8 طرق للباحثين عن وظيفة عن بعد إدخال بيانات – منصة ساعد

وظيفة عن بعد إدخال بيانات

تعد وظيفة إدخال البيانات من الوظائف الشائعة والهامة في الوقت نفسه بسبب حاجة الشركات وأصحاب المشاريع المختلفة إلى جمع وتنظيم البيانات وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة الطلب على مدخلين البيانات، وأصبح هناك تنوع كبير في الأرباح التي يمكن تحقيقها من هذا المجال الهام،  لذلك إن كنت تبحث عن وظيفة عن بعد إدخال بيانات، فإليك طرق الحصول عليها والمهام التي ستكون مكلف بها عند العمل بمجال الداتا انتري أونلاين.

ما هي وظيفة مدخل بيانات عن بعد

هي الوظيفة التي تتضمن تحويل أي نص مكتوب أو تسجيل صوتي أو مقطع فيديو إلى نصوص أو بيانات مكتوبة إلكترونيًا عن طريق العمل من المنزل أو من أي مكان غير مقر الشركة، ويقوم مدخل البيانات باستخدام برامج تحرير وتعديل النصوص المختلفة، ويتم إدخال البيانات إلى أجهزة الكمبيوتر للحفاظ عليها من الفقدان.

ومن أمثلة هذه البيانات:

  • النصوص الورقية المختلفة والملفات الإلكترونية.
  • التسجيلات الصوتية مثل الاجتماعات.
  • التقارير وتصحيح أخطاء البيانات.
  • بيانات المنتجات وأسعارها وبيانات المبيعات.

اقراء أيضا : مطلوب مدخل بيانات بدون خبرة

مسؤوليات مدخل بيانات

تعد وظيفة مدخل البيانات من الوظائف الهامة في الآونة الأخيرة لأنه يحمل على عاتقه الكثير من المسؤوليات في كتابة وتحويل الكثير من البيانات ويجب أن يتمتع بالدقة اللازمة وتجنب الأخطاء، ومن بين مسؤوليات مدخل البيانات:

1. إدخال البيانات

يتضمن كافة أشكال البيانات من مختلف المصادر سواء كانت ورقية أو إلكترونية أو تسجيلات صوتية أو فيديو، وتحويلها إلى شكل رقمي باستخدام البرامج المختصة لضمان الجودة والعمل على سرعة الكتابة للتمكن من كتابة أكبر قدر من البيانات في وقت قصير.

2. إعداد وتنظيم البيانات

يجب على مدخل البيانات تجميع المعلومات ومراجعتها للتأكد من دقتها والقيام بالتصحيح اللازم في حالة إكتشاف أخطاء والعمل على وضع نظام للبحث عن البيانات التي قام بتنظيمها.

3. تحديث البيانات والمعلومات

من مهام مدخل البيانات القيام بتحديث المعلومات الخاصة بالعملاء باستمرار وإجراء التعديلات اللازمة على البيانات التي يقوم بإدخالها بما يتناسب مع التحديثات التي تطرأ عليها لضمان دقتها العالية.

4. إعداد نسخ احتياطية

هذه الخطوة هامة للغاية لضمان الحفاظ على البيانات والوثائق من الضياع، ويمكن إجراء تحديثات لاحقة لمعلومات العملاء في هذه النسخ، لذلك من الضروري الاحتفاظ بنسخة احتياطية كاملة من البيانات.

5. الالتزام بموعد التسليم

لابد من الالتزام بتسليم العمل المطلوب في الوقت المحدد له وعدم التأخير وذلك من خلال تنظيم ساعات العمل والراحة وإنجاز المهام المطلوبة أولًا ثم المهام اللاحقة.

6. المحافظة على سرية المعلومات

يتحمل مدخل البيانات مسؤولية كبيرة لكسب ثقة العملاء الذين يتعامل معهم من خلال الحفاظ على سرية معلوماتهم والتحلي بالأمانة في عدم الإفصاح عنها.

