كيف تختار خدمات التعليق الصوتي المناسبة لاحتياجاتك؟ – منصة ساعد

كيف تختار خدمات التعليق الصوتي المناسبة لاحتياجاتك

إذا كنت صاحب شركة أو مؤسسة وتبحث عن معلق صوتي لأداء بعض المهام الصوتية لشركتك، ولا تعرف كيف تختار خدمات التعليق الصوتي المناسبة لاحتياجاتك؟

في هذا المقال سنتكلم عن كيفية اختيار معلق صوتي احترافي، كذلك التعريف بمجال التعليق الصوتي، وأهميته الكبيرة، وذكر أنواعه المتعددة، ثم نتكلم عن سبب اختيارك لمنصة ساعد للحصول على معلق صوتي.

التعريف بمجال التعليق الصوتي

يعرف التعليق الصوتي بأنه استخدام صوت الإنسان في إيصال رسائل معينة لفئة محددة من البشر باستخدام أدوات معينة.

أهمية التعليق الصوتي لأصحاب الشركات

يعود التعليق الصوتي على شركتك بالكثير من المميزات، وسوف نذكر منها على سبيل المثال ما يلي:

1. جذاب العملاء والفئة المستهدفة

يعمل التعليق الصوتي على جذب العملاء إليك،  وذلك من خلال الهدف الذي تريده من المعلق.

2. يجعل العملاء يتذكرون علامتك التجارية

ما يجعل الكثير من الناس يترسخ في آذانهم علامات تجارية معينة هو أدائها بكفاءة عالية من خلال معلق صوتي محترف وتحقق من خلالها الكثير من الارباح.

3. يعتمد على الإقناع بشكل كبير

التعليق الصوتي مؤثر جداً وأكثر من أي وسيلة أخرى مثل الكتابة التسويقية د، ولذلك تعتمد عليه الشركات الآن بشكل كبير.

4. تعمل على زيادة الوعي بالعلامة التجارية ومنتجاتك

من مميزات التعليق الصوتي أنه يعمل على زيادة الوعي بمنتجاتك وعلامتك التجارية، من خلال نص مكتوب باحترافية يشمل جميع مميزات شركتك.

5. التعليق الصوتي من المميزات التنافسية لشركتك

أي فيديو يتم التعليق الصوتي عليه يعتبر من المميزات التي تتميز بها عن غيرك من المنافسين،  وكذلك تحقق جميع أهدافك وعلى رأسها الأهداف المالية.

اقراء أيضا : مجال الفويس اوفر

أنواع خدمات التعليق الصوتي

تعددت خدمات التعليق الصوتي حسب الغرض منها، وسوف نذكر البعض منها على سبيل المثال فيما يلي:

1. تعليق الصوتي للكتب الصوتية

من الأنواع التي انتشرت مؤخراً بشكل كبير، وذلك لكثرة انشغال الإنسان في هذا العصر بالمهمات التي يؤديها، وكذلك لقضاء وقت كبير في المواصلات، والانتظار في المستشفيات والبنوك وغيرها من المؤسسات.

2. تعليق الصوتي في رسالة الرد الآلي

من الأنواع المساعدة في مجال خدمة العملاء في العديد من المؤسسات والشركات، وهي تكون مسجلة مسبقاً بصوت له جودة عالية يعكس أهمية العلامة التجارية التي يمثلها.

3. التعليق الصوتي من أجل الإعلانات

هل انجذبت إلى صوت أحد الإعلانات قبل ذلك؟ بالتأكيد كل منا يحب مشاهدة إعلان معين، وذلك لشعوره بالثقة والولاء تجاه هذه المنتجات، وبسبب هذا الصوت الذي يملؤوه الحماس والثقة الكبيرة.

4. التعليق الصوتي لألعاب الفيديو

يتم من خلالها تقمص أحد شخصيات الفيديو، وهو من الأنواع التي تحتاج إلى اثاره ومتعه لجذب الفئة المستهدفة.

5. التعليق الصوتي في التعليم الرقمي

نظراً إلى الاتجاه نحو التعليم الإلكتروني بشكل كبير في الآونة الأخيرة خاصة بعد فيروس كورونا من قبل المؤسسات التعليمية، وهو يحتاج لقراءة المادة التعليمية بشكل كامل حتى يتم التعليق عليها بصوت واضح ومفهوم.

كيف تختار خدمات التعليق الصوتي المناسبة لاحتياجاتك؟

توجد اعتبارات كثيرة لاختيار خدمات تعليق التي تتناسب معك ومع احتياجاتك، وسوف نذكر منها  ما يلي:

1. قم بتحديد الغرض من التعليق الصوتي

عليك أولا تحديد الحاجة من التعليق الصوتي واختيار نوع المعلق هل هو ممثل أو مذيع أو راوي؟ وما يفضله جمهورك المستهدف، ومن الذي يؤدي التعليق رجل أو امرأة، واختيار نوع الصوت واللهجة المناسبة.

