن القليل منهم من يُتقن إنشاء الشعارات الجذابة والمعبرة في الوقت ذاته عن الشركة أو المؤسسة؛ لأن عملية تصميم لوجو احترافي دائمًا ما تكون مُعقدة للغاية وتحتاج إلى وقت وجهد كبيرين للتنفيذ.

خلال السطور القليلة، سنتعرف سويًا على ماهية الشعار أو اللوجو Logo، وكيفية تصميمه والخطوات التي يمر بها المُصممون لـ تنفيذه، حتى تكون قادرًا على اختيار المُصمم المُناسب لتصميم شعارك.

الشعار أو اللوجو

عبارة عن شكل أو رمز، يتم تصميمه بهدف التعبير عن فكرة معينة أو توصيل رسالة مُحددة للجمهور المُستهدف، يقوم بتنفيذه مُصمم جرافيك لديه من المهارات والخبرات، ما يُساعده على إتمام هذه المهمة بدقة وبسرعة.

لا يُمكن بناء علامة تجارية دون وجود شعارًا مميزًا يعبر عنها، حيث تُساهم الهوية البصرية للشركة في تعزيز وجودها بين جمهورها، كما يتم تكوين هذه الهوية وفقًا لـ اللوجو، من خلال استخدامه في كافة الإعلانات والحملات الترويجية، كذلك يُعتمد على ألوانه في التصميمات المختلفة.

اقراء أيضا : مصمم لوجوهات

أنواع الشعارات

إن معرفة أنواع الشعارات، يُساعدك كثيرًا في تحديد نوع الشعار الذي تُريده لمؤسستك، كذلك يُمكنك التعبير عنه أو توصيله بشكل مباشر إلى المُصمم، فضلًا عن أنك ستبدو أمام المُصمم فاهمًا أو مُلمًا بالمهمة التي تريد منه تنفيذها، ومن أهم أنواع الشعارات ما يلي:

1. شعارات الرموز والأيقونات

يُمكن استخدم رمزًا أو أيقونة مميزة في الشعار؛ للتعبير عن الشركة أو المؤسسة، مثل النسر في لوجو النادي الأهلي المصري، حيث دائمًا ما يتم ذكره أو الاحتفال به من قبل اللاعبين، أو شركة أبل التي تستخدم التفاحة كشعار لها.

2. شعارات النصوص المكتوبة

بعض المُصممين يستخدمون أسماء المؤسسات في شكل نص مكتوب، حيث يُعبر اللوجو عن الاسم من خلال استخدام خط مناسب، ويوجد مؤسسات كبيرة تعتمد على هذا النوع، مثل منصة ساعد.

3. شعارات الحروف

يعتمد البعض على استخدام حرف من حروف اسم المؤسسة، وتسليط الضوء عليه في اللوجو، مثل شركة فودافون التي تتخذ من حرف v شعارًا لها.

4. الشعارت المزدوجة

يجمع هذا الشعار ما بين الرمز أو الأيقونة والنص المكتوب أو الحرف، حيث يُمكن أن يكون النص اسم المؤسسة أو الشركة، أو الشعار المكتوب لها، مثل ماكدونالدز.

اقراء أيضا : مطلوب مصممة جرافيك عن بعد

المبادئ الأساسية لـ اللوجو Logo

يوجد مجموعة من المبادئ الأساسية والثابتة، في تصميم الشعارات بشكل عام، ومن أهمها:

1. البساطة والوضوح

ابتعد عن الشعارات الغامضة أو المُبهمة، لأنه كلما كان شعارك واضحًا وسهلًا وبسطيًا، زاد ذلك من قدرة الجمهور على فهمه وإدراكه وتذكره دائمًا والتعرف عليه في أي وقت وأي مكان.

2. الاستمرارية والقدرة على المنافسة

عندما تبدأ في عملية تصميم شعارًا لمؤسستك أو شركتك، يجب أن تنظر إلى المستقبل، وتجعل هذا الشعار قادرًا على الاستمرارية في المستقبل وينافس دائمًا الشركات الأخرى في السوق، فاجعل شعارك يظل موجوداً لـ مدة 10 أو 20 أو 30 سنة على الأقل.

3. متوافق مع القنوات والوسائط

إن تصميم الشعار يجب أن يكون مُناسبًا أو متوافقًا مع كافة القنوات التسويقية، مثل حسابات ومنصات التواصل الاجتماعي، والموقع الإلكتروني وقناة اليوتيوب، كذلك إعلانات الطرق.

4. مُحققًا لأهداف المؤسسة

لا يتم تنفيذ الشعار بشكل عشوائي، ولكن يجب أن يُحقق أهداف المؤسسة بشكل واضح وسريع، في الانتشار وترك الأثر لدى الجمهور والتعرف عليه بمجرد رؤيته.

أساليب تصميم الشعارات

يوجد مجموعة من الأساليب أو الأنماط، المُستخدمة في تصميم اللوجو، ومنها:

1. التصميم الكلاسيكي

يُعد من أقدم أشكال التصميم في الشعارات، ويمتاز بالسهولة والسرعة في تنفيذه؛ لأنه يوجد له نماذج كثيرة يُمكن الاقتباس منها.