طرق البحث عن وظيفة عن بعد إدخال بيانات

هناك الكثير من الطرق للحصول على فرص العمل عن بعد إدخال بيانات، إليك أشهرها:

منصات العمل الحر

يمكنك الحصول على وظيفة عن بعد إدخال بيانات أو أي وظيفة أخرى من خلال منصات العمل الحر ومواقع التوظيف عن بعد المختلفة ومنها:

1. منصة ساعد Sa3idd.com

تُعد منصة ساعد أحد أشهر منصات العمل الحر في الوطن العربي، والتي توفر العديد من فرص العمل في كافة المجالات لهؤلاء الباحثين عن عمل.

2. Upwork

واحدة من المنصات العالمية التي يمكن أن تجد خلالها الكثير من وظائف إدخال البيانات.

3. Freelancer

يساعد موقع Freelancer هؤلاء الراغبين في العمل من المنزل على استغلال مهاراتهم لربح المال دون الحاجة إلى التنقل.

4. Fiverr.com

أحد المنصات الشهيرة والتي توفر فرص عديدة للعمل في مجال إدخال البيانات للمستقلين.

5. Workana.com

من المنصات المتخصصة في العمل الحر وتشمل عدد كبير من الفرص في مجالات متعددة منها إدخال البيانات.

اقراء أيضا : تجربتي مع وظيفة مدخل بيانات من المنزل

منصات التوظيف عبر الإنترنت

يمكن إيجاد فرصة للعمل في مجال إدخال البيانات من خلال المنصات المختصة بالتوظيف والمتوفر عليها العديد من العروض والفرص من مختلف دول العالم ومنها:

1. LinkedIn.com

أحد المنصات الاحترافية في التوظيف والتي تعد منصة اجتماعية تسهل التواصل بين الشركات والباحثين عن عمل.

2. Indeed.com

موقع إلكتروني شهير لإيجاد الوظائف المختلفة ومتوفر عليه ملايين العروض المختلفة للعمل.

3. Glassdoor.com

أحد أهم مواقع التوظيف العالمية والتي تتيح الحصول على فرص للعمل عن بعد.

وسائل التواصل الاجتماعي

يمكن الانضمام إلى مجموعات أو الاشتراك في صفحات خاصة بمجال إدخال البيانات عبر منصات التواصل الاجتماعي، تجمع هذه المجموعات الكثير من المهتمين بالمجال ويتم عرض عليها فرص عمل متنوعة، من أمثلة هذه المنصات:

1. فيس بوك (Facebook)

المنصة الأكثر شهرة وجماهيرية والتي يمكن إيجاد الكثير من العروض الخاصة بإدخال البيانات من خلالها.

2. تليجرام (Telegram)

أحد الوسائل الهامة في السنوات الماضية في إيجاد الوظائف، خاصة العمل عن بعد.

3. واتس اب (WhatsApp)

هناك الكثير من المجموعات التي يتم إنشائها من خلاله بغرض التوظيف وتبادل العروض بين أصحاب الأعمال والباحثين عن وظيفة عن بعد.

ولضمان الحصول على وظيفة عن بعد إدخال بيانات يجب الاهتمام بتعزيز مهاراتك في الكتابة والالتحاق بالدورات التدريبية وتكوين شبكة علاقات قوية بالإضافة إلى إعداد سيرة ذاتية احترافية والاهتمام بالملف التعريفي وتوضيح الخبرات والمهارات التي لديك على المنصات المختلفة.

موقع ساعد

أفضل منصة عمل حر عن بعد

تعد منصة ساعد Sa3idd أفضل منصة للعمل الحر في الوطن العربي وخاصة في مصر والسعودية والأردن والتي تتيح آلاف الفرص المتنوعة في كافة المجالات ومن بينها وظيفة إدخال البيانات للمبتدئين والمحترفين في هذا المجال، وقد حصلت منصة ساعد على ثقة ملايين الأشخاص من أصحاب الأعمال والمستقلين بسبب مميزاتها العديدة التي جعلتها في المقدمة، وفيما يلي نعرض لك هذه المميزات.

