كيف تحصل على وظيفة مدخل بيانات عن بعد في الإمارات 2024 – منصة ساعد

وظيفة مدخل بيانات عن بعد في الإمارات

في الآونة الأخيرة انتشرت وظيفة مدخل بيانات عن بعد وأصبحت من أشهر الوظائف الرقمية ذات الدخل المرتفع، وأكثرها طلبًا خاصةً على منصات العمل الحر لا سيما إن كان مُدخل البيانات على درجة عالية من التخصص ولديه خبرة كبيرة في التعامل مع البيانات المتخصصة.

في هذا الدليل الشامل سوف نتحدث عن كل ما يخص وظيفة مدخل البيانات، ما هي؟ وما هي المهارات المطلوبة للعمل فيها؟ وكيف تحصل على وظيفة مدخل بيانات عن بعد في الإمارات بشكل عام وفي الإمارات بشكل خاص، بالإضافة إلى أفضل مواقع العمل عن بعد في الإمارات، وكيف يساعدك موقع ساعد في العمل عن بعد عموما.

ما هو العمل عن بعد

العمل عن بعد هو أسلوب عمل يسمح للأشخاص بالعمل خارج بيئة العمل التقليدية ولا يُلزمهم بالعمل من مكان معين، الشخص الذي يعمل عن بعد يُطلق عليه اسم العامل الحر أو المستقل أو الفريلانسر أو المقاول وهو شخص غير مُلزم بمكان عمل محدد، أو عدد ساعات عمل معينة.

عادتًا ما يكون مصطلح العمل عن بعد مرتبط بمنصات العمل الحر ولكن في الواقع هناك الكثير من الشركات تسمح لموظفيها بالعمل عن بعد، أو أن يقسموا أيام العمل الأساسية بين العمل عن بعد والعمل في المقر الرئيسي.

مميزات العمل عن بعد

من ضمن مميزات العمل عن بعد التي يتمتع بها الأشخاص الذين يعملون بهذا النمط أنهم:

  • أكثر قدرة على الموازنة بين حياتهم الشخصية والعمل.
  • أكثر إنتاجية.
  • يعملون في المكان الذي يُفضلونه.
  • يعملون في الوقت المناسب لهم.
  • يعملون بتكاليف أقل لأنهم ليسوا ملزمين بالذهاب إلى مقر العمل الرئيسي كل يوم.

مميزات العمل عن بعد

ملحوظة: العمل عن بعد ليس مقتصر على وظيفة مدخل بيانات فقط، هناك الكثير من المجالات التي يمكنك العمل فيها عن بعد على مواقع العمل الحر.

قد يهمك: ايجابيات وسلبيات العمل عن بعد.

ما هي وظيفة مدخل البيانات

مدخل البيانات “Data Entry” هو الشخص الذي يقوم بإدخال البيانات وتنظيمها ومراجعتها وتعديلها بشكل مستمر بطريقة تضمن خلوها من أي أخطاء.

وظيفة مدخل البيانات عن بعد

لا يقتصر عمل مدخل البيانات على هذه الأمور فقط بل يشمل:

  • تنظيم البيانات.
  • حماية البيانات.
  • تعديل البيانات.
  • تحديث البيانات.
  • تخزين البيانات.
  • نقل البيانات.
  • مراجعة البيانات.
  • التخلص من تكرار البيانات.
  • إعداد النسخ الكاملة للبيانات.
  • التأكد من دقة البيانات.
  • التأكد من خلو البيانات من الأخطاء.
  • اقتراح الطرق الفعالة للبحث عن البيانات بسرعة.
  • وكذلك إدخالها بكميات ضخمة.

المهارات المطلوبة في مدخل البيانات

هناك العديد من المهارات التي تساعد مدخل البيانات على النجاح في عمله ومن ضمنها:

1. سرعة الكتابة

من البديهي أن يكون مدخل البيانات سريع في الكتابة ولديه القدرة على إدخال البيانات في وقت قصير من دون وجود أي أخطاء إملائية أو نحوية، علمًا بأن أغلب الشركات تشترط أن يكون الحد الأدنى لسرعة الكتابة عند مدخل البيانات حوالي 40 إلى 50 كلمة في الدقيقة الواحدة وهناك شركات أخري تشترط أن يكون معدل الكلمات المدخلة في الدقيقة يتجاوز ال 70 كلمة، هذه الأرقام طبيعية ومنطقية جدًا في وظيفة مدخل البيانات عن بعد.

2. القدرة على التعامل مع البرمجيات

من أهم المهارات التي يجب أن يتمتع بها مدخل البيانات هي القدرة على التعامل مع كافة برامج الكمبيوتر خاصة برامج الكتابة مثل برنامج الوورد وبرنامج الإكسيل.