2. التصميم الإبداعي

لا يلتزم التصميم الإبداعي أو الابتكاري، بقواعد التصميم بشكل دائم، حيث دائمًا ما يعمل على كسر بعضها، وإنشاء اللوجو بحرية أكثر.

3. التصميم البسيط

يعمل المُصمم على استخدام هذا النوع، عندما يرغب في إنشاء لوجو بسيط وسهل، حيث يمتاز بقلة عناصره ورموزه، كما يتم استخدام لونين أو لون واحد فقط في تصميم الشعار.

4. التصميم الحديث

يستخدم هذا النمط ألوان كثيرة وأشكال حديثة ومعاصرة، بهدف تصميم لوجو متوافقًا مع مجالات العمل الجديدة، خاصةً المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة.

البرامج المُستخدمة في تصميم اللوجو Logo

هناك العديد من البرامج، التي يستخدمها المُصممون في تصميم أو إنشاء الشعارات، مثل أدوبي الستريتور Adobe Illustrator و الفوتوشوب Photoshop، أيضًا كوريل درو Coral Draw، وجيتا لوجو ديزاينر Jeta Logo Designer، وأبل موشن Apple Motion وغيرها الكثير.

اقراء أيضا : مصممة موشن جرافيك

خطوات تصميم لوجو

يمر مصمم لوجو محترف، بمجموعة من المراحل أو الخطوات، حتى يستطيع تنفيذ شعارًا لشركتك، على النحو التالي:

1. الحصول على الموجز (البريف)

يعقد المُصمم جلسة أو اجتماعًا مع صاحب الشركة أو المشروع؛ بهدف الحصول على كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بالمشروع، ويتم النقاش حول الأفكار التي تدور في عقل العميل حول تصميم اللوجو.

2. دراسة السوق وتحليل المنافسين

يعمل المُصمم على إجراء بحث دقيق عن المجال، الذي ينشط فيه مشروع العميل، ويُجري تحليل للسوق والمنافسين؛ بهدف التعرف على الشعارات التي يستخدمونها؛ بهدف إنشاء شعارًا مميزًا وأفضل من الموجود لدى المنافسين بالسوق.

3. الحصول على مراجع

يمكن الاستعانة ببعض المواقع والمراجع، التي توفر لهم التغذية البصرية أو التغذية الراجعة، التي تُساعده في إنشاء وتصميم اللوجو.

4. رسم أولي وتصور مبدئي

يبدأ مصمم لوجو محترف، في رسم الأفكار الأولية على ورق؛ بهدف وضع التصور المبدئي للوجو، ويُمكن عرضه على العميل قبل تنفيذه؛ لمعرفة رأيه سواءٌ بالرفض أو القبول.

5. التنفيذ

يعمل المصمم الجرافيكي على البدء في تنفيذ تصميم اللوجو، من خلال الاعتماد على البرامج المناسبة مثل الفوتوشوب أو الستريتور.

6. المراجعة والتقييم

يجب أن تُراجع التصميم أكثر من مرة قبل عرضه على العميل، كذلك الحصول على تقييمات من أشخاص محترفين ويمتلكون خبرات في المجال؛ بهدف معرفة آرائهم.

7. عرض أو تقديم اللوجو

بعد الانتهاء من عملية التصميم، يعمل المصممون على تقديم الشعارات في عرض جذاب، حيث يعرضونه في أشكال عديدة وأماكن متنوعة.

موقع ساعد
 

مصمم لوجو محترف

إذا كنت تبحث عن مصمم لوجو محترف، فإن منصة ساعد للعمل الحر، توفر لك نخبة من أفضل المُصممين مع سابقة أعمال مميزة وبأسعار جيدة للغاية، مع القدرة على اكتشاف سير ذاتية عديدة واختيار ما يُناسبك منها.

تعتمد المنصة على خوارزميات دقيقة، في ترشيح المُستقلين للأعمال التي تتوافق مع قدراتهم، كما أنك ستكون قادرًا على رؤية تقييم كل مُصمم، وبناء على ذلك تختار الذي يتوافق مع أهدافك.

تستطيع التسجيل الآن في المنصة بشكل مجاني، ومن ثم نشر المهمة التي ترغب في تنفيذها؛ ليقوم عدد كبير من المُصممين بعرض خدماتهم عليك، ومن ثم اختيار ما يُناسبك وعقد اتفاق معه بكل سهولة في بيئة عمل افتراضية مثالية.

الخلاصة

ازداد الطلب على مصمم لوجو محترف، في ظل اتجاه معظم المؤسسات والشركات نحو التسويق الرقمي، وتوفر منصة ساعد للعمل الحر، مجموعة من أفضل مُصممي الشعارات بأسعار جيدة للغاية.

الأسئلة الشائعة

أين أحصل على مصمم لوجو محترف؟

من خلال منصة ساعد للعمل الحر، حيث توفر لك الكثير من المُصممين المحترفين.

ما هي مبادئ تصميم اللوجو؟

يوجد مبادئ كثيرة لتصميم اللوجو، ومن أهمها البساطة والوضوح ومحققًا لأهداف المؤسسة وغيرها.