2. قم بالاستماع إلى عينات من معرض العمل

بعد الانتهاء من الخطوة الأولى أصبحت تعرف ما تريده، تأتي الخطوة الثانية وهي الاستماع ومشاهدة معرض الأعمال للمعلقين الصوتيين على موقع ساعد، ويتم الاختيار من بينها، ومعرفة الأسعار والخدمات المقدمة، والجودة، والتقييمات على الخدمات المقدمة.

3. قم بالتواصل مع المعلق الصوت الذي تختاره

بعد أن تم اختيار المعلق الصوتي الذي سيقوم بتنفيذ مشروعك، عليك مراسلته والاتفاق معه على تنفيذ المشروع الخاص بك، وتقديم عينة صغيرة لمشروعك حتى تتأكد من أنه هو الشخص المناسب لأداء هذه المهمة، وذلك قبل البدء في تنفيذها.

اقراء أيضا : مجال التعليق الصوتي

4. السؤال على الأسعار

يمكنك طلب أسعار المعلق الذي تم اختياره لمعرفة هل هذه الأسعار تتناسب معك أم لا؟ وفي حال كانت الأسعار مناسبة لك سيتم الإنتقال إلى الخطوة التالية والأخيرة  لشراء الخدمة والتعاقد بينكما.

 5. شراء الخدمة من معلق الصوت

الآن تستطيع شراء خدمة التعليق الصوتي من موقع ساعد وأنت مطمئن، كما أنها تنال إعجابك وإعجاب الجمهور المستهدف، ولكن قبل ذلك عليك بتقديم النص إلى المعلق الصوتي بدون أي أخطاء إملائية، حتى يتم التنفيذ خلال المدة المتفق عليها دون إضاعة في الوقت.

لماذا منصة ساعد لخدمات التعليق الصوتي هي الأفضل؟

تعتبر منصة ساعد Sa3id من أفضل المنصات لتقديم خدمات التعليق الصوتي، وذلك لمجموعة من المميزات منها:

موقع ساعد
 

1. تتسم بالمرونة في حالة وجود تعديلات

إذا كان هناك أي إضافة أو حذف أو تعديل في المحتوى الصوتي فإننا نرحب به بكل سرور على موقع ساعد، ويتم التعديل حسب ما يراه العميل حتى يشعر بالرضا الكامل عن المحتوى المقدم.

2. يتم تنفيذ كافة المشاريع بكل سهوله

هل يستوي الشخص المبتدئ في مجال التعليق الصوتي مع شخص آخر له باع طويل وخبرة كبيرة في هذا المجال؟ بالطبع لا، ولذلك تجد على موقع ساعد نخبة كبيرة من أصحاب الخبرات في التعليق الصوتي الذي تنجز المشاريع المعقدة بكل سهولة.

3. الثقة في تقديم المحتوى الجيد

حتى تستطيع تقديم محتوى مقنع يصل إلى العملاء، لابد أن يكون الصوت له مصداقية كبيرة، ويتمتع بقدرة كبيرة على إيصال الرسالة من خلال التقنيات المختلفة للتعليق الصوتي.

4. تقديم صوت بكفاءة عالية

من خلال استخدام الأدوات الحديثة تستطيع إنتاج صوت له كفاءة عالية، هذا الصوت يعود بالإيجابية على الصورة والفيديو الذي تنشئه لغرض معين.

اقراء أيضا : العمل في مجال التعليق الصوتي

الخلاصة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تكلمنا فيه عن كيف تختار خدمات التعليق الصوتي المناسبة لاحتياجاتك؟  وذكرنا منها: قم بتحديد الغرض من التعليق الصوتي، قم بالاستماع إلى عينات من معرض العمل، قم بالتواصل مع المعلق الصوت الذي تختاره، السؤال على الأسعار، شراء الخدمة من معلق الصوت.

كما تم الحديث عن مفهوم التعليق الصوتي، وأهميته لأصحاب الشركات، و انواعه، وأفضل منصة تستطيع العمل من خلالها في التعليق الصوتي وهي منصة ساعد وذلك للأسباب التي تم ذكرها خلال هذا المقال.

أسئلة شائعة

كم سعر التعليق الصوتي؟

يختلف سعر التعليق الصوتي من دولة إلى أخرى حسب الموضوع والخبرة والمهارات، ففي مصر مثلا يتراوح سعر الدقيقة ما بين 35 دولار الى 70 دولار.

ما هي أنواع التعليق الصوتي؟

يوجد انواع كثيرة من التعليق الصوتي، منها: التعليق الرياضي والاخباري و التعليق الوثائقي والإذاعي وغيرها الكثير.

ازاي اشتغل في التعليق الصوتي؟

لكي تعمل في مجال التعليق الصوتي يجب عليك الممارسه المستمره واختيار الأدوات المناسبة، والتسويق الشخصي، ثم عمل حساب على مواقع العمل الحر والتقديم على المشاريع.