اقراء أيضا : مطلوب مدخل بيانات عن بعد

مميزات منصة ساعد للعمل الحر

تمكنت منصة ساعد من كسب ثقة أصحاب الأعمال والمستقلين في نفس الوقت بسبب مميزاته الفريدة وهي:

1. سهولة الاستخدام

تمتلك المنصة واجهة استخدام بسيطة تسهل عليك عملية البحث عن المشاريع وتقديم الطلبات، بالإضافة لامتلاكها تطبيقات الهاتف لنظام الأندرويد وال IOS مما يسهل الوصول إليها.

2. تعدد وتنوع المشروعات

توفر لك المنصة مجموعة كبيرة من المشروعات المختلفة في عدة مجالات مثل:

  • إدخال البيانات
  • الترجمة
  • التسويق الإلكتروني
  • البرمجة
  • التصميم

وغيرها من المجالات المتنوعة والتي تجذب الكثير من الأشخاص للعمل بها.

3. نظام الحماية والأمان

تضمن المنصة الحماية الكاملة لبيانات مستخدميها ومشاريعهم وتقدم نظام تقييم المستوى لكلا من أصحاب الأعمال والمستقلين مما يعزز من جودة الخدمة المتبادلة.

4. سهولة سحب وإيداع الأموال

تتيح عدة طرق للدفع وسحب الأموال مثل

  • MasterCard
  • PayPal
  • Visa
  • Pioneer

5. خدمة عملاء متميزة

تمتلك منصة ساعد فريقًا بارزًا متخصصًا في دعم العملاء ومساعدتهم في المشاكل التي قد تواجههم والأسئلة التي يطرحونها.

6. نسبة عمولة تنافسية

تفرض منصة ساعد عمولة على أرباح المستقلين تبلغ 20% فقط والتي تعد نسبة تنافسية جدًا عند مقارنتها بمنصات العمل المستقل بوجه عام.

7. توفير دورات تدريبية

تمتلك منصة ساعد مدونة تعليمية تقدم من خلالها دورات تدريبية مجانية للتعريف بالعمل الحر وتطوير المهارات اللازمة للحصول على وظيفة كمستقل.

8. السمعة الطيبة

من أهم مزايا المنصة والتي تجعلها الخيار الأول للمستقلين وأصحاب الأعمال والمشاريع هو تمتعها بسمعة جيدة في مجال العمر الحر على مدار سنوات.

الخلاصة

في النهاية نكون تعرفنا على وظيفة ومسؤوليات مدخل البيانات وكيفية البحث عن فرصة للعمل في مجال إدخال البيانات، كما تعرفنا على أفضل منصة عمل حر يمكن من خلالها الحصول على وظيفة عن بعد إدخال بيانات بكل سهولة وهي منصة ساعد الرائدة في الكثير من المجالات الأخرى للمستقلين.

الأسئلة الشائعة

ازاي اشتغل في مجال إدخال البيانات؟

للحصول على عمل في مجال إدخال البيانات عليك بتطوير مهاراتك في الكتابة على لوحة المفاتيح للوصول لمستوى احترافي وتصبح سريعًا ودقيقًا في آن واحد بالإضافة إلى تعلم البرامج الخاصة بتحرير وتعديل النصوص لمساعدتك في إنجاز عملك.

ما هي البرامج المستخدمة في إدخال البيانات؟

هناك مئات البرامج والتطبيقات التي يمكن الاستعانة بها في العمل بمجال إدخال البيانات، ولكن هناك بعض البرامج الأساسية التي تحتاج إليها، أبرزها برامج شركة ميكروسوفت (Microsoft) وعلى رأسهم الإكسيل (Excel)، والوورد (Word)، والباور بوينت (Power Point)، بالإضافة إلى تطبيقات جوجل المختلفة لتسهيل تسجيل عملك أونلاين.