مطلوب كاتب مقالات محترف 2024 – منصة ساعد

مطلوب كاتب مقالات محترف

إذا كان مطلوب كاتب مقالات محترف في وقتنا الحالي، فهذا لا غرابة به بسبب الكثير من العوامل التي تغيرت في عصرنا الحالي من انتشار المواقع الإلكترونية في جميع المجالات على مختلف محركات البحث بلا استثناء. نوفر لك في منصة ساعد أفضل كاتبي المقالات بجودة عالية بسبب خبرتهم الكبيرة في عالم كتابة المحتوى.

في حالة كنت من كتاب المقالات الذين يبحثون عن فرص عمل متميزة، سوف نوفر لك في هذا المقال كل ما تحتاج إلى معرفته عن كتابة المقالات، وذلك بداية من مهارات كاتب المقالات، المهام التي يقوم بها، بالإضافة إلى بعض النصائح التي سوف تساعدك على النجاح في مجال عملك بشكل كبير، كل هذا إلى جانب أفضل منصة عمل عربية يمكنك التسجيل عليها للعمل في كتابة المحتوى.

ما هي مهارات كاتب المقالات الناجح؟

عند البحث عن كاتب محتوى يساعدك في كتابة المقالات الخاصة بموقعك، يجب أن تعرف ما هي المهارات اللازم توافرها في كاتب المقالات الناجح حتى تتمكن من تقييمه قبل بداية العمل وبذلك تكون متأكد عند البحث والسؤال عن مطلوب كاتب مقالات في مجال موقعك بشكل خاص.

1. إتقان اللغة العربية

من الأمور البديهية، ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يطلقون على أنفسهم كاتبي محتوى دون إتقانها الكبير للغة العربية والقواعد النحوية، وكذلك تعثرهم بشكل مستمر في أشهر الأخطاء الإملائية في اللغة العربية بشكل مستمر.

2. تبسيط وعرض المعلومة

كاتب المقالات لا يقوم بتجميع بعض المعلومات وتجميعها في مقال واحد فقط من ثم نشره، كتابة المحتوى أكبر من ذلك، ولذلك عندما تقول مطلوب كاتب مقالات، يجب أن تتأكد من المقالات الموجودة في معرض أعماله، ومعرفة إذا كان الكاتب يمتلك أسلوب مميز في عرض المعلومة وقدرته في الحفاظ على القارئ حتى نهاية المقال.

3. مهارات البحث

توجد الكثير من المعلومات والمقالات الموجودة على الإنترنت في كل موضوع في مختلف المجالات، تبرز مهارة كاتب المحتوى في الوصول إلى أفضل المعلومات وأكثرها إفادة للقارئ، ولذلك أصبحت مهارات البحث على الإنترنت من أكثر المهارات التي يجب توافرها في كاتب المحتوى.

4. التنظيم والترتيب

المقال عبارة عن لوحة فنية مقسمة لأجزاء وتفاصيل، إذا لم تكن مرتبة بشكل صحيح وواضح فسوف تكون صعبة القراءة والتصفح من خلال القارئ المبتدئ أو الذي لا يمتلك خلفية عن المجال الذي يبحث عنه، لذلك عندما تقوم بمراجعة معرض أعمال الكاتب، يجب أن تلاحظ طريقة تقسيمه وترتيبه للمقال.

5. الالتزام بالمواعيد

من أكثر الأمور صعوبة في مجال العمل الحر، والتي بسببها عدد كبير من العملاء لا يفضل العمل مع كاتب محتوى مستقل، ولكن يمكنك التأكد من تلك النقطة من خلال تصفح مراجعات العملاء السابقين عبر منصة ساعد للعمل الحر.

مهام مطلوب كاتب مقالات محترف

أصبح هناك عدد كبير من كتاب المقالات وأكثر في عالم كتابة المحتوى، ولكن ما هي المهام التي يمكن أن يقوم بها كاتب مقالات محترف في وقتنا الحالي وكذلك كيف يعمل على منصة ساعد التي توفر لك الوصول إلى أفضل كتاب المقالات في وطننا العربي الان.

1. المدونات

بسبب وصول المدونات لعدد كبير من الناس حول العالم عبر محركات البحث المختلفة، أصبحت المدونة من أساسيات التسويق الشخصي وكذلك التسويق لبعض الخدمات أو المنتجات، يساعدك كاتب المحتوى في كتابة مقالات احترافية مهيئة لمحركات البحث بشكل كبير وبالتالي تكون فرصتها أكبر للتصدر والظهور في النتائج الأولى.

2. المواقع الإلكترونية

عند فتح شركة أو مشروع تجاري، أصبح من الأساسيات إنشاء موقع إلكتروني على الإنترنت، لذلك جميع تلك المواقع تحتاج إلى كاتب محتوى محترف يساعد الموقع في الوصول إلى أكبر عدد من العملاء وبالتالي زيادة نسبة المبيعات بشكل كبير جدا بسبب العدد الهائل الموجود على الإنترنت.