3. مهارات التعلم السريع

يجب أن يمتلك مدخل البيانات مهارات التعلم السريع لأنه من الممكن أن يحتاج إلى أداء مهام أو إدخال البيانات بطريقة مختلفة عن التي اعتاد على استخدامها أو على برامج أخري تختارها الشركة، لذلك يجب أن يكون مرة وقابل للتعلم.

4. مهارات الاتصال

يجب أن تكون مهارات التواصل والاتصال عند مدخل البيانات جيدة وأن يكون لديه القدرة على العمل في فريق لأن هذه المهنة دائمًا ما تتطلب التواصل مع أعضاء الفريق، أو المدير، أو حتي العملاء.

5. التفاصيل

من المهم أن يمتلك مدخل البيانات مهارة الاهتمام والتركيز في أدق التفاصيل حتي يتمكن من إدخال أكبر عدد ممكن من البيانات في أسرع وقت وبدون وجود أي نوع من الأخطاء.

6. القدرة على تشغيل المعدات

عادتًا ما يحتاج مدخل البيانات إلى التعامل مع بعض المعدات مثل آلات التصوير، الطابعات، الماسحات الضوئية، وآلات تصحيح أخطاء الكتابة وغيرها.

7. القدرة على تنظيم وإدارة الوقت

وظيفة مدخل البيانات عن بعد تعتمد على إدخال أكبر قدر من البيانات في أقل وقت ممكن لذلك من الطبيعي أن يكون لديه القدرة على تنظيم الوقت وإدارته بشكل جيد، لإنجاز المهام اليومية المطلوبة منه على أكمل وجه وفي أقل وقت ممكن.

8. مهارات البحث وجمع البيانات

يجب أن يتمتع مدخل البيانات بمهارات بحثية جيدة لأن أغلب عمله يعتمد على البحث للحصول على البيانات وإدخالها، وتختلف عمليات البحث المطلوبة منه باختلاف التخصص الذي يعمل فيه، ولكن بشكل عام يجب أن يكون لديه القدرة على معرفة المشكلة التي يبحث عنها بالتحديد، إيجاد المصادر الصحيحة التي يأخذ منها المعلومات وفهم طريقة التعامل معها، تحليل البيانات وجمعها.

قد يهمك بالتفصيل: مهارات العمل عن بعد ادخال بيانات.

كيف تحصل على وظيفة مدخل بيانات عن بعد في الإمارات

بعد أن تتعلم كافة المهارات المطلوبة للعمل في وظيفة مدخل البيانات سوف تكون جاهز لبدء العمل، وسيكون أمامك طريقتين مختلفتين للعمل في هذه الوظيفة:

الطريقة الأولى

هى البحث عن وظيفة ثابتة بدوام كامل أو جزئي في إحدي الشركات أو المؤسسات التي تحتاج إلى مُدخل بيانات، وفي هذه الحالة ستمر بكل الخطوات الروتينة التي يمر بها الموظف التقليدي، على سبيل المثال سوف تحتاج إلى الذهاب إلى مقابلة العمل وسيتم اختبار مهاراتك في إدخال البيانات وسرعتك في الكتابة وما إلى ذلك، وبعدها سوف يتم توظيفك للعمل إما من مقر الشركة أو عن بعد أو تقسيم أيام العمل بين هذا وذاك، وستعمل بمفردك أو ضمن فريق وهذا ما سوف تحدده لك الشركة.

الطريقة الثانية

والتي هى أساس موضوعنا اليوم ألا وهي الحصول على وظيفة مدخل بيانات عن بعد سواء كان في الأمارات أو في أي بلد أخري، وهذا يكون بطريقة واحدة فقط ليس لها ثاني وهي منصات العمل عن بعد، والتي يفضلها الغالبية العظمي من مُدخلي البيانات المستقلين، لأنها تمكنهم من القيام بأكثر من مهمة في نفس الوقت وبالتالي يكون معدل الربح من هذه الوظيفة مرتفع على عكس العمل كموظف في شركة بمرتب ثابت.

وبما أنك هنا تبحث عن طريقة الحصول على وظيفة مدخل بيانات عن بعد في الإمارات فبالتأكيد أنت تُفضل العمل بالطريقة الثانية المذكورة أعلاه، وللحصول على وظيفة حرة بهذا الشكل يجب أن تقوم بتطبيق الخطوات التالية:

  • قم بالتسجيل على مواقع العمل عن بعد ذات السمعة الجيدة مثل موقع ساعد وأنشأ لنفسك حساب خاص برتبة بائع أو مُزود خدمات صغيرة.
  • ابحث عن وظيفة مدخل بيانات عن بعد بدوام كامل أو بدوام جزئي، حاول في البداية ألا تقتصر في عملك على الخدمات المصغرة فقط إلى أن يكون لديك قاعدة عملاء جيدة يمكنك وقتها ترك الوظيفة والعمل بشكل حر ومستقل.
  • استخدم مواقع التواصل الاجتماعي أيضا في البحث عن عمل، واشترك في كل الجروبات الخاصة بوظيفة مدخل البيانات سواء على فيس بوك أو تليىجرام أو لينكد إن أو غيره وتعرف على المستقلين الناجحين في هذا المجال.

قد يهمك: وظائف عن بعد بدون خبرة للنساء.

أفضل مواقع العمل عن بعد في الإمارات

فيما يلي إليك قائمة تضم 10 من أفضل مواقع العمل عن بعد في الإمارات، والتي يمكنك من خلالها البحث عن وظيفة مدخل بيانات عن بعد، أو أي وظيفة في مجال آخر:

  1. موقع ساعد “Sa3id“.
  2. موقع إنديد “Indeed“.
  3. موقع جلف تالنت “Gulftalent“.
  4. موقع أخطبوط “Dubizzle“.
  5. موقع لينكد إن “Linkedin“.
  6. موقع توظيف.
  7. موقع خليجي.
  8. موقع بياناتي.
  9. موقع بيت كوم.
  10. موقع نوكري غلف.

كيف يساعدك موقع ساعد

في الحقيقة موقع ساعد هو واحد من أفضل مواقع العمل عن بعد في الإمارات والهدف الرئيسي منه هو مساعدة المستقلين من كل أنحاء العالم العربي على إيجاد الوظائف المناسبة لهم فهو:

  • يعمل على ربط المستقلين من جميع أنجاء البلاد العربية بأصحاب الشركات والمشاريع الكبيرة.
  • يُوفر فرص عمل في جميع المجالات، فهو لا يقتصر على مجال معين مثل مواقع العمل عن بعد الآخري.
  • لا يقتطع نسبة عمولة كبيرة من مزودي الخدمات الصغيرة.
  • يضمن حقوق كلًا من مُزود الخدمة ومشتريها.
  • يوفر أكثر من طريقة دفع آمنه.
  • وكذلك يوفر أكثر من طريقة آمنه لسحب الأرباح

موقع ساعد

لذلك إذا كنت تبحث عن وظيفة مدخل بيانات عن بعد في الإمارات سيكون موقع ساعد هو أنسب خيار تبدأ به، وذلك لعدة أسباب مختلفة منها:

  • سوف تكون فرص حصولك على وظيفة بدوام جزئي أو بدوام كامل كبيرة جدًا مقارنة بمواقع العمل عن بعد الأخرى.
  • سوف تتمكن أيضا من التعامل مع أكثر من عميل في نفس الوقت، وبالتالي سوف تزيد أرباحك لأنك تعمل في أكثر من وظيفة.
  • وذلك لأن المنافسة على وظيفة مدخل بيانات على موقع ساعد صغيرة جدًا.
  • أنت من سيحدد سعر الوظيفة أو الخدمة.
  • حيث تبدأ أسعار الخدمات المصغرة على موقع ساعد من 5 دولار فأكثر.
  • سجل الآن في ساعد وابدأ في البحث عن الوظائف الشاغرة.

الخلاصة

في النهاية تكون قد تعرفت على العمل عن بعد ووظيفة مدخل البيانات والمهارات المطلوبة للعمل فيها، وكذلك كيف تحصل على وظيفة مدخل بيانات عن بعد، وما هي أفضل مواقع العمل عن بعد في الإمارات والتي يمكنك بدء العمل عليها.

قد يهمك: منصة العمل عن بعد في الأردن

أسئلة شائعة

كيف تحصل على وظيفة مدخل بيانات عن بعد؟

يمكنك الحصول على وظيفة مدخل بيانات عن بعد بسهولة من على منصات العمل عن بعد.

ما هي أفضل منصات العمل عن بعد؟

منصة ساعد هى واحدة من أفضل منصات العمل عن بعد.

ما هي المهارات المطلوبة للعمل في وظيفة مدخل بيانات؟

سرعة الكتابة، التواصل، التنظيم، إدارة الوقت، التعامل مع البرمجيات، العمل في فريق، القدرة على التعلم السريع.

ما هي مؤهلات مدخل بيانات؟

لا يشترط العمل في وظيفة مدخل بيانات عن بعد مؤهلات معينة بقدر ما يتطلب أن يتمتع المتقدم للوظيفة بالمهارات المطلوبة والتي شرحناها بالتفصيل أعلاه.

ما هي البرامج المستخدمة في إدخال البيانات؟

الوورد والإكسيل من البرامج الأساسية التي تستخدم في إدخال البيانات وجدولتها.