تعرف علي: دورة كتابة المحتوى مجانا

نصائح لكتابة مقالات ناجحة

توجد بعض النقاط التي من خلالها يمكنك الوصول في النهاية مقال احترافي ويساعدك في تحقيق أهدافك المختلفة عبر محركات البحث، وكذلك بناء علامة تجارية قوية من خلال المقالات والمعلومات المميزة التي تنشرها بشكل مستمر.

1. اختيار المواضيع

من أهم وأول الأمور في إنشاء المحتوى عبر محركات البحث وقبل أن تقول مطلوب كاتب مقالات، يجب أن تمتلك خطة واضحة للمقالات التي تريد كتابتها ونشرها على مدونتك أو موقعك الإلكتروني.

2. الاهتمام بالمقدمة

من أهم النقاط التي من خلالها يمكنك جذب انتباه القارئ وتحفيزه على تكملة المقال للنهاية والوصول إلى الخاتمة، وبذلك تكون قد أفدت القارئ بأكبر قدر ممكن، وكذلك تضمن أن يمر القارئ بكافة أقسام موقعك ومنها الجزء الخاص الذي من خلاله تطلب من القارئ أن يقوم باتخاذ إجراء معين.

3. تقسيم المقال

بعد أن تكتب مقدمة جذابة لمقالك، يجب أن يكون المقال مقسم بشكل احترافي كما تحدثنا، وذلك لتسهيل عملية القراءة وتبسيط المعلومات وتوضيح النقاط الأساسية التي يجب على القارئ التركيز عليها.

4. استخدام لغة وألفاظ جيدة

تلاحظ بعض المقالات المكتوبة بأحد اللغات العامية من الوطن العربي، بالطبع ليس أفضل الحلول لكتابة مقال لاستهداف دولة معينة، ولكن حتى تكون الشخص المناسب عندما يكون مطلوب كاتب مقالات في أحد المجالات، يجب عليك أن تستخدم لغة عربية قوية وتكون متمكن من الألفاظ والعبارات التي تستخدمها.

5. مراجعة المقال

خطأ يقع به الكثير من كاتبي المقالات وأنا من ضمنهم، وهي التغافل عن مراجعة المقال بعد الانتهاء منه، لذلك يجب عليك أن تقوم بالمراجعة حتى تتمكن من التأكد من عدم وجود أخطاء إملائية أو تكرار في المعلومات بشكل مزعج، وكذلك مع المراجعة سوف تتمكن من تحسين عبارة لم تكن موفق في كتابتها من أول تجربة.

اقرأ أيضا: كاتب محتوى تسويقي

أفضل موقع عربي يوفر فرص عمل لكتاب المقالات

يشمل موقع ساعد الكثير من المميزات التي تجعله منصة عمل متميزة لكل شخص يعمل في كتابة المقالات أو حتى يرغب في الانضمام إلى المجال، إليك أهم مميزات موقع ساعد:

  • يوفر لك الموقع الكثير من الفرص اليومية في كتابة المقالات وبأسعار متنوعة كي تختار ما يتناسب معك، مما يضمن لك استمرارية العمل على الموقع.
  • يمثل ساعد منصة عمل آمنة ومميزة تحمي جميع العاملين عليها وتضمن لهم كامل الحقوق أثناء التعامل.
  • لا تقتصر الفرص التي يوفرها ساعد على كتابة المقالات فقط، اذ يوفر الموقع عشرات الفرص الأخرى في مجالات متنوعة غير الكتابة.
  • يتميز موقع ساعد بسهولة التعامل بداية من تسجيلك عليها، العثور على مشاريع لإنجازها، وكذلك سحب الأموال الذي يتم بسهولة وبعد فترة قصيرة.
  • يضمن لك الموقع تحقيق أفضل أرباح ممكنة، كما انه عند سحب الأموال الخاصة بأي مشروع لا يتم فرض رسوم إضافية من قِبل الموقع مثلما يحدث على مواقع عمل كثيرة.

مطلوب كاتب مقالات بشكل مستمر، ولكن هل أنت شخص مميز حتى تتمكن من الحصول على الوظيفة؟ من خلال النقاط السابقة سوف تزداد نسبة قبولك في الوظائف التي تقدم عليها في منصة ساعد، وكذلك بالنسبة لك سوف تتمكن من الوصول إلى كاتب مقالات مميز عندما تجده يطبق كافة النقاط السابقة.

موقع ساعد
موقع ساعد

أسئلة شائعة

هل العمل في المدونات اسهل أم المواقع الإلكترونية؟

لا يوجد مجال عمل أسهل من الأخر بينما يوجد مجال يتوافق مع ما تمتلكه من مهارات وخبرات، ولذلك يجب أن تقوم بدراسة كل من النوعين بشكل كافي وتتدرب على الكتابة ثم تقرر بنفسك ما يتناسب